المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعة مستمرة لقضية الأخت كاميليا شحاته


المتفائل
08-05-2010, 12:05 PM
أعلن نشطاء على موقع "فيس بوك" عن حشد مظاهرة ضخمة تنطلق عقب صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان والتي توافق ثالث أيام شهر الصيام، أمام مسجد النور بالعباسية، للإعراب عن رفضهم لـ "النفوذ المتزايد للكنيسة"، والدعوة إلى عزل البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية.

وينتقد النشطاء ما يسمونه بـ "بلطجة الكنيسة التي دأبت فى الآونة الأخيرة على الاستقواء بأمريكا وإسرائيل والخروج على القانون والدستور وخطف المسلمات الجدد وحبسهن بالأديرة والكنائس والاستيلاء على أراضى الدولة وذبح من يشهر إسلامه على يد مليشيات مسيحية مدعومة كنسيا".

واستشهدوا بحادث اغتيال الشاب ياسر خلف، الذي قتلته "مليشيات مسيحية" فى القليوبية، وكذلك اختطاف السيدة ياسمين من منزلها بحي الطالبية بالهرم على يد 20 من فرق الكشافة المسيحية، لإجبارها على العودة إلى المسيحية، على حد تعبيرهم.

كما دعا النشطاء إلى الكشف عن مصير السيدة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي ترددت أنباء عن اعتناقها الإسلام وقامت الكنيسة بتسلمها بعد عثور الأمن عليها، وكذلك وفاء قسطنطين التي "خطفتها" الكنيسة سنة 2004 ورجح البعض قتلها، بعد تسليمها في أعقاب موجة الجدل التي أثارها الأقباط احتجاجا على إسلامها.

وكان عدد من النشطاء على "فيس بوك" شكلوا "جروبًا" يحمل اسم: "أنا اسمي كاميليا شحاتة أخت لكم أسلمت فأغيثوني" يدعون من خلال المسلمين لمساعدة زوجة كاهن دير مواس التي تظاهر الأقباط على مدار أسبوع متهمين جماعات إسلامية باختطافها من أجل إجبارها على الإسلام وطالبوا الدولة بالكشف عن مصيرها فى حين أنه وبعد عودتها لم يطالب أحد منهم معرفة مصيرها ولم تظهر على وسائل الإعلام.

من جهته، أثار كمال غبريال، أحد قيادات العلمانيين الأقباط تساؤلاً عن التشابه الذي يصل إلى حد التطابق بين القس سمعان تادرس كاهن كنيسة مار جرجس بدير مواس وأحد الأشخاص الذي ظهر منذ سنوات مع القس مكاري يونان ليخرج منهم الشيطان تحت اسم الشيخ عماد، مما دفع بالعديد من المشاركين إلى التأكيد على ما يقوم به القس يونان ما هو إلا تمثيلية لخداع البسطاء والجهلاء ويعاونه فيها بعض أفراد طائفته.

قصة كاميليا زوجة كاهن المنيا

توصل المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير إلى التفاصيل الحقيقة لقصة المسلمة الأسيرة كاميليا شحاته واعتقالها ثم تسليمها للكنيسة.

بدأت قصة إسلام كاميليا منذ سنوات حين كانت في تواصل مع ابن خالتها المقيم في القاهرة وهو مسيحي اسلم وأشهر إسلامه وكان الدافع الأول لها للبحث عن حقيقة الإسلام .

بعدها وعندما لاحظ بعض زملائها في المدرسة اهتمامها بالبحث عن تعاليم الإسلام وحقيقة ما يثار حوله من شبهات قاموا بتعريفها ببعض طلبة العلم المهتمين بالرد على الشبهات في محافظة المنيا.

وبعد عدة جلسات نقاشات أعلنت كاميليا إسلامها أمام هذه المجموعة في جلسة خاصة ,.

وعلى مدار السنة والنصف قامت كامليا بقطع علاقتها كزوجة بزوجها الكاهن تادرس سمعان وبدأت بحفظ القران سرا حتى حفظت منه أربعة أجزاء وكانت تستغل فترة وجودها في المدرسة لأداء الصلاة.

وبعدها قررت كاميليا ضرورة توثيق إسلامها رسميا وكانت تتشوق لزيارة مكة وأداء العمرة خلال شهر رمضان القادم.

أنهت كاميليا استعدادها ورتبت مع الشيخ أبو يحيى احد طلبة العلم بالمنيا ترتيبات توثيق اسلامها.

ووفقا للمعلومات التي حصل المرصد علها ففي الظهيرة يوم الأحد 18 يوليو استقلت كاميليا سيارة بصحبة أبو يحيى إلى القاهرة حيث استقبلهما ابن خالتها واصطحبهما إلى منزل خالتها مجدولين بطرس التي تركت المسيحية منذ فترة طويلة بسبب شقاء ابنتها لورى وصفي التي تزوجت من كاهن احد الكنائس بمنطقة الظاهر ثم تبين انه شاذ جنسيا فطلبت الطلاق لكن الكنيسة رفضت ,فقامت لوري برفع دعوى خلع أمام المحكمة وبعد خلع زوجها الكاهن أصدرت الكنيسة قرار بحرمان ماجدولين وأبنائها من التناول وممارسة الطقوس لاسيما بعد إشهار ابن ماجدولين إسلامه.

أقامت كاميليا في شقة خالتها يومين وحين اشتعلت المظاهرات في المنيا قامت أجهزة الأمن باستدعاء عدد من زملائها في المدرسة لتحقيق معهم. وتوصلت أجهزة الأمن لحقيقة القصة وتيقنت من إسلام كاميليا منذ سنة ونصف واتجاهها للأزهر الشريف لتوثيق هذا الإسلام رسميا بصحبة أبو يحيى.

ورفعت أجهزة الأمن تقريرا بحقيقة الموقف لكن الأمر صدر لها باعتقال كاميليا وتسليمها للكنيسة.

وعلم المرصد أن كاميليا غاد منزل خالتها يوم الأربعاء 21 يوليو إلى منزل أخر غير معروف بصحبة ابن خالتها وفي صبيحة يوم الخميس توجهت بصحبة ابن خالتها وأبو يحيى إلى الأزهر الشريف لتوثيق إسلامها وبمجرد دخولها الأزهر كانت قوة أمنية سرية تنصب كمينا لهم فتم القبض عليها وعلى ابن خالتها وعلى أبو يحيى وتم اصطحابهم جميعا إلى جهاز امن الدولة بمدينة نصر.

وفي مساء يوم الجمعة تم الإفراج عن ابن خالتها وترحيل كاميليا وأبو يحيى إلى مقر امن الدولة بمحافظة المنيا.

وصباح يوم السبت 42 حضرت سيارة تابعة لمطرانيه المنيا وتسلمت كامليا من أجهزة الأمن وقامت باعتقالها في احد الأديرة بمحافظة المنيا.

بينما لا يزال أبو يحيى في معتقلا في جهاز أمن الدولة بمحافظة المنيا.

المتفائل
08-22-2010, 02:38 AM
بيان من جبهة علماء الأزهر بشأن سفينة المتفجرات الكنسية (http://www.jabhaonline.org/index.php?option=com_content&view=article&id=400:2010-08-17-23-18-07&catid=27:2009-10-16-18-46-20&Itemid=65)

http://www.jabhaonline.org/images/stories/shnoda.gif




في تطور مرعب لجرائم الكنيسة المصرية نشرت صحيفة "المصريون" الغراء يوم الثلاثاء 7 من رمضان 17 من أغسطس تحت هذا العنوان:
اعتقال نجل وكيل مطرانية بورسعيد مالك سفينة المتفجرات القادمة من إسرائيل


،وكتبت تقول:
أصدر اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية قرارًا باعتقال " جوزيف بطرس الجبلاوي" ، نجل وكيل مطرانية بورسعيد، وهو مالك السفينة التي تم ضبطها من قِبَلِ جهاز مباحث أمن الدولة قادمة من إسرائيل وعلى متنها مئات الأطنان من المتفجرات، وذلك بعد ساعات من قرار قاضي المعارضات الإفراج عن هذا المجرم، وقد منع من السفر بموجب قرار أصدره المستشار عبد المجيد محمود النائب العام. ثم قالت الصحيفة :وجاء صدور مذكرة الاعتقال بعد اجتماع عقده وزير الداخلية مع بعض مساعديه، وقد استند القرار إلى اعتبار الحادثة تشكل خطرًا جسيما على الأمن ، وسيظل قرار الاعتقال ساريًا إلى حين البت في أمره- تقصد المجرم-، بعد انتهاء تحقيقات النيابة والكشف عن كافة الملابسات المتعلقة بشحنة المتفجرات المضبوطة.
قالت :
وكانت معلومات قد وصلت إلى جهاز مباحث أمن الدولة عن قيام "جوزيف بطرس الجبلاوي" نجل وكيل مطرانية بورسعيد بتهريب شحنة ضخمة من المتفجرات مجلوبة من "إسرائيل" ومخبأة في أماكن سرية من الحاويات، فتم القبض عليه، وضبط السفينة والشحنة، وإحالته إلى النيابة التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 756 لسنة 2010 إدارى الميناء ، غير أن قاضي المعارضات – التي لم تفصح الصحيفة عن اسمه- أمر بإخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية ، فأصدر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قرارا عاجلا بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر ، قبل أن يتخذ وزير الداخلية قرارا باعتقاله نظرا لخطورة الواقعة . ثم أردفت :وفي الإطار نفسه ، يتجه النائب العام إلى تحويل بلاغ إلى التحقيق يطالب فيه المحامي نبيه الوحش بإخضاع مطرانية بورسعيد والكنائس التابعة لها للتفتيش من قبل أجهزة الأمن، بعد إثارته شكوكًا حول قيام المتهم بإخفاء مواد متفجرة داخل المطرانية، اعتقادًا منه بأنها- يقصد المطرانية- غير قابلة للتفتيش. ويقول المحامي الغيور الأستاذ نبيه الوحش في بلاغه: إن الحادثة تعزز من الاتهامات الرائجة بتحول العديد من الكنائس والأديرة إلى مخازن للسلاح والمتفجرات والأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال السنوات الأخيرة، كما أن العديد من الوقائع التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة تعطي مؤشرا جديا على هذه الاتهامات ، ضاربا المثل بما حدث في وقائع "الكشح" ودير "أبو فانا" حيث خرج القساوسة بالأسلحة الآلية وهاجموا تجمعات مسلمة في مفاجأة أذهلت الأجهزة الأمنية.تأمل !!!
واتهم المحامي الغيور الكنائس والأديرة بأنها خالفت دورها الرعوي، وتحولت إلى معتقلات لمن أطلق عليهم "المسلمين الجدد"، مثل السيدتين "كاميليا شحاتة"،و"وفاء قسطنطين"وغيرهما، مشددا على أهمية تفتيش الكاتدرائيات الكبرى في وادي النطرون والعباسية، التي ذهبت تقارير إلى أنها تحولت إلى مقار احتجاز لعدد كبير من النصاري الذي اعتنقوا الإسلام في السنوات الأخيرة.
وقد أجرت الصحيفة حديثا مع المحامي الغيور جاء فيه :أن قرار وزير الداخلية بإصدار مذكرة اعتقال لنجل وكيل مطرانية بورسعيد – المجرم- يعد استجابة للبلاغ الذي تقدم به للنائب العام، مشيرا إلى أنه لن يلتزم الصمت في حالة حفظ البلاغ، بل سيتجه لرفع دعوى قضائية لإلزام وزارة الداخلية بإجراء تفتيش دوري على الكنائس والأديرة، فضلا عن ضرورة إخضاعها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وكافة الأجهزة الرقابية المصرية، باعتبارها مؤسسات تتبع الدولة المصرية وليست دولة منفصلة . ثم طالب بضرورة إنهاء الدولة" للسياسات التمييزية ضد الأغلبية المسلمة"، مشيرا إلى أن المساجد والزوايا تخضع للتفتيش والاقتحام من قبل أجهزة الأمن، وأنه من باب أولى أن تخضع الأديرة لمثل هذه الإجراءات.
كما طالب كذلك بإلغاء ما وصفها بـ "الحصانة" للأقباط والتي لم تعد قاصرة على أعضاء مجلسي الشعب والشورى فقط بل إنه –بفعل الضعف العام البادي- قد اكتسبها أيضا القبطي العادي، في إشارة إلى انحياز الدولة وأجهزتها على الدوام إلى جانب النصارى الجائرين، ما اعتبره الأستاذ المحامي مخالفة للدستور والقانون واستفزازُا للرأي العام المصري.
ونحن بعد ذلك نقول:
1- إن الذين يدبرون الجرائم لا يعجزون عن تبريرها ، بل وعن تحميل الآخرين تبعاتها، وإن حماقة المُنَصِّرين لن تقف عند حد ،وإن للصليبية الحديثة التي يقودها هذا الصليبي في ديارنا مآرب واضحة، إنها تحاول أن تجعل من انكسارنا الحضاري ارتدادا عاما عن الإسلام، فهي بدأت أمرها أولا : بمحاولات خلخلة اليقين في الأمة، والتشكيك في قضية التدين على وجه العموم عن طريق رعايها في وسائل الإعلام المختلفة، وإن ما حدث في صحيفة اليوم السابع ليس ببعيد، وذلك تمهيدا منها للمرحلة الثانية التي وصلتها، والتي تقوم على حركة تقارب ومودة بين جيل من الساسة قد انسلخ عن عقائده وبين أبناء الدول المسيحية الغالبة، حيث يباركون سعيها، ويحمون لها أطماعها، ويباركون في الأمة جرائمها.
أما المرحلة الأخيرة فالمفروض فيها أن تُمحى معالم الإسلام من أقطاره العتيدة، وأن يُنَصَّرَ ما يمكن تنصيره، ويُستأصل ما يُستعصى على الردة.
ولهذا لم يكن من المستغرب أن يكون أول رئيس لجماعة "الشبان المسيحيين" في مصر ورئيسها الفخري هو سعادة سفير بريطانيا العظمى ،تلك الجماعة التي تولت فروعها في صعيد مصر إثارة الشغب الطائفي على الدوام [ التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام 31]
2- وإن حماقة المُنَصِّرين لا تعرف لها حدا تنتهي إليه، ولا سقفا تقف عنده ، فقد دخل المجرم القس "زويمر" من قبل إلى الأزهر الشريف ليدعو فيه إلى النصرانية كما دخله اليوم مجرمو الكنيسة يطاردون حماة النسوة المسلمات في عرصاته بغير صريخ عليهم ولا نكير، وذلك كله وفق خطة أحكموها، وبرنامج أعدوه والتزموه ، يحقق على غفلة واستغفال إذلال المسلمين، وإبادتهم في ديارهم .
3- كذلك فإن الحقد الذي تغلي منه أفئدة الحاقدين على ديننا لا عقل له ولا ضمير، فبينما يقبل المسلمون بينهم وجود أديان مغايرة لدينهم ، ويرفضون بأمر دينهم إكراه أحد على ترك ملته، ويرضون أن يتألف المجتمع من مسلمين وغير مسلمين، نرى المسيحية تتبرم بالديانات الأخرى، بل وترسم على الدوام سياستها الظاهرة والباطنة لإبادة خصومها، أو تحقيرهم، وحرمانهم من أسباب الحياة حتى ترغمهم على النصرانية جبرا . فبينما يقول القرآن الكريم( لا إكراه في الدين) تنسب الكتب المقدسة –كذبا- إلى السيد المسيح عليه السلام أنه قال لحوارييه " اجبروهم على اعتناق دينكم" مما رسم وشكل القاعدة لحركات التنصير، والتحريق، والاستئصال، تلك الجرائم الإنسانية التي كانت ظواهر عامة في تاريخ المسيحية المحرفة. حتى بلغ التعصب الكنسي أن قضى بتحريم الوظائف الجليلة أو التافهة على المخالفين لأصحابها في المذهب لا في الديانة فحسب . كما حدث في القرن الثامن عشر من قتل لمحام بروتستنتي لأن القانون الفرنسي كان يحظر آنئذ مهنة المحاماة على البرتستنت، ، ثم اتهم أبوه باغتياله ليعدم. وتعرف هذه القصة في فرنسا بمأساة " كالا" ، وقد وقعت في ذات العصر قصة مشابهة تسمى بمأساة " سيرفين" وفيها أن امرأة كاثوليكية كانت تخدم أسرة بروتستنتينية أغرت ابنتها بالفرار إلى دير كاثوليكي ،فسيمت فيه سوء العذاب لتغير عقيدتها، غير ان الفتاة تخلصت من عذابها بالانتحار غرقا في بئر، فاتهمت السلطات كذلك أباها بإغراقها ليحول دون ارتدادها عن دينها، ثم صدر حكم قضائي بقتل الرجل وامرأته ومصادرة أملاكهما [ السابق 58]
4- إن هذه المسالك المنكرة قد شاعت في معاملة النصارى بعضهم مع البعض، يفعلونها عن إرادة دينية سيئة فيهم فكيف بهم مع غيرهم؟ لقد كانت مصر المسيحية في ظل الامبراطورية الرومانية المسيحية تنوء بما حملته من مظالم تلك الدولة المستعمرة وأثقال الضرائب حتى خارت قواها، وتحولت على مرِّ الليالي السود إلى مستعمرة تزدحم بالعبيد والرعاع مما جعل المصريين يفضلون حكم مجوس فارس عن أن يظلوا خاضعين لإخوانهم الرومان، وظلت مصر قبيل الفتح الإسلامي يتنازع احتلالها الفريقان معا – الفرس والرومان- حتى انهزم الفرس آخر الأمر أمام خصومهم، وتوطد ملك الروم بها، وأضحت بحكم موقعها ومواردها معوانا قويا للروم في القتال الذي دار بينهم وبين المسلمين حتى قرر أمير المؤمنين عمر بن الخطاب فتحها وسيَّر إليها جيش الخلاص بقيادة عمرو بن العاص رضي الله عنه الذي استبشر بمقدمه المصريون، وأسلموا له الحاكم الروماني ثم أمضوا معه الصلح الذي صان به الله وجه مصر من ذل الاستعباد وعار الهوان. فاستردت مصر بهذا الفتح حريتها الدينية كاملة، ونالت ضمانا واضحا أن تبقى للمعابد قداستها فلا يقتحمها أحد، ولا تخدش شعائرها، وخفَّ حمل الضرائب فلم يتجاوز مقدار ها الخمسة دراهم على الفرد الواحد القادر على دفعها مقابل تأمين النصارى من الغزاة والمجرمين، على أن تؤدى تلك الضريبة على أقساط ثلاثة، وتنقص تبعا لهبوط الفيضان .ولما طارد العرب الفاتحون فلول الرومان المنهزمين، واستولوا على ما بأيديهم من أموال ردوها مرة ثانية على الأقباط الذين ادعوا ملكيتهم لها وأقاموا البينة على ذلك ، وأبقوا المقوقس على رئاسته للبلاد حتى توفي.
يقول المسيحي الفرنسي المنصف " الكونت هنري دي كاستري" : إن مبالغة المسلمين في الإحسان إلى خصومهم هي التي مهدت للثورة عليهم، إذ أتاحت للمتعصبين أن يجمعوا أمرهم على العصيان، وأن يستغلوا الفرص للقضاء على الدولة التي منحتهم حق الحياة، وحرية التدين، ولو أن المسلمين عاملوا الأسبان مثل ما عامل المسيحيون الأمم الساكسونية لأخلدوا إلى الإسلام واستقروا عليه" ....ثم قال هذا الكونت المنصف " إن الإسلام لم ينتشر بالعنف والقوة كما يزعم المغرضون، بل الأقرب إلى الصواب أن يقال إن مسالمة المسلمين ولين جانبهم كانا السبب في سقوط دولتهم" [المرجع السابق 203] .
5- ومع هذا فإننا لن نندم على فضيلة شرُف بها آباؤنا وجدودنا، لكن نقول إن من حق الكريم إذا أعطى أن يبصُر أين تقع عطيته، فلعله يرسل هديته لمن يستعجل منيته!!
6- ألا فليعلم شنودة أنهم بجرائمهم هم الذين يسعون إلى حتفهم بأظلافهم، فإننا نجزم بأن كل تصرف أهوج يوضع في طريق هذا الدين الكريم إنما هو لحساب قوى غاشمة وسلطات عفنة جائرة مدنية كانت أو كهنوتية باغية.
7- فماذا ينقم هؤلاء منا ؟
أينقمون دينا جعل ابن النبي وابن البغي في الحق سواء؟
أينقمون من دين رفع لواء قواعد العدالة المجردة وجعلها ثابتة ثبوت الشم الرواسي لا يلحقها نسخ ولا يخدشها استثناء
أم ينقمون دينا جعل الرفعة والضعة طوع الإرادة الحرة للجميع ،وجعل من شرع الله نظاما للنفس والمجتمع والدولة جميعا على غير دين النصارى الذي لا تتجاوز عقيدته حدود النفس فقط ؟ فقال جل جلاله ( ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (المائدة:2) وجعل أي مسلك يتنافي مع ذلك من منتسبين إلى الإسلام خروجا ظاهرا على الإسلام. فعن العرباض بن سارية السلمي رضي الله عنه قال: نزلنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خيبر، ومعه من معه من أصحابه، وكان صاحب خيبر رجلا ماردا منكرا، فأقبل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد، ألكم أن تذبحوا حُمُرَنا، وتأكلوا ثمرنا ، وتضربوا نساءنا؟ فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال :" يا ابن عوف، اركب فرسك ثم ناد:" إن الجنة لا تحل إلا لمؤمن، وإن الله لم يحل لكم أن تدخلوا بيوت أهل الكتاب إلا بإذن، ولا ضرب نسائهم، ولا أكل ثمارهم إذا أعطوكم الذي عليهم".
أليس حُمْقا بعد ذلك أن يحارب دين هذا شأنه ويتآمر على أتباعه من أمثال هؤلاء المناكيس،ثم يسكت عليهم، يحاربون دينا ينفع غيرهم وليس فيه البتة ما يضيرهم؟
إننا باسم هذا الدين الذي شرفنا الله بالانتساب إليه، والحديث عنه نطالب حماية للأمة وقياما بحق الملة والدولة :
أولا: ضرورة إنزال هذه الجريمة المنزلة اللائقة بها قانونا، وشرعا، وعرفا، صيانة لمن الأمة، وقياما بحقوق الدولة.
ثانيا: ضرورة ووجوب الإصغاء سياسيا لمطالب المحامي الغيور القانونية مسارعة لمنازلة المصائب التي بزغ في الساحة قرنها، والتي تنذر باجتثاث الأصول إن تغافلنا عنها كما كان الحال معها من قبل مراعاة لموازنات رخيصة أو مصالح حزبية خسيسة، فالتعلق فإن التعلق بالعصبيات الحزبية أمام تلك الجرائم بخاصة هو ضرب من الوثنية الطاغية، وإضراره بعقيدة التوحيد لا يقل عن تعلق الجاهلية الأولى ب"ودٍّ" و" وسُواعٍ" و" يغوث" و"يعوق" و"نسرا" الوارد ذكرهم في قوله تعالى(وَقَالُوا لا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلا سُوَاعاً وَلا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً) (نوح:23) ثالثا: ضرورة مساواة معابد الأقلية بما ينزل بمساجد الأغلبية من مراقبة، وتفتيش، أخذا بأضعف الإيمان.
رابعا: وجوب العمل فورا على رد الهيبة إلى مؤسسات الدولة، وذلك بإطلاق كل المسلمات المعتقلات بأقبية الأديرة والكنائس، ومحاسبة كل معتد على سلطات الدولة في هذا الشأن .
ثم إننا ننبه على الأمة كلها بضرورة الاستيقاظ لما يراد بها وبدينها من بعض المتهورين من أبنائها بدعوى ودوافع الطائفية، فإن الركون إلى الألقاب والاعتذار بتقصير المقصرين من بعض المسؤلين لا يجدي عن المساءلة الشرعية فتيلا ولا قطميرا .
(فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ) (غافر:44)
صدر عن جبهة علماء الأزهر صبيحة الأربعاء 8 من رمضان 1431هـ 18 من أغسطس 2010م


http://www.jabhaonline.org/templates/rhuk_milkyway/images/images/downlogo.gif





http://www.jabhaonline.org/index.php...6-20&Itemid=65 (http://www.jabhaonline.org/index.php?option=com_content&view=article&id=400:2010-08-17-23-18-07&catid=27:2009-10-16-18-46-20&Itemid=65)

Dr Mohammed Roshdi
08-22-2010, 02:50 AM
ربنا يكرمهم

اهو ده الكلام ولا بلاش ...

يارب ارفع راية الاسلام والمسلمين عالية خفاقه فى السماء الى يوم الدين ..

:gzak: على هذا الخبر

Dr.ahmoda_for_ever
08-22-2010, 05:19 AM
كويس ان لسه فى ناس بتقول كلمه الحق


ربنا يحفظهم ويبارك فيهم

BL@cK
08-22-2010, 12:58 PM
اما انا متغاظ من الراجل الى افرج عنه دا غيظه :P17Punch::A02Annoyed::C02CrushLetter::E02Explosio n2::T02TossingLaptop:

===================================

اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين

المتفائل
08-23-2010, 07:31 PM
[/URL][URL]http://www.youtube.com/watch?v=jlAIDir0PTw (http://www.youtube.com/watch?v=jlAIDir0PTw)

المتفائل
08-25-2010, 04:00 PM
ذكرت تقارير صحفية نشرت اليوم تصريحات أسقف بارز بالمجمع المقدس الذي أكد أن كاميليا شحاته اصيبت بالجنون المطبق ، وقال كما ذكرت صحيفة المصريون " أنه تقدم صباح الاثنين بمذكرة عاجلة إلى شنودة ، يطالبه فيها بإظهار الحقيقة كاملة بخصوص قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي تتحفظ عليها الكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي، لأن "السكوت لم يعد مجديًا".
وأضاف الأسقف الذي تابع حالة كاميليا في أحد بيوت التكريس لفترة - أن الأساقفة المقربين من شنودة يؤيدون وجهة نظرة بتجاهل القضية حتى "تموت"، في تكرار لسيناريو قضية وفاء قسطنطين، زوجة كاهن أبو المطامير التي أثار إسلامها عاصفة من الجدل قبل سنوات .
وأوضح أن شنودة حصل على وعود من جهات رسمية بعدم فتح باب التحقيق في احتجاز كاميليا في الكنيسة بدون وجهة حق، في الوقت الذي يدرس فيه البابا إصدار بيان ينفي فيه إسلامها إلا أنه يخشي مطالبته بإظهارها لتنفي بنفسها ما أثير بشأن إسلامها بنفسها، وهو ما تعترض عليه بشدة.
يأتي ذلك فيما كشف الأسقف، أن كاميليا أصيبت بـ "الجنون المطبق" جراء تناولها العشرات من حبوب "الهلوسة"، فضلاً عن الصدمات الكهربائية المتتالية والإرهاق العصبي المتتالي جراء عمليات غسيل المخ المستمرة رغمًا عنها، بما يعني استحالة ظهورها تمامًا للرأي العام تحت أي ظرف، وذلك بعد رفضها الاستجابة لصلوات البابا الذي زارها مؤخرًا في أحد بيوت التكريس بعين شمس حيث تتحفظ عليها الكنيسة.

محمد القاضي
08-25-2010, 04:28 PM
هو بالعافية? ولو فعلا بالعافية في حد عاقل يؤمن بدين كدا?

العباس
08-25-2010, 04:36 PM
اللهــــــــــــــــــم اليكـــــــــــــ المشتــــــــــــــــــكى

المتفائل
08-26-2010, 03:47 PM
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) في الوقت الذي لا تزال فيه قضية "كاميليا شحاتة" زوجة كاهن دير مواس بالمنيا (300 كم جنوب القاهرة) والتي أسلمت ثم سُلِّمت إلى الكنيسة التي تتحفظ منذ أواخر يوليو الماضي، تثير ضجة كبيرة داخل المجتمع المصري، يخرج الأقباط بقضية مماثلة بطلتها هذه المرة تسمى "مادلين عصام" وتبلغ من العمر 17 سنة، وهي تنتمي إلى محافظة المنيا نفسها لكنها من قري التوفيقية بمركز سمالوط.
ونظم الأقباط مظاهرات بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الأربعاء احتجاجا على ما وصفوه باختفاء مادلين عصام.
وبحسب صحيفة "الدستور" المصرية، فقد توافد 150 شخصًا من أقارب مادلين إلى الكاتدرائية وانضم إليهم حضور عظة بابا الأقباط شنودة الذين قُدِّروا بنحو 500 شخص مطالبين بعودة مادلين ومتهمين أمن الدولة بالتقاعس.
ودأب الأقباط في مصر على اللجوء إلى مثل هذه المظاهرات لإثارة الرأي العام والضغط على الحكومة والسلطات الأمنية؛ بهدف استعادة بعض الفتيات والنساء اللاتي أسلمن وهجرن منازلهم خشية تعرضهم للاعتقال الكنسي والتعذيب في الأديرة.
وردد المتظاهرون الأقباط هتافات لم تخلُ من لعب على وتر السياسة من قبيل "ياجمال (مبارك) هتبقى الريس خطف بناتنا مش كويس"، و"ياجمال قول للريس خطف بناتنا مش كويس"، و"يا أحباب يا أحباب .. الانتخابات على الأبواب".
وهي نفسها الهتافات التي نادوا بها في أزمة اختفاء "كاميليا شحاتة" التي لا تزال أصداؤها مستمرة في الشارع المصري وتؤجج غضبًا عارمًا لدى المسلمين الذين رأوا في تسليمها للكنيسة بعد تأكد إسلامها تقاعسًا من الجهات الأمنية.
تفاصيل اختفاء مادلين:
وحول تفاصيل اختفاء "مادلين عصام"، يقول شقيقها "مينا عصام" إن شقيقته اختفت منذ يوم الاثنين 10 أغسطس الجاري بعد خروجها لحضور درس خاص لدى مدرس اللغة العربية محمد صلاح (60 سنة) إلا أنها تأخرت واتصلنا بجميع المعارف والأصدقاء ولم نجدها وهاتفها كان مغلقا وعندما اتصلنا بالمدرس والذي كان غير موجودا في مكان إعطاء الدرس قال إن مادلين لم تحضر في هذا اليوم.
وأضاف مينا عصام أن شقيقته لا تعاني من أي مشاكل وغير مرتبطة وهي قاصر من مواليد 1 يناير 1993 متهما الجهات الأمنية بالتقاعس عن إعادة شقيقته.
شنودة: خدوا بالكم من عيالكم!!
أما بابا الأقباط في مصر، فقد رد على المتظاهرين الذين وجهوا له تساؤلات حول اختفاء مادلين بقوله: "نصيحتي ليكم كلكم خدوا بالكم من عيالكم ... أنصح الآباء والأمهات بتقديم كل الحنان لأبنائهم".
هذا، وقد انفض المتظاهرون في حوالي الساعة العاشرة مساء الأربعاء واتجهوا عائدين إلى المنيا. وأكد أحد المتظاهرين أنهم سيعاودون التظاهر مرة أخرى إما في الكاتدرائية أو أمام وزارة الداخلية أو أمام مجلس الشعب في حالة عدم رجوعها خلال ثلاثة أيام.
"كاميليا" جديدة:
وتنذر هذه الأزمة بتكرر حالة "كاميليا" التي لم تظهر إلى العلن منذ أن أثيرت قضيتها في أواخر يوليو، بعد اختفاء دام عدة أيام، حيث ذكرت تقارير أنها هربت من منزل زوجها، ولجأت إلى اثنين من المسلمين لمساعدتها على توثيق إسلامها بالأزهر، لكن المسئولين رفضوا، وقام الأمن بتوقيفها وتسليمها إلى الكنيسة.
وأثير منذ ذلك جدل واسع حول مدى قانونية ذلك، وقام محاميان إسلاميان بتقديم بلاغات إلى النائب العام للكشف عن مصيرها، باعتبار أن احتجازها يتنافى مع القوانين المحلية والدولية، التي تكفل حرية العقيدة، فيما كشف أخيرًا عن وثائق رسمية تؤكد أن الأمن على علم بإسلامها.
ولم تكن قضية "كاميليا" الأولى من نوعها؛ فقد سبقتها قضية وفاء قسطنطين (مواليد 1956) وهي مهندسة زراعية كانت متزوجة من "مجدى يوسف عوض" كاهن مسيحي مصري راعي كنيسة أبو المطامير في محافظة البحيرة. وقد أعلنت إسلامها بعد سماعها حلقات للإعجاز العلمي للقرآن الكريم للدكتور زغلول النجار. وعقب إعلانها الدخول في الإسلام ثارت الكنيسة المصرية والمسيحيون المصريون وقاموا بتظاهرات في الكنيسة ادعوا فيها أنها أجبرت على الدخول في الإسلام. فأثارت قضيتها الرأي العام المصري إلى أن تدخل الرئيس حسني مبارك وأمر بتسليمها للكنيسة؛ لتحتجزها الكنيسة في بيت للراهبات في منطقة النعام في القاهرة عدة أيام قبل أن تنقل إلى دير الأنبا بيشوي، وهناك تنقطع أخبارها ولم تظهر مرة أخرى من ذلك الحين وسط إدعاءات بقتلها من قبل الكنيسة عقابا لها. وأعلن أن شنودة رفض بشكل نهائي ظهور وفاء قسطنطين، لأن هذا سيسبب الكثير من المشاكل للكنيسة على حد قوله.

meeting
08-27-2010, 08:02 AM
لا اله الا الله
لا اله الا الله
لا اله الا الله

meeting
08-27-2010, 08:12 AM
طب والله انا دمي اتحرق ف اول اليوم كده .. لا حول ولا قوة الا بالله ..

د: محبة الجنة
08-27-2010, 09:37 AM
اللهم مكن لدينك في الأرض

ربنا يثبتهن على الإسلام

اللهم نجهن من كل سوء

% 6 من التعداد السكاني و عاملين فينا كدة

صحيح بقينا غثاء كغثاء السيل

البنات دي ضحت كتير أوي عشان الإسلام

يا ريت البنات المسلمات بالفعل يلتزموا بتعليم دينهم مش أكتر

التخلق بأخلاق الإسلام و الحجاب الشرعي أقل حاجة ننصر بها ديننا الوقتي

يا أخواتي الغاليات

و كذلك الشباب ضحوا شوية يا إخواني الأفاضل

و كونوا على هدي النبي

:sala:

إحنا شايفين حال أمتنا وصل لإيه !!!

المتفائل
08-28-2010, 02:32 AM
السلام عليكم

قال الله تعالى ( وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر )


موعدنا يوم السبت 28 اغسطس بعد صلاة التراويح بمسجد النور فى القاهرة

اسمي علي الفس بوك هديم الراجي اللي ناوي يجي يرسل ليه طلب صداقه وانا هرسل ليه رقم تلفوني وانا مش لوحدي انا معي بعض الاخوة

نداء الي الشرفاء من هذه الامة لنصرة الاخت كامليا شحاته زاخر (زوجة كاهن دير مواس فى المنيا) ان شاء الله يوم السبت القادم 18 رمضان بعد صلاة العشاء وقفه سلميه للمطالبه بفك اسر الاخت كامليا من قبضة الكنيسة يوم السبت القادم ان شاء الله 18 رمضان
وقفه سلميه نطالب فيها مشايخ الازهر وعلي رأسهم الاستاذ الدكتور احمد الطيب ونطالب الجهات الحكومية وعلي رأسهم السيد :الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية بالتدخل لفك اسر الاخت كامليا شحاته زاخر ومعرفة مصيرها

ونرجو ونطالب السيد الوزير حبيب العدلي وزير الداخلية في مصر بعدم تعرض الامن للمظاهرة السلمية داخل المسجد والتي لن تخرج عن اطار الاسوار المحيطه بالمسجد

والتي لا تهدف لاحداث شغب او الاضرار بالممتلكات بقدر ما توجه النداء للمسؤولين ونعدك بذالك ونحن لا ننتمي لأي حزب سياسي او جماعة دينيه

ونطالب مشايخ السلف الصامتون ان يتكلموا ويطالبوا بمعرفة مصير الاخت كامليا
ونقول للمنافقين المتواجدون في مصر والمتخاذلين من مسلمين الفيس بوك وكل من وعد بالحضور وتخاذل وجبن وضعف نقول له لا يأخذ الروح الا خالقها فلا نامت اعين الجبان

ونقول لهم بسم الله الرحمن الرحيم " لَوْ كَانَ عَرَضًا قَرِيبًا وَسَفَرًا قَاصِدًا لَاتَّبَعُوكَ وَلَكِنْ بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنْفُسَهُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (42) عَفَا اللَّهُ عَنْكَ لِمَ أَذِنْتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ (43) لَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ (44) إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ (45) التوبه "

.. ونبشر المؤمنين وجزاؤهم الأخروي {والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله أكبر ذلك هو الفوز العظيم

شكر خاص لكل هؤلاء الشرفاء الذين دافعو عن الاخت المسلمه كاميليا شحاته زاخر نسئل الله ان يهدي ابويها وان يهدي باقى النصارى


من كان فى القاهرة والمناطق القريبة فلا يصلين القيام إلا فى مسجد النور
وليعلم الله الصادق من الكاذب
فأذهب وصلى هناك فإن حدثت المظاهرة فبها ونعم وإلا فلن تخسر شئ

المتفائل
08-28-2010, 02:35 AM
السؤال:

ما موقفكم من الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المحامين من أجل الأخت "كاميليا شحاتة"؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فيلزم المسلمين أن يفعلوا كل ما يقدرون عليه؛ لاستنقاذ المسلمات الأسيرات في قبضة الكفرة المشركين من النصارى المثلثين، وأمر كل مسئول بالمعروف -الذي هو في هذا المقام استغلال سلطته ومكانته لاستنقاذ المسلمة-، ونهي كل مسئول عن المنكر -الذي هو في هذا المقام الهوان لأمر النصارى، والمعاونة على ظلمهم وعدوانهم وكفرهم لفتنة مسلمة عن دينها-، وكل ما يحقق مقاصد الشريعة دون تجاوز الأحكام الشرعية مشروع.

ومقاضاة المسئولين عن هذا العدوان -إن أمكن ذلك- نوع من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المصدر هنـــا (http://www.salafvoice.com/article.php?a=4714)

المتفائل
08-28-2010, 04:34 PM
افتتح نشطاء أول موقع إلكتروني على الإنترنت يحمل إسم كاميليا شحاتة ، تصدر الموقع صورة كاميليا بالنقاب ، وفي كلمته الافتتاحية قال أصحاب الموقع : هذا الموقع تأريخ لواقعةٍ تداعت لها القلوب والأسماع، وتوقف عندها تاريخ الإسلام في مصر المسلمة، عندما كسرت شابة أصفاد الوثنية عن نفسها وكسرت صليب الوهم وألقت به بعيدا، مسلمة مذعنة لربها، تنعم بحرية الإيمان وسلامة الفكر واستواء الاعتقاد ، لكنها حوصرت في دينها، وطوردت في حريتها ومشاعرها التي تنبع من قلبها وحده، وعقلها وحده، بلا إكراه، ولا عنت..لكنها غيبت في ظلا م الديارات لتعاني ما تعانيه حرة أبية معتصمة بربها، من زمرة التفوا حولها ليتلفوا عقلها بالوهم الكاذب في غير الإسلام، أو بالعقار المدمر لخلايا المخ..
ترى..هل سنظل هكذا ننتظر النداء منبعثا ، ثم يبدأ الموقع في كتابة قصة إسلام كاميليا بجميع تفاصيلها ، وتضمن الموقع كذلك قسم خاص فيه كل ماكتب عن كاميليا شحاتة في الصحف ووسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية ، وها رابط الموقع

http://www.kamiliashehata.com/

العباس
08-28-2010, 06:06 PM
جزاكم الله خيرا
والله لا أجد تعليق والقلب والعين تبكى ألما
فقد طفـــــــــــــــــح الكيـــــــــــــــل والله
نحن فى الاسلام منذ عشرين سنة او يزيد ولا نثبت على طاعة الله
أما هؤلاء الشرفاء حين يدخل الايمان فى قلوبهم يثبتون ولا يخافون فى الله لومة لائم
والله ان القلب ليمتلأ حسرة
فقد فضحوا أحوالنا هؤلاء الشرفاء
والله اننى لأشعر أنى كالانعـــــــــام بل الانعام أفضل منى
مما نجده فى قلوبنا من جبن وخوف حتى إحنا خايفين نتكلم عن القضية بين أخواننا او حتى من بيوتنا عشان الحيطان لها ودان وامشى جنب الحيط ياعم عشان ............ وكل هذه الاصنام التى ملأت قلوبنا
والله لقد طفح الكيل

closed
08-28-2010, 06:08 PM
و الله كل ده ممكن يبقى كلام و محصلش
احنا نؤيد المبدأ بس منخلدش اشخاص

المتفائل
08-28-2010, 06:18 PM
هوا ايه ده الكلام اللي ما حصلش ؟؟
قد تواترت الأدلة على إسلامها منها :
- ما شهد به أبو محمد , و أبو يحيى ( الذى ظل معها حتى أعتقلت و قد قام أمن الدولة بإعتقاله )
- شهادات و وثائق كاميليا شحاتة التى تركتها عند أبو محمد
- إقرار كاميليا الخطي بإسلامها الذي أعطاه الشيخ أبو محمد لأمن الدولة فقام فزع الدولة بإخفائه
-شهادة أصحابها في المدرسة بأنها أسلمت منذ أكثر من عام
- و قد نقلت جريدة (الجريدة) الكويتية عن محاضر رسمية بتسليم كاميليا شحاتة
- قيام النصارى بمظاهرات عند اختفائها لتسليمها ثم ادعت الكنيسة عند اعتقالها أنها كانت هاربة من زوجها ,أهذا يصدقه عاقل أكل من هربت زوجتة يقوم النصارى بمظاهرات ضد الدولة , ثم تعتقلها الكنيسة
- تصريحات و تلميحات بعض القساوسة و بعض رجال الدولة
- وغير ذلك الكثيير

حضرتك ممكن تدخل موقع المرصد الإسلامي
أو صحيفة المصريون

a.nasser.a
08-29-2010, 08:51 AM
http://www.jabhaonline.org/templates/rhuk_milkyway/images/images/toplogo.jpg من جبهة علماء الأزهر إلى علماء المسلمين وأئمتهم (http://www.jabhaonline.org/index.php?option=com_content&view=article&id=402:2010-08-21-18-01-19&catid=27:2009-10-16-18-46-20&Itemid=65) http://www.jabhaonline.org/images/M_images/printButton.png (http://www.jabhaonline.org/index.php?view=article&catid=27%3A2009-10-16-18-46-20&id=402%3A2010-08-21-18-01-19&tmpl=component&print=1&layout=default&page=&option=com_content&Itemid=65) http://www.jabhaonline.org/images/M_images/emailButton.png (http://www.jabhaonline.org/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=aHR0cDovL3d3dy5qYWJoYW9ubGluZS5vcmcvaW5kZXguc GhwP29wdGlvbj1jb21fY29udGVudCZ2aWV3PWFydGljbGUmaWQ 9NDAyOjIwMTAtMDgtMjEtMTgtMDEtMTkmY2F0aWQ9Mjc6MjAwO S0xMC0xNi0xOC00Ni0yMCZJdGVtaWQ9NjU=) أصحاب الفضيلة والسماحة في مشارق الأرض ومغاربها : http://www.jabhaonline.org/images/stories/imgk1.jpg
تعلمون –كما نعلم- أن إحقاق الحق وإزهاق الباطل وإقرار الإيمان هي أخص خصائصنا، بيد أنَّا اليوم وقد أوتينا من القواعد بمعاول الكنيسة المصرية ولم نجد لجرائمها فينا إلا صوتا يتيما لم يجاوبه على فداحة الخطب سوى أقلام زاوية بالفواجع نازفة نزيفة لم تتجاوز حتى اليوم موقع هذا الصوت اليتيم فإننا نطلبكم جميعا لدينكم وأمتكم بما يسره الله لكم وأقامكم فيه من علم لا يُدفع وبيان لا يجحد .

سفينة بالمتفجرات برعاية كنسية ومعاونة يهودية قد شحنت لتدفن في أحشاء الكنائس الأرثوذكسية بمصر وذلك ليوم أعده زعيمها لخراب أمة طالما أحسنت إليهم، ودولة طالما سعت في أهوائهم، ونصرخ مع الصارخين على أمن الأمة وسيادتها ولا سميع ولا مجيب.
بناتُ محمد صلى الله عليه وسلم يُغتصبن من داخل المؤسسات الرسمية بأياد صليبية ومباركات رسمية ،ثم يُعَذَّن حتي الموت على ما نُشر ويُنْشر في حقهن ولا نخوة تظهر ، ولا غيرة تذكر، ولا مواقف تذكر فتشكر، ولا إجراء رسميا حتى اليوم يتخذ قياما ببعض ما تفرضه حقيقة الوظائف و القوانين والشرائع والأعراف!!!
فما يقول أئمتنا في ذلك الخطر الداهم المتغافل عنه وقد أحاط بنا، وفيما نشرته جريدة "المصريون" يوم الخميس 19/ 8 بحق أختهم المسلمة كامليا وما يُفعل بها وبأخواتها المسلمات بسجون الكنيسة المصرية وهي جريمة لم تعد خافية ؟
نعيد على مسامع فضيلتكم بعض ما ذُكر مما جاء في حديث الصحيفة " اليتيمة" عن تفاصيل الساعات الأخيرة قبل القبض علي السيدة المسلمة "كاميليا" دون ان تحظى بشيء من ردود أفعال أو إجابات مناسبة عما كتبه مراسلها الأستاذ "أحمد سعد البحيري" بعد أن حصل على وثيقة صوتية جديدة مشفوعة بصورة السيدة المسلمة " كاميليا" وقد ارتدت الحجاب " وكذلك واقعة ذهابها إلى الأزهر الشريف من أجل إشهار إسلامها وكتابة الاستمارات بالفعل وما تلى ذلك من امتناع الجهات المعنية بالأزهر الشريف عن إتمام الإشهار بعد تدخلات من أجهزة أمنية، وذلك قبل أن يتم القبض على السيدة " كاميليا" وتسليمها إلى جهات كنسية بمؤامرات دنيئة لطخت شرف كل ذي شرف كما سُلّمت من قبل أخواتها " وفاء قسطنطين" و" ماري عبد الله زكي" حيث اختفتا عن الأنظار من ساعتها حتى الآن بنفس تلك المؤامرات .
ثم قالت الصحيفة : وكان الشيخ "مفتاح محمد فاضل" المعروف ب"أبو يحيى" هو آخر شخص شهد على واقعة القبض على كاميليا،وفي حديثه الذي أدلى به لمراسل شبكة "المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير" وتسلمت "المصريون نسخة منه، قال" أبو محمد": إنه عرف بإسلام السيدة "كاميليا" بعدما اتصل به مرارا ضباط من جهاز أمني في المنيا يسألونه عن هذا الاسم،وزاد قلقه بعد تأكيد الجهات الأمنية عليه أنه إذا اتصلت به شخصية بهذا الاسم يبلغهم فورا، فأدرك الرجل الفاضل أن صاحبة هذا الاسم شخصية لها أهمية خاصة، وأضاف أنه بعد يومين أو ثلاثة اتصل به شخص وكان معه على الهاتف السيدة "كامليا" حيث أخبرته منه بأنها أسلمت، وأنها تريد أن تشهر إسلامها في الأزهر الشريف رسميا ، وأنه أجرى لها عدة اختبارات ليستوثق من صحة إسلامها، ثم عرض عليها الانتقال إلى ملة أخرى إن كانت هناك مشكلة مع زوجها وتريد الانفصال عنه، فأكدت له أنها أسلمت منذ سنة ونصف، وأنها انفصلت عمليا عن زوجها الكاهن منذ ذلك الحين، وأنها تريد أن تعلن إسلامها رسميا وتسجله بالمؤسسة الرسمية – الزهر الشريف- ، و أنه قد استمع منها إلى سورة "ق" كاملة بتلاوة مجودة سليمة تماما، وأنها كانت تحلم بزيارة بيت الله الحرام، فأدرك الشاهد أنها بذلك صارت بالفعل مسلمة ،وأنها جادة في إعلان إسلامها- وقد كان في مقدورها أن تخفيه -، فقرر مساعدتها بالتعاون مع الشيخ "أبو محمد" أحد المهتمين بمثل هذه الحالات .
وعن وقائع الساعات الأخيرة لعملية الإشهار وتوثيق الإسلام بالمؤسسة الرسمية - التي لم تكتمل بتقصير المقصرين وتواطأ الغادرين- أكد أبو يحيى هذا في حواره مع تلك الصحيفة : أنه أصطحب كاميليا إلى الجامع الأزهر وقت صلاة الظهر بصحبة شاهد آخر معه، وأن مسؤل الإشهار بالأزهر الشريف جلس معهم، وأن هذا المسؤول أخرج الأوراق الرسمية المعدة لذلك ، وانه طلب تصوير بطاقات الشهود، وكذا صورتين للأخت المسلمة "كاميليا" ثم بدء في كتابة وثيقة الإشهار, وما أن طلب أبو يحيى من السيدة "كاميليا" رفع النقاب وكشْف وجهها لفضيلة الشيخ الموثق حتى يقوم بالتثبت من بطاقتها وصورتها إلا وقد اضطرب هذا الشيخ حين سمع لفظ "كاميليا" و توقف عن ملئ وثيقة الإشهار، ثم سأل السيدة الفاضلة " كاميليا" هل أنت من المنيا ؟ومدرسة علوم؟ وسنك 25 سنة؟ فلما أجابت بالإيجاب وقالت نعم –ذهب الشيخ وخرج للحظاتٍ عاد بعدها بدقائق وهو على حاله – المخزي- مضطربا بعد ان أغضب ربه، وخان وظيفته،وغدر بدينه ، وأطاع شيطانه- عاد ليتعلل غير صادق- ويقول بأن الشيخ سعيد أخذ الخاتم – خاتم الدولة - معه ، وأنه لن يستطيع أن ينهى الإجراءات اليوم وعليهم العودة غدا . ثم فوجئ "أبو يحي" بعدها باتصال من جهة أمنية بالمنيا سأله فيه الضابط عن وجود "السيدة كاميليا" معه وعن ما تم من إجراءات في الأزهر .ثم طلب هذا الضابط من أبو يحيى عدم التحرك إلا بأوامر مباشرة منه أو بالاستئذان المباشر.- هكذا كما جاء في الشهادة-
ثم قال الشاهد للصحيفة : وفي الساعة الثانية عشر من يوم الخميس اتصل ضابط الأمن ب"أبو يحيى" وطلب منه التوجه فورا إلى الأزهر لإنهاء إجراءات الإسلام .
وعن وجود القساوسة حول الأزهر ذكر "أبو يحيى" أنه لم ينتبه للأمر، لأنه بمجرد اقترابه من الازهر تقدم إليه شخص وسأله: هل أنت من المنيا؟ , كما أن "أبو محمد" افترق عنه ساعتها مع شاب آخر كان معهم .
يقول "أبو يحيى" : وعندما توجهت للأزهر الشريف بصحبة"الأخت كاميليا وأبو محمد" الذي ابتعد عنا حتى فوجئت برجل يقترب منا ويسألني، يا شيخ: أنت من المنيا، ومعك حالة إشهار؟ قال : فأنكرت وقلت لا: أنا من الخليج وقادم لأخذ فتوى مع زوجتي, ثم أدخلت الأخت لمصلي النساء ،وذهبت لغرفة الإشهار، قال: وكان الباب مغلقا على غير العادة، فطرقت الباب، وعندما فتح الموظف ورآني صرخ في وجهي : يوم الأحد، مفيش النهاردة - إسلام يعني- تعالى يوم الأحد، ثم أغلق الباب سريعا , قال الشاهد يا أصحاب الفضيلة : ووجدتُ رجلا يقترب مني ويقول يا شيخ، انت من المنيا ومعاك حالة إشهار والأمن يدور عليك، وعرف– الأمن يعني- أنك موجود بالمسجد، اخرج بسرعة قبل القبض عليك, قال الشاهد: اتجهت بسرعة ل"كاميليا" التي لاحظت أن أشخاصا في المسجد يشيرون إلينا فخرجنا بسرعة من الباب الخلفي، وأمرت أحد العاملين معي بأخذ السيارة والعودة بها للمكتب , قال :وكان هذا هو الخيط الذي تتبعه الأمن للقبض علينا،- الأمن يقبض على الناس بسبب الإسلام من داخل المؤسسة الرسمية المعدة قانونا له-، قال الشاهد يا أصحاب الفضيلة : بعد خروجي مباشرة فوجئت باتصال من ضابط أمن رفيع بمحافظة المنيا يسألني، فقلت له إن الموظف رفض الإشهار، فأمرني بالعودة إلى الأزهر الشريف مرة أخرى. ثم قال:
عدت إلى المكتب ،وبعد انتهاء الأعمال ركبت السيارة مع المحامي وكانت الأخت كاميليا تجلس ورائي وعند محطة دار الأوبرا فوجئت بمجموعة تهجم على السيارة، وقام أحدهم بجذبي وهو يصرخ: أنت الشيخ مفتاح؟ انت وقعت خلاص, قال الشاهد: تصورت أولا أنهم نصارى يحاولون خطفي، فقمت بضربه والاشتباك معه، وكان أقسي ما في الأمر هو تطاولهم على الأخت كاميليا وهو ما زاد من قناعتي أنهم نصارى ،لكني سمعت أصوات جهاز لاسلكي يقول لهم فيه اضربهم حتى يغمي عليهم، - (وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ)- (البروج:8) قال: فأدركت أنهم جهة أمنية – فتلك هي معالمهم التي عرفوا بها اليوم للعامة والخاصة
قال الشاهد : كانت كاميليا تصرخ وتبكي وتقول "أنا مسلمة حرام عليكم ,أنا مسلمة حرام عليكم" فقام أفراد الأمن بإرغامها على السكوت- السكوت او الإسكات الذي يعدل في شرع الله الكفر به- ودفعوها إلى سيارة أخرى غير التي وضعوني فيها .
كل ذلك أصحاب الفضيلة كان بسبب إسلامها
ثم أردف الشاهد : اصطحبوني- إلى مديرية أمن الجيزة وهناك تم تغيير السيارة التي وضعوني فيها بسبب كثرة الدم النازف من رأسي,وبعدها قاموا بتغمية عيني وأخبروني أني الآن في سيطرة الجهاز الأمني .
يقول "أبو يحيى" : إنه لم ير السيدة المسلمة "كاميليا" بعد ذلك لكنه سمعهم –في مديرية الأمن- يعنفونها بسبب إسلامها - بكلام قاسٍ, وسمعها تصرخ مرارا "أنا مسلمة" ، وناشدتهم بإلحاح شديد أن لا يُسلموها للكنيسة، - ظنا من المسكينة انها تخاطب ذوي قلوب بها بقايا من رحمة أو توقير لله أو خوف منه - كما سمع دعاءها عليهم غضبا من حرمانها من إعلان إسلامها .
كما كشف الشاهد " أبو يحيى" أن السيدة كاميليا" أقامت قبل أربعة أشهر حفلة خاصة لإشهار إسلامها بين زميلاتها في المدرسة حيث قامت فيها بترديد الشهادة أمامهن وكتبت ورقة سجلت فيها إسلامها، وأودعتها عند واحدة منهن، وأن أجهزة الأمن قامت بالبحث عن هذه الورقة حيث ترجح لديه أنها حصلت عليها و أعدمتها – يعني الورقة-
أصحاب الفضيلة : نحن نسأل مع السائلين عن دين هؤلاء المجرمين الذي قاموا على تعذيب النساء الفضليات بسبب إسلامهن والذين أسلموها إلى المجرمين، والذين غدروا بحق الله فيهن وفي دينه ، هل لا يزال هؤلاء بعد تلك الجرائم على رغم صيامهم وصلاتهم مسلمين؟
نسأل والجواب نعلمه كما تعلمون وأنه في كتاب الله تعالى الذي قضى بكفر من آمن ببعض الكتاب وكفر بالبعض الآخر وذلك في قوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً) فقال فيهم عقبها جل جلاله (أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُهِيناً) (النساء150: 51 ) الكافرون حقا ، فلا قيمة لصلاة ولا لصيام ولا لحج مما يتقنون المخادعة بها مع استحلال إهانة المسلم وتعذيبه بسبب إسلامه وفق ما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر" كما جاء في الحديث المتفق عليه ، فمقاتلة المسلم من أجل إسلامه هو كفر بيقين [ إكمال المعلم شرح صحيح مسلم 1/ 322] وحيث جاء الكفر في لسان الشرع فهو جحد المعلوم من دين الإسلام بالضرورة الشرعية[ فتح الباري شرح صحيح البخاري 10/ 572] وفي مجموع الفتاوى :" من آمن ببعض ما جاء به الإسلام وكفر ببعض فهو كافر ليس بمؤمن" [ المجموع 11/ 170]
وإن مما جاء به صلى الله عليه وسلم استنقاذ المظلومين وفك رهان المرتهنين، فقد أخرج البخاري في صحيحه عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم" أطعموا الجائع، وعودوا المريض، وفكوا العاني" يعني المرتهن الأسير. وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه" لأن أستنقذ مسلما من أيدي الكفار أحب إلي من جزيرة العرب" المصنف 12/ 418، كنز العمال 4/ 545، الخراج لأبي عبيد 196.
ولهذا أصبح من مواطن الإجماع أنه إذا وقع مسلم أسيرا كان في ذمة المسلمين جميعا ، يلزمهم جميعا العمل على خلاصه ولو بتيسير الفرار له[ الخراج 311، سيرة ابن هشام 1/ 474]
فلماذا تحوَّل عمل الشرطة ومؤسسات الدولة إلى هذا الدرك السحيق حتى دخلوا في قوله تعالى(وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ)، وعن قريب جد قريب يتبرأ الجميع من الجميع ويقول الأتباع للمتبوعين الآمرين لهم بالمنكر على ما ذكر القرآن الحكيم كما قال تعالى( حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ) (الزخرف 37: 38) وسيجدون جميعا الجواب على ما وعد الله تعالى يسمعونه جميعا عن قريب بعبارات مجلجلة بصوت يسمعه من بَعُدَ مثل من قرُب (وَلَنْ يَنْفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذْ ظَلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ) (الزخرف:39)
لهذا فإننا ونحن نسأل بعد أن عانقنا الحية فلدغتنا ،و جردت الكنيسة لنا سيف الغدر وجرَت على سُنَّتها واستجابت بكبيرها لطبيعتها، حتى فاض إناؤها بالذي فيه ،وما فيه إلا النزق، والطيش، والخرق، والغرور، وعشرات أخر من تلك القبائح، وكادت تأتي علينا من القواعد بعد أن بلوناهم منذ أن ولي هذا البطريق أمرهم ،فما رأينا منهم غير الاستهانة بالعهود، والتدبير للحروب، والغدر بالمواثيق، والاعتداء على أطفالنا ونسائنا، سنون عددا مرت على ذلك الحال الكئيب منهم منذ ان ولي ثم عُزِل، ثم أعيد، ثم رجع، والسُنَّة هي السُّنة، والطبع هو الطبع، وكل في الحماقة سواء، ومع ذلك واليناهم وقد نهانا الله عن موالاة الغادرين، وأمِنَّاهم والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
إننا بعد هذا وقد سألنا أصحاب الفضيلة والشأن فينا لا نريد جوابا – نحن نعلمه- مكتوبا فحسب، وإنما نريد جواب ذلك في الأحاديث والخطب والدروس، على أن تكون قصيرة كرأس الرمح، لا يضيره مع مضائه قِصَرُه، وفي عبارات صغيرة، ولكن كالقنبلة إذا انفجرت دمَّرت، وشرَّقت شظاياها وغربت، حتى تصيب في الأرض كل كاهن، وشماس، وقسيس لعلهم يفيقون من غيهم الذي وضعهم فيه الخؤون الغادر ، فإما ساروا بعد على غير سيرة الخائنين وإما غاروا .
أطلقوا من على المنابر اللعائن على كل من قصد دينكم وعرضكم بسوء، لعائن مجلجلة، صارخة منذرة، مستمرة متجددة، حتى تتجاوب بصداها الأودية والشعاب، وتهتز الأرض من تحت أقدام المتآمرين على بلدنا، المستهترين بحرماتنا، المضيعين لحقوقنا،المتعاونين مع أعدائنا في الداخل والخارج ،الخائنين لأماناتهم الوظيفية فينا،وحتى تنبري الأقلام البواتر في صحف المسلمين تتلوا أخبار كوارثنا، وتلعن مع اللاعنين قساوس مصر الغادرين الخائنين، وحتى تسير بخياناتهم الركبان، وتمتلئ بها الآذان، وتمشي على كل لسان.
لعائن تشعل العمائم السوداء على رؤوس أصحابها نارا، لعائن تنذرون بها أقوامنا يوما أشد، وخَطْبا أعم إذا لم نقطع أسبابها ونوصد أبوابها.
فملعون كل صليبي غدر بعهده معنا، مصريا كان أم غير مصريا.
ملعون كل من نسي أو تناسى أو سكت أو تهاون أو تغابى عن جرائمهم فينا.
ملعون كل مصري أعان على بلده أحداً من الغادرين والخائنين بأي صورة من صور المعاونة ولو بالبيع والشراء.
ملعون كل من أدخل ابنه أو ابنته مدرسة من مدارس هؤلاء المجرمين أو تركهم بعد اليوم فيها فريسة لأحقادهم وغرضا لغدراتهم وخياناتهم .
ملعون كل من أكل خيرنا وأضمر الشر لنا .
وليكن من دعائنا و قنوتنا في صلوات شهرنا هذا ما دعا بمثله رسول الله صلى الله عليه وسلم في مثل تلك المواقف :
" اللهم املأ قلوبهم وقبورهم وبيوتهم عليهم نارا تشغلهم بها عن عبادك المسلمين" وذلك قبل أن يكون الذنب ذنبنا معهم
صدر عن جبهة علماء الأزهر في 11 من رمضان المعظم 1431هـ 21 من أغسطس 2010م

http://www.jabhaonline.org/images/stories/untitled.bmphttp://2.bp.blogspot.com/_ZUJi31M0QDY/Sa_pHfDjyGI/AAAAAAAAABM/6rI02s9mHW4/S660/n23030129239_708368_2172%5B1%5D.jpg


http://www.jabhaonline.org/templates/rhuk_milkyway/images/images/downlogo.gif :CryOutLoud:

د: محبة الجنة
08-29-2010, 09:15 AM
لا حول و لا قوة إلا بالله

المتفائل
08-30-2010, 01:19 AM
استبعد مصدر كنسى مقرب من شنودة أن يكونلمثل تلك المظاهرات التي قامت في ساحة مسجد النور أو نقابة المحامين أو غيرها لن يكون له أدني تأثير فى قرار شنودة بظهورها من عدمه، وقال المصدر: "البابا لنيسمح لـ«كاميليا» بالظهور حتى لو حدثت مظاهرة كل يوم، ولن يرضخ لضغوط أحد"، وأضاف: "مشكلة «كاميليا» أنها أزمة مركبة واتخاذ قرار فى شأنها أمر معقد ويحتاج لحساباتمتعدد، دون أو يوضح المصدر معنى كلامه كيف تكون أزمة مركية والقرار فيها أمر معقد !!


في نفس السياق أعلن بعض الناشطين على الفيس بوك أن الوقفات الاحتجاجية لن تنتهي حتى تفرج الكنيسة عن كاميليا شحاتة ، وأعلنوا أن الوقفة القادمة يوم الجمعة القادم في مسجد الفتح في رمسيس بعد صلاة التراويح

المتفائل
08-30-2010, 01:24 AM
كانت ملحمة المسلمين بعد صلاة التراويح أمس في مسجد النور أكثر من رائعة ، خرج الشباب من المسجد حاملاً فوق رأسه لافتات تطالب بإطلاق سراح الأخت الأسيرة في سجون شنودة " كاميليا شحاتة " ، زوجة قس دير مواس " تداوس سمعان " وروعة هذه الوقفة تأتي من عدة جوانب – أولها هي تعاطف الكثير من المصلين الذين كانوا لا يعرفون شيئاً عن كاميليا هتفوا وتأثروا وبكوا وزاد عدد من يعرف القصة ، وثانياً الناس في الشوارع وقفت كثيراً لتتأمل وتشاهد وحاولت الدخول لولا أن الأمن منعها ، السيارات وقفت والناس كانت تنظر وتترقب من لم يستطع رؤية اللافتات وقراءة اسم كاميليا عليها كان يسمع الصوت وهي تزأر بصوت يزلزل الحجر أن يترك شنودة ضعف امراة أسلمت لله ، وثالث هذه الجوانب وهو ما يحدث لأول مرة في المظاهرات أو الوقفات الإحتجاجية وهو اندماج النساء في المظاهرة ، كما هو معروف أن مسجد النور به في الطابق العلوي مصلى للنساء يعادل تقريباً نفس مساحة المسجد أو يقل قليلاً وفيه كثير من النساء اللائي لم يذهبن لبيوتهن فور انتهاء الصلاة ولكن تجمعت حول المظاهره ومنهن من حملت لوحة فوق رأسها أخذتها من أحد الشباب ومنهن من كانت تهتف بحرقة ..

لاشك أن الوقفة الاحتجاجية كانت ناجحة وهي خطوة في طريق الإفراج عن كاميليا قبل قتلها كأختها وفاء قسطنطين ..

- ** بنت أخت الممثل جورج سيدهم سيدة في أوائل الثلاثينات ومنتقبة ولديها ثلاثة أطفال ، تركت الرفاهية والثراء ، تركت عائلتها الثرية وسيارتها ، تركت كل متع الدنيا التي كانت فيها وأسلمت لله وحده ، استقبلتنا في بيتها المتواضع في حضور جارتين لها وتركت باب الشقة مفتوح أثناء وجودنا ، وعلى الرغم من مسكنها المتواضع إلا أنها عاجزة عن تدبير الإيجار الشهري له 500 جنيه ، وتراكمت عليها الشهور وهي مهددة بالطرد .

روت للمرصد عن قصة إسلامها وكيف تركها زوجها بثلاثة أطفال ، قالت لنا بحرقة أن أكثر ما كان يبكيها في ظلمة الليل ليس أكلي ولا أكل صغاري ولكن لبن هذه الطفلة الرضيعة ، حكت كيف خرجت في ظلام الليل من بيتها لأنها عاجزة عن أن تدفع إيجار مسكنها ، فارتدت نقابها وحملت صغارها وذهبت إلى أحد الحدائق العامة ، صغار بين يديها لا يذهبون للحدائق إلا للتنزه فكان الامر لهم لا يخلو من فسحة ، وتنقت من حديقة لحديقة حتى لا يحسب الناس أنها تتسول ، والدموع كانت تنهمر من عينيها انتظرت حتى ناموا ومزقت كرتونة وفرشتها وناموا حتى الصباح وهي وقفت تزيح عن وجوههم البريئة الناموس الذي يحاول أن يقف عليهم ، قصة حقيقية بلا رتوش تواصلنا معها وأوصلنا صوتها للناس ويشهد الله أن قصة الأخت فور نشرها وشعرنا بكم الناس الأفاضل الذين طلبوا مساعدتها ، وهناك من طلب أن يتبرع لها بشقة تمليك في القاهرة ، وهناك من طلب معرفة وسيلة المساعدة ، وهناك الكثير من طلب الزواج منها " هو طبعاً لا يعرف أنها لازالت متزوجة وقضية طلاقها ونفقة أولادها لازالت في المحاكم " ، على الرغم من ذلك هو الخير وهي أمة محمد لا مزايدة عليها ، أما الشيء المحزن في الموضوع وهو أن الاخت ويشهد الله على ذلك لم نصرح لا بعنوانها ولا برقم هاتفها لأحد لا أثناء النشر ولا بصفة شخصية لأي أحد وهذا لمصلحتها وأمانها ، وفي نفس الوقت لا نريد أن يكون التواصل لها عن طريقنا ، لأننا لا نقبل في أيدينا أي نوع من أنواع التبرعات حتى ولو كانت لأناس آخرين ، إلا أننا فوجئنا ببعض الأخوة يتصلون بها ومنهم من طلب مقابلتها حتى يتيقنوا من أنها بالفعل تحتاج للمساعدة وهذه للأسف لو كانت من مسلمين فهي أخلاق وضيعة ، والأخت نفسها قالت لو كان معاهم مال الدنيا كله لن تذهب لأحد ، فقررنا أن تفتح حساب خاص بإسمها في أحد البنوك ، ثم نعلن للناس رقم حسابها ومن يريد أن يساعد يرسل لها مباشرةً على رقم حسابها وهو
429-240-25301
ايمان حافظ محمد ابراهيم
بنك مصر للمعاملات الاسلامية - فرع مكة المكرمة بورسعيد– جمهورية مصر العربية..

المتفائل
08-30-2010, 01:26 AM
مصادر كنسية داخل المقر البابوي أكدت أن تعليمات مشددة صدرت من البابا شنودة الثالث لجميع الأساقفة في جميع الإبارشيات على مستوى الجمهورية تلزم زوجات الكهنة الذين يعملون في وظائف حكومية بتسوية أوضاعهم خلال هذا العام سواء بالحصول على إجازات مفتوحة أو بالاستقالة التامة للبقاء في منازلهم مع وعد من الكنيسة بتعويضهم ماليا عن فقدان الوظيفة ، القرار الجديد يأتي في سلسلة توابع واقعة إسلام كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس ، حيث تعتبر الكنيسة أن مخالطتها لزملائها المسلمين كانت السبب في تحولها إلى الإسلام وأن الحل الأفضل هو عزل زوجات الكهنة عن الحياة الاجتماعية المختلطة مع المسلمين .

طبيبة عيون
08-30-2010, 01:55 AM
القرار الجديد يأتي في سلسلة توابع واقعة إسلام كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس ، حيث تعتبر الكنيسة أن مخالطتها لزملائها المسلمين كانت السبب في تحولها إلى الإسلام وأن الحل الأفضل هو عزل زوجات الكهنة عن الحياة الاجتماعية المختلطة مع المسلمين.


لو كان الخبر صحيح فهو قرار غير مفاجئ
سبحان الله
ربنا بيقول انك لا تهدى من أحببت
وهما عايزين يعزلوا الناس عشان متدخلش ف الاسلام
فعلا الاسلام نعمه
الحمــــــــــد لله

Dr.ahmoda_for_ever
08-30-2010, 02:08 AM
اكثر ما لفت انتباهى هو حرصهم على عدم اسلام احد منهم

نفسى نكون حريصين على دينا زيهم ساعتها اشياء كتيره هتتغير

a.nasser.a
08-30-2010, 02:54 AM
هو بمزاج اهله يعنى فاكر نفسه قاعد فى عزبة ابوه يخطف المسلمة دى ويعتقل دى حاجة تحرق الدم صحيح ماهو عشان مش شايف رجالة للاسف

Dr.ahmoda_for_ever
08-30-2010, 05:19 AM
ماشاء الله انا اول مره اعرف قصه اسلام بنت اخت جورج سيدهم

طب بالنسبه لجورج اخباره ايه ؟؟؟

ربنا يهديه هو كمان للاسلام خاصه انه مريض للغايه

Dr Mohammed Roshdi
08-30-2010, 05:34 AM
ايوه كده لعلع وورينا الاخبار الحلوه !!

كــانت فين من زمـــان .. :))))

ربنا يزيدك تفاؤل .. وبنفع بكـــ امة المسلمين ..

احبكــ فى الله .

العباس
08-30-2010, 06:49 AM
وكان أقسي ما في الأمر هو تطاولهم على الأخت كاميليا وهو ما زاد من قناعتي أنهم نصارى ،لكني سمعت أصوات جهاز لاسلكي يقول لهم فيه اضربهم حتى يغمي عليهم، - (وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ)- (البروج:8) قال: فأدركت أنهم جهة أمنية – فتلك هي معالمهم التي عرفوا بها اليوم للعامة والخاصة
قال الشاهد : كانت كاميليا تصرخ وتبكي وتقول "أنا مسلمة حرام عليكم ,أنا مسلمة حرام عليكم" فقام أفراد الأمن بإرغامها على السكوت- السكوت او الإسكات الذي يعدل في شرع الله الكفر به- ودفعوها إلى سيارة أخرى غير التي وضعوني فيها .



فلا قيمة لصلاة ولا لصيام ولا لحج مما يتقنون المخادعة بها مع استحلال إهانة المسلم وتعذيبه بسبب إسلامه وفق ما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر" كما جاء في الحديث المتفق عليه ، فمقاتلة المسلم من أجل إسلامه هو كفر بيقين [ إكمال المعلم شرح صحيح مسلم 1/ 322]

والله لـــــــــــن يمر الأمـــــــــــــــر هكــــــــــــــــذا مرور الكـــــــــــــــرام

اللهم أنــــــــــزل عذابك وغضبك ومقتك على كل من أعــــــــــان على هذه الجريمة النكراء
وعلى كل من يفتن المسلمـــــــــــات قى دينهن

اللهم أرنـــــــــــا فيهم عجائب قدرتك
اللهم انتقم

العباس
08-30-2010, 07:03 AM
حسبنــــــــــــــا الله ونعم الوكيــــــــــــــل

Dr Mohammed Roshdi
08-30-2010, 07:18 AM
ربـــــنــــا ينتقم منهم شر انتقام ..

الويل لهم من غضب الله ..

اللهم انتقم منهم كما انتقمت لاصحاب الاخدود ..

قال تعالى "وهم على ما يفعلون بالمؤنين شهود , وما نقموا منهم الا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد , الذى له ملك السموات والارض والله على كل شئ شهيد , ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق , ان الذين امنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجرى من تحتها الانهار ..ذلك هو الفوز الكبير "

حقا والله اختـــــــــــاه ذلكــ هو الفوز الكبير .. اصبرى .. انها الفردوس .

فى رعاية الله .

Dr Mohammed Roshdi
08-30-2010, 07:37 AM
يــــا جمــــاعه انتوا مستغربين ليه !!

ماهوا

اذا كان الغراب دليل قوم***فلا فلحوا ولا فلح الغراب

طبيبة عيون
08-30-2010, 02:31 PM
مش عارفه
هو كفايه اننا ندخل وندعى عليهم؟؟
ولا مفروض اننا نعمل حاجه؟
وبعدين انا مش عارفه مبقاش عندى اى ثقه فى اى خبر منقول من اى مكان ليه

دكتور المنصورة
08-30-2010, 04:51 PM
http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=117300&ImageWidth=240


دم ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، ببلاغ للنائب العام يطالب بإخضاع جميع الأديرة التابعة للكنيسة الأرثوذكسية للتفتيش من قبل الدولة لمعرفة مصير المحتجزين داخلها خاصة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس بالمنيا التى تسلمتها الكنيسة وأودعتها أحد الأديرة. وقال البلاغ الذى حمل رقم ١٤٣٥٠ سنة ٦٤ ق« نطالب بمعرفة مصير ومكان كاميليا شحاتة، وهل تعرضت لإكراه، خاصة أنها مواطنة مصرية لها جميع الحقوق الدستورية الملزمة للدولة برعايتها وحمايتها، كما طالب بحق وسائل الإعلام فى مقابلة كاميليا وعرض أزمة إسلامها من عدمه للرأى العام». وأشار البلاغ إلى ضرورة التحقيق مع كل مسؤول شارك فى تسليم كاميليا إلى الكنيسة وإخفائها لما يمثله ذلك من إهدار لما تضمنه الدستور من ضمانات لحرية العقيدة.
فى السياق نفسه نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام مسجد النور بالعباسية، عقب صلاة التراويح أمس الأول، مطالبين بالكشف عن مكان اختفاء زوجة كاهن المنيا ورفعوا لافتات تطالب الرئيس مبارك، وشيخ الأزهر، بالتدخل لإعادتها. وحاصرت أكثر من ١٠ سيارات أمن مركزى المسجد، فيما قال مصدر أمنى إن معلومات وردت إليهم، تؤكد أن بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين اتفقوا على تنظيم مظاهرة أمام المسجد، عقب انتهاء صلاة التراويح.
فى المقابل، استبعد مصدر كنسى أن يكون لمثل تلك المظاهرات تأثير فى قرار البابا بظهورها من عدمه، وقال المصدر: «البابا لن يسمح لكاميليا بالظهور حتى لو حدثت مظاهرة كل يوم، ولن يرضخ لضغوط أحد»، وأضاف: «مشكلة كاميليا أزمة مركبة واتخاذ قرار فى شأنها أمر معقد ويحتاج لحسابات متعددة».








المصرى اليوم

المتفائل
08-30-2010, 04:58 PM
منظمة حقوقية تندد باعتقال الكنيسة ل " كاميليا شحاتة " وتعقد مؤتمراً صحفياً اليوم

الإثنين 30 أغسطس 2010



تعقد الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا اليوم ، الاثنين، بمناسبة اليوم العالمى للاختفاء القسرى، الذى يوافق 30 أغسطس من كل عام، للتذكير بهذه القضية الخطيرة التى تعد ضمن انتهاكات حقوق الإنسان الأشد قسوة.
وتؤكد الشبكة العربية أنه ما زالت عمليات الاختفاء موجودة ضاربة المثل باختفاء المعارض الليبى منصور الكيخيا مختفيا منذ عام 1992، وكذلك الصحفى رضا هلال منذ عام 2003، وأخير الشاب محمد سعد ترك، المختفى منذ عام 2009، والسيدة كاميليا شحاتة مشددة على أن الكنيسة المصرية "تحتجزها " فى أحد الأديرة رغما عن إرادتها، والذى يدخل ضمن الحالات التى يتبناها فريق عمل الأمم المتحدة المعنى بحالات الاختفاء القسرى أو غير الطوعى.
ويشارك فى المؤتمر أسرة الشاب المختفى محمد سعد ترك، الإعلامية بثينة كامل وممثلين عن الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وجمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان.

a.nasser.a
08-30-2010, 04:58 PM
دورك تجاه أخواتك الاسيرات.........
1.أنشر قضيتهن
2.ساهم بتصميم أو بمقال أو بخاطرة أو حتى برسالة محمول لحث المجتمع على التحرك
3.قاطع التجار النصارى حتى يردوا الينا أخواتنا الاسيرات لديهم
4.قم بنشر مواد عن الاسلام
5.حث الدعاة على عمل محاضرات فى القضية

a.nasser.a
08-30-2010, 05:00 PM
انا مش فاهم ايه بجاحة الى اسمه شنودة دة ايه مش هيطلعها لو قامت مظاهرة كل يوم هو بقى رئيس وانا مش عارف؟؟؟؟؟؟؟؟

a.nasser.a
08-30-2010, 05:00 PM
دورك تجاه أخواتك الاسيرات.........
1.أنشر قضيتهن
2.ساهم بتصميم أو بمقال أو بخاطرة أو حتى برسالة محمول لحث المجتمع على التحرك
3.قاطع التجار النصارى حتى يردوا الينا أخواتنا الاسيرات لديهم
4.قم بنشر مواد عن الاسلام
5.حث الدعاة على عمل محاضرات فى القضية

islamlover
08-30-2010, 05:49 PM
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc)قام قراصنة أقباط بإغلاق موقع الكتروني جديد أنشأته مجموعة من الناشطين المتعاطفين مع قضية المختطفة كاميليا شحاتة، جمعوا فيه كل ما كتب عن إسلامها والشهادات التي رويت بالتفاصيل عن رحلتها من المنيا إلى أسيوط إلى القاهرة لإشهار إسلامها في الأزهر قبل اختطافها على يد مجموعة أمنية حيث تم تسليمها إلى الكنيسة واختفت عن الأنظار من ساعتها.
ووفق ما ذكرت "المصريون" فقد تصدر الموقع صورة لكاميليا وهي بالنقاب، مع كلمة افتتاحية قالوا فيها:هذا الموقع تأريخ لواقعةٍ تداعت لها القلوب والأسماع، وتوقف عندها تاريخ الإسلام في مصر المسلمة، عندما كسرت شابة أصفاد الوثنية عن نفسها وكسرت صليب الوهم وألقت به بعيدا، مسلمة مذعنة لربها، تنعم بحرية الإيمان وسلامة الفكر واستواء الاعتقاد، لكنها حوصرت في دينها، وطوردت في حريتها ومشاعرها التي تنبع من قلبها وحده، وعقلها وحده، بلا إكراه، ولا عنت..لكنها غيبت في ظلام الديارات لتعاني ما تعانيه حرة أبية معتصمة بربها، من زمرة التفوا حولها ليتلفوا عقلها بالوهم الكاذب في غير الإسلام، أو بالعقار المدمر لخلايا المخ.. )
وحمل الموقع ملفات صوتية وملفات فيديو متعلقة بقضية كاميليا وشهادة أبو يحيى وشهادة أبو محمد وكتابات صحفية متنوعة لكتاب مصريين من مختلف الاتجاهات الفكرية تستنكر إقدام السلطات الرسمية على اعتقال كاميليا، كما تستنكر احتجاز الكنيسة لها وإخضاعها للأسر الديني والاجتماعي القسري بالمخالفة للقانون والحقوق الدستورية للمواطنين.

العباس
08-30-2010, 11:54 PM
عندك حق يادكتور احنا باذن الله نقدر نعمل كتير
ولا ننسى أيضا سهام الليــــــــــل فى العشر الاواخر من رمضـــــــــــــــان

Dr.ahmoda_for_ever
08-31-2010, 12:46 AM
يا نهار ابيض

انا حاسس ان بقرا فيلم هندى

والله العظيم الفجر وصل لدرجه لا يمكن تخيلها

حسبنا الله ونعم الوكيل فى ذلك الشيخ التيوانى

وحسبنا الله ونعم الوكيل فى شله الامن الفاسده

حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من ظلمنا وخذلناا


الواحد مش متخيل ان ده يتعمل مع واحده اسلمت ؟؟؟؟؟
ومن مين ؟؟
من ناس يفترض انهم مسلمين بالبطاقه

حسبنا الله ونعم الوكيل

Fares Al Muslm
08-31-2010, 03:01 AM
الجهاز المسمى بالأمني لا حرج عليه
لكن الحرج على جماعة لها 88 عضو في البرلمان تحركت ضد رئيس متحف بسبب سرقة لوحة لفان جوخ .. و لم تتحرك لإنقاذ مسلمة لا حول لها و لا قوة

الجهاز المسمى بالأمني لا حرج عليه
لكن الحرج على شيوخ المسلمين .. شيوخ المسلمين الذين ( معظمهم ) لم ينطق بكلمة حق في وجه سلطان جائر

a.nasser.a
09-01-2010, 12:02 AM
كلامك سليم العيب كل العيب الناس الى فى الازمة كانما القمتها حجرا ماحدش بينطق وانا لا احترم اى عالم مابينطقش مايبقاش من العلماء الربانيين بتوعنا ....احيى الشيخ الزغبى وياسر برهامى ووجدى غنيم الناس التانية لية عليهم عتاب شدييييد اما الجماعة التانية بقى الى بتقلب الدنيا ولا تقعدها فى الكبيرة والصغيرة وسكتت سكوت اقل مايقال عنه انه مشين فى القضية سقطت من نظرى للابد واثبتت ان الولاء والبراء عندهم للجماعة مش للدين بدلييييييييل الناس كلها بتغلى وفى وادى وهما فى وادى تانى ومنهمكين اوى بالرد على المسلسل والشبهاااااااات الى فيه وسرقة لوحة فان جوخ ربنا يشفى وان شاء الله فى موضوع هعمله على ردود الافعال العجيبة المشينة تجاه الازمة

a.nasser.a
09-01-2010, 01:27 AM
بقلم ........محمود القاعود

لعل فيما حدث للأخت المسلمة المجاهدة كاميليا شحاتة من خطف على يد ميليشيات الإرهابى السفاح شنودة الثالث ، بيان لحقيقة الواقع الذى نحياه ، والذى للأسف نهرب منه بشتى الطرق .. وأهم شئ كشفته قصة الأخت كاميليا شحاتة ، هو أنه لا توجد دولة مصرية ! فما حدث لها ولغيرها من قبلها يؤكد بما لا يدع أى مجال للشك أن مصر عبارة عن غابة البقاء فيها للأقوى والذى يملك تحريك مظاهرات فى الغرب ومظاهرات فى الداخل .. لا يوجد شئ اسمه دولة ولكنها " غابة مصرية " لا تعرف قانون أو دستور ، وتخوّل لزعيم عصابة إرهابى مثل السيكوباتى شنودة الثالث أن يقوم بضبط وإحضار أى مواطنة تشهر إسلامها وتعذيبها وقتلها .. لا وجود للدولة فى مصر ، فأن يكون الأمن المكلف بحماية أرواح الناس يستهتر بمهمته ويعرض أرواح المواطنين للخطر فهذه طامة كبرى لا تحدث وسط غابات أمريكا اللاتينية وسكانها . بل إن ما حدث لـ كاميليا شحاتة لا يحدث حتى داخل الكيان الصهيونى الذى اعتنقت إحدى سكانه الصهيونيات الإسلام ، وما زال لقاء " طالي فاحيما " الصهيونية التى أسلمت موجودا منذ بثه عبر فضائية الجزيرة .. وقتها لم يعتكف حاخام مطالباً بالقبض عليها وخطفها .. ولم تخضع حكومة الكيان الصهيونى لابتزاز جماعة دينية أو ما شابه .. ولم يقم الأمن الصهيونى باعتقالها ومطاردتها وإلقاء القبض عليها وتسليمها لزعيم عصابة ! بل العكس هو ما حدث .. خرجت على الفضائيات والقناة الثانية فى التلفزيون الإسرائيلى ! وتكلمت وأدانت العنصرية الصهيونية .. مسألة أخرى فى قضية كاميليا شحاتة .. ألا وهى الفضائيات الإسلامية التى لزمت الخرس ولم تنبس ببنت شفة ، ولا سيما شيوخ هذه الفضائيات الذين ما زالوا يتحدثون فى كلام أكل عليه الدهر وشرب ، ويعرفه كل مسلم سواء من إذاعة القرآن الكريم أو من خطب الجمعة فى المساجد .. شيوخ الفضائيات لا يتحدثون عن محنة أسيرة مسلمة تتعرض لأبشع أنواع التعذيب .. ما يعنيهم هو الظهور .. والحضور .. أن تملأ وجوههم الشاشة .. أن يغيّبوا عقول الناس .. أن يؤيدوا التوريث .. أن يقولوا بطاعة ولى الأمر – دون أن يوضحوا ما هى شروط الطاعة ؟ - .. أن يحرّموا المظاهرات .. وكل هذا بزعم السير على نهج السلف ! والسلف براء من هذه الأفعال المشينة .. وأغرب من ذلك هو المبررات السمجة السخيفة التى يرددها بعض الصبيان ، ليبرروا لهؤلاء الشيوخ انبطاحهم وتخاذلهم .. من عينة : تقدير الأمور .. حساسية الموقف .. الضغوط .. غلق القناة .. تعريف الناس الدين .. إن تحدث شيخ عن كاميليا شحاتة سيعتقله الأمن ووقتها لن نجد من يشرح لنا الإسلام ! خبر إسلام كاميليا شحاتة لم يصل للشيوخ لأنهم مشغولون بالدروس والخطب والمحاضرات ! وهذا الكلام المسف البذئ بعيد تماما عن الواقع والأخلاق .. فلا خير فى أى شيخ يصمت عن كلمة الحق .. ولا خير فينا إن لم نقلها له ، ولا خير فيه إن لم يسمعها .. فليغلقوا كل الفضائيات الإسلامية ، ولا تنتهك حرمة مسلمة أسيرة وقعت ضحية بين أيادى ديناصورات الكنيسة المرقصية المصابون بأمراض نفسية عديدة ، ناتجة عن حالة " اللا سواء " التى يحيون فيها .. فليعتقلوا كل الشيوخ ، ولا ينتهك عرض هذه السيدة المسلمة التى سلمها الأمن لهم ليفعلوا بها الأفاعيل .. لا خوف على الإسلام .. الإسلام لن يضيع إذا تم غلق كل هذه الفضائيات .. فالناس كانت تحيا 1425 سنة قبل هذه الفضائيات ، وكانوا على إسلامهم ، ولم يحدث شئ للإسلام رغم الحروب الصليبية وحروب التتار والمغول واليهود .. ولكنها فرضية سفيهة من المنبطحين المرجفين الذين يزّينون الإفك والبهتان والتخاذل عن نصرة مسلمة تصرخ دون أن يخرج شيخ يقول لها : لبيك أختاه .. لا مبرر على الإطلاق ولا عذر لجميع الشيوخ الذين يرفضون الحديث عن مأساة هذه السيدة المسلمة المكسورة .. لا عذر لهؤلاء الذين ملأوا الدنيا صراخا وزعيقا إبان رسومات معتوه دنماركى يقبع فى أقصى شمال الأرض ولا يعرفه مخلوق ، بينما أصيبوا بشلل تام إزاء الطاغوت المجرم القابع فى العباسية .. ويكأنه هو ولى أمرهم ونحن لا ندرى ! أما كون خبر إسلام الأخت المجاهدة كاميليا شحاتة لم يصلهم .. فهذه نكتة سخيفة .. كان من الممكن أن نصدق هذا الكلام لو أننا نعيش فى سنة 525م وليس فى سنة 2010م وكل شيخ لديه موقع إليكترونى وصفحة بالفيس بوك ولديه العديد من الأجهزة الإليكترونية بداية من الموبايل وحتى الآى باد ، .. ولنفرض أنهم لم يعرفوا – وهذا مستحيل طبعا – ألم يخبرهم بعض الطلبة الذين يستمعون إليهم بهذه المصيبة ؟! .. إنها مهزلة . نفس هذا الخرس الذى عليه هؤلاء الشيوخ لزموه يوم أن تحدث السيكوباتى الإرهابى شنودة الثالث عن " بول الرسول " و " رضاع الكبار " وكأن البطولة لا تظهر إلا على الأجانب الذين لا يعرفون أى شئ عن الإسلام ، ويقدمون على أفعالهم تلك كنتيجة لما تنشره المواقع الإليكترونية المسيئة للإسلام التى يمولها شنودة الثالث .. أقلب يوميا فى أكثر من أربعين فضائية إسلامية ، لعل أحد الشيوخ يتكلم عن مأساة الأخت كاميليا شحاتة أو يدعو لتحريرها من السلخانة الأرثوذكسية ، ولكن دون جدوى .. فقط يكتفون بكلام مكرر وحكايات حفظناها عن ظهر قلب منذ سنين بعيدة .. حتى صرت أتمنى أن تكتفى هذه الفضائيات بإذاعة القرآن الكريم والأحاديث النبوية ، دون ظهور أى شيخ عليها .. أما الدعاة الجدد الذين يفسر بعضهم آيات القرآن الكريم بأغنية " خليك معايا " لـ عمرو دياب ، ويدعى أنها عن الحب الإلهى ، فهم فى فلك يسبحون .. لا علاقة لهم بهذه الأمور من قريب أو بعيد .. فقط ظهور وإفتاء دون علم و " تخريف " .. وذهاب إلى السفارة الأمريكية فى " عيد الاستقلال " وحديث عن انتخابات الرئاسة فى 2011 ! أصعب موقف فى هذه المسألة هو موقف جماعة الإخوان .. التى تستطيع تحريك محافظات مصر بأكملها بإشارة من المرشد العام .. ونعترف بأنها أكبر جماعة منظمة فى الشرق الأوسط ، وأنها مسيطرة على الشارع المصرى ولديها قدرة عجيبة على الحشد والتعبئة الجماهيرية ، ولها مئات المواقع الإليكترونية ، و 88 عضوا بمجلس الشعب ، ورغم ذلك لم نستمع لهم على الإطلاق فى أزمة كاميليا شحاتة ، لدرجة جعلت أن العديد من الناس انقلب عليهم ، وينظرون للإخوان على أنهم جماعة سياسية تضحى بكل القيم من أجل الوصول للحكم ، الذى يستلزم عدم التعرض للكنيسة المرقصية بكلمة حتى توافق أمريكا .. وهذا الكلام ينتشر يوما بعد يوم ، وصورة الإخوان باتت سيئة للغاية .. صارت صورة ميكافيللية بحتة .. الغاية تبرر الوسيلة .. كل هذا حتى يرضى الإرهابى السيكوباتى شنودة الذى لن يرضى بنص القرآن الكريم : " وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ ´ البقرة : 120 ) . فلماذا يتخلى الإخوان عن دستورهم الذى يأمرهم بعدم اتخاذ اليهود والنصارى أولياء ، بل ويقول بكل صراحة أن من يواليهم فهو منهم : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ " ( المائدة : 51 ) .
لماذا يتخلى الإخوان عن دستورهم ؟؟ أمن أجل بضعة مقاعد فى مجلس الشعب ؟؟ أم من أجل الوصول إلى الحكم ؟؟ ثم ماذا لو كانت كاميليا شحاتة هى إحدى " الأخوات " ؟؟ ترى كم اجتماعا طارئا كان سيعقده مجلس الإرشاد ؟؟ وكم حملة إليكترونية وإعلامية كانت ستطلقها مواقع ومنتديات الإخوان ؟؟ وكم مقالا كان سيكتب فى الموقع الرسمى للجماعة عن محنة " الأخت " والدعوة لإطلاق سراحها ؟؟ لماذا يا جماعة الإخوان هذا الانبطاح المخزى أمام الطاغوت السيكوباتى شنودة الثالث ؟؟ بماذا ستبررون لربكم هذا التخاذل والانبطاح ؟؟ ما هى الأعذار التى ستقدمونها ؟؟ هل مجلس الشعب عذركم ؟؟ هل اتحاد الطلبة عذركم ؟؟ هل مجلس الشورى عذركم ؟؟ هل المحليات عذركم ؟؟ أما الأزهر الشريف فليت الناس يصلون عليه صلاة الغائب .. إذ تحول إلى إحدى أدوات البطش الأرثوذكسية بعباد الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وأما أنت يا كاميليا شحاتة .. فشكرا .. شكرا لك على فضح هذه الأمة المنبطحة بحكامها وبشيوخها وعلمائها وشعوبها .. ولا يسعنى إلا أن أهدى إليك هذه الآيات الكريمات التى تحكى قصة أخدود عاشه المؤمنون من قبلك ، ويكرره السيكوباتى الإرهابى شنودة الثالث معك .. يقول الله تعالى : " وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ قُتِلَ أ َصْحَابُ الأُخْدُودِ النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ " ( البروج : 1 – 22 ) . صبراً كاميليا .. فإن موعدك الجنة بمشيئة الله تعالى

islamlover
09-01-2010, 05:22 PM
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) سجل المسئولون بالأزهر- الجهة المعنية بتوثيق حالات إشهار الإسلام في مصر- ما يقرب من 400 حالة إشهار، خلال شهر أغسطس، في خضم الجدل المتصاعد جراء احتجاز كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس (300 كم جنوب القاهرة) بأحد الأديرة التابعة للكنيسة منذ أن تسلمتها من أجهزة الأمن في أواخر يوليو.
وذكرت صحيفة "المصريون" الإلكترونية الأربعاء نقلاً عن مصادر بمشيخة الأزهر، إن غالبية حالات الإشهار هي لمواطنين مصريين يعتنقون الديانة المسيحية، وهو ما يكشف عن تنامي الإقبال على اعتناق الإسلام رغم الضغوط المتزايدة على المتحولين من المسيحية، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى القتل والتصفية الجسدية.
وقالت المصادر، إن إجراءات التوثيق بالأزهر لا يتم البدء فيها إلا بعد تأكد المسئولين المعنيين بالتوثيق في البداية من صدق الدوافع لدى الشخص الذي يريد الدخول في الإسلام، وأنه يرغب في ذلك عن اقتناع وإيمان بالدين الإسلامي وليس لأسباب أخرى.
وكشفت أنه في بعض الأحيان يتم رفض قبول إجراء عمليات الإشهار إذا شك الموظف المسئول في أن الشخص الذي يريد إشهار إسلامه له أغراض أخرى من وراء ذلك، أو أنه مذبذب ولم يصل لمرحلة اليقين بعد.
وألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على كاميليا شحاتة، بعد أقل من أسبوع من مغادرتها منزلها في 18 يوليو الماضي، وسلمتها إلى الكنيسة التي تحتجزها بدورها منذ ذلك الحين بأحد الأديرة رافضة السماح لها بالظهور، في الوقت الذي تقول فيه تقارير موثقة إنها كانت في طريقها لإشهار إسلامها بالأزهر عندما تم توقيفها.
وأثار ذلك اعتراضات واسعة في مصر من جانب الرافضين للنفوذ المتنامي للكنيسة، بعد سنوات من إثارة واحدة من أشهر قضايا التحول إلى الإسلام، وكانت بطلتها وفاء قسطنطين، زوجة كاهن أبو المطامير، والتي ضغطت الكنيسة لتسلمها وتقوم بالتحفظ عليها داخل أحد الأديرة دون أن تسمح لها بالظهور، فيما أثارت تقارير احتمالية أن تكون قد تعرضت للقتل إلا أن الكنيسة نفت ذلك.
وتظاهر ما يقرب من ألفي شخص أمام مسجد النور بالعباسية، بالقرب من المقر البابوي، مطالبين بالكشف عن مصير كاميليا، ومن المقرر أن يتم تنظيم مظاهرة مماثلة عقب صلاة الجمعة القادمة بمسجد الفتح برمسيس، للمطالبة بلإفراج عنها من مكان احتجازها بأحد الأماكن التابعة للكنيسة.
وأسس مجموعة من نشطاء الفيس بوك "جروبا" على الموقع يطالب بتغير اسم ميدان "العباسية" إلى ميدان "الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة" وانضم إلى الجروب ألف عضو طالبوا جميع المسلمين بالضغط حتى تحرير كاميليا شحاتة من قبضة الكنيسة.

د: محبة الجنة
09-01-2010, 06:09 PM
اللهم انصر الإسلام و المسلمين
اللهم فرج كرب كل مبتلي مسلم
:alganna:

BL@cK
09-02-2010, 01:26 PM
بسم الله ماشاء الله 400
اللهم اجعل نيتهم صادقه فى دخولهم الاسلام
جزاكم الله خيرا على الخبر

ضياء الدعوة
09-02-2010, 11:07 PM
اللهم انصر دينك

a.nasser.a
09-02-2010, 11:54 PM
ربنا يثبتهم ويثبتها

د_محمد فتحى
09-03-2010, 12:00 AM
اللهم ائذن لشريعتك ان تسود

a.nasser.a
09-03-2010, 12:11 AM
البابا يرفض وساطة كبار الدولة لإظهار كاميليا شحاتة لتهدئة الرأي العام
http://www.almesryoon.com/images/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A332.jpg
كتب جون عبد الملاك وأحمد عثمان (المصريون): | 02-09-2010 02:43

علمت "المصريون"، أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رفض الاستجابة لطلب بعض كبار رجال الدولة- خلال حفل إفطار "العائلة المصرية" مساء الثلاثاء- من أجل تهدئة موجة الغضب في مصر، عبر الموافقة على إظهار كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي بعد أن تسلمتها من أجهزة الأمن إثر توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها، مبررًا رفضه بأن ظهورها سوف يشعل الفتنة بلا داع، بحسب قوله.

وقال أحد الأساقفة المقربين من البابا الذي حضر اللقاء مع كبار رجال الدولة المشاركين في حفل الإفطار، إن رئيسي مجلسي الشعب الدكتور أحمد فتحي سرور والشورى صفوت الشريف، والدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية طالبوا البابا بظهور كاميليا شحاتة لوضع حد للجدل المثار حولها، والتخفيف من الاحتقان بين المسلمين جراء استمرار احتجازها في أحد الأديرة التابعة للكنيسة، وحتى تظهر الكنيسة في صورة "المتسامحة" أمام الرأي العام.

وبحسب الأسقف الذي تحتفظ "المصريون" باسمه، فإن الدكتور مفيد شهاب داعب البابا شنودة خلال اللقاء، قائلا له: "يا قداسة البابا أهي مرة تفوت ولا حد يموت"، مبديًا مخاوفه من تفاقم موجات الغضب لتعم العديد من المدن، في ظل اتهامات الدولة بالتقصير، وانتقاص الكنيسة من هيبتها.

غير أن البابا قابل طلبه بالرفض، ورد عليه حرفيًا بالقول: "الأزمة وسعت قوي وأخذت حجمًا أكثر من اللازم، وأن استمرار التحفظ على كاميليا في مصلحتها حتى يهدأ الرأي العام"، معولاً بشدة على تسامح المصريين في حالات مماثلة في السابق، كان أبرزها حالة وفاء قسطنطين، زوجة كاهن أبو المطامير، التي تتحفظ عليها الكنيسة منذ أكثر من ست سنوات، قائلاً لكبار ضيوفه: "الناس هاتنسي كاميليا زي ما نسيت وفاء قسطنطين ودي أحسن حاجة في الشعب المصري"!

إلي ذلك، قال محامون وقانونيون لـ "المصريون" إن استمرار احتجاز كاميليا شحاتة، يعد انتهاكًا صارخًا لمبدأ حرية العقيدة وانتهاك للحرية الشخصية، بشكل يتنافى كلية مع مواد الدستور المصري والنصوص والمواثيق الدولية.

وعبّر المحامي مختار نوح، والناشط السابق بمنظمة العفو الدولية عن استنكاره لتعامل مؤسسة الكنسية مع القضية بهذا الشكل، مرجعًا ذلك إلى أن مصر تعيش عصر غياب القانون، بسبب ضعف القبضة السياسية واهتزاز منظومة الدولة.

وقال لـ "المصريون"، إن القضية برمتها سياسية وليست قانونية، مؤكدًا أن مصر تمر بمرحلة من تغيب القانون لحساب السياسة، موضحًا أن الكل مدرك بأن قبضة النظام المصري على تطبيق القانون أصبحت ضعيفة، "لذلك فإننا نعاني من سلبيات هذه القبضة الضعيفة والتي لا تحترم القانون ولذا فقضية كاميليا تخضع لإرادة السياسية وليست لإرادة القانون"، على حد تعبيره.

وسخر من اللجوء إلى النائب العام للتحرك في مواجهة قضية احتجاز كاميليا شحاتة، قائلاً إن من يظنون إنه بمقدوره أن يتحرك في تلك القضية لا يعيشون في مصر، لأنه يتحرك داخل الأطر المحددة له بعيدًا عن السياسية، مشيرًا إلى الذي يتحكم في مصر الآن هي ما أسماها قاعدة: "الرغبة في البقاء"، وبالتالي فالنظام المصري أضعف من أن يطبق قانونا قد يؤثر على بقائه شخصيا، على حد قوله.

ولم يخف نوح مخاوفه من اندلاع مواجهات طائفية في مصر بين المسلمين والأقباط، معربًا عن اعتقاده بأن التطورات الأخيرة تنذر بمواجهات "طائفية مسلحة محدودة في مصر" قد تندلع خلال فترة تتراوح ما بين ثلاث إلى ستة أشهر، مستندًا في توقعاته إلى أن ما حدث ويحدث في مصر لم تشهده في أي فترة مضت، و"لأن النظام حينما يعطل القانون فإنما هو يدعو الأفراد للتحرك لأخذ ما يرونه حقوقهم"، محملاً النظام المصري عواقب ذلك بعد أن "جامل الطائفية إلى أبعد حد"، على حد قوله.

وعقب على قرار البابا شنودة بعدم ظهور كاميليا لأجل غير مسمى، بقوله إنه "في ظل غياب القانون من حق البابا شنودة أن يفعل كل شي فهو مثله مثل الآخرين إذا ما رأي فرصة لبسط سيادته فيكون من التقصير أن يعطلها، وهو يعيش في ظل نظام ضعيف، يخاف من صرخات البعض ويشعر بالرفض داخليًا، ويعجز عن إدارة مرفق المياه أو الكهرباء".

واستدرك: بعد كل هذا هل نرى نظامًا بمثل هذا الضعف يكون قادرًا على وقف أحلام أي سياسي حتى ولو كان البابا شنودة؟، ورأى أن الأخير يتعامل بمنطق الرجل السياسي الذي يستثمر الأحداث والأوقات والأزمنة، وأنه إذا ظهرت كاميليا للنور مرة أخرى فلن يكون الفضل راجعًا إلي النائب العام أو تطبيق القانون ولا القضاء المصري، وإنما سيكون لسبب آخر غير كل هذا.

من جانبه، اعتبر الدكتور حسام عيسي أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس، والقيادي بالحزب الناصري في تصريح لـ "المصريون" أن هذه القضية تحسب علي القضايا الجنائية، ويتم التعامل معها مثل التعامل مع أي قضية مثلها تخص أي مواطن، ولابد من تدخل الشرطة والنيابة، عبر التقدم ببلاغ يتهم الطرف المحتجز بتهمه احتجاز مواطن والاعتداء عليه، لكنه قال إنه الوضع مختلف في قضية كاميليا شحاتة، لأنها قضية سياسية بالدرجة الأولي ولذا لن يتدخل أي طرف بالدولة فيها.

وأكد عيسى أنه من البديهيات أنه لا يملك أحد حتى وإن كان البابا شنودة- "مع احترامي لشخص الأنبا وارتباطي بعلاقات احترام كبيره به"- أن يمنع إنسانًا من حقه في الحياة وفي الظهور للناس وممارسة حياته بشكل طبيعي، وإلا فإن حدث هذا فمعناه أن هناك دولة داخل الدولة، وإن أبدى شكوكا بشأن دقة المعلومات والأخبار التي سربت بشان تقرير الأنبا شنودة عن قرار منعها من الأساس.

في حين، أكد ممدوح إسماعيل محامي الجماعة الإسلامية لـ "المصريون"- الذي توجه ببلاغ إلى النائب العام للكشف عن مصير كاميليا شحاتة - أنه لابد من تحريك دعوى جنائية، ولابد للنيابة العامة أن تتحرك، حتى تكون هي صاحبة الكلمة، ولابد من تطبيق القانون على كل الأطراف بغض النظر عن الكنيسة والدولة، بحكم أن في مصر دولة مؤسسات ودولة القانون وسيادته كما يُدعى.

وقال إن قرار البابا شنودة بعدم ظهور كاميليا شحاتة لأجل غير مسمى يؤكد أنه يتحرك وكأنه يملك قانونًا ودستورًا فوق قانون ودستور الدولة، وبشكل يفوق حتى رئيس الجمهورية الذي لا يملك منع أي مواطن من الظهور وممارسة حياته، وأن أقصي ما تملكه السلطات في ظل قانون الطوارئ هو إصدار قرار باعتقال أي مواطن وإيداعه في معتقل ما، أما الحكم عليه بعدم الظهور، فهذا ليس من حق أي شخص أيا كان.

ورأى أن هذا التصرف يؤكد أن البابا شنودة أصبح يملك قانون طوارئ آخر خاص به داخل الكنيسة يصادر به حرية المواطنين، واصفًا هذا التصرف بأنه تعد على القانون والدستور وكافة الأعراف الدولية، وقال إن قرارات البابا شنودة أصبحت تمثل تحديًا واضحًا للمسلمين ولكل المناشدات وكل الهتافات الداعية للسلم والتسامح وعدم إشعال الفتنة، مطالبا كافة المصريين بالتحرك وتقديم بلاغات للنيابة العامة عن تلك الواقعة الجنائية، لأن القانون يكفل لكل من علم بمخالفة جنائية التقدم ببلاغ للنيابة العامة.

مشواري طويل
09-03-2010, 12:26 AM
"الناس هاتنسي كاميليا زي ما نسيت وفاء قسطنطين ودي أحسن حاجة في الشعب المصري"!

فعلا هيّ دي المشكلة ،، إن الناس بتنسى بسرعة

والمشكلة الأكبر ،، إنه عارف وبيلعب على نقطة الضعف دي

Honada
09-03-2010, 01:16 AM
:A02Annoyed:حسبى الله ونعم الوكيل

Honada
09-03-2010, 01:19 AM
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين

العباس
09-03-2010, 01:21 AM
مشيرًا إلى الذي يتحكم في مصر الآن هي ما أسماها قاعدة: "الرغبة في البقاء"، وبالتالي فالنظام المصري أضعف من أن يطبق قانونا قد يؤثر على بقائه شخصيا، على حد قوله.
واضحــــــــــــــــة زى الشمـــــــــــــــس

Dr.ahmoda_for_ever
09-03-2010, 01:31 AM
الكلام ده لو صح

يبقى قول على الدنيا السلام

العباس
09-03-2010, 01:44 AM
سبحان الله
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر )
(وما يعلم جنود ربك إلا هو ) سورة المدثر
فقد تكون هذه المحنة لهذه الاخت المسلمة سببا لخيرات كثيرة لا يعلمها الا الله
فسبحانه وتعالى خلق الخير والشر ولكن ليس فى فعله شر بل كل أفعاله خير سبحانه وتعالى
اللهم فك أسرها يارب
وانتقم من كل فاجر أعان على أسرها يارب العالمين

ضياء الدعوة
09-03-2010, 01:47 AM
انا لله وانا اليه راجعون

islamlover
09-03-2010, 01:45 PM
لمن لا يعرف القصة كاملة فهذا سرد للقصة نقلته من المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير:
تفرد المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير بأول حوار مرئي مع الشيخ "مفتاح محمد فاضل".. المعروف باسم "أبو يحيى الصرماني" رفيق الأخت كاميليا في قصة رحلة توثيق إسلامها وحتى إلقاء القبض عليهما ثم تسليم الأخت إلى الكنيسة.
وقال في أبو يحيى في الحوار المليء بالمفاجأت والذي سيبثه المرصد عبر موقعه خلال ساعات.

"يوم الثلاثاء 20-7 تحديدا بعد صلاة الظهر مباشرة، اتصل بي ضابط أمن دولة بالمنيا يسألني عن كاميليا شحاتة ولم أكن قد سمعت الاسم من قبل، فنفيت علمي بها، فقال: لو اتصلت بك وهي في الغالب ستفعل بلغنا فورا.
بعدها بساعة اتصل ضابط أعلى رتبة من جهاز أمن الدولة بالمنيا وسألني عن نفس الشخصية " كاميليا" فنفيت وأخبرته أن الضابط الفلاني اتصل بي وسألني فنفيت، فقال الضابط: إن تحرياتنا أثبتت ان لديها ميول لاعتناق الإسلام وهي مختفية، وغالبا ستتواصل معك لتوثيق إسلامها ولو حدث أبلغنا مباشرة".
وقال أبو يحيى: عندما لاحظت الاهتمام الأمني بها، دخلت على الإنترنت وبحثت عن اسمها واكتشفت أنها زوجة كاهن ومختفية وأن النصارى يتظاهرون للمطالبة بإعادتها للكنيسة مرة أخرى.
في مساء اليوم فوجئت باتصال وكان على الهاتف من شخص أعرفه ثم سمعت صوت كاميليا للمرة الأولى تقول: السلام عليكم يا شيخ أبو يحيى أنا كاميليا مسلمة منذ سنة ونصف وأحتاج مساعدة في توثيق إسلامي بالطرق القانونية.
وأكد أبو يحيى أن كاميليا كانت موجودة بقرية قريبة من دير مواس وكانت ترتدي الزي الشرعي، وكانت بصحبة رجل مسن يساعدها اسمه أبو محمد.

وفي الصباح وصلت كاميليا بصحبة أبو محمد وفوجئت بها عليها سمت المسلمات فلم تمد يدها لتصافحني وبمجرد دخولها طلبت الوضوء للصلاة وكانت شديدة الحياء كثيرة الذكر والتسبيح.
واكد أبو يحيى للمرصد أنه مع اطمئنانه لحقيقة إسلامها فانه قام بامتحانها تطبيق لقول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن"


أكد أبو يحيى انه واجه الأخت كاميليا بكل ما قاله النصارى عنها وعن أسباب تركها لمنزلها فذكر لها أولا ما تردد عن وجود خلافات مالية بينها وبين زوجها وهو ما قابلته الأخت كاميليا بدهشة و تعجب قائلة: هل وصل الأمر بهم لهذا !
وأكدت كاميليا أن زوجها مختلس الكنيسة حيث إن راتبه لا تجاوز الألف جنية لكنه يقوم بالسرقة من التبرعات ويضع هذا الأموال باسمها في دفتر توفير بكتب البريد ,وأنها قبل تركها للمنزل قامت بسحب هذه الأموال التي تجاوزت الخمسة وثلاثون ألف جنية وتركتها لزوجها مع دفتر التوفير في ظرف ورقي كبير على السرير بالمنزل , كما قامت بترك ذهبها ولم تحمل معها سوى الفي جنيه من أموالها الخاصة ادخرتها على أمل زيارة بيت الله الحرام في رمضان وأداء العمرة التي كانت تتشوق لها بشدة.
وقال أبو يحيى في حواره المصور مع المرصد إنه عرض على كاميليا التحول لملة أخرى كبديل عن الإسلام إذا كان هدفها الهرب مما اشيع عن خلافها مع زوجها لان الإسلام يشترط الإخلاص والصدق في اعتناقه ,


كما عرض عليها التصالح سرا مع زوجها ان كانت تريد الرجوع إليه أو التدخل لدي كبار النصارى لحل الخلافات بينها وبين زوجها إذا كان هذا سبب تركها لبيتها, لكن كاميليا رفضت بشدة وأكدت أنها لم تقرر ترك بيتها وابنها وعائلتها ومنزلتها بين النصارى إلا لتوثيق إسلامها بعد سنة ونصف من اعتناقه سرا حيث كانت تصلي وتصوم سراً وأنها قطعت علاقتها الزوجية بزوجها منذ إسلامها وأنها قررت أن تعيش إسلامها في العلن وتمارس حقها الطبيعي , وتقوم بالعمرة في رمضان .
وأكدت كاميليا أنها تهيئ نفسها لهذا اليوم منذ إسلامها حيث قامت بفطم الطفل واعتادت تغذيته على الألبان الصناعية حتى لا يتأثر برحيلها عنه ,لان تخاف أن اصطحبته معها أن تلفق لها الكنيسة قضية خطف أو إتجار بالأطفال , كما أنها خشيت على سلامته لأنها كانت تجهل مصيرها وما سوف تتعرض له من صعاب أو مضايقات لتوثيق إسلامها.


وحين سألها أبو يحيى عن سورة الفاتحة قالت كاميليا إنها تحفظ أربع أجزاء كاملة من القرأن وتحفظ عدة أحاديث للرسول صلى الله عليه وسلم.
وقرأت عليه عدة أيات من سورة "ق" قراءة صحيحة مرتلة.
وقال أبو يحيى في حواره مع المرصد إنه بعد امتحانه للأخت كاميليا وتيقنه من حقيقة وصدق إسلامها قال لها يا ابنتي ينبغي أن تعلمي أن دين محمد صلى الله عليه وسلم ليس لعبة ,فإذا أردت أن تقيمي بيننا أفتحي تلفونك المحمول واتصلي بوالدتك وهدئ من روعها وفجيعتها وأعلني لهم انك اسلمتي , ولكن كاميليا التي بدى عليها التأثر الشديد قالت أنها قامت بكسر شريحة المحمول الخاص بها -وهو ما يظهر كذب الكنيسة حين ادعت أنها وجدت تلفونها المحمول وان أخر مكالمة كانت للأستاذ محمد صلاح زميلها في المدرسة-.
وفجر أبو يحيى مفاجأة حين أعلن أن كاميليا أخبرته أنها جلست منذ أربعة أشهر مع زملائها في المدرسة ونطقت أمامهم الشهادة وأن زملائها احتفلوا بها في جلسة خاصة داخل المدرسة كما قامت بكتابة إقرار بإسلامها ووقع عليه شهود وقامت بإيداعه عند أحد زملائها في المدرسة ,وهو الإقرار الذي بذلت أجهزة الأمن جهوداً قوية لإيجاده وقامت بإعدامه بعد تسليم كاميليا للكنيسة.
وعن رحلة توثيق إسلامها في الأزهر أكد أبو يحيى للمرصد أنه أصطحب كاميليا إلى الجامع الأزهر وقت صلاة الظهر بصحبة شاهد اخر معه وأن مسؤل الإشهار بالازهر جلس معهم واخرج الاوراق وطلب تصوير بطاقات الشهود وصورتين للاخت كاميليا وبدء في كتابة وثيقة الإشهار ,حينها طلب أبو يحيى من كاميليا رفع النقاب وكشف وجهها للشيخ حتى يقوم بالتثبت من بطاقتها وصورتها وحين سمع الموظف أسم كاميليا توقف عن ملئ وثيقة الإشهار وسأل كاميليا هل أنت من المنيا ومدرسة علوم وسنك 25 سنة؟
قالت نعم

فأخرج ورقة من درج المكتب ثم استئذان وخرج للحظات , يقول أبو يحيى انه لمح في الورقة بيانات كاميليا وبعد دقائق عاد الموظف وهو مضطرب واخبرهم ان الشيخ سعيد اخذ الختم معه وان لن يستطيع أن ينهى الإجراءات اليوم وعليهم العودة غدا .

وتعجب أبو يحيى من هذا التغير المفاجئ وهذا الاضطراب الواضح على وجه الموظف .فخرج سريعا وعاد إلى المكتب وفوجئ باتصال من مباحث أمن الدولة بالمنيا سأله فيه الضابط عن وجود كاميليا معه وما تم من إجراءات في الأزهر .وطلب الضابط من أبو يحيى عدم التحرك الإ بأوامر مباشرة منه أو بالاستئذان المباشر .وفي الساعة الثانية عشر من يوم الخميس اتصل ضابط الأمن بأبو يحيى وطلب منه التوجه فورا إلى الأزهر لإنهاء إجراءات الإسلام .
وعن وجود القساوسة حول الأزهر ذكر أبو يحيى أنه لم ينتبه للامر لأنه بمجرد اقترابه من الازهر تقدم اليه شخص وسأله هل أنت من المنيا , كما أن أبو محمد افترق عنه ساعتها مع شاب اخر كان معهم .


يقول أبو يحيى : وعندما توجهت للأزهر بصحبة الأخت كاميليا وأبو محمد الذي ابتعد عنا حين فوجئت برجل يقترب منا ويسألني ياشيخ أنت من المنيا ومعاك حالة إشهار؟


فأنكرت وقلت لا أنا من الخليج وقادم لأخذ فتوى مع زوجتي , ثم أدخلت الأخت لمصلي النساء وذهبت لغرفة الإشهار وكان الباب مغلقا على غير العادة فطرقت الباب وعندما فتح الموظف ورأني صرخ في وجهي : يوم الأحد مفيش النهاردة تعالى يوم الأحد ثم أغلق الباب سريعا , ووجدت رجل يقترب مني ويقول يا شيخ أنت من المنيا ومعاك حالة إشهار والأمن بيدور عليك وعرف انك موجود بالمسجد اخرج بسرعة قبل القبض عليك, اتجهت بسرعة لكاميليا التي لاحظت أن أشخاص في المسجد يشرون إلينا فخرجنا بسرعة م الباب الخلفي وأمرت أحد العاملين معي بأخذ السيارة والعودة بها للمكتب , وكان هذا هو الخيط الذي تتبعه الأمن للقبض علينا.
بعد خروجي مباشرة فوجئت باتصال من ضابط أمن الدولة بمحافظة المنيا يسألني فقلت له إن الموظف رفض الإشهار فأمرني بالعودة إلى الأزهر مرة أخرى.

عدت إلى المكتب لإنهاء بعض الأعمال والتفكير في كيفية التصرف , وبعد إنتهاء الأعمال ركبت السيارة مع المحامي والأخت كاميليا تجلس ورائي وعند محطة دار الأوبرا فوجئت بمجموعة تهجم على السيارة وقام احدهم بجذبي وهو يصرخ أنت الشيخ مفتاح أنت وقعت خلاص, تصورت أنهم نصارى يحاولون خطفي فمت بضربه والاشتباك معه وكان أقسي ما في الأمر هو سبابهم الشديدة للأخت كاميليا وهو ما زاد من قناعتي أنهم نصارى .لكني سمعت أصوات جهاز لاسلكي يقول فيه اضربهم حتى يغمي عليهم.
كانت كاميليا تصرخ وتبكي وتقول أنا مسلمة حرام عليكم ,أنا مسلمة حرام عليكم فقام أفراد الأمن بسبها سبا مقذعا ودفعوها إلى سيارة أخرى غير التي وضعوني فيها .

اصطحبوني إلى مديرية أمن الجيزة وهناك تم تغير السيارة التي وضعوني فيها بسبب كثرة الدم النازف من رأسي ,بعدها قاموا بتغمية عيني وقالوا لي أنت الان في مقر جهاز أمن الدولة بمدينة نصر .
يقول أبو يحيى أنه لم يرى كاميليا بعدها لكنه سمعهم يسبونها سبا فاحشا , وسمعها تصرخ مرارا "أنا مسلمة" كما سمع دعائها عليهم أن يجمد الله الدم في عروقهم.وهو ما يعتقد أبو يحيى أنه الدعاء الذي استجابه الله بعد أيام قليلة من تسليم كاميليا

وأكد أبو يحيى أن قضية كاميليا لن تنتهى ولن تموت حتى لو ذهبنا جميعا فداء لهذه الاخت المسلمة الصادقة الطاهرة .
كما ناشد أبو يحيى المنظمات الحقوقية ومنظمات حقوقية المرأة أن تثبت مصداقيتها بالاهتمام بهذه القضية الخطيرة التي اختطفت فيها امرأة وسيقت ظلما وبغيا إلى سجون الكنيسة حيث ينتظرها المصير المجهول. أ هـ

Dr Mohammed Roshdi
09-03-2010, 02:05 PM
:gzak:

ربنا معــــــــــــاها .. لها الجنه ان شاء الله ..

فى رعـــــــــــاية الله.

ابنة الاسلام
09-03-2010, 10:08 PM
انا لله وانا اليه راجعون
لا اله الا الله
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمه
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج كربها ويزيل همها وغمها ويثبتها على الحق وينتقم من كل متكبر جبار يسعى فى الارض فسادا
ويهدى جميع المسلمين ويهدى حكامنا
نشكرك ونحمد فضلك يا الله على نعمة الاسلام

مؤمن عز الدين
09-04-2010, 12:11 AM
في آيات لازم نقرأها و نحسها و نفهمها

{ وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الأرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِن بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ } غافر28 و 29

{ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ } الحج 40

سبحان الله

dr_alazhar
09-04-2010, 12:32 AM
أصل احنا فى دوله مش مسلمه
وللا انا مش واخد بالى
جزاكم الله خيرا

المتفائل
09-05-2010, 03:14 AM
http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//version4_%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%20%D 9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7_340_309_. jpg



مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) نظم آلاف المصلين بمسجد القائد إبراهيم فى الإسكندرية وقفة احتجاجية عقب صلاة التراويح اليوم السبت، مطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس بالمنيا التى أشيع إشهارها للإسلام والقبض عليها وإعادتها للكنيسة، وردد المتظاهرون هتافات تستنكر دور الحكومة السلبى وعدم دفاعها عن حرية العقيدة، ومنها "فين قانونكم وفين دستوركم.. وشنودة بيقوم بدوركم"، "شيخ الأزهر ساكت ليه.. إنت معاهم ولا إيه.. قول الحق وموت عليه".
كما وزع المتظاهرون بياناً يروى قصة كاميليا حمل معلومات عن تعذيبها بالصعق بالكهرباء والحبوب المهلوسة، وإن لم يذكر البيان مصدر هذه المعلومات، بحسب جريدة "اليوم السابع" المصرية.
يشار إلى أن بعض الاشتباكات بين المتظاهرين والمسئولين عن تنظيم الصلاة وقعت فى محاولة لمنع التظاهرة مما أدى إلى حالة من الهرج أثناء الوقفة التى لم تستمر أكثر من نصف ساعة، فيما تواجد عدد من القيادات الأمنية على رأسهم اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية وعدد كبير من ضباط مباحث أمن الدولة دون تدخل من جانب الأمن لفض التظاهرة.
وكانت كاميليا شحاتة زاخر زوجة القس تداوس سمعان قد أعلنت إسلامها وسعت إلى إشهاره بالأزهر الشريف، لكن جهات أمنية ـ بحسب رواية الشيخ أبو يحيى الذي كان مسئولاً عن عملية التوثيق ـ قامت باحتجازها وأعادتها إلى الكنيسة، والتي صرح أحد أعضاؤها أنها ستجري لها عملية "غسيل مخ" مضادة.

دكتور المنصورة
09-05-2010, 03:40 AM
أكدت الفتاة القبطية التى أعلنت إسلامها بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية أنها دخلت الإسلام برغبتها دون ضغوط من أحد لقناعة داخلها، وقالت إن اعتناقها الإسلام منفصل عن زواجها فيما بعد من شاب مسلم خاصة أنها علمت أن الإسلام لا يمنع زواج المسلم من قبطية، وقالت إن دخول الإسلام كان يراودها منذ أكثر من عام، وقرأت كثيرا عنه بكلية الآداب التى تدرس بها بالإسماعيلية.

وأضافت الفتاة مارينا زكى متى طالبة بالصف الثالث، بقسم الجغرافيا كلية الآداب، جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، خلال لقاء جمعها بمحمود مسلم خفير نظامى "مقيم فى عزبة الصحة خلف مدرسة الشهيد محمد صلاح رياض وقبالة إدارة التموين بمدينة القنطرة شرق"، والد الشاب محمد 22 سنة، قبل أن يتزوجها أنها رغبت فى دخول الإسلام وترى أن الله هداها لذلك.

وقال محمود مسلم إنه تأكد أن الفتاة تريد دخول الإسلام برغبتها والحمد لله مشيرا إلى أنه وأسرته وابنه وزوجته يعيشون حياة طبيعية والأمور انتهت على حد تعبيره "ومفيش مشكلة أنها أسلمت وربنا هداها والدين حرية".

مصادر مقربة من الشاب محمد قالت إنه حاليا بالقاهرة مع زوجته الفتاة القبطية التى أعلنت إسلامها مارينا زكى متى ميخائيل 19 سنة، والتى غيرت اسمها إلى مريم محمد أحمد محمود لاستخراج أوراق ووثائق جديدة لها.

وتشير وثيقة إسلام الفتاة والتى تنفرد اليوم السابع بنشرها والصادرة عن لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أنه فى يوم 14 رمضان 1431 هجرية الموافق 24 أغسطس 2010 حضر إلى مقر لجنة الفتوى بالأزهر الفتاة مارينا زكى متى ميخائيل مواليد 14 سبتمبر 1991 مسيحية ومقيمة فى 9 شارع التحرير بالقنطرة شرق محافظة الإسماعيلية، وأبدت رغبتها فى اعتناق الدين الإسلامى الحنيف، واستمعت اللجنة إلى شهادتها حيث قالت "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله أرسله الله إلى الناس كافة بشيرا ونذيرا، أمنت بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقضاء والقدر خيره وشره وبرئت من كل دين يخالف دين الإسلام وأشهد أن عيسى عبد الله ورسوله، وأن محمدا خاتم الأنبياء والمرسلين وصلى الله على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم"، وتبين للجنة أن الفتاة وقت إعلان إسلامها لم تكن متزوجة.

وقالت اللجنة: وبذلك ثبت إسلامها وقد طلبت الفتاة تغيير اسمها إلى مريم محمد أحمد محمود وقد أعطتها لجنة الفتوى هذه الشهادة لإثبات إسلامها، ووقع رئيس اللجنة سعيد صلاح الدين على هذا، وقام عدد من الأفراد بتوزيع الوثيقة فى مدينة القنطرة شرق بعد أن قام أهل الفتاة بإقامة العزاء وإعلان موت ابنتهم لخروجها من الملة، وسعوا بشتى المحاولات ردها عن عزمها دخول الإسلام حيث ادعوا فيما بعد أن ابنتهم تعرضت للخطف من شاب مسلم وتظاهروا قبالة الكاتدرائية بالعباسية، وأخفوا معرفتهم بإسلامها بعد أن وصلتهم صورة وثيقة إسلامها وإعلانها بمشيخة الأزهر الشريف، كما وصلت مئات المواطنين بالقنطرة شرق، فيما اطلعوا على وثيقة إسلامها بأحد المقار الأمنية بالقنطرة شرق.



هذا وتم احتجاز عدد من أصدقاء الشاب فى قسم شرطة القنطرة شرق لفترة محدودة ثم تم الإفراج عنهم ومنعت الأجهزة تصوير الوثيقة، ونبهت على كافة محال التصوير الفوتوغرافى بعدم تصوريها على الإطلاق، خاصة بعدما تبين للأمن أن ما تردد عن تعرض فتاة قبطية للاختطاف على يد شاب مسلم غير صحيح وعار تماما من الصحة، وأن الفتاة أشهرت إسلامها وتزوجت من شاب مسلم



http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/stgw3456t3w4erw4.jpg

Fares Al Muslm
09-05-2010, 03:50 AM
شوف يا طيب :)

http://www.facebook.com/mohamedalwakeel?v=wall&story_fbid=138930679482887&ref=notif&notif_t=feed_comment_reply#!/video/video.php?v=144323392270726&ref=mf

Dr.ahmoda_for_ever
09-05-2010, 05:08 AM
ماشاء الله

الله اكبر

Fares Al Muslm
09-05-2010, 05:20 AM
و لسة

عندي أخبار حلوة كتيرة

موضوع كاميليا فتح و الله على الإسلام :)

أول امبارح في غرفة الحوار الإسلامي المسيحي على البالتوك أسلم 4 مصريين .. تلاتة بنات و راجل و التسجيل ححاول أجيبه من مشرفي الغرفة بإذن الرحمن

و لسة الشهر اللي فات 400 نصراني أعلنوا إسلامهم و أخذوا وثائقهم من الأزهر الشريف :)

و توقعوا أضعاف أضعاف العدد دا أسلموا و مش مبيننين أنهم مسلمين

دا غير أن فيه خبر تاني بس أجيب مصدره و أحطه أن عدد المسيحيين اللي دخلوا الإسلام في أخر 40 سنة وصل ل مليون و ربع شخص مصري

و دا بكلام فضيلة الشيخ أبو اسحاق الحويني نفسه

كله خير متقلقوش

فتح عظيم و الله

أسلمة المجتمع مبقتش خاصة بالمسلمين .. لا ... دي تعدت إلى المسيحيين كمان

و الفضل الأساسي في القنوات الدينية ( الرحمة و الناس على سبيل المثال ) لإن معظم اللي اسلموا أو اللي فكر يغير عقيدته و أسلم كانت البداية في القنوات دي لما بيتابعوها و يشوفوا الشيوخ و هما بيتكلموا و بيقولوا الفتاوى الشرعية فبيتحسروا على الكنيسة و اللي فيها

غير برامج قناة الرحمة عن اسلام النصارى في العالم كله :)

*

Dr.ahmoda_for_ever
09-05-2010, 05:24 AM
بس للاسف هى تنادى على الرئيس مبارك وشيخ الازهر بان يقدموا لها الحمايه

ولكن لا حياة لمن تنادى !!!

a.nasser.a
09-05-2010, 06:22 AM
ليبلغن هذا الامر مابلغ الليل والنهار..

Dr Mohammed Roshdi
09-05-2010, 07:07 AM
الله اكبر ولله الحمد ..

حقا*** من المحن .. تأتى المنح ..***

جزاكم الله خيرا على الخبر الجميل ده .

د: محبة الجنة
09-05-2010, 12:48 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله

د: محبة الجنة
09-05-2010, 04:51 PM
اللهم أعزنا
اللهم ارفع عنا الذل و الهوان

prof1
09-05-2010, 06:04 PM
والل حاجه تحزن فعلا وربنا يفرج كربها ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار ب

lucky doctor
09-05-2010, 06:13 PM
وااسلاماه
اسيرة مسلمة في بلاد الاسلام
اللهم فك قيدها

dr. ahmedilwn
09-05-2010, 11:03 PM
فين النخوة

حاجة ذى كده المفروض البلد كلها بكبارتها وزعامتها تقوملها وتعضش

ده إحنا فى بلد مسلمة

وأراهن إن الكلام ده لو كان حصل فى أى دولة أجنبية مش مسلمة لواحدة مسلمة كانوا هيتصرفوا بطريقة تخلينا نحط دماغنا فى الأرض

islamlover
09-05-2010, 11:35 PM
مظاهرة مصرية جديدة للمطالبة بعزل شنودة الاحد 26 رمضان 1431 الموافق 05 سبتمبر 2010 http://www.alltebfamily.com/media_bank/image/2010/8/12/1_2010812_14328.jpg

القاهرة/ الإسلام اليوم

"أول مطلب للجماهير .. عزل شنودة وفك أسير .. بالروح بالدم نفديك يا إسلام".. تلك أبرز الهتافات التي رددها مئات الأشخاص الغاضبون في تظاهرة جديدة بميدان محطة الرمل بمدينة الإسكندرية للمطالبة بعزل شنودة الثالث بطريرك النصارى الأرثوذكس.
ووقف عشرات الآلاف من المصلين الذين ملأوا جميع الشوارع المحيطة بمسجد القائد إبراهيم حيث اندلعت المظاهرة عقب صلاة التراويح أمس السبت ليرددوا الهتافات المنددة بشنودة لإصراره على سبّ الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وخطف السيدات النصرانيات اللائي يشهرن إسلامهن، ومن بينها، أول مطلب للجماهير.. عزل شنودة وفك أسير... بالروح بالدم نفديك يا إسلام".
واندست بعض العناصر الأمنية بلباس مدني داخل الحشود الغفيرة لتشتبك مع المتظاهرين، كذلك قام عمال المسجد برشّ المياه على المتظاهرين لتفريقهم، إلا أن المتظاهرين وقفوا بتماسك مرددين: "الله أكبر عشرات المرات"، حتى تزايدت الأعداد وخرجت العناصر الأمنية المتنكرة بسرعة لعدم قدرتها على السيطرة.
واستمرّت التظاهرة الضخمة قرابة الساعة كاملة، ووعد المتظاهرون بعدم التوقف حتى يتم عزل شنودة وتحرير المسلمات الأسيرات بالأديرة والكنائس.
تلك المظاهرة لم تكن الأولى فقد سبقتها تظاهرة حاشدة أمام مسجد النور بالعباسية السبت 28 أغسطس الماضي عقب انتهاء صلاة التروايح، شارك فيها المئات من الشباب والفتيات والسيدات، للمطالبة بعزل شنودة الثالث.
وكانت مجموعات إسلامية عديدة على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" دعت لعزل شنودة ومحاكمته بتهمة ازدراء الإسلام وسبّ الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والاستقواء بأمريكا وإسرائيل وتهييج الفتنة الطائفية وخطف وقتل كل من يشهر إسلامه على يد ميلشيات نصرانية مسلحة كما حدث للشاب "ياسر خلف" في مدينة القليوبية الذي استشهد على يد هذه المليشيات بسبب زواجه من نصرانية أسلمت.
تلك الأحداث التي يقوم بها شنودة، دفعت المحامي نزار غراب ومحامين آخرين بتقديم دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد حسني مبارك رئيس الجمهورية، حملته مسئولية اختفاء كاميليا شحاتة، وحملته الدعوى مسئولية القرارات التي يصدرها البابا شنودة، باعتبار أنه من يُعين بقرار جمهوري بطريرك الأقباط الأرثوذكس، وكذلك هو الذي يملك عزله، ومن ثَم فبطريرك الأقباط الأرثوذكس تابع لرئيس الجمهورية، كما أنه مسئول عن أعمال تابعيه وقراراتهم الإدارية غير المشروعة.
وشنودة الثالث (88 عامًا) تَمّ عزله في عهد الرئيس محمد أنور السادات، وحبسه بالدير وتحديد إقامته، نظرًا لأن السادات اعتبره تسبّب فتنة طائفية في مصر وأنه يسعى لتأسيس دولة قبطية في جنوب البلاد تكون عاصمتها "أسيوط" مسقط رأس شنودة، وقد تَمّ إلغاء قرار الرئيس السادات بعزل شنودة وإعادته لمنصبه بقرار جمهوري من الرئيس حسنى مبارك في عام 1985.

عيون القدس
09-06-2010, 12:06 AM
لاحول ولا قوة لا بالله...ربنا يحميها

عيون القدس
09-06-2010, 12:15 AM
ياااااااااااااارب عليك بكل من يمس الاسلام بكلمة سووء.
حسبنا الله ونعم الوكيل

lucky doctor
09-06-2010, 12:31 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

closed
09-06-2010, 02:28 AM
اول مره اعرف حكاه عزل البابا ده ..... بس لو قانونى يبقى لازم يتعزل فورا و نخلص من قرفه

مشواري طويل
09-06-2010, 03:16 AM
ماهو مش هيتعزل أصلا

عشان في بلدنا اللى احنا عايزينه بيحصل عكسه

ربنا ياخده بقا وخلاص ، وياخد أمثاله عشان نرتاح

Fares Al Muslm
09-06-2010, 03:29 AM
نظام حاكم أقل ما يوصف بقلة العقل !!

يخشون من ثلاثة ملايين مسيحي ( بحسب الرواية الأمريكية ) و لا يخشون من 79 مليون مسلم !

أي عقل هذا لدى النظام في مصر !!

المتفائل
09-06-2010, 04:29 AM
http://nadem2.jeeran.com/taeh1.gif

علي جمعة مفتي مصر يجوز تسليم كاميليا بعد اسلامها للكنيسة




http://eld3wah.net/img/yajooz.jpg

دكتور المنصورة
09-06-2010, 04:29 AM
تظاهر فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد المئات من طلاب الجامعات وشباب الفيس بوك أمام مسجد عمرو بن العاص عقب صلاة التراويح مطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس بالمنيا.

المتظاهرون رفعوا لافتات تناشد رئيس الجمهورية والسيدة قرينته بالتدخل لإنقاذ كاميليا شحاتة زاخر من القتل، على حد قولهم، مطالبين شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية ووزير الداخلية ورئيس مجلس الشعب والمجلس القومى للمرأة والقومى لحقوق الإنسان بالتدخل لفك ما أسموه "بأسر الأخوات المسلمات".

وشهدت المظاهرة تواجد أمنيا مكثفا قام بتطويق المتظاهرين بكردون أمنى، حيث استمرت المظاهرة نصف ساعة فقط، وشهدت مشادات بين المتظاهرين بعضهم البعض بسبب رغبة البعض بالتظاهر خارج الكردون الأمنى، إلا أن الأغلبة رفضت ذلك مؤكدة أن وقفتهم سلمية.

كانت كاميليا زاخر، زوجه القس تادروس سمعان، كاهن كنيسة دير مواس بالمنيا، قد اختفت منذ ما يقرب من شهر، مما دفع العديد من الأقباط إلى الخروج فى مظاهرات واحتجاجات للمطالبة بعودتها، محذرين من احتمالات اختطافها لكونها زوجة أحد الكهنة، لكن كاميليا ظهرت بعد ذلك بيومين، وتبين أن تغيبها كان بسبب خلافات زوجية، لتعود بعد ذلك لتختفى عن الأنظار، وتتزايد المزاعم بإشهارها إسلامها، وأن الكنيسة تتعمد إخفائها.


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/1.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/2.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/3.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/4.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/5.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/6.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/7.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/eerertt/8.jpg

مظاهرات حاشدة بالإسكندرية احتجاجاً على احتجاز كاميليا شحاتة


نظم مئات المصلين بمسجد القائد إبراهيم فى الإسكندرية وقفة احتجاجية عقب صلاة التراويح اليوم السبت، مطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس بالمنيا التى أشيع إشهارها للإسلام والقبض عليها وإعادتها للكنيسة.

ردد المتظاهرون هتافات تستنكر دور الحكومة السلبى وعدم دفاعها عن حرية العقيدة، ومنها "فين قانونكم وفين دستوركم.. وشنودة بيقوم بدوركم"، "شيخ الأزهر ساكت ليه.. إنت معاهم ولا إيه.. قول الحق وموت عليه".

كما وزع المتظاهرون بياناً يروى قصة كاميليا حمل معلومات عن تعذيبها بالصعق بالكهرباء والحبوب المهلوسة، وإن لم يذكر البيان مصدر هذه المعلومات.

يشار إلى أن بعض الاشتباكات بين المتظاهرين والمسئولين عن تنظيم الصلاة وقعت فى محاولة لمنع التظاهرة مما أدى إلى حالة من الهرج أثناء الوقفة التى لم تستمر أكثر من نصف ساعة، فيما تواجد عدد من القيادات الأمنية على رأسهم اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية وعدد كبير من ضباط مباحث أمن الدولة دون تدخل من جانب الأمن لفض التظاهرة.


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/wwdwdwd/1.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/wwdwdwd/2.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/wwdwdwd/3.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/wwdwdwd/4.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/wwdwdwd/5.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/wwdwdwd/6.jpg

المتفائل
09-06-2010, 04:34 AM
طبعا الخبر من " كنيسة اليوم السابع "
فمش هينفع يقول آلاف

ولاحظ بعض الكلمات التعبيرية
اللي وردت في الخبر ده
وغيره من الأخبار المتعلقة بالقضية دي
وقضايا الأقباط

lucky doctor
09-06-2010, 04:42 AM
معقولة؟؟؟؟؟؟؟؟
يا جماعة معظم الاخبار دي بتتالف والغرض منها البلبلة وخلاص
عاوزين نتاكد الاول ان الراجل قال كدة
ولو اتضح انه قال كدة فعلا تبقى مصيبة

Dr Mohammed Roshdi
09-06-2010, 04:43 AM
حسبى الله ونعم الوكيل ..

دكتور المنصورة
09-06-2010, 04:48 AM
طبعا الخبر من " كنيسة اليوم السابع "
فمش هينفع يقول آلاف

ولاحظ بعض الكلمات التعبيرية
اللي وردت في الخبر ده
وغيره من الأخبار المتعلقة بالقضية دي
وقضايا الأقباط




صدقت يا احمد

تناقشت معك من قبل فى هذا الامر

رغم تميز هذة الجريدة من حيث اخبارها المصورة لكن واضح وضوح الشمس اتجاهتهم وان تظل بعض الاقلام الشريفه هناك ولكنها للاسف قليله جدا جدا

المتفائل
09-06-2010, 04:50 AM
وايه الغريب في الموضوع
دي الواجهة السياسية
والوحدة الوطنية والعائلة المصرية


حسبي الله ونعم الوكيل

Dr Mohammed Roshdi
09-06-2010, 04:51 AM
الحمد لله .. شباب مصر لسه بخير ..

باذن الله وراهم وراهم لحد اما يفرجوا عنها هى واخواتها المسلمات ..

ربنا ينصرهم ويقويهم ..

جزاكم الله خيرا يا دكتور وليد على التفاعل مع القضيه ...

فى ميزان حسناتكم ان شاء الله ..

فى رعـــاية الله .

Dr Mohammed Roshdi
09-06-2010, 05:03 AM
يـــــا دكتور انتا متاكد من الخبر ؟؟..

تاكد جيدا .. فهذا فيه ظلم بين للرجل ..

هذا الرجل والله انى احسبه على خير على الرغم من كل مايقال عليه ..

فهوله العديد من المواقف الرجوليه (عند ما اجاز شيخ الازهر السابق منع الفرنسيين للحجاب و عند الاساءه للرسول وغيرها من المواقف )

هذا الرجل احسبه من الغيورين على دين الله .. فبالله عليكــ تاكد جيدا قبل ان يصدق احد ما قلت فهذا من باب الظلم الذى لا يرضى به رب العباد ..

جزاكم الله خيرا ..

المتفائل
09-06-2010, 05:07 AM
الخبر منقول من صفحة الجريدة
ولا أعلم إن كان اللقاء مسجلا أو لا

ثم يا أخي الحبيب
كيف تقول عن علي جمعة هكذا كلام
وطوامّه كثرت وعمّت

Fares Al Muslm
09-06-2010, 05:23 AM
الذل و الهوان اللي فيه المؤسسة الدينية الرسمية موجود أه و من زمن بعييييييييييد

لكن توصل " البجاحة " لإن يوافق على تسليم أخت مسلمة عندها 25 سنة لناس يعذبوها و يصعقوها بالكهرباء و هوا عارف يعني ايه خذلان مسلم في وقت شدته

دا إجرااااام

الناس دي مش فاهمة هيا بتعمل ايه

هوا لو العوام سمعوا الكلام دا .. انتوا مفكرين انهم حيهدوا !!!!!!!

إييييييييه دا

ايه الغباااااااااااااء الحكومي دا

*محمد نصر*
09-06-2010, 05:26 AM
حفظك الله أخي أحمد

بالبحث لم أجد خبرا واحدا على النت يُؤكد !
لو حدث لقامت الدنيا ولم تقعد!!
ولكانت وجبة دسمة لطابعي الصحف والمواقع الإخبارية وما توانوا عن نشرها.. يوم أن يكون الخبر صحيحا !
لا يقل احد ان خبرا كهاذا كان ليمر مرور الكرام .. ليس لاعتراضنا عليه بقدر ترحيبهم به !!

ما أسهل ترويج الشائعات
والمؤمن كَيّس فطن

فيرجى التأكد أخي فلا دخل لماهية الرجل أو أخطائه بوجوب انصافه في الحق ومنع أي تقول عليه .. وخاصة بأمور كهذي
وإن كان قالها .. فالأمر يختلف !!

في حفظ الله
.
.
.
تحياتي

المتفائل
09-06-2010, 05:26 AM
" واجهة دينية " بـ " نكهة حكوميـة "

المتفائل
09-06-2010, 05:28 AM
حفظك الله أخي أحمد

بالبحث لم أجد خبرا واحدا على النت يُؤكد !
لو حدث لقامة الدنيا ولم تقعد!!
ولكانت وجبة دسمة لطابعي الصحف والمواقع الإخبارية وما توانوا عن نشرها.. يوم أن يكون الخبر صحيحا !
لا يقل احد ان خبرا كهاذا كان ليمر مرور الكرام .. ليس لاعتراضنا عليه بقدر ترحيبهم به !!

ما أسهل ترويج الشائعات
والمؤمن كَيّس فطن

فيرجى التأكد أخي فلا دخل لماهية الرجل بوجوب انصافه ومنع أي تقول عليه .. وخاصة بأمور كهذي

في حفظ الله
.
.
.
تحياتي

الخبر من صفحة الجريدة

*محمد نصر*
09-06-2010, 05:34 AM
الخبر من صفحة الجريدة



أخي احذر
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا))
وهل على مسؤليتك الشخصية صدق الجريدة ؟
أم أن "هذه الجريدة" مصدر ثقة بالأصل !!
ولم هذي الجريدة .. وفقط !!
لو كان صحيحا لِمَ لم ينتشر في كل أخبار العالم كالنار في الهشيم .. وكغيره !!

Fares Al Muslm
09-06-2010, 05:39 AM
يطلع و ينكر

و دا أفضله و أفضل للنظام و للدولة نفسها

لكن لو سكت على الكارثة دي .. ميلومش دعا المسلمين عليه

عموما ححاول أراسل الجريدة

صوت الأمة جريدة قومية ... على الأقل أفضل بمليون مرة من اليوم السابع الليبرالية النصرانية

Dr Mohammed Roshdi
09-06-2010, 05:39 AM
سيدى .. لم انتبه جيدا خلال ردى السابق الى اسم الجريده ..

ولكن هذه الجريده لها سجل حافل مع الاخبار المثيره للجدل ..

والله لولا انى مش متاكد ميه فى الميه لاقسمت على كذب هذه الجريده ..

هذا شئ لا يصدقه عقل ازهرى صغير بان المفتى يجوز هذا مستدلا بما حدث فى صلح الحديبيه ..

لو سالت طالب صغير فى اعدادى يعرف يقولك انه الكلام ده غلط مليون فى الميه فمش معقول يقع فيه مفتى الازهر ..

ببساطه لانه تسليم المسلمين للكفار فى ذلك الوقت .. كان مبنيا على العهد الذى ابرم بينهم ..

واليكـ النص "
- تعهّد المسلمون، وقريش بترك الحرب عشر سنين يأمنُ فيهن الناسُ، ويكف بعضهم عن بعض.
2 - من أتى محمَّداً من قريش بغير إذن وليّه رَدّه عليهم، ومن جاء قريشاً ممّن مع محمَّد لم يردّوه عليه.
3 - من أحَبّ أن يدخل في عقد محمَّد وعهده (أي يتحالف معه) دخل فيه ومن أحب أن يدخل في عقد قريش وعهدهم دخل فيه. (المقصود فى التحالف هى القبيله ليس الافراد والله اعلم )
4 - انّ محمَّداً يرجع بأصحابه إلى المدينة عامَهُ هذا ولا يدخل مكة، وانما يدخل مكة في العام القابل في أصحابه فيقيم فيها ثلاثة أيام، لا يدخل فيها بسلاح إلا سلاح المسافر، السيوف في القُرب.
5 - أن لا يستكرَه أحدُ على ترك دينه ويعبُد المسلمون اللّه بمكة علانية وبحرية، وان يكون الاسلام ظاهراً بمكة وان لا يؤذى أحد ولا يعيِّر.
6 - لا إسلال (سِرقَة) ولا إغلال (خيانة) بل يحترم الطرفان أموالَ الطرف الآخر، فلا يخونه ولا يسرق منه.
7 - أن لا تعين قريش على محمَّد وأصحابه أحداً بنفس ولا سلاح. "


ما اريد ان اقوله ان هذه الاحكام كانت مؤقته .. تنتهى بانتهاء الصلح ..
بالله عليكـ هل تصدق ان يقع فى مثل هذا الامر مفتى الازهر ..
واذا كنت ممن يميلون الى كونه من الحاشيه فهل يعقل انه حينما يريد ان يجوز هذا فهل ياتى بهذا الاستلال الضعيف؟؟ ..

عموما .. ستبدى لكـ الايام ماكنت جاهله .. وتاتيك بالاخبار مالم تزود ..

فى رعـــاية الله اخى الحبيب .

Dr.ahmoda_for_ever
09-06-2010, 05:39 AM
مش قادر اصدق ومش عايز اصدق !!

ان شاء الله تكون فرقعه اعلاميه وبلبله

Fares Al Muslm
09-06-2010, 05:43 AM
يا ريت تبقى فرقعة إعلامية

ياريت

انما لو كانت صحيحة

فبكدة خلاص

انتهت بكل المقاييس

و بقى النظام عاري من المطبلين ليه من الشيوخ

و محدش يلوم عوام المسلمين على اللي ممكن يعملوه

من مصلحة هؤلاء ( قليلي العقل ) انهم يدوا على الأقل شوية مصداقية لدار الإفتاء و الأزهر

و بالتصريح دا هما بكدة بينسفوا ال.01 من المصداقية تماااما

و دا مش في مصلحتهم

عموما نفي الخبر مش كفاية من الإفتاء

لو الخبر فعلا منفي .. يبقى رفع قضية على الجريدة من علي جمعة نفسه لإن دا خبر يستحق تعويض بملايين !!

و لو مرفعش

يبقى الخبر صحيح و هوا بيتجنب المشاكل

Fares Al Muslm
09-06-2010, 05:50 AM
يا جماعة انا جالي الضغط من ساعة ما شفت الكلام

لو حد فعلا يقول ان الخبر مش صحيح حقوم أقبل راسه

تفكيري ضايع و الله يا ريت الخبر يكون كااااذب

المتفائل
09-06-2010, 05:51 AM
الحاصل أن دار الإفتاء نفت الخبر
والجريدة تؤكد أن لديها توثيق صوتي

المفروض " علي جمعة "
يرفع قضية



والله أعلم بما وراء الخبر


واذا كنت ممن يميلون الى كونه من الحاشيه فهل يعقل انه حينما يريد ان يجوز هذا فهل ياتى بهذا الاستلال الضعيف؟؟ ..
وأنت أخي الحبيب إلى ماذا تميل
عموما .. هي ليست بالميول


ثم فرق بين الأزهريين
والواجهة الدينية للأزهر ...

فالبون شاااسع

*محمد نصر*
09-06-2010, 05:52 AM
عندك حق يا د/فارس
هو انا أظن ان الخبر لو كان صحيح كان كل الصحف والمواقع الاخبارية "الثقة" نقلته
بصراحة الخبر ميدخلش العقل خالص ودي سقطه مش غلطه لو حدثت
طبيعي ينفي على الأقل إن لم يقلها
بس مهما كان محصلش دوشه أو كبر الأمر ليصير لزاما عليه النفي
وإلا بقى كل إشاعه تطلع في جريدة مش عارف ايه وجب على المسؤل نفيها !
عموما مش بقول انه مينفيش ,, بالعكس المفروض ينفي وزي ما قلت يقاضي الجريده كمان
بس مش عاوز أتهمه لمرجد انه منفاش فالأمر مش أثار الرأي العام كسوابقه والله أعلى وأعلم بما منعه

في حفظ الله
.
.
.
تحياتي

*محمد نصر*
09-06-2010, 05:57 AM
الحاصل أن دار الإفتاء نفت الخبر
والجريدة تؤكد أن لديها توثيق صوتي

المفروض " علي جمعة "
يرفع قضية









تماااام
نسبيا انتهى الأمر
ولو فيه غير ذلك ستبدي الأيام
لكن يكفي ان دار الافتاء نفت .. يعني نفى اهه !!
أكرمك الله أخي على البحث والتثبت
وأحمد الله أننا لم نظلم الرجل

المتفائل
09-06-2010, 05:59 AM
أتمنى أن لا يكون صدر مثل هذا الكلام فعلا

وستثبت لنا الأيام الحقيقة

دمتم بود أجمعين

Fares Al Muslm
09-06-2010, 06:01 AM
أكرمك الإله يا متفائل و الحبيب محمد نصر

أهوالواحد هدي شوية

بس مش حيهدى غير لما يرفعوا قضية

طالما المسألة لسة فيها تسجيل صوتي

لازم قضية

يا اما نسمع التسجيل و يترفع الضغط تاني

يا اما ياخد تعويض

غير كدة انا و لا حصدق و لا حكذب

و يا رب يكون كاذب عشان مش ناقصة صداع خالص و الله

المتفائل
09-06-2010, 06:07 AM
أكرمك الإله يا متفائل و الحبيب محمد نصر

أهوالواحد هدي شوية

بس مش حيهدى غير لما يرفعوا قضية

طالما المسألة لسة فيها تسجيل صوتي

لازم قضية

يا اما نسمع التسجيل و يترفع الضغط تاني

يا اما ياخد تعويض

غير كدة انا و لا حصدق و لا حكذب

و يا رب يكون كاذب عشان مش ناقصة صداع خالص و الله
أيا كان الأمر
ثبت أو لم يثبت

" علي جمعة "
مشهور بفتاواه المثيرة للجدل

وينبغي على الجميع أن يعلموا حقيقته جيدا
وما عيد الميلاد في نادي الليونز عنا ببعيد
http://www.islammemo.cc/Tkarer/Tkareer/2009/03/09/78537.html
وبخصوص هذه الفتوى

فستثبت لنا الأيـام
صحتها من عدماه

Fares Al Muslm
09-06-2010, 06:15 AM
و الله يا دكتور هوا كشخص ليه اخطاؤه

بس الخطأ دا

تجاوز و بشدة

لو كان صح يبقى يتحط من ضمن أسوأ عشر علماء سلاطين على مدار تاريخ الأمة الإسلامية !!

Dr.ahmoda_for_ever
09-06-2010, 06:17 AM
ان شاء الله يكون خبر كاذب الصبر يا دكاتره

الرجل له اخطاء فعلا

لكن هذا لا يبرر ابدا الصاق كل ماهب ودب من الاخبار به

نسال الله ان يرد الجميع الى الحق

Fares Al Muslm
09-06-2010, 06:23 AM
لكن هذا لا يبرر ابدا الصاق كل ماهب ودب من الاخبار به

كل اللي جه في دماغي منظر الأخت يا دكتور

مش ممكن !!

لو الأخت كاميليا قرت خبر زي دا - دا لو هيا على قيد الحياة - لك أن تتخيل كم الألم اللي حتكون فيه !!

الله المستعان .. الله المستعان

حفيشي
09-06-2010, 11:38 AM
سبحان الله !
انا اوقن لو جاء شخص مسلم وانقلب الي نصراني لم يحدث هذا الذي حصل مع الاخت كاميليا
اليس حريه الاديان مكفوله لكل مواطن ومواطنه؟؟؟؟؟؟؟؟يعني يظهر علي شاشات التلفاز اناس تنصروا عادي
واخت اسلمت تقوم الدنيا ولا تقم؟ بل تحارب ليردوها عن دينها
(ولا يزال الذين كفروا يقاتلونكم حتي يردونكم عن دينكم ان استطاعوا ) .*البقره*
حسبنا الله ونعم الوكيل

المتفائل
09-06-2010, 02:29 PM
ان شاء الله يكون خبر كاذب الصبر يا دكاتره

الرجل له اخطاء فعلا

لكن هذا لا يبرر ابدا الصاق كل ماهب ودب من الاخبار به

نسال الله ان يرد الجميع الى الحق

وقد وضحت ملابسات الموضوع
ونحن في انتظار الجديد

المتفائل
09-06-2010, 02:31 PM
كل اللي جه في دماغي منظر الأخت يا دكتور

مش ممكن !!

لو الأخت كاميليا قرت خبر زي دا - دا لو هيا على قيد الحياة - لك أن تتخيل كم الألم اللي حتكون فيه !!

الله المستعان .. الله المستعان
أسأل الله أن يفك أسرها
وأن يفرج همها

dr_alazhar
09-06-2010, 02:37 PM
لا تصدق كل مايكتب

islamlover
09-06-2010, 04:49 PM
الاحد 05 سبتمبر 2010
http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//version4_Obama4_340_309_.jpg




مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) وجه نشطاء متضامنين مع كاميليا شحاتة، زوجة القس تداوس سمعان، كاهن دير مواس، التي اعتنقت الإسلام، خطابًا إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما يطالبه بالتدخل لإنقاذها، بعدما تسلمتها الكنيسة من الأجهزة الأمنية وأودعتها أحد الأديرة.
وطالب الخطاب أوباما بإعطاء الشعوب العربية والإسلامية درسًا فى حقوق الإنسان بالتدخل لإنقاذ زوجة الكاهن المسلمة، مشيرًا إلى أن مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان توجب عليه دعم كاميليا شحاتة وفعل ما يمليه عليه ضميره لإنقاذ إنسانة معرضة للخطر.
وقال النشطاء فى خطابهم –بحسب صحيفة "المصري اليوم"- إن الشرطة المصرية اعتقلت "كاميليا" وسلمتها للكهنة الأقباط بينما كانت فى طريقها إلى الأزهر لاستخراج شهادة إسلامها، مؤكدين أن الكهنة احتجزوها فى مكان غير معلوم تابع للكنيسة، وأنه لا أحد يعرف مكانها، أو ما إذا كانت على قيد الحياة.
عشرات الآلاف يتظاهرون:
وعلى صعيدٍ آخر، اندلعت أمس مظاهرة ضخمة شارك فيها أكثر من عشرين ألف مواطن عقب صلاة التراويح بمسجد القائد إبراهيم فى الإسكندرية مساء أمس الجمعة مطالبين بإطلاق سراح كاميليا شحاتة والتى تحتجزها الكنيسة بأوامر من البابا شنودة على خلفية تحولها إلى الإسلام .
ورفع المتظاهرون عشرات اللافتات التى تدعو رئيس الجمهورية وشيخ الأزهر، والنائب العام إلى سرعة التدخل لإطلاق سراح كاميليا حجازى لتهدئة الرأي العام المصرى الغاضب، كما ردد المتظاهرون هتافات عنيفة للغاية ضد البابا شنودة والكنيسة المصرية، كما رددوا هتافات أخرى تشير إلى السفينة المملوكة لنجل وكيل مطرانية بورسعيد والتى تم ضبطها من قبل مباحث أمن الدولة فى ميناء بورسعيد محملة بالمتفجرات، مطالبين بإخضاع الكنائس للتفتيش والرقابة الأمنية على خلفية اتهامات بإخفاء أسلحة داخلها.
وكان من ضمن الهتافات "فين دستوركم ، فين دستوركم؟ وشنودة بيقوم بدوركم"، "شيخ الأزهر ساكت ليه؟ أنت معاهم والا إيه؟، أول مطلب للجماهير عزل شنودة وفك أسير"، بالروح بالدم نفديك يا إسلام، وهتافات أخرى شديدة الانتقاد للمتورطين في أزمة اختطاف وسجن كاميليا شحاتة ومنددة بانتهاك القانون وتخلي الدولة عن مسؤولياتها تجاه مواطنيها.
شنودة يطالب جهات سيادية بالتصدي للتظاهرات:
ومن جهة أخرى، أفادت تقارير صحافية بأن شنودة أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مكثفة مع أكثر من مسئول في جهات سيادية معبرًا فيها عن قلقه البالغ من تنامي الدعوات المطالبة بالكشف عن مصير كاميليا، المحتجزة داخل أحد الأديرة التابعة للكنيسة، حيث أصدر قرارًا بمنعها من الظهور، ودعا إلى ضرورة التصدي لتك التظاهرات المطالبة بإظهارها إلى العلن، وعدم السماح مجددًا بتنظيم تلك التظاهرات، التي أكد أنها لن تغير من موقفه ولن تثنيه عن قراره بعدم السماح بظهورها إلى أجل غير مسمى.
وكشفت مصادر أن البابا أخد وعودًا رسمية من المسئولين الذي هاتفهم ببذل قصارى الجهد من أجل منع الإساءة إليه، كما أوضح أن البابا رفض مجددًا نصائح بعض الجهات التي اتصل بها والتي طلبت منه أن يظهر كاميليا شحاتة للرأي العام لتهدئة الخواطر وإزالة الاحتقان ، واعتبر البابا أن موضوع كاميليا هو "شأن خاص بالكنيسة"، على حد زعمه.

prof1
09-06-2010, 05:51 PM
والله ولا حياة لمن تنادى

د: محبة الجنة
09-06-2010, 06:14 PM
و الله من ساعة هجمته الشرسة علي النقاب
و أنا متوقعة يعمل أكتر من كده
و لو الخبر مطلعش صحيح
يا ريت يكدبه
دا حتي النصارى كانوا يشمتوا فينا أوي
إن الواجهة الدينية كما سماها الإخوة
بيبيعوا ولادهم و بناتهم الذين أسلموا
و كمان بيطلعوا ده من الإسلام

Dr.ahmoda_for_ever
09-07-2010, 12:39 AM
هههههههههههههههههه
والله مقادر ابطل ضحك

لمين ؟؟
لاوباما !!!

مشواري طويل
09-07-2010, 12:56 AM
عدم السماح مجددًا بتنظيم تلك التظاهرات، التي أكد أنها لن تغير من موقفه ولن تثنيه عن قراره بعدم السماح بظهورها إلى أجل غير مسمى.

دانت رخم !

ياجماعة الراجل ده والله بينرفزني كلامه جدا ايه ده !

Dr.ahmoda_for_ever
09-07-2010, 01:02 AM
اجمل حاجه فى المواضيع دى

انها بتكشف الوجه القذر ( ولو شئتم فقولوا الوجوووووه القذره )

امثال البابا شنوده ده

كنت فاكره راجل طيب اظاهر اتخميت فيه

العباس
09-07-2010, 01:14 AM
ههههههههههه
أوبـــــــــــامــــــــــــــا!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

dr/shimo
09-07-2010, 01:35 AM
:patch_rir:
الناس دى طيبه اووووووووووووى

lucky doctor
09-07-2010, 02:02 AM
مهو لو اوباما اتحرك هينطبق علينا قول المولى عزوجل :"وان تتولوا يستبدل قوما غيركم"
ولو اوباما متحركش يبقى احنا اعتبرنا العدو محالف
ضربوه على عينه قال خسرانة خسرانة
سلملي على المسلمين
بس والله النشطاء دول معاهم حق مهو محدش من المسلمين سائل فيهم
هيعملوا ايه
وبدعي كل يوم واقول يا رب تقوم فتنة طائفية وتكون حرب بيننا وبينهم علشان وقتها يتربوا[اقصد الاقباط]

ذكرى
09-07-2010, 02:44 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

لاحول ولا قوة إلا بالله

اللهم فك أسر المسلمات المستضعفات .. اللهم اَمين

وبكرة يبعتوا خطاب لأوباما يترجوه يخليهم يسيبوا المنتقبات فى حالهم وشوية يرخسولنا الاسعار شوية وإنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم الطف بنا .. اللهم الطف بنا

اكثروا من الدعاء

Fares Al Muslm
09-07-2010, 02:50 AM
كنت فاكره راجل طيب اظاهر اتخميت فيه
دا انتا اللي طيب يا طيب :)

المتفائل
09-07-2010, 02:59 AM
خبر مضحك :)))

د: محبة الجنة
09-08-2010, 08:13 AM
مسألة أخرى فى قضية كاميليا شحاتة .. ألا وهى الفضائيات الإسلامية التى لزمت الخرس ولم تنبس ببنت شفة ، ولا سيما شيوخ هذه الفضائيات الذين ما زالوا يتحدثون فى كلام أكل عليه الدهر وشرب ، ويعرفه كل مسلم سواء من إذاعة القرآن الكريم أو من خطب الجمعة فى المساجد .. شيوخ الفضائيات لا يتحدثون عن محنة أسيرة مسلمة تتعرض لأبشع أنواع التعذيب .. ما يعنيهم هو الظهور .. والحضور .. أن تملأ وجوههم الشاشة .. أن يغيّبوا عقول الناس .. أن يؤيدوا التوريث .. أن يقولوا بطاعة ولى الأمر – دون أن يوضحوا ما هى شروط الطاعة ؟ - .. أن يحرّموا المظاهرات .. وكل هذا بزعم السير على نهج السلف ! والسلف براء من هذه الأفعال المشينة .. وأغرب من ذلك هو المبررات السمجة السخيفة التى يرددها بعض الصبيان ، ليبرروا لهؤلاء الشيوخ انبطاحهم وتخاذلهم .. من عينة : تقدير الأمور .. حساسية الموقف .. الضغوط .. غلق القناة .. تعريف الناس الدين .. إن تحدث شيخ عن كاميليا شحاتة سيعتقله الأمن ووقتها لن نجد من يشرح لنا الإسلام ! خبر إسلام كاميليا شحاتة لم يصل للشيوخ لأنهم مشغولون بالدروس والخطب والمحاضرات ! وهذا الكلام المسف البذئ بعيد تماما عن الواقع والأخلاق .. فلا خير فى أى شيخ يصمت عن كلمة الحق .. ولا خير فينا إن لم نقلها له ، ولا خير فيه إن لم يسمعها .. فليغلقوا كل الفضائيات الإسلامية ، ولا تنتهك حرمة مسلمة أسيرة وقعت ضحية بين أيادى ديناصورات الكنيسة المرقصية المصابون بأمراض نفسية عديدة ، ناتجة عن حالة " اللا سواء " التى يحيون فيها .. فليعتقلوا كل الشيوخ ، ولا ينتهك عرض هذه السيدة المسلمة التى سلمها الأمن لهم ليفعلوا بها الأفاعيل .. لا خوف على الإسلام .. الإسلام لن يضيع إذا تم غلق كل هذه الفضائيات .. فالناس كانت تحيا 1425 سنة قبل هذه الفضائيات ، وكانوا على إسلامهم ، ولم يحدث شئ للإسلام رغم الحروب الصليبية وحروب التتار والمغول واليهود .. ولكنها فرضية سفيهة من المنبطحين المرجفين الذين يزّينون الإفك والبهتان والتخاذل عن نصرة مسلمة تصرخ دون أن يخرج شيخ يقول لها : لبيك أختاه .. لا مبرر على الإطلاق ولا عذر لجميع الشيوخ الذين يرفضون الحديث عن مأساة هذه السيدة المسلمة المكسورة .. ل
يا أخي لا تاخذنك الحمية و العصبية في أن تظلم النذرة الباقية من أهل الشرف و المرؤة
نتفق معك أنه لا ينبغي السكوت في مثل هذا الموقف
لكن حضرتك
سؤال بسيط
احنا عملنا إيه لقناة الرحمة
حينما أغلقها اليهود
حضرتك لا ينبغي أن تأخذنا الحمية و الغيرة لأن نخالف الحكمة
و الفقه بما يتطلبه الواقع
لو القنوات الإسلامية اتقفلت
حضرتك هتبطل تفتح التليفزيون ؟
و لو لأ
مش هتبطل
فحضرتك هتتفرج علي إيه ؟؟
هيفضل إيه يفكرنا بالإسلام أمام هذا الكم الهائل من القنوات الفاسدة
ما بين إباحية و تنصيرية زي قناة الحياة و تشييعية و توجيهية لفكر ضال
الحل مش ان الكل يهتف بكلمتين سخنين
حضرتك ما تعرفش الشيوخ دول محروقين عليها أد إيه
أنا في مواقف كتير كنت بعيب علي بعض الشيوخ فيها
و بعد ذلك يتضح لي مدي الحكمة و الفقه للواقع و ما يقتضيه الواقع
الذي يتمتعون به
و حضرتك عايز ترجعنا لما قبل سنة 1425 لما كان المسلمون يعيشون بدون فضائيات
ماشي
بس حد يصادر حضرتك بقي كل التليفزيونات الموجودة الوقتي
عشان نرجع مثل هذا الزمن
و يا ريت بردة حد يرجعلنا حرية المنابر
عشان خطبة الجمعة تتناول موضوعات
غير التي نسمعها في خطب الجمعة و إذاعة القرآن
حتي أكل عليها الدهر و شرب و عرفها كل مسلم
رجاء
لا ترمي أهل السلف بسؤء
فهم أهل الحق
هم أهل الثقة
هم أهل الحكمة
في هذا الزمان
أما سمعت عن المظاهرات الحاشدة
التي قام بها السلفيون في بعض المساجد الكبرى
فكيف يتهمون بالتخاذل
و إذا اعتقل جميع الشيوخ
فمن يبقي ليعلمنا كيف نقرأ القرآن مجودا ؟؟
أو يفتينا في المستجدات؟؟
و لما يتكلموا أصلا هل يستمع لهم أصحاب القرار؟؟

فلنجعل هجومنا في محله
علي مسببي الجريمة
و أولي الأمر
لا من ينتظرهم الإيقاف
و المنع
من التفوه بكلمة
و مع ذلك هم يقولن الحق
و لا يخشون إلا الله
و سنرى قريبا
إن شاء الله
و لنا من سلفنا الصالح قدوة
فما امتناع عثمان بن عفان عن قتال الخارجين عليه
إلا عين العقل و الحكمة
خاصة و أن النبي

:sala:

أمره بالصبر

مؤمن عز الدين
09-08-2010, 12:56 PM
شيوخ الفضائيات لا يتحدثون عن محنة أسيرة مسلمة تتعرض لأبشع أنواع التعذيب .. ما يعنيهم هو الظهور .. والحضور .. أن تملأ وجوههم الشاشة .. أن يغيّبوا عقول الناس .. أن يؤيدوا التوريث .. أن يقولوا بطاعة ولى الأمر – دون أن يوضحوا ما هى شروط الطاعة ؟ - .. أن يحرّموا المظاهرات .. وكل هذا بزعم السير على نهج السلف ! والسلف براء من هذه الأفعال المشينة

برجاء مطالعة هذا الرد قبل ان نحكم على الناس بالتخاذل

كلمة فضيلة الشيخ أبي إسحاق الحويني حول أسر الأخت كامليا شحاتة (http://www.alltebfamily.com/vb/t30379.html)

المتفائل
09-08-2010, 01:57 PM
شيوخ الفضائيات تكلم بعضهم


المشكلة ظهرت بعض الأمور التي لا داعي لها
في هذا الوقت بالذات
كحلقة الكرتون الغريبة

المتفائل
09-08-2010, 02:23 PM
شنودة في اتصال هاتفي مع قيادي بالحزب الوطني " بقولك كاميليا اتجننت ....

ذكرت صحيفة "المصريون" أن شنودة استقبل أمس محادثة هاتفية من قيادي رفيع بالحزب "الوطني" دعاه فيها إلي إظهار كاميليا أو حتى الكشف عن صورة فوتوغرافية لها، لتهدئة الأجواء المحتقنة، فرد شنودة معتذر عن إجابة طلبه متعللاً بأنها حاليا مصابة بالجنون، وقال المصدر الكنسي أن شنودة قال لمحدثه حرفيا "بأقولك اتجننت، اتجننت ، هاتخرج إزاي يعني.. يستحيل طبعًا"، وختم المكالمة بمطالبته بوضع حد لما وصفه بـ "الإهانات البالغة" التي طالته مؤكدا أنه ضاق ذرعا بها

مؤمن عز الدين
09-08-2010, 02:26 PM
المشكلة ظهرت بعض الأمور التي لا داعي لها
في هذا الوقت بالذات
كحلقة الكرتون الغريبة
انا اتفق معك ان مناقشة هذا الامر يجب ان ينحى جانبا ( على الاقل في هذا الوقت يالذات ) نظرا لخطورة القضية الأصلية.
و رأيي ( الشخصي ) ان الحلقة الظاهر فيها انها غير متعمدة
و غالب ظني انها لم تمر على احد المشايخ ليراجع المسلسل ككل ( و لو كان كذلك فهو خطا طبعا )
و مع ذلك فقد انتقدها بعض الدعاة و وضحوا اوجه القصور فيها.

و كما قلت حضرتك ان هناك من الدعاة من اصدر تعليقا خاصا بقضية الاخت كاميليا مثل الشيخ الحويني و الشيخ محمد الزغبي و كما كتب الشيخ ياسر برهامي و كما علق الشيخ وجدي غنيم .. حفظهم الله جميعا .. و لذلك لا تزر وازرة وزر أخرى .. و في كل الاحوال علينا ان نحسن الظن فيمن نصفهم بالعلم بل حسن الظن في كل مسلم طالما ان المحنة و الطامة الحالية تخص كل المسلمين .. و لو تأملنا في تعليقات المشايخ لوجدناه يتحدث بصفة الاسلام و بلسان كل المسلمين و ليس قاصرا على فئة او مجموعة بعينها .. و هذا هو الصواب في مثل هذه النوازل .. و هل هناك نازلة اشد من فتنة المسلمين عن دينهم بالقوة و فرض السيطرة عليهم و التصدي لدين الله علانية و البطش بمن يحاول التمسك بدينه .. حسبنا الله و نعم الوكيل و إنا لله و إنا إليه راجعون

مؤمن عز الدين
09-08-2010, 02:28 PM
ختم المكالمة بمطالبته بوضع حد لما وصفه بـ "الإهانات البالغة" التي طالته مؤكدا أنه ضاق ذرعا بها

الإهانات البالغة هي الآن في حق من !!!

المتفائل
09-08-2010, 02:28 PM
اجتماع عاجل اليوم لشنودة مع شيخ الأزهر ووزير الأوقاف لمنع الوقفات...

في تطور يكشف عن حالة من القلق المتزايد جراء الضغوط الشعبية لإظهار كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس إلى العلن يسعى البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال لقائه صباح اليوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمود حمدي وزير الأوقاف- لتهنئتهما بعيد الفطر المبارك- إلى إقناعهما بالتدخل لاحتواء موجة الغضب الشعبي، ووقف التظاهرات المنددة بموقفه من احتجازها في مكان مجهول داخل الكنيسة ورفضه الاستجابة للمطالب بالكشف عن مصيرها، منذ أن تسلمتها من أجهزة الأمن في أواخر يوليو الماضي .وكشف مصدر أسقفي مقرب من البابا، أن اللقاء المقرر في تمام العاشرة صباح اليوم تم تقديمه رغبة من البابا في لقاء شيخ الأزهر ووزير الأوقاف لإبلاغهما استياءه الشديد من المظاهرات الأخيرة التي هتف المشاركون فيها بشعارات مناهضة له وفيها تجريح شخصي عنيف، والمطالبات بعزله للمرة الأولى.وعلمت "المصريون"، أن البابا شنودة يسعى لاستغلال علاقته الطيبة بشيخ الأزهر في تحفيز الأخير على التحرك لتهدئة الأوضاع، عبر إصدار توجيهات بعدم السماح بتنظيم مظاهرات جديدة أمام المساجد خلال صلاة عيد الفطر، حيث من المقرر تنظيم مظاهرة أمام مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، ملوحًا بقانون حظر المظاهرات في دور العبادة، الذي يحظر استغلال المساجد للتظاهر، فضلاً عن دعوة وزير الأوقاف لخطباء المساجد إلى طرح موضوعات خلال خطبة العيد تركز على مفهوم المواطنة والتعايش مع الآخر وعدم الإساءة له، والتدليل بالآيات القرآنية التي تؤكد على هذا المعنى، وعلى ضرورة التأسي بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم في معاملة المسيحيين. وكانت التظاهرات والاحتجاجات على استمرار احتجاز كاميليا أثارت حالة من الاضطراب داخل المقر البابوي، خصوصًا وأنها طالت البابا شنودة وطالبت بعزله ومحاكمته لأول مرة في التاريخ، فضلاً عن التنديد بموقفه من قضية كاميليا التي أعلن فيها راية العصيان، مؤكدًا أن آلاف المظاهرات لن تثنيه عن موقفه الرافض من قضية كاميليا

المتفائل
09-08-2010, 02:34 PM
انا اتفق معك ان مناقشة هذا الامر يجب ان ينحى جانبا ( على الاقل في هذا الوقت يالذات ) نظرا لخطورة القضية الأصلية.
و رأيي ( الشخصي ) ان الحلقة الظاهر فيها انها غير متعمدة
و غالب ظني انها لم تمر على احد المشايخ ليراجع المسلسل ككل ( و لو كان كذلك فهو خطا طبعا )
و مع ذلك فقد انتقدها بعض الدعاة و وضحوا اوجه القصور فيها.

و كما قلت حضرتك ان هناك من الدعاة من اصدر تعليقا خاصا بقضية الاخت كاميليا مثل الشيخ الحويني و الشيخ محمد الزغبي و كما كتب الشيخ ياسر برهامي و كما علق الشيخ وجدي غنيم .. حفظهم الله جميعا .. و لذلك لا تزر وازرة وزر أخرى .. و في كل الاحوال علينا ان نحسن الظن فيمن نصفهم بالعلم بل حسن الظن في كل مسلم طالما ان المحنة و الطامة الحالية تخص كل المسلمين .. و لو تأملنا في تعليقات المشايخ لوجدناه يتحدث بصفة الاسلام و بلسان كل المسلمين و ليس قاصرا على فئة او مجموعة بعينها .. و هذا هو الصواب في مثل هذه النوازل .. و هل هناك نازلة اشد من فتنة المسلمين عن دينهم بالقوة و فرض السيطرة عليهم و التصدي لدين الله علانية و البطش بمن يحاول التمسك بدينه .. حسبنا الله و نعم الوكيل و إنا لله و إنا إليه راجعون
أحسنت ..
هذا ما ينبغي فعله في النوازل

أسأل الله

أن يخلصنا الله من كيد الكفار والظالمين


أعتقد أن الوقفة بعد العيد ستكون أكبر بكثير

فأسأل الله أن تؤتي ثمارها
وأن تتسع دائرتها

وأتمنى أن لا تكون هذه الوقفات مجرد تفريغ للشحنات

مؤمن عز الدين
09-08-2010, 02:34 PM
لإبلاغهما استياءه الشديد من المظاهرات الأخيرة التي هتف المشاركون فيها بشعارات مناهضة له وفيها تجريح شخصي عنيف
يعني المفروض ان شيخ الأزهر و وزير الأوقاف يكونوا في موقف إعتذار ؟

ملوحًا بقانون حظر المظاهرات في دور العبادة، الذي يحظر استغلال المساجد للتظاهر
المساجد بس ؟؟ إنما الكنائس يقام فيها مظاهرات عادي !!!

طرح موضوعات خلال خطبة العيد تركز على مفهوم المواطنة والتعايش مع الآخر وعدم الإساءة له، والتدليل بالآيات القرآنية التي تؤكد على هذا المعنى
كويس و الله !! ... موضوع خطبة العيد اللي بيحدده هو البابا شنوده

المتفائل
09-08-2010, 03:26 PM
كاميليا بالأمم المتحدة.. وشنودة يستغيث بالأزهر
الاربعاء 08 سبتمبر 2010
http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//version4_cameliaemo_340_309_.jpg

[/URL]


[URL="http://www.islammemo.cc/"]مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/09/08/106486.html#) قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فتح التحقيق في الملابسات المتعلقة بقضية اختفاء كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس بالمنيا (300 كم جنوب القاهرة)، تمهيدًا لاتخاذ قرار دولي لتحريرها وحمايتها من الاضطهاد الديني والسياسي والأمني بجميع أشكاله.
وتخضع كاميليا منذ أواخر يوليو الماضي للاحتجاز القسري داخل أحد المقار التابعة للكنيسة منذ أن تسلمتها من أجهزة الأمن في أواخر يوليو الماضي، إثر توقيفها بعد نحو أسبوع من مغادرتها منزل الزوجية وتوجهها إلى القاهرة لتوثيق إسلامها بالأزهر، كما أفادت تقارير صحفية.
ويمثل هذا الإجراء تطورًا هامًا على صعيد القضية التي أثارت جدلاً واسعًا في مصر خلال الأيام مع اندلاع مظاهرات أمام عدد من مساجد القاهرة والإسكندرية، احتجاجًا على رفض البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس بالكشف عن مصيرها والسماح بظهورها في وسائل الإعلام.
وكان المحامي نزار غراب تقدم في 22 أغسطس الماضي بشكوى لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن الاختفاء القسري لكاميليا شحاتة، ومصادرة حقوقها الإنسانية في حرية الاعتقاد والحركة والتنقل، وتلقى الثلاثاء ردًا من جورو أونو جيما، سكرتير المجلس يؤكد له فيها أن الشكوى تم تسجيلها في برنامج المجلس وجاري اتخاذ الإجراءات الخاصة بشأنها ودراسة الموضوع من جميع جوانبه والأدلة والوثائق المتصلة به للخروج بنتيجة نهائية وقرار دولي.
وتقول صحيفة "المصريون" الإلكترونية، إن هذا التطور من شأنه أن يضع قيادة الكنيسة المصرية في حرج دولي بالغ، كما يمثل إحراجا للسلطات المصرية لأنها ستكون في صورة من يمارس الإكراه الديني تجاه مواطنيها وحرمانهم من حقوقهم الدستورية والإنسانية، بحسب قولها.
في الأثناء، ذكرت الصحيفة نفسها، أن البابا شنودة سيثير قضية كاميليا خلال زيارته الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمود حمدي وزير الأوقاف صباح الأربعاء- لتهنئتهما بعيد الفطر المبارك- عبر إقناعهما بالتدخل لاحتواء موجة الغضب الشعبي، ووقف التظاهرات المنددة بموقفه من احتجازها في مكان مجهول داخل الكنيسة ورفضه الاستجابة للمطالب بالكشف عن مصيرها.
وقالت الصحيفة إن البابا شنودة يسعى لاستغلال علاقته الطيبة بشيخ الأزهر في تحفيز الأخير على التحرك لتهدئة الأوضاع، عبر إصدار توجيهات بعدم السماح بتنظيم مظاهرات جديدة أمام المساجد خلال صلاة عيد الفطر، حيث من المقرر تنظيم مظاهرة أمام مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، ملوحًا بقانون حظر المظاهرات في دور العبادة، الذي يحظر استغلال المساجد للتظاهر.
فضلاً عن دعوة وزير الأوقاف لخطباء المساجد إلى طرح موضوعات خلال خطبة العيد تركز على مفهوم المواطنة والتعايش مع الآخر وعدم الإساءة له، والتدليل بالآيات القرآنية التي تؤكد على هذا المعنى، وعلى ضرورة التأسي بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم في معاملة المسيحيين.
وتعود واقعة اختفاء كاميليا إلى يوم الأحد 18 يوليو الماضي حين خرجت من بيت زوجها الكاهن بكنيسة دير مواس بالمنيا, حيث كانت ترغب في توثيق إسلامها بالأزهر- كما كشفت تقارير موثقة لاحقًا- إلى أن تمكنت أجهزة الأمن من العثور عليها بعد نحو أسبوع، دون الكشف عن أية تفاصيل وقامت بتسليمها إلى الكنيسة التي تحتجزها رغمًا عن إرادتها في أحد الأديرة.
واندلعت منذ ذلك الوقت أكثر من تظاهرة غاضبة أمام مساجد القاهرة والإسكندرية كان آخرها مساء الأحد بجامع عمرو بن العاص أدانت "اختطاف" كاميليا وطالبت بعزل البابا شنودة ومحاكمته، بعد التنديد بموقفه من القضية التي أعلن فيها راية العصيان، مؤكدًا أن آلاف المظاهرات لن تثنيه عن موقفه الرافض من قضية كاميليا.

Dr Mohammed Roshdi
09-08-2010, 03:56 PM
http://www.boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Sep/36/kmyly-shHt.jpgجانب من التظاهرات التي طالبت بالكشف عن مكان "كاميليا"
(http://www.boswtol.com/sites/default/files/10/Sep/36/kmyly-shHt.jpg)




أكّد الأنبا "باخوميوس" مطران البحيرة ومطروح وشمال إفريقيا أن "وفاء قسطنطين" -التي كان قد قيل إنها أشهرت إسلامها وأجبرتها الكنيسة على الارتداد- تعيش الآن في دير وادي النطرون، وتقضي يومها بين القراءة وترجمة المقالات؛ لأنها تمتلك عقلية مثقّفة، أما "كاميليا شحاتة" فقد أكّد أنه لا يعلم مكانها.!!

وحول صحة ظاهرة اختفاء المسيحيات قال "باخوميوس": "لا وجود لظاهرة تسمّى اختفاء المسيحيات، وعن كيفية حل مثل هذه المشكلات مثل اختفاء "كاميليا شحاتة" زوجة كاهن دير مواس، أشار إلى أن الحل في يد القيادات الأمنية والقيادات السياسية وقيادات الكنيسة، ولا بد إذا أردت الحل ألا ننزل بالمشكلة إلى الشارع؛ فالجماهير لا عقل لها، ويمكن أن تُحرّك المشكلة لاتجاه غير الحل".

جاء ذلك على هامش إفطار الوحدة الوطنية الذي دعا إليه الأنبا "باخوميوس" بكنيسة الشهيدين بمدينة مرسى مطروح، وحضره اللواء "أحمد حسين" محافظ مطروح، واللواء "محمد محرم" سكرتير عام المحافظة، والمهندس "عبد الرحمن عبد الباري" رئيس المجلس المحلي لمحافظة مطروح، والشيخ "أحمد عبد المؤمن" مدير عام الأوقاف بمطروح.

وأضاف الأنبا "باخوميوس" مؤكّداً في كلمته: "إننا شعب واحد ويعلم كل منا احترام كل دين للآخر في عقيدته".

في حين قال اللواء "أحمد حسين" -محافظ مطروح- أنه يفطر اليوم مع إخوته بدون دعوة؛ "لأننا إخوة، وليس هناك دعوة بين الإخوة وبعضهم البعض".

المصدر : اليوم السابع بتصرف

ea4islam
09-08-2010, 04:47 PM
عشرات المثقفين يطالبون مبارك بالتدخل لإطلاق سراح كاميليا شحاتة وإظهارها في وسائل الإعلام

http://www.almesryoon.com/images/%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%8 4%D9%81%D8%AA%D8%AD4343.jpg
كتب فتحي مجدي (المصريون): | 07-09-2010 03:21

استمرارًا لحملة التضامن الشعبي الواسع مع كاميليا شحاتة التي تحتجزها الكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي رافضة الاستجابة للمطالبات بالكشف عن مصيرها، ناشد 150 مثقفًا مصريًا في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه الرئيس حسني مبارك القيام واجبه الدستوري- بصفته رئيسًا لدولة مسلمة- والتدخل لإطلاق سراح زوجة كاهن دير مواس، "المضطهدة لإسلامها" وإظهارها أمام وسائل الإعلام لتعلن عقيدتها بكل حرية.
وطالب البيان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالتحقيق مع كافة المسئولين عن "خطف وإخفاء واضطهاد" كاميليا شحاتة، وإظهار الحقيقة فيما حدث لها وإخراجها من محبسها، بصفتها مواطنة مصريه لها كافة الحقوق القانونية والدستورية، ومحاسبة كل من خرج على العدالة معها، حيث لم ترتكب جرما وليس فيما فعلت شيء يجرمه الدستور أو القانون.
وحذر الموقعون على البيان من خطورة تجاهل تطبيق القانون في حالة احتجاز كاميليا شحاتة، التي كانت في طريقها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها عندما ألقت أجهزة الأمن القبض عليها وتسليمها إلى الكنيسة التي تتحفظ عليها بدورها في مكان مجهول، رافضة الكشف عن مصيرها، في تحد لسلطة القانون، وعدم الاستجابة للدعوات بإظهارها إلى العلن، ومنحها الحرية في اختيار العقيدة.
وقال البيان إن "عدم التدخل لإنهاء تلك الحالة الشاذة من الخروج على العدل والقانون والإنسانية وتجاوز القانون والدستور يفسره البعض أننا أمام حالة ازدواج في النظام القانوني في مصر"، في إشارة إلى ما يوصف بتحول الكنيسة إلى "دولة داخل الدولة"، بالإبقاء على مواطنة مصرية رهن الاعتقال في مقر احتجاز "غير قانوني"، كما اعتادت في العديد من الحالات المشابهة خلال السنوات الماضية.
واعتبر الموقعون على البيان، أن عدم إطلاق سراح كاميليا يعد "بمثابة تخويف وإرهاب لكل من يحاول الدخول في الإسلام، وهذا نوع من التحيز الشاذ للأقلية على حساب الأكثرية وتعطيل للقانون والدستور، وهو ما ينذر بخطر ماحق على السلام الاجتماعي والعدل والأمن في مصر بلدنا الحبيبة، لذا نقول لمن خولهم الدستور أمانة الحفاظ على البلاد والعباد: أوقفوا الحريق قبل أن تتطاير ألسنة اللهب".
ومن بين الموقعين على البيان، الشيخ حافظ سلامة، الداعية الإسلامي، وقائد المقاومة الشعبية بالسويس في حرب أكتوبر 1973، والدكتور محمد عبد المنعم البري أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، ورئيس "جبهة علماء الأزهر"، والدكتور عبد الرحمن البر أستاذ علم الحديث بالأزهر، والدكتور حمدي عبيد أستاذ مقارنة الأديان رئيس مركز التنوير للدراسات الإنسانية، والدكتور محمد شاكر الشريف الكاتب والمفكر الإسلامي، والمحامي ممدوح إسماعيل مقرر لجنة الدفاع عن اضطهاد المسلمات، والدكتور كمال حبيب، الباحث والكاتب الإسلامي، والدكتور محمد عباس، الكاتب والمفكر الإسلامي، والدكتور محمد عبد المقصود الداعية الإسلامي والأستاذ بالمركز القومي للبحوث، وصلاح عبد المقصود عضو مجلس نقابة الصحفيين، وجمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، والزميل محمود سلطان رئيس تحرير موقع "المصريون"، وجمال سلطان الكاتب والمفكر الإسلامي، والدكتور عاصم نبوي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنوفية، وجمال تاج محام وعضو مجلس نقابة المحامين الأسبق ومقرر لجنة الحريات.
وفيما يلي نص البيان:
"تعددت حالات الاضطهاد في مصر للنساء النصرانيات اللاتي أسلمن لله طواعية وبقناعة ورغم أنهن متعلمات ومثقفات وتم ذلك باختيارهن ألا أنه تم خطفهن وحبسهن لإكراههن للعودة للمسيحية بالقسر والإكراه وقد حدث ذلك مع كثيرات كانت أخراهن المواطنة المصرية كاميليا شحاتة زاخر التي أعلنت إسلامها وآمنت به عن حرية وقناعة بدون إكراه، لكن تم القبض عليها بدون أي مسوغ قانوني وحبسها في أحد المباني التابعة للكنيسة المصرية لإكراهها على العودة للنصرانية، وقد سبقت تلك الواقعة وقائع أخرى مشابهة مما يدل على وجود حالة ترصد منظمة لاضطهاد وقهر كل من أسلمت وهو ما يتنافى مع الدستور المصري وكل مواثيق حقوق الإنسان ويعود بنا للقرون الوسطى المظلمة وعصر محاكم التفتيش ويعد جريمة متعددة الأركان من خطف وإكراه وإخفاء قسري مما دفع عدد كبير من المحامين للتوجه للسيد النائب العام بالشكوى، والتزاما بالدستور واحتراما له الذي ينص على أن: "الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع" مادة رقم2 من الدستور، وحرصًا على السلام الاجتماعي نطالب رئيس الجمهورية بصفته رئيسا ًلدولة مسلمة تجعل الشريعة الإسلامية من دخل الإسلام من غير المسلمين مسلما كمن ولد على الإسلام من أبوين مسلمين له ما للمسلمين وعليه ما عليهم، وحيث إن الشريعة الإسلامية توجب على المسلمين جميعا تحرير الأسير نطالبه القيام بواجبه الدستوري والقيام بفك أسر تلك المرأة المصرية المضطهدة لإسلامها وإخراجها من سجنها وإظهارها أمام وسائل الإعلام تعلن عقيدتها بكل حرية وتحقيقا للعدل على جميع مواطني جمهورية مصر العربية، نطالب النائب العام أن يتحرك للتحقيق مع كافة المسئولين عن خطف وإخفاء واضطهاد تلك السيدة المصرية وإظهار الحقيقة فيما حدث لها وإخراج السيدة كاميليا من محبسها بصفتها مواطنة مصريه لها كافة الحقوق القانونية والدستورية ومحاسبة كل من خرج على العدالة معها، حيث لم ترتكب جرما وليس فيما فعلت شيء يجرمه الدستور أو القانون إن عدم التدخل لإنهاء تلك الحالة الشاذة من الخروج على العدل والقانون والإنسانية وتجاوز القانون والدستور يفسره البعض أننا أمام حالة ازدواج في النظام القانوني في مصر، كما أنه بمثابة تخويف وإرهاب لكل من يحاول الدخول في الإسلام، وهذا نوع من التحيز الشاذ للأقلية على حساب الأكثرية وتعطيل للقانون والدستور، وهو ما ينذر بخطر ماحق على السلام الاجتماعي والعدل والأمن في مصر بلدنا الحبيبة، لذا نقول لمن خولهم الدستور أمانة الحفاظ على البلاد والعباد: أوقفوا الحريق قبل أن تتطاير ألسنة اللهب".
قائمة أولية بالموقعين :
-ممدوح اسماعيل المحامىبالنقض)
التوقيعات
1. الشيخ حافظ سلامة الداعية الاسلامى وقائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر المجيدة .
2. الدكتور زغلول راغب النجار ـ المفكر الإسلامي وعالم الجيولوجيا
3. 2- د/ محمد عبدالمنعم البري استاذ العقيدة بالازهرورئيس جبهة علماء الأزهر
4. 3-دعبد الرحمن البر استاذ علم الحديث بالازهر
5. 4-د محمد عبد المقصود داعية اسلامى واستاذ دكتور بالمركز القومى للبحوث
5- فضيلة الشيخ الدكتور شاكر بن توفيق العروري من علماء الأردن
6-فضيلة الشيخ الدكتور منقذ بن سعيد السقار الأستاذ بجامعة أم القرى
7-الأستاذة الدكتورة زينب عبد العزيز أستاذة الحضارة الفرنسية
8-الأستاذ محمد الصباغ مدير المركز الألماني للثقافة والحوار
9- دمحمد شاكر الشريف دكتواره كلية دار العلوم وكاتب ومفكر اسلامى

10 د/ حمدي عبيد دكتوراه فى مقارنة الاديان من جامعة الازهر رئيس مركز التنوير للدراسات الإنسانية

11- د انور محمود زناتى استاذ تاريخ بكلية الاداب
12-اد غانم عبد اللطيف رئيس قسم الامراض الصدرية
13- جمال سلطان صحفى ومفكر اسلامى
14-ممدوح جابر مهندس وداعية اسلامى
15– . الدكتور عاصم نبوي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنوفية
16- الدكتور كمال حبيب، صحفي وباحث في العلوم السياسية
17- اد السيد مصطفى احمد ابو الخير استاذ القانون الدولى العام
18- الدكتور محمد عباس، كاتب ومفكر إسلامي.
19-- رفاعى سرور داعية اسلامى
20- صلاح عبد المقصود عضو مجلس نقابة الصحفيين
21- -دجمال نصار مدير المركز الحضارى للدراسات المستقبلية
22- جمال تاج محام وعضو مجلس نقابة المحامين الاسبق ومقرر لجنة الحريات
23- حازم صلاح ابو اسماعيل محام داعية اسلامى وعضو مجلس نقابة المحامين الاسبق
24- جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين
25- محمود عبد الشافى محام بالنقض
26- أشرف عبد الغنى محام عضو مجلس نقابة محامين القليوبية
27— رفعت زيدان محام عضو مجلس نقابة المحامين الاسبق
27- يوسف صقر – محام بالنقض
29 حازم رشدى محام
30- ممدوح الشويحى محام
31- ابراهيم محمد على –محام
32- اشرف عبد الموجود محام
33- محمد حسن على محام
34 محمد مصطفى ابراهيم –محام
35- الأستاذ بيومي الغول، محام
36 -الأستاذ محمد فرج، محام
37-صلاح اسماعيل محام
38- اسماعيل توفيق محمد محام
39- عابد محمد حسن محام
40-فاروق عبد الحكم ابراهيم محام
41- محسن مخلوف محام
42- احمد عبد الحميد احمد محام
\43 عمرو مصطفى محام
43- محمد صابر حسن محام عضو مجلس نقابة المحامين بالقليبوبية
44- سعد حسب الله –محام بالنقض
45- الأستاذ محمود رياض، محام بالنقض
47 - صبحى عبد الرازق الشريف محام ومقرر لجنة الحريات بالقليوبية
48- الأستاذة إيمان القدوسي، كاتبة صحفية
49- دليلى بيومى كاتبة صحفية
50-- حنان عاشور صحفية
51-- فاطمة عبد الرؤف صحفية

53- الدكتورة نانسي أبو الفتوح، دكتوراه صيدلة وداعية
54- هدى سيد احمد محاسبة

55- الدكتورةأمانى عبد القادر طبيبة وداعية
56-هناء سلامة كاتبة وباحثة .

56- سهير الجبرتى صحفية
58 الأستاذة مريم السيد هنداوي، كاتبة إسلامية
59 هاجر محمد الهادى بكالوريوس شريعة اسلامية
60- همت سيد احمد مدرسة
61- عبير سعيد طالبة بكلية الإعلام
62- الأستاذة هناء عادل، باحثة في التاريخ الإسلامي
63- هالة الرباط اديبة
64- ماجدة ابراهيم مدرسة
65- مى محمود صحفية
66- دعاء سامى احمد معيدة بكلية دار العلوم
67- ابتسام محمد سلامة – محامية

68- حنان عطية صحفية
69- سماح اسماعيل محمد محامية

70- محمود سلطان صحفى رئيس تحرير موقع المصريون 71- د محمد مورو رئيس تحرير مجلة المختار الاسلامى
72-د امين الدميرى دكتوراه فى التفسير من جامعة الازهر
72- . الشيخ/ خالد الرفاعي داعية اسلامى والمشرف الشرعي على موقع الألوكة
73- أبو الهيثم محمد درويش مدير موقع التبيان الإسلامي
74- ممدوح الولى صحفى بالاهرام
75- عامر عبد المنعم صحفى رئيس تحرير العرب نيوز
77- - خالد الشريف صحفى وكاتب
78- الشيخ/ محمد البلشةداعية اسلامى
79- محمد جلال القصاص كاتب
80- د/ حسام أبوالبخاري طبيب بشري
80- - محمد مبروك كاتب وباحث
81- الأستاذ علي عليوة، صحفي
83- جمال سعيد صحفي
84- عمر البخيت - مدير موقع الاسلام سؤال وجواب
85- حسني عويدات كاتب وباحث
86- الأستاذ هيثم زعفان، كاتب إسلامي وباحث
87- عصام الشرقاوى رسام كاركتير
88- فادي ياسين - مهندس ومدير موقع وذكر الاسلامى
89- أ/ علي الريس باحث متخصص في الأديان
90- أسامة الهتيمي صحفي
91- محمد عبدالعزيز الهواري كاتب وباحث
92- علاء فاروق مدير موقع اسيا الوسطى
93- الدكتور احمد الخولى استاذ بالمركز القومى للبحوث
94 محمد المقدى مشرف موقع الصوفية
94- محمد سيد بركة صحفى وكاتب
95- د/ أحمد الشافعي دكتوراة في النحو
96- محمد عادل صحفي
97- عشري علام كاتب وباحث
98- فتحي مجدي صحفي
99- عبدالمنعم منيب صحفي
100- احمد الوكيل مدير وكالة الاخبار الاسلامية
101- الأستاذ حسن الرشيدي، مدير المركز العربي للدراسات
102- الأستاذ أمير سعيد، كاتب وباحث سياسي.
104-الأستاذ خالد روشه، داعية وباحث
39. 105-الأستاذ محمد بدوي، صحفي ومترجم.
106. الأستاذ محمد الزواوي، صحفي ومترجم
- 107 علاء حسن سكرتير تحرير المختار الاسلامى
108- الأستاذ عبد الرحمن أبو عوف، صحفي وباحث
109- محمد عامر مهندس معماري
110- محمد مهدي مهندس معماري
111-.. الأستاذ مجدي عبد الفتاح، صحفي.
112. الأستاذ جمال سعيد الدرواني، صحفي.
113.. - سيد زايد صحفى
114.. صلاح هلل كاتب وباحث اسلامى
115 الدكتور سالم بيومي، صيدلي..
116.. -عصام زيدان كاتب وباحث
117. خالد المصري باحث متخصص في الأديان
118. هاني صلاح دكتور صيدلي
119 حاتم أبوزيد كاتب وباحث
120- الأستاذ أسامة عبد الرحيم، صحفي.
121. الأستاذ علي عبد العال، صحفي
122- عبد الرحمن هاشم صحفى
123- أحمد عمرو كاتب وباحث
124-.- خالد عبد الرحمن مهندس
124- محمد حسن السيد مدرس
125- محمد سيد محمد مدرس
126- رأفت محمد كاتب وباحث
127- أ/ علي الريس باحث متخصص في الأديان
129- مجدى دواود محاسب و كاتب
130-عمرو عبده طبيب
131-احمد طارق مهندس
132-احمد صالح محاسب
133-محمد مهدى مهندس
134-احمد لطفى محاسب
135-شريف محجوب مدرس
136-محمد اسعد مدرس
137-محمد على مدرس
138-شريف ياقوت محاسب
139-احمد ابراهيم محاسب
140- الأستاذ محمد مجدي زكريا، مدرس لغة عربية
141- طارق قاسم صحفى
142- جلال الشايب باحث وكاتب
143- الدكتور محمد سالم، أخصائي الحميات
144- د محمد حمدى طبيب بشرى
145- محمد هشام سيد مدير بشركة عمر افندى
146- احمد محمود ابراهيم طالب بكلية الهندسة
147- محمد رجب انور محاسب
148- عادل زكى اخصائى اجتماعى
149-سيد جمال مهندس
150-شوقى جمال اخصائى اجتماعى
151- خالد عبدالله مهندس ديكور
152 بسيونى الوكيل صحفى
153- وائل عبد الغنى كاتب وباحث
153 ربيع عبد الواحد صحفى
154 احمد مخيمر صحفى

المتفائل
09-08-2010, 07:04 PM
طالبهم بالتحدث عن فضائل يوم العيد.. زقزوق يحذر خطباء العيد من التطرق لقضية كاميليا شحاتة ويتوعد المخالفين بالتحقيق
http://www.almesryoon.com/images/%D8%B2%D9%82%D8%B2%D9%88%D9%82%D9%81.jpg
كتب حسين أحمد (المصريون): | 08-09-2010 03:50

حذر الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أئمة الوزارة وخطبائها الذين سيحيون صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء الجمهورية من التطرق إلى موضوع كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس بالمنيا التي أشهرت إسلامها قبل أن تحتجزها الكنيسة في أحد أديرتها، أثناء خطبة العيد، وذلك منعا لزيادة غضب المسلمين ودفعهم لتنظيم مظاهرات بعد انتهاء الصلاة، مطالبًا إياهم بأن تقتصر خطبة العيد علي التحدث عن فضل يوم العيد، وصلة الرحم وما إلى ذلك، مشددا أنه في حاله مخالفة التعليمات سيتم إحالة المخالفين للتحقيق بمعرفة الإدارة التابع لها.



من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة أنها خصصت 2841 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بجميع المحافظات، بلغ نصيب محافظة القاهرة بلغ 110 ساحة وحلوان 105، و141 ساحة بالقليوبية، و297 بالمنوفية، و256 بالغربية، و 320 بالشرقية، و297 بالدقهلية، و51 بدمياط، و225 ساحة بفكر الشيخ، و108 بالبحيرة و178 بالإسكندرية، و45 ساحة بمرسي مطروح ، و5 ساحات ببورسعيد، و21 بالإسماعيلية، و27 بالسويس، و27 بشمال سيناء، و12 بجنوب سيناء، و74 بالجيزة، و67 ساحة بالسادس من أكتوبر، و 92 بالفيوم، و31 ببني سويف، و32 بالمنيا، و27 بأسيوط، و35 بالوادي الجديد، و91 بسوهاج، و11 بالأقصر، و52 بقنا، و87 بالبحر الأحمر، و21 ساحة بمحافظة أسوان.

المتفائل
09-09-2010, 04:08 AM
أثار انتشار فيديو للسيدة كاميليا شحاتة في المواقع المسيحية وموقع اليوتيوب من مصدر كنسي رفيع المستوى على حد وصف من نشر الفيديو الاستياء الشديد خاصةً أن هناك عدة ملاحظات على الفيديو التي تثير الشكوك حولها ما إن كانت هي أم لا

أولاً هناك فرق في الشبه بين صورة الفتاة التي ظهرت في الفيديو وبين الصور الموجودة الحقيقية للاخت كاميليا شحاتة

ثانياً ادعاء الكنيسة أن هذه الفتاة هي كاميليا شحاتة ينفي جميع التقارير الصحفية التي نشرت والتي تقول أن كاميليا أصيبت بالجنون أو بأمراض نفسية ولا تستطيع الظهور وآخرها ما قاله شنودة بالأمس .

كيف ظهرت اليوم كاميليا وفي حالة نشطة بهذه الصورة ؟؟!!

ثالثاً كل المصادر التي نشرت الفيديو سواء المواقع المسيحية على اليوتيوب أو موقع اليوم السابع أو غيرها أوكلت مصدر نشر الفيديو لشخصية كنسية رفيعة المستوى دون أن تحدد من هي هذه الشخصية رفيعة المستوى .

خامساً الشخصية التي ظهرت في الفيديو تقول بلسانها أن الصور التي نشرت لكاميليا لا تشبهها ، أي أنها جزمت أنها كاميليا والصور التي تم نشرها بالنقاب أو الصور الأخرى ليست هي صورها وهي مقدمة لكل من يحاول أن يشكك في فرق الشبه بين الأصل الذي ظهر على الفيديو وبين الصور التي ظهرت لكاميليا شحاتة على حد وصفها

المتفائل
09-09-2010, 04:21 AM
كتب جون عبد الملاك وفتحي مجدي (المصريون): | 09-09-2010 02:55

بثت مواقع قبطية على الإنترنت، تسجيلاً مصورًا تظهر فيه سيدة في العقد الثالث من العمر كما يبدو من صورتها وهي تتحدث بلهجة صعيدية واضحة تزعم أنها نفسها السيدة كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس، المحتجزة في أحد المقار التابعة للكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي، وهو ما نفته مصادر مقربة منها بشكل قاطع، قائلة إن هذا الفيديو "مختلق" ولا يمت بصلة لها، وجرى "فبركته"- كما سبق وأن أشارت "المصريون" في تقارير سابقة- بهدف احتواء الغضب الشعبي في مصر، وإحباط الوقفة المقررة عقب صلاة عيد الفطر بمسجد مصطفى محمود.

وقالت المصادر التي طلبت من "المصريون" عدم نشر اسمها، إن الشريط مجهول المصدر والذي تم بثه على أن مصدر مقرب من الكنيسة وزعه يبدو فيه واضحًا الفارق بين الفتاة التي تظهر في مقطع الفيديو وزوجة كاهن دير مواس سواء في ملامح الوجه أو الحاجبين والشفاه وكذلك حجم الأنف والشعر، حسب قولها ، واستغربت بث شريط بهذه الأهمية المزعومة على مواقع انترنت وليس من خلال قنوات فضائية "محترمة" تقوم هي بالالتقاء بكاميليا والحوار معها .

وكشفت المصادر ذاتها، أنها تحتفظ بأربعين صورة مختلفة للسيدة كاميليا في مراحل مختلفة من عمرها تنفي بشكل جازم أن تكون هي نفسها السيدة التي تظهر في الفيديو المزعوم، وتؤكد على غياب الحبكة في إخراجه، سواء على صعيد الشكل أو المضمون، حتى يبدو مقنعًا خاصة لمن عرفوها عن قرب، والذين أمكن لهم بسهولة اكتشاف الفارق بين السيدة "الدوبلير" والأخرى المحتجزة داخل الكنيسة، فضلاً عن مزاعم الكنيسة نفسها بأنها في حالة صحية لا تسمح لها بالظهور في وسائل الإعلام.

وكانت "المصريون" انفردت في تقارير سابقة بالكشف عن فكرة استعانة الكنيسة بدوبلير، خلال لقاء "سري" جمع بين البابا شنودة وكاميليا بأحد بيوت التكريس بمنطقة عين شمس استمر لساعات حاول خلاله البابا إقناعها بالارتداد عن الإسلام، لكنها كانت ترد عليه بآيات من سورة "يس" وعندما يأس من ذلك، عرض عليها الظهور في قناة ctv التابعة للكنيسة لنفي أنباء إسلامها مبررًا الأمر بضرورة تهدئة الرأي العام وعدم إشعال الفتنة بلا داع إلا أنها رفضت بشدة مؤكدة أنها تنتظر أن تموت شهيدة في سبيل الله.

وبعد انتهاء الجلسة اقترح الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس على البابا البحث عن سيدة مسيحية "تشبه" كاميليا لتظهر في وسائل الإعلام المسيحية وتنفي أنباء إسلامها بعد الحرج البالغ الذي وقعت فيها الكنيسة منذ كشفا "المصريون" للتسجيلات الصوتية التي تثبت إسلام كاميليا، فضلاً عن كون هذا الأمر يلاقي استحساناً لدي جهات رسمية التي وعدت بدراسة الأمر.

وبدت صاحبة الصورة شاحبة وهي تنفي أن تكون قد تحولت إلى الإسلام أو أنها تحفظ أجزاء من القرآن ، ولوحظ على الشريط القصير كثرة "التقطيع" فيه ، والحديث في فقرات مرتبة بشكل دقيق ، كما لوحظ سخريتها ممن تحدثوا عن خضوعها لعملية غسيل مخ ، رغم أن الذين قالوا هذا الكلام هم الأساقفة أنفسهم الذين قالوا علنا أمام الصحف أنه يغسلون مخها المغسول ، في إشارة إلى رغبتها في الإسلام ، كما لوحظ في الشريط أنه لم يتعرض نهائيا لعلاقتها بكل من أسرة الشيخ أبو محمد أو الشيخ أبو يحيى ولم تكذب تلك الوقائع بأي صورة من الصور رغم أنها محور الموضوع ورغم كثرة التكذيب المرسل لقصة إسلامها .

وكان من أهم ما الشريط قول صاحبته أن الصحافة ظلمتها وتدخلت في شؤون أسرتها ، كما كان لافتا أنها قالت أنها لن تقبل بحوارات صحفية لأنها لن تضيف جديدا وربما تضايقها أو تؤذيها ،وهو ما يؤشر إلى خوف من صاغوا الشريط من أي محاولة لإلقاء الضوء على صحة الشريط وصحة ما جاء فيه وصحة شخصية كامليا ذاتها ، حيث من الطبيعي أن يكون هناك تحقيق في صحة فرضية أن من ظهرت في الشريط هي كاميليا شحاتة بالفعل ، كما أنه من حق الرأي العام أن يعرف الحقيقة كاملة وليس بهذه الطريقة التي تشبه إعلام تنظيم القاعدة ، حيث تعطي انطباعا بأننا نعيش في أجواء من السرية التي تبعد عن النور والهواء الطلق للمعرفة والحقيقة ، وهو أمر مثير للغرابة رغم وجود عشرات القنوات الفضائية المصرية ، يمكن أن تقابل كاميليا وتجري معه الحوارات الحقيقية وتوجه لها الأسئلة المنطقية وتعرف رأيها بحرية وشفافية ، وتعرف منها القصة كاملة ، فلماذا لم تفعل الكنيسة ، ولماذا يلقنون صاحبة الشخصية كلاما يريدون به قطع الطريق على الصحافة والإعلام من الوصول إلى الحقيقة.

من جانبه اكد نزار غراب المحامي تعليقا على الفيديو المنسوب لكاميليا والذي بثته أيضا موقع اليوم السابع من خلال صحفي مسيحي مقرب من الأنباء أرميا سكرتير البابا ، قال ان اظهار الحقيقة على لسان اطراف القضية هو الهدف الذي نطالب به مضيفا ان هذا الفيديو لم يزل الغموض فمن تحدثت فيه ـ بفرض أنها شخصية كاميليا ـ تحدثت فقط عن نفي اسلامها ونفي تعرضها لسوء المعاملة بالكنيسة وتبقى نقاط هامة وجوهرية وهي التي تحدث عنها ابو يحي بالتفصيل الكامل وظل يتحدى الجميع بكلامه طوال أكثر من شهر دون أي قدرة على إثبات نفيه ، فالشريط لم يتعرض لتلك الوقائع التفصيلية تأييدا او نفيا مثل علاقتها ومعرفتها به و مرافقتها له الى الازهر وما حدث امام موظفي الازهر وسيناريو القبض عليها ومكان تواجدها فترة الاختفاء وكيفية حصول ابو يحي على مستنداتها الخاصة بالكامل بما في ذلك وثيقة زواجها من الكاهن وشهادة ميلادها وأوراق أخرى عديدة وهي التي نشرت على النت واشار غراب الى أن القضية يصعب إغلاقها بمثل هذه الحيل الالكترونية ، لأن هناك شهادات ووثائق وشهود ووثائق منسوبة لجهات رسمية في الدولة مثل التي نشرتها صحيفة الجريدة الكويتية التي اكدت امتلاكها مستندات اسلام كاميليا من محضر تحريات رسمي .

وقال غراب أن محاولة إظهار هذا الشريط سوف يضع النائب العام السيد المستشار عبد المجيد محمود أمام مسؤلياته الملحة في حماية الوطن والمواطن واحترام القانون وان اهمية فتح تحقيق الان باتت اكثر إلحاحا مما مضى لأن ما يحدث من قبل الكنيسة أو أبو بحيى أو كاميليا أو الشهود يوجب إحالة الجميع إلى المحاكمة بتهمة اثارة الفتنة الطائفية وبث اخبار كاذبة من شأنها تكدير الامن العام وهو الامر الذي لايملك فيه النائب العام واجهزة امن الدولة خيار السكوت عنه ، والمؤكد أن التحقيقات الشاملة من النائب العام والمحاكمة سوف تزيد وضوح ملابسات هذا الملف أمام الرأي العام .

على جانب آخر ، طالب نشطاء ومحامون اتصلوا بالمصريون فور شيوع أمر الشريط يطالبون بإطلاق سراح كاميليا ، والتحقق من شخصيتها ، ووضعها تحت حماية ورعاية السلطة والجهات القانونية والأمنية التابعة للدولة ، وليس لأي جهة دينية أخرى ، بوصفها مواطنة تحت ولاية الدولة المصرية وليس تحت ولاية الكنيسة أو أي جهة أخرى ، وضرورة فتح ملف للتحقيق معها من قبل السلطات الرسمية للاستيثاق من تطورات أزمتها والتأكد من أنها لم تتعرض لأي إكراه .

وعلمت "المصريون" من مصدر لصيق الصلة بالمقر البابوي، أن البابا شنودة البابا لجأ إلى ظهور "شبيه" لكاميليا، تحت ضغط اتصالات حكومية مكثفة ، وفي محاولة منه لتخفيف حدة الهجوم عليه بعد المظاهرات الحاشدة التي نددت بموقفه.

وكان البابا شنودة أكد خلال عظة الأربعاء أن كاميليا لم تعتنق الإسلام، وليس من حق أحد معرفة مكان تواجدها أو السؤال أين هي؟.

إلى ذلك، أكد الناشطون الداعون للوقفة الاحتجاجية عقب صلاة عيد الفطر أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، أنهم لن يتراجعوا عن تنظيم الوقفة، وحتى بعد ظهور الفيديو الذي يزعم أنه للسيدة كاميليا، قائلين إن ظهورها المزعوم في هذا التوقيت يهدف إلى إحباط الوقفة المقررة غدًا الجمعة.

المتفائل
09-09-2010, 04:25 AM
سبحان الله ..
المفتي يصف اعتقال كاميليا بـ "الغباء" ويتنافى مع حقوق الإنسان.. وشيخ الأزهر يرفض التعليق: مش عاوزين فتنة
http://www.almesryoon.com/images/%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%85%D8%A9.jpg
كتب حسين أحمد وهاني القناوي (المصريون): | 09-09-2010 03:08

في الوقت الذي أفتى فيه الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية بعدم جواز احتجاز المسلمات في أي جهة مهما كانت، فيما وصفه بـ "الغباء" ويتنافى مع حقوق الإنسان، امتنع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن الإجابة على سؤال بشأن احتجاز الكنيسة للسيدة كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس التي أشهرت إسلامها، متذرعًا بقوله "نحن لا نود أن نتطرق لما يثير الفتن".

وقال جمعة- خلال لقائه أعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية- إنه ضد إكراه الناس على العقائد، لأنه لا إكراه في الدين، لقول الله عز وجل "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و"لا إكراه في الدين"، مشددًا على أنه لا يجوز لأي جهة كانت أن تحتجز إنسانًا في مكان بسبب إسلامه، لأن هذا الأمر ضد حقوق الإنسان وضد الإنسانية ونكره أن يعم هذا في أرض مصر بهذه الصورة الغبية وبهذه الطرق غير المشروعة.

وكان يرد بذلك على سؤال للدكتور فؤاد عبد المنعم رياض عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان عن قضية تغيير العقيدة، واحتمالية اندلاع مظاهرات عقب صلاة عيد الفطر الذي يوافق غدًا الجمعة، على خلفية استمرار كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس داخل احد مقار الكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي، بعد أن ألقت أجهزة الأمن القبض عليها إثر توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها.

وحذر المفتي من خطورة الأزمة، مناشدًا ما وصفهم بـ "عقلاء الوطن" إلى علاج هذه الأزمة بموضوعية، ودون إثارة لتفادي الفتنة الموجودة حاليا، "لأن ذلك أمر مرفوض على أرض مصر"، مشددا على أن "مصر دولة إسلامية بنص الدستور ونحن ضد أي شيء يهدد الأمن والاستقرار في البلاد".

من جانبه، امتنع شيخ الأزهر عن الإدلاء برأيه في مدى جواز زوجة كاهن دير مواس، خلال زيارة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية له صباح الأربعاء، لتهنئته بعيد الفطر المبارك، قائلاً إن من واجب الأزهر الحفاظ على الوحدة الوطنية داخل وخارج الوطن من أجل نشر السلام والوئام بين الناس جميعا، داعيا الله أن يبعد الشياطين عن مصر، مشيرا إلى أن "هناك محاولات أجنبية تريد ضرب الاستقرار والتآلف بين نسيج الوطن الواحد ونحن متنبهون لها دائما، ونحاول بقدر الإمكان التصدي لها ليكون موقفنا موحدا في مواجهة ما يحدث".

وأوضح الطيب، أن التاريخ لم يسجل أية نزاعات أو حروب مسلحة بين المسيحيين والمسلمين، وأن المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين أخوة وأحباء وأصدقاء ولم تقع بينهما حوادث على خلفية طائفية، واصف ما يحدث من وقت لآخر بأنه مجرد أحداث فردية وفتن بعيدة عن روح التسامح التي تجمع المسلمين والمسيحيين.

وقال الطيب إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعاونا أكبر بين الأزهر والكنيسة من خلال العمل المشترك والتنسيق المستمر للنزول إلى الشارع، والتركيز على تعميق مفاهيم المواطنة والوحدة الوطنية لمواجهة التيارات الفكرية غير المعتدلة.

من ناحيته، أكد البابا شنودة خلال اللقاء على متانة العلاقة بين المسيحيين والمسلمين مُتمنيًا لمصر وللعالم الإسلامي كل الخير والبركات بمُناسبة عيد الفطر المبارك، وأشار إلى أن الأزهر في ظل قيادة الطيب سوف يشهد نهضة قوية، معربا عن سعادته الكبيرة بتعيينه شيخا للأزهر، لما يتمتع به من علم وحكمة ولما نعرفه عنه من الخلق الطيب والسمعة الحسنة وكل عائلته بالصعيد، وأنه موضع محبة من الجميع.

n.b
كلام "الطيب"
مضحك بشكل

المتفائل
09-09-2010, 05:04 AM
كتب جون عبد الملاك وفتحي مجدي (المصريون): | 09-09-2010 02:55

بثت مواقع قبطية على الإنترنت، تسجيلاً مصورًا تظهر فيه سيدة في العقد الثالث من العمر كما يبدو من صورتها وهي تتحدث بلهجة صعيدية واضحة تزعم أنها نفسها السيدة كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس، المحتجزة في أحد المقار التابعة للكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي، وهو ما نفته مصادر مقربة منها بشكل قاطع، قائلة إن هذا الفيديو "مختلق" ولا يمت بصلة لها، وجرى "فبركته"- كما سبق وأن أشارت "المصريون" في تقارير سابقة- بهدف احتواء الغضب الشعبي في مصر، وإحباط الوقفة المقررة عقب صلاة عيد الفطر بمسجد مصطفى محمود.

وقالت المصادر التي طلبت من "المصريون" عدم نشر اسمها، إن الشريط مجهول المصدر والذي تم بثه على أن مصدر مقرب من الكنيسة وزعه يبدو فيه واضحًا الفارق بين الفتاة التي تظهر في مقطع الفيديو وزوجة كاهن دير مواس سواء في ملامح الوجه أو الحاجبين والشفاه وكذلك حجم الأنف والشعر، حسب قولها ، واستغربت بث شريط بهذه الأهمية المزعومة على مواقع انترنت وليس من خلال قنوات فضائية "محترمة" تقوم هي بالالتقاء بكاميليا والحوار معها .

وكشفت المصادر ذاتها، أنها تحتفظ بأربعين صورة مختلفة للسيدة كاميليا في مراحل مختلفة من عمرها تنفي بشكل جازم أن تكون هي نفسها السيدة التي تظهر في الفيديو المزعوم، وتؤكد على غياب الحبكة في إخراجه، سواء على صعيد الشكل أو المضمون، حتى يبدو مقنعًا خاصة لمن عرفوها عن قرب، والذين أمكن لهم بسهولة اكتشاف الفارق بين السيدة "الدوبلير" والأخرى المحتجزة داخل الكنيسة، فضلاً عن مزاعم الكنيسة نفسها بأنها في حالة صحية لا تسمح لها بالظهور في وسائل الإعلام.

وكانت "المصريون" انفردت في تقارير سابقة بالكشف عن فكرة استعانة الكنيسة بدوبلير، خلال لقاء "سري" جمع بين البابا شنودة وكاميليا بأحد بيوت التكريس بمنطقة عين شمس استمر لساعات حاول خلاله البابا إقناعها بالارتداد عن الإسلام، لكنها كانت ترد عليه بآيات من سورة "يس" وعندما يأس من ذلك، عرض عليها الظهور في قناة ctv التابعة للكنيسة لنفي أنباء إسلامها مبررًا الأمر بضرورة تهدئة الرأي العام وعدم إشعال الفتنة بلا داع إلا أنها رفضت بشدة مؤكدة أنها تنتظر أن تموت شهيدة في سبيل الله.

وبعد انتهاء الجلسة اقترح الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس على البابا البحث عن سيدة مسيحية "تشبه" كاميليا لتظهر في وسائل الإعلام المسيحية وتنفي أنباء إسلامها بعد الحرج البالغ الذي وقعت فيها الكنيسة منذ كشفا "المصريون" للتسجيلات الصوتية التي تثبت إسلام كاميليا، فضلاً عن كون هذا الأمر يلاقي استحساناً لدي جهات رسمية التي وعدت بدراسة الأمر.

وبدت صاحبة الصورة شاحبة وهي تنفي أن تكون قد تحولت إلى الإسلام أو أنها تحفظ أجزاء من القرآن ، ولوحظ على الشريط القصير كثرة "التقطيع" فيه ، والحديث في فقرات مرتبة بشكل دقيق ، كما لوحظ سخريتها ممن تحدثوا عن خضوعها لعملية غسيل مخ ، رغم أن الذين قالوا هذا الكلام هم الأساقفة أنفسهم الذين قالوا علنا أمام الصحف أنه يغسلون مخها المغسول ، في إشارة إلى رغبتها في الإسلام ، كما لوحظ في الشريط أنه لم يتعرض نهائيا لعلاقتها بكل من أسرة الشيخ أبو محمد أو الشيخ أبو يحيى ولم تكذب تلك الوقائع بأي صورة من الصور رغم أنها محور الموضوع ورغم كثرة التكذيب المرسل لقصة إسلامها .

وكان من أهم ما الشريط قول صاحبته أن الصحافة ظلمتها وتدخلت في شؤون أسرتها ، كما كان لافتا أنها قالت أنها لن تقبل بحوارات صحفية لأنها لن تضيف جديدا وربما تضايقها أو تؤذيها ،وهو ما يؤشر إلى خوف من صاغوا الشريط من أي محاولة لإلقاء الضوء على صحة الشريط وصحة ما جاء فيه وصحة شخصية كامليا ذاتها ، حيث من الطبيعي أن يكون هناك تحقيق في صحة فرضية أن من ظهرت في الشريط هي كاميليا شحاتة بالفعل ، كما أنه من حق الرأي العام أن يعرف الحقيقة كاملة وليس بهذه الطريقة التي تشبه إعلام تنظيم القاعدة ، حيث تعطي انطباعا بأننا نعيش في أجواء من السرية التي تبعد عن النور والهواء الطلق للمعرفة والحقيقة ، وهو أمر مثير للغرابة رغم وجود عشرات القنوات الفضائية المصرية ، يمكن أن تقابل كاميليا وتجري معه الحوارات الحقيقية وتوجه لها الأسئلة المنطقية وتعرف رأيها بحرية وشفافية ، وتعرف منها القصة كاملة ، فلماذا لم تفعل الكنيسة ، ولماذا يلقنون صاحبة الشخصية كلاما يريدون به قطع الطريق على الصحافة والإعلام من الوصول إلى الحقيقة.

من جانبه اكد نزار غراب المحامي تعليقا على الفيديو المنسوب لكاميليا والذي بثته أيضا موقع اليوم السابع من خلال صحفي مسيحي مقرب من الأنباء أرميا سكرتير البابا ، قال ان اظهار الحقيقة على لسان اطراف القضية هو الهدف الذي نطالب به مضيفا ان هذا الفيديو لم يزل الغموض فمن تحدثت فيه ـ بفرض أنها شخصية كاميليا ـ تحدثت فقط عن نفي اسلامها ونفي تعرضها لسوء المعاملة بالكنيسة وتبقى نقاط هامة وجوهرية وهي التي تحدث عنها ابو يحي بالتفصيل الكامل وظل يتحدى الجميع بكلامه طوال أكثر من شهر دون أي قدرة على إثبات نفيه ، فالشريط لم يتعرض لتلك الوقائع التفصيلية تأييدا او نفيا مثل علاقتها ومعرفتها به و مرافقتها له الى الازهر وما حدث امام موظفي الازهر وسيناريو القبض عليها ومكان تواجدها فترة الاختفاء وكيفية حصول ابو يحي على مستنداتها الخاصة بالكامل بما في ذلك وثيقة زواجها من الكاهن وشهادة ميلادها وأوراق أخرى عديدة وهي التي نشرت على النت واشار غراب الى أن القضية يصعب إغلاقها بمثل هذه الحيل الالكترونية ، لأن هناك شهادات ووثائق وشهود ووثائق منسوبة لجهات رسمية في الدولة مثل التي نشرتها صحيفة الجريدة الكويتية التي اكدت امتلاكها مستندات اسلام كاميليا من محضر تحريات رسمي .

وقال غراب أن محاولة إظهار هذا الشريط سوف يضع النائب العام السيد المستشار عبد المجيد محمود أمام مسؤلياته الملحة في حماية الوطن والمواطن واحترام القانون وان اهمية فتح تحقيق الان باتت اكثر إلحاحا مما مضى لأن ما يحدث من قبل الكنيسة أو أبو بحيى أو كاميليا أو الشهود يوجب إحالة الجميع إلى المحاكمة بتهمة اثارة الفتنة الطائفية وبث اخبار كاذبة من شأنها تكدير الامن العام وهو الامر الذي لايملك فيه النائب العام واجهزة امن الدولة خيار السكوت عنه ، والمؤكد أن التحقيقات الشاملة من النائب العام والمحاكمة سوف تزيد وضوح ملابسات هذا الملف أمام الرأي العام .

على جانب آخر ، طالب نشطاء ومحامون اتصلوا بالمصريون فور شيوع أمر الشريط يطالبون بإطلاق سراح كاميليا ، والتحقق من شخصيتها ، ووضعها تحت حماية ورعاية السلطة والجهات القانونية والأمنية التابعة للدولة ، وليس لأي جهة دينية أخرى ، بوصفها مواطنة تحت ولاية الدولة المصرية وليس تحت ولاية الكنيسة أو أي جهة أخرى ، وضرورة فتح ملف للتحقيق معها من قبل السلطات الرسمية للاستيثاق من تطورات أزمتها والتأكد من أنها لم تتعرض لأي إكراه .

وعلمت "المصريون" من مصدر لصيق الصلة بالمقر البابوي، أن البابا شنودة البابا لجأ إلى ظهور "شبيه" لكاميليا، تحت ضغط اتصالات حكومية مكثفة ، وفي محاولة منه لتخفيف حدة الهجوم عليه بعد المظاهرات الحاشدة التي نددت بموقفه.

وكان البابا شنودة أكد خلال عظة الأربعاء أن كاميليا لم تعتنق الإسلام، وليس من حق أحد معرفة مكان تواجدها أو السؤال أين هي؟.

إلى ذلك، أكد الناشطون الداعون للوقفة الاحتجاجية عقب صلاة عيد الفطر أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، أنهم لن يتراجعوا عن تنظيم الوقفة، وحتى بعد ظهور الفيديو الذي يزعم أنه للسيدة كاميليا، قائلين إن ظهورها المزعوم في هذا التوقيت يهدف إلى إحباط الوقفة المقررة غدًا الجمعة.

المتفائل
09-09-2010, 05:05 AM
أثار انتشار فيديو للسيدة كاميليا شحاتة في المواقع المسيحية وموقع اليوتيوب من مصدر كنسي رفيع المستوى على حد وصف من نشر الفيديو الاستياء الشديد خاصةً أن هناك عدة ملاحظات على الفيديو التي تثير الشكوك حولها ما إن كانت هي أم لا

أولاً هناك فرق في الشبه بين صورة الفتاة التي ظهرت في الفيديو وبين الصور الموجودة الحقيقية للاخت كاميليا شحاتة

ثانياً ادعاء الكنيسة أن هذه الفتاة هي كاميليا شحاتة ينفي جميع التقارير الصحفية التي نشرت والتي تقول أن كاميليا أصيبت بالجنون أو بأمراض نفسية ولا تستطيع الظهور وآخرها ما قاله شنودة بالأمس .

كيف ظهرت اليوم كاميليا وفي حالة نشطة بهذه الصورة ؟؟!!

ثالثاً كل المصادر التي نشرت الفيديو سواء المواقع المسيحية على اليوتيوب أو موقع اليوم السابع أو غيرها أوكلت مصدر نشر الفيديو لشخصية كنسية رفيعة المستوى دون أن تحدد من هي هذه الشخصية رفيعة المستوى .

خامساً الشخصية التي ظهرت في الفيديو تقول بلسانها أن الصور التي نشرت لكاميليا لا تشبهها ، أي أنها جزمت أنها كاميليا والصور التي تم نشرها بالنقاب أو الصور الأخرى ليست هي صورها وهي مقدمة لكل من يحاول أن يشكك في فرق الشبه بين الأصل الذي ظهر على الفيديو وبين الصور التي ظهرت لكاميليا شحاتة على حد وصفها

دكتور المنصورة
09-09-2010, 05:10 AM
جزاك الله كل خير يا احمد

ان شاء الله الخبر دة هيكون لوحدة فى موضوع مستقل خارج موضوع المتابعه عشان يبقا ظاهر وواضح كويس

عشان للاسف انتشر على مواقع كتير ومنها مواقع اخباريه محترمه خبر ان كاميليا شحاته ماذلت مسيحيه وفى ناس مسلمين للاسف انخدعوا فى الخبر وصدقوا التمثليه دى


وطبعا انا شفت الفيديو وفيديو بجد عبيط جدا جدا جدا و11 دقيقه كوميديا

جزاك الله كل خير يا احمد على المتابعه

a.nasser.a
09-09-2010, 08:41 AM
بجد كوميديا اخر استهبال غير محبوك دراميا طالع عينه وتقطع ستين حتة ماهو ماحدش يقدر يحكى كل الكدب دة ومجهول النسب الكنيسة حتى ماقالتش الفيديو تبعها وبكل بلاهة الممثلة الى فيه تقول انا بستجم بسلامتها الدنيا مقلوبة والبلد بتتحرق وبتستجم فى بورتو ماريناوتقولك انا مفيش مشاكل بينى وبين جوزى دة انا مشيت يومين رجعت لقيتهم بيقولو كذا...على اساس انها راحت المريخ ماحدش قالها ان اعباط مصر قالبين الدنيا عليها وبيصوتوا ويقولو مرات ابونا اتخطفت من المسلمين اى هبل وقولت مع نفسى كدة ياواد يمكن تكون هى بس مكرهة ييجى الغبى الى محفظها السيناريو يخليها تقول الصور الى معاهم مش شبهى هو المفروض مين شبه مين هى الى تشبه صور بطايقها ووثيقة جوازها وصورها من المصيف لحد سبوع ابنها ولم يبرر اى شىء فى احداث القصة ولا لما اختفت راحت فين ولا الصور والوثائق دى طارت لايد ابو يحى ازاى وتيجى تقول اطلع ليه عالتليفزيون وتنفى امكانية طلوعها عشان الموضوع مايستحقش اه صح واللهجة الى اتكلمت بيها بتاعة المسلسلات الصعيدية نظام ياواد اقلب القاف جيم وعطش الجيم وبكدة تبقى صعيدى وابن بلد كمان واخدت الختم انا من المنيا واللهجة دى مش لهجتنا ولا حتى تديلها شبه اما الشبه فحدث ولاحرج ممكن اعملكوا هنا مسابقة طلع عشر اختلافات بين الصورتين والجميل فى الموضوع عمرو اديب وغيره الى مانطقوش طوال شهرين من الغليان جاى يتكلم دلوقت.. لا بجد راجل يلا بجد اخر استهبال وعباد الصليب مصدقينه بس المشكله الى عبد الخروف والاله التلاتة فى واحد ماتعاتبش على تفكيره بعد كدة

Dr Mohammad Barakat
09-09-2010, 11:35 AM
ضحكت من سذاجة الفيديو
أولا هناك تسجيل صوتي لوالد كاميليا عن إنها لما تركت البيت ...سحبت الفلوس وتركتها في البيت قبل أن تترك البيت
والشيخ أبو يحيي الذي حكي القصة قال هذا الأمر
إذا الموضوع حقيقة

وبالتالي موضوع الأخت كاميليا صحيح
والبنت اللي في الصورة بتقول
أنا مش عارفة الموضوع كبر ليه
طب مش طلعتي ليه من أول الأمر ونهيتي الموضوع قبل ما يوصل للأمم المتحدة
ومن أول مظاهرة
وفين كلام أحد النصاري تقريبا علي إحدي القنوات النصرانية .... إنها اتعملها غسيل مخ وهنعملها غسيل للغسيل
المهم
في النهاية الموضوع ملعوب كبير ولكن اللعب واضح جداااااااا

وفي النهاية بتشتكي من كلام الصحافة وتطلب من الرئيس أنه يحميها وكلام كده
لا حول ولا قوة إلا بالله

المتفائل
09-09-2010, 12:16 PM
كاميليا المزيفة



لم أتوقف عن الضحك وأنا أرى كاميليا المزيفة تروي لنا قصتها الحقيقية ...فمن الواضح جداً أن الكنيسة تعبت كي تجد هذه المرأة...وواضح أن المثل الشعبي المشهور"يخلق من الشبه أربعين" لم يكن صحيحاً
فكاميليا شحاتة زاخر الحقيقية تختلف تماماً عن التي رأيناها في هذا الفيديو...
وما أثار ضحكي أيضاً أنه من الواضح جداً أن هذه البنت تتكلم وكأن أحد ما يملي عليها هذا الكلام.
عجيب أمر هذه الكنيسة البلهاء...!!!
فلقد أصبحت تقوم بأفعال لا يفعلها الصبية الصغار...!!
فمنذ شهور وجدنا الظهورات المريمية المثيرة للضحك لكي يقف عامة النصارى ويقولون"بص شوف العدرا بتعمل ايه" ثم الآن بعد ما أحسوا بضغوط المسلمين عليهم وضغوط الدولة عليها فأخرجت لنا بنت صغيرة لتقول أنها كاميليا وأنها في حالة استرخاء الآن بعيداً عن الضغوط النفسية وكلام الناس
..ولا أدري أي كلام قيل عنها إلا بعد هروبها من بيت زوجها ....ثم قولهم بأنها اختطفت ...ثم القول بأنهم"بيعملولها غسيل مخ على الغسيل" ومن قال هذا الكلام غير النصارى!!!
وواضح أن الكنيسة المجاورة لبيت مدام كاميليا المزيفة "جوها حار حبتين علشان كده هربت عشان تيجي كنيسة في القاهرة جوها حلو"
وفي محاولة ساذجة لإتقان اللعبة قالت كاميليا المزيفة..أن الصور التي في أيدينا ليست صورها الحقيقة ..أرادت بذلك أن تضلل الرأي العام ولكنها كشفت نفسها حيث أن ما بأيدينا يعد وثائق رسمية وبطاقتها وشهادة ميلادها...
ولا ننسي أن نشكر جريدة اليوم السابع لما تقدمه من جهد عظيم للكنيسة المصرية فهي خير مثال للنزاهة والشرف ..ونشكر أيضاً كل من يكتبون فيها أو يعملون بها فهم..يعملون تحت راية نصرانية مميزة..!!

وأخيرا رسالة موجهة للرجل الذي قام بمنتجة الفيديو...كان يجب عليك إما طمس وجه كاميليا المزيفة...أو تثبيت رسالة تنويه بجوار الصورة مكتوب عليها "أنتم الآن تستمعون إلى كاميليا شحاتة زاخر الحقيقية وشكرا"

وأن تكتب في آخر الفيديو
قريباً في الأسواق
وفاء قسطنطين
كريستين
ماري عبد الله
وغيرها كتير..


حكاية كاميليا .. مأساة متجددة (http://camlya.com/)

Fares Al Muslm
09-10-2010, 03:28 PM
الوقفة أفشلها الأمن لا بارك الله فيه و لا في اللي وراه

أفشلوا الوقفة النهاردة

و جريدة اليوم السابع النصرانية عليها من الله ما يستحق بتأكد ان الفديو صحيح و منحازة للنصارى

الفديو لو اي طفل عبيط يعرف انه متفبرك

متفبرك

و اللي يثير الحنق شوية الشباب المسلم الطيب اللي صدق ان الفديو صحيح و ان ما يسمى بالتلفزيون المصري اكد انه صحيح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الخلاصة

كاميليا محبوسة في الكنيسة

و تواطئ المتواطئون و حسبنا الله و نعم الوكيل في الدولة و رئسيها و شيخ الأزهر و كل من خذل مسلمة

حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم

اللهم انتقم من أمنالدولة .. و من باراك مصر .. و من الشرير المدعو بالطيب

يا رب انتقم منهم شر انتقام

و اجعل دم كاميليا و اخواتها في رقابهم ليوم الدين

Dr.ahmoda_for_ever
09-10-2010, 04:33 PM
و اللي يثير الحنق شوية الشباب المسلم الطيب اللي صدق ان الفديو صحيح و ان ما يسمى بالتلفزيون المصري اكد انه صحيح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!


والله انا حاسس انى هتشل عشان كده
والمشكله ان فى ناس اصلا مكانتش عارفه بالموضوع من اساسه خااااااااالص
وعلى طول اول ماشافوا الفيديو صدقوا
!!!!

شيمــــــاء
09-11-2010, 07:29 AM
مفاجأة : الكنيسة تنفي صلتها بشريط الفيديو المنسوب لكاميليا
http://www.almesryoon.com/images/كامليا.jpg
أحمد سعد البحيري (المصريون) | 10-09-2010 23:26

انتشر لغط كبير في الأوساط الإعلامية والدينية وعلى شبكة الانترنت بعد نشر مجهولين لشريط فيديو نسبوه إلى المواطنة "كاميليا شحاتة" المحتجزة من قبل الكنيسة طوال شهر ونصف في إثر إعلانها رغبتها في الدخول إلى الإسلام والحصول على شهادة إشهار بذلك من الأزهر ، فقد انقسم الرأي العام المصري تجاه القضية إلى معسكرين ، أحدهما وهو التيار الأوسع يؤكد على أن الشريط مفبرك وأن الشخصية الواردة فيه ليست هي "كاميليا على الحقيقة" واستشهدوا على ذلك بالخلاف الواضح بين الصور المنشورة لها ، والتي لم تنكرها الكنيسة ولا أهلها ، وبين صورة السيدة التي في الشريط ، وعلى الجانب الآخر تيار يؤكد بأن الشريط هو لكاميليا شحاتة وأنها عادت للمسيحية، ويضم قطاعا واسعا من الأقباط وبعض الإعلاميين المقربين من الكنيسة ، غير أن أصحاب هذه الرؤية لم يقدموا أي دليل إضافي لإثبات تلك الفرضية .
وقد فاجأت الكنيسة المصرية الجميع أمس بإعلان نفيها أي صلة لها بهذا الشريط وعدم مسؤوليتها عن ما ورد فيه ، وأعاد مستشارو البابا شنودة التأكيد على موقفه السابق الذي يرفض ظهور كامليا إعلاميا ، وهو الأمر الذي دفع الكثير من الصحف التي تعاطفت في البداية مع فرضية أن تكون من في الشريط هي "كاميليا" إلى التشكيك في الشريط والتحوط في نسبته إلى كاميليا ، ونقلت صحيفة "القدس العربي" أمس نفي الكنيسة المصرية أي علاقة لها بالشريط مضيفة أن الأنبا مرقص شدد من جديد على أن الكاتدرائية موقفها ثابت ولن تهتز إزاء أي ضغوط تمارس عليها من أي جهة ، حسب قوله ، في إشارة إلى تأكيد البابا أكثر من مرة أنه لن يسمح بظهور كاميليا للرأي العام أو الإعلام .
، كما نسبت الصحيفة إلى هاني عزيز المستشار الخاص للبابا شنودة الثالث وعضو الأمانة العامة للحزب الحاكم قوله أن نجل شقيق البابا الكاهن بطرس جيد كاهن كنيسة العذراء بحي الزيتون شمال القاهرة هو الذي قام بتصوير الشريط الذي ظهرت فيه المرأة التي تحولت لأشهر إمرأة في مصر.
وأضافت الصحيفة نقلا عن الشيخ "أبو يحيى" الذي صحب "كاميليا" إلى الأزهر لإشهار إسلامها في تصريحات خاصة قوله (إن الشريط الذي جرى تداوله مفبرك ولا يمثل الحقيقة وشدد على أن المرأة التي ظهرت فيه ليست كاميليا وقد عرفت ذلك منذ الوهلة الأولى).
وأشار أبو يحيى الذي اعتقل فور إعلانه إسلام كاميليا ثم أفرج عنه لاحقاً إن رجال الكنيسة يعيشون مأزقاً ولا يعرفون كيف يتصرفون بسبب تنامي الغضب في اوساط الرأي العام المطالب بفتح ملف المتحولات للإسلام اللواتي تم تسليمهن للكنيسة وعلى رأسهن كاميليا ووفاء قسطنطين .
غير أن "أبو يحيى" ـ بحسب مصادر المصريون ـ تعرض بعد ذلك لضغوط وتهديدات أمنية عنيفة خلال الأيام الماضية حذرته من الحديث إلى أي وسيلة إعلامية أخرى تعليقا على الشريط ، حيث لوحظ التوتر البالغ على المؤسسة الأمنية ليلة العيد واتخاذها لإجراءات أمنية غير مسبوقة تحسبا للمظاهرات وخشية نجاح النشطاء في تحقيق ما أسموه "بالمسيرة المليونية" تجاه الكاتدرائية ، ووصل التوتر إلى حد إلزام الجهات الأمنية للتليفزيون الرسمي للدولة بالإعلان عن الشريط "المجهول" في سابقة مثيرة للغاية ، وهو ما فسر بأنه محاولة متعجلة لإحباط المظاهرات المحتملة صباح يوم عيد الفطر .

ورجح مراقبون استطلعت المصريون رأيهم تجاه موقف الكنيسة من الشريط ، والذي بدا غامضا وصامتا في البداية ، ثم انتهى إلى إعلان نفيها أي علاقة به، رجحوا أن يكون تسريب هذا الشريط مجرد "بالون اختبار" لجس نبض ردود فعل الإعلام المصري والدولي والرأي العام المحلي ، على الطريقة ذاتها التي اتخذها المقر البابوي تجاه الإشاعات المتعلقة بظهورات السيدة "العذراء" فوق قباب بعض الكنائس .
هذا وقد انتشر جدل ديني وفني مدهش وواسع النطاق على شبكة الانترنت ، وراح محللون فنيون يعقدون مقارنات دقيقة بين الصور للتأكيد على الاختلاف ، كما راح آخرون يحللون ما ورد في الشريط ، ويركزون على مشاعر الاحتقان وصعوبة ابتلاع اللعاب أثناء نطقها ببعض العبارات بما يشير إلى معاناتها والضغط عليها من أجل الإنكار ، كما لاحظ كثيرون أن الشريط تحاشى تماما الحديث عن تفاصيل رحلتها قبل لحظة القبض عليها ، وأين كانت تقيم ومن قابلت ، ولم يتعرض الشريط لعلاقتها بأسرة الشيخ أبو محمد ولا صلتها بالشيخ أو يحيى ولا مسألة ذهابها إلى الأزهر ، كما لم يتعرض الشريط لتفاصيل كثيرة في الأزمة مثل تلك المتعلقة بالأوراق الرسمية الخاصة بها والتي كانت بحوزة الشيخ أبو يحيى بما في ذلك وثيقة زواجها من الكاهن ، كما لاحظ محللون أن الشريط كذب أقوالا وآراءا لم تصدر إلا من الكهنة أنفسهم ، مثل تكذيبه بمسألة أنها تعرضت لغسيل مخ ـ في إشارة لتحولها تجاه الإسلام ـ وأنها تخضع لعلاجات من أجل "غسيل مخها المغسول" وهو التصريح الذي ردده الأنبا أغابيوس، أسقف دير مواس، علنا في حديثه لقناة «الكرمة» المسيحية ، ونقلته عنه العديد من الصحف والمواقع الالكترونية .
على صعيد آخر أكدت مصادر قريبة الصلة من ملف إسلام "كاميليا شحاتة" أن هناك مستندات جديدة سوف تظهرها خلال الأيام المقبلة بخط يد كاميليا نفسها ، ستكون مفاجأة للرأي العام ولمن سربوا هذا الشريط ومن يحاولون الضغط على كاميليا لتتراجع عن الإسلام .
من جانبه قال نزار غراب المحامي ، الذي تقدم ببلاغات عديدة للنائب العام للتحقيق في واقعة اختفاء كامليا ، أن القضية ليست محصورة في إسلام سيدة أو عودتها للمسيحية ، وإنما المسألة في صميمها متصلة بإهانة القانون والدستور وانحسار سيادة الدولة على مواطنيها ، وعجزها عن حماية حرية الاعتقاد ، لأنه من غير المتصور أن تقوم دولة بتسليم مواطنة اختلفت مع الكنيسة أو مع زوجها إلى الكنيسة من أجل حبسها وإخضاعها للتحقيق وعزلها عن العالم ، وكأنها سلطة خولها القانون ذلك ، مؤكدا أن المطلب الأساس هو ضمان حرية هذه السيدة وإعادتها إلى الحياة العامة وإلى أسرتها بعد إجراء التحقيقات الكافية من قبل السلطات المختصة في ملابسات الموضوع بكامله .

http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=38830 (http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=38830)
(http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=38830)


http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs320.ash2/60027_149950058369971_100000649334658_309129_59484 8_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=194804&id=100000649334658)

شيمــــــاء
09-11-2010, 07:34 AM
مفاجأة : الكنيسة تنفي صلتها بشريط الفيديو المنسوب لكاميليا (http://www.alltebfamily.com/vb/t30769.html)

د: محبة الجنة
09-11-2010, 09:23 AM
أظن أن الكنيسة اللي مالهاش ملة دي بتنفي صلتها بالشريط ده

علشان الأخطاء اللي ملياه

و اللي متخليشي علي عيل بيلعب بلي في الحضانة

و عشان متفقدش مصدقيتها اللي مفقودة أصلا

قالت تصلح موفقها شوية


مرقص شدد من جديد على أن الكاتدرائية موقفها ثابت ولن تهتز إزاء أي ضغوط تمارس عليها من أي جهة ، حسب قوله ، في إشارة إلى تأكيد البابا أكثر من مرة أنه لن يسمح بظهور كاميليا للرأي العام أو الإعلام


أسأل الله العظيم المهيمن المتين أن يذلهم و أن يكسر أنوفهم


و أن ينزل غضبه عليهم



اللهم إنهم قد تجبروا و تكبروا


و نسوا أنهم في كونك


يحيون برزقك


فيا رب الكون


ومليكه


أرهم ما يستحقون




اللهم انتقم لأمتك كاميليا


اللهم انتقم لها


اللهم انتقم لها


اللهم أرنا عجائب قدرتك التي لا حد لها


في كل من ظلمها أو سلمها أو أعان عليها


اللهم فك أسرها



و اكشف كربها



و فك قيدها



و احفظ عليها دينها وعقلها



اللهم اشف صدورنا من ظالميها



في الدنيا قبل الآخرة


اللهم يا ملك السموات و الأرض


أعز دينك و أهله



و أذل كل من عاداه أو عادى أهله

مؤمن عز الدين
09-11-2010, 10:49 AM
دليل فبركة الشريط

و ياريت المسلمين يبقى عندهم فطنة أكثر من كده و ميصدقوش أي خدعة أو شبههة تلقى إليهم و معروف طبعا إن الدافع وراء الشريط المكذوب ده .. هو صرف عوام المسلمين عن القضية و إمتصاص الغضب المتزايد في جميع الأوساط ( حتى غير الملتزمين ) و محاولة لخداع الرأي العام المسلم الذي يطالب بحق شرعي و قانوني و هو تأمين سيدة دخلت في الإسلام برغبتها و لا يجوز ردها للكفر أو تعريضها له أو إكراهها على الخروج من الإسلام و حسبنا الله و عم الوكيل

http://www.youtube.com/watch?v=-rc1LfQdHNU

مؤمن عز الدين
09-11-2010, 11:09 AM
ملحوظات لأصحاب العقول

1- لما الشريط المجهول ده نزل .. ظهرت الفتاة دي وحدها .. بينما المنطقي أن لما كاميليا تظهر يكون جبنها أكبر القساوسة اللي كانوا بيأكدوا إنها مسيحية ( على الأقل يقفوا جنبها و هما فرحانين بيها انها بتظهر الحقيقة ).. و كان المنطقي إن الشريط يكون معروف مصدره و مكتوب إنه صادر من الكنيسة كذا كذا

و السبب في عدم إضفاء الطابع الرسمي على الشريط هو خوفهم من اكتشاف تزويره و بالتالي إيقاعهم في حرج أمام الرأي العام .. و كان الشريط مجرد طعم .. لو قبله الناس خير و بركة و يبقى ضربوا كذا عصفور بحجر و ضحكوا على الناس بحاجة عبيطة .. و في المقابل لو لم يقبلوه يبقى هما ملهمش دعوة بيه

2- ليه التليفزيون المصري يقول على شريط الأخبار ان في مصدر مقرب من الكنيسة يؤكد صحة الشريط .. علشان يلفت انتباه الناس ان في شريط اصلا .. لأن مش كل الناس بتدخل نت لكن كل الناس عندها تليفزيون .. و علشان يقردوا يخلوا اكبر عدد من الناس يعرف عن الشريط في وقت قصير .. و علشان يخلوا الناس البسطاء تصدق و تتخلى عن القضية ببساطة في ثواني

3- ليه انكار الكنيسة صلتها بالشريط جاء متأخر .. رغم ان اصلا الشريط جاي من مواقع مسيحية و هما اول ناس عرفوا بيه .. علشان يدوا فرصه للشريط يؤدي دوره .. و يكون الخيارين متاحين ( التمسك بيه او انكاره ) لكن لما مر يوم و اتنين و وجدوا ان السواد الاعظم من الناس مش مقتنع بالشريط .. سواء لأسباب فنية في الفيديو او لأن الكلام مش منطقي او لأن الفتاة مش شبه الأخت كاميليا أو لأن اسلوبها يوحي انها بتتملى الكلام او بتقرأ من لوحة زي النشرة .. او لأن في ملابسات كتير لا يمكن انكارها و لم يتعرض الشريط لها و من اهمها وقعة ذهابها للأزهر اللي تم القبض عليها امامه

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ

معاني الكلمات

(يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بِطانة) أصفياء تطلعونهم على سركم (من دونكم) أي غيركم من اليهود والنصارى والمنافقين (لا يألونكم خبالا) أي لا يقصرون لكم في الفساد (وَدُّوا) تمنوا (ما عنتُّم) أي عنتكم وهو شدة الضرر (قد بدت) ظهرت (البغضاء) العداوة لكم (من أفواههم) بالوقيعة فيكم وإطلاع المشركين على سركم (وما تخفي صدورهم) من العداوة (أكبر قد بينا لكم الآيات) على عداوتهم (إن كنتم تعقلون) ذلك فلا توالوهم

مؤمن عز الدين
09-11-2010, 01:41 PM
فيديو القصة الحقيقية (http://www.alltebfamily.com/vb/t30774.html)
لـ إسلام الأخـت (http://www.alltebfamily.com/vb/t30774.html)
( كاميليا شحاته زاخر ) (http://www.alltebfamily.com/vb/t30774.html)

مؤمن عز الدين
09-11-2010, 03:28 PM
هنا تجميع لكل ردود المشايخ عن القضية (http://www.alltebfamily.com/vb/t30780.html)

المتفائل
09-13-2010, 12:44 AM
الكنيسة تهدد كاميليا بابنها وشيخ الأزهر يلتقيها سرا (http://www.camlya.com/page/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%B3%D8%B1%D8%A7)


في تحول خطير لمجريات الأحداث وصلت ل( حكاية كاميليا ) معلومات خطيرة تفيد بقرب ظهور السيدة كاميليا شحاته في حلقة تليفزيونية على قناة ( اليوم ) أو (المحور) للإقرار بمسيحيتها وعدم اعتناقها للإسلام ، كما كشف مصدر مطلع داخل الكنيسة – تحتفظ إدارة الموقع بإسمه – أن خضوع السيدة كاميليا وموافقتها على الظهور في وسائل الإعلام جائت نتيجة تعرضها لإيذاء بدني ونفسي بلغ إلى حد التهديد بإيذاء ابنها الرضيع بالإضافة إلى حرمانها من النوم لفترات طويلة و إخضاعها لجلسات كهربية و عقاقير الهلوسة .
كما علم الموقع من مصادره الخاصة أنه تم ترتيب لقاء لشيخ الأزهر د.أحمد الطيب مع السيدة كاميليا لإقناعها بالظهور في وسائل الإعلام لإنكار إسلامها وتهدئة الرأي العام وذلك بناء على مطالب سيادية عليا و تعهدات شخصية من شنودة .
وفي مفاجأة حصرية نكشف عنها لأول مرة تفيد بوجود السيدة كاميليا شحاته خارج القاهرة الكبرى ، وليس كما أشاعت الكنيسة بوجودها في أحد دور الخدمة بمنطقة عين شمس .
هذا وسنقوم بعرض التفاصيل أولا باول كما سيكشف الموقع في القريب العاجل عن الوثائق و المستندات اللازمة .

المتفائل
09-13-2010, 12:48 AM
الكنيسة تهدد كاميليا بابنها وشيخ الأزهر يلتقيها سرا (http://www.camlya.com/page/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%B3%D8%B1%D8%A7)


في تحول خطير لمجريات الأحداث وصلت ل( حكاية كاميليا ) معلومات خطيرة تفيد بقرب ظهور السيدة كاميليا شحاته في حلقة تليفزيونية على قناة ( اليوم ) أو (المحور) للإقرار بمسيحيتها وعدم اعتناقها للإسلام ، كما كشف مصدر مطلع داخل الكنيسة – تحتفظ إدارة الموقع بإسمه – أن خضوع السيدة كاميليا وموافقتها على الظهور في وسائل الإعلام جائت نتيجة تعرضها لإيذاء بدني ونفسي بلغ إلى حد التهديد بإيذاء ابنها الرضيع بالإضافة إلى حرمانها من النوم لفترات طويلة و إخضاعها لجلسات كهربية و عقاقير الهلوسة .
كما علم الموقع من مصادره الخاصة أنه تم ترتيب لقاء لشيخ الأزهر د.أحمد الطيب مع السيدة كاميليا لإقناعها بالظهور في وسائل الإعلام لإنكار إسلامها وتهدئة الرأي العام وذلك بناء على مطالب سيادية عليا و تعهدات شخصية من شنودة .
وفي مفاجأة حصرية نكشف عنها لأول مرة تفيد بوجود السيدة كاميليا شحاته خارج القاهرة الكبرى ، وليس كما أشاعت الكنيسة بوجودها في أحد دور الخدمة بمنطقة عين شمس .
هذا وسنقوم بعرض التفاصيل أولا باول كما سيكشف الموقع في القريب العاجل عن الوثائق و المستندات اللازمة .

Honada
09-13-2010, 12:06 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

د: محبة الجنة
09-13-2010, 04:53 PM
كان الله في عونها

اللهم ثبتها علي الإسلام

اللهم احفظ عليها عقلها و دينها

اللهم احفظ ابنها

اللهم أعنها

اللهم احفظها

اللهم ثبتها

اللهم أهلك أعداء الإسلام

و هي كما سمعت من أحد الشايخ يجوز لها أن تظهر الكفر و قلبها مطمئن بالإيمان

في ظل هذا التعذيب الذي لو وصف بالوحشي لكان قليلا

المتفائل
09-13-2010, 11:44 PM
انفراد : شهادة التوحيد بخط يد كاميليا شحاتة
http://www.almesryoon.com/images/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7434334.j pg
كتب : أحمد سعد البحيري (المصريون) | 14-09-2010 00:18

حصلت صحيفة المصريون الالكترونية على وثائق جديدة تؤكد حقيقة إسلام المواطنة "كاميليا شحاتة" زوجة كاهن دير مواس التي ما زالت الضجة المصاحبة لقضيتها تشغل بال الرأي العام ، وتكشف الوثائق الجديدة بشكل قطعي عن إسلام "كاميليا" وتعمقها في دراسة الإسلام وأحكامه ، وخاصة أحكام الصلاة ، وحرصها على التفاصيل الدقيقة في دينها الجديد ، بما في ذلك التشهد الذي كتبت فيه بخط يدها وبوضوح كاف شهادة التوحيد ـ وبالحرف الواحد قالت : (اشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمد عبده ورسوله.. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد) ، وقد حصلت المصريون على الأوراق من مصادر خاصة لصيقة الصلة برحلة "كاميليا شحاتة" مع الإسلام ، وهذه الأوراق كانت من ضمن أوراقها ومتعلقاتها الخاصة التي تركتها في منزل الشيخ أبو محمد بأسيوط ، عندما أقامت مع أسرته أربعة أيام تقرأ القرآن وتذاكر معهم أحكام الإسلام وتسجل تلك الدروس بخط يدها في الأوراق ، وقد تم تهريب تلك الأوراق خشية ضياعها خاصة بعد ضياع إقرار بخط يدها تعلن فيه دخولها للإسلام طواعية وقد تسلمته جهة أمنية في المنيا ولا يعرف مصيره الآن ، وفي الأوراق الأربعة التي حصلت عليها المصريون تفصيل لأحكام الصلاة بدأ من استقبال القبلة والنية وانتهاء بالسلام ، وهي الأوراق التي يمكن لقراء المصريون مشاهدتها كاملة بالضغط على الرابط الخاص بذلك آخر التقرير ، معتذرين عن ضعف بعض الأجزاء نظرا لأنها كانت تكتب على الصفحة وظهرها ، لكن معظم الصفحات واضحة بشكل كاف .

في الورقة الأولى سجلت كاميليا هذه الأحكام بخط يدها خطوات الصلاة الصحيحة على النحو التالي حرفيا :

1ـ استقبال القبلة
2ـ النية ثم التكبير (الله أكبر)
3ـ دعا الاستفتاح
"سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدَّك ولا إله غيرك"
أو
"اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد"
أو
"وجهت وجهي للذي فطر السماء والأرض حنيفًا مسلمًا وما أنا من المشركين إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين.
4ـ الاستعاذة (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم) ثم قراءة الفاتحة تكون جهرا في الفجر والمغرب والعشاء قبل كل ركعتين الأوليتين وفي السر في باقي الركعات وفي صلاة العصر والظهر.
5ـ قراءة سورة قصيرة بعد الركعتين الأولين في كل صلاة
6ـ الركوع نركع بعد قول الله أكبر ثم نقول سبحان ربي العظيم 3 مرات ثم نقول (سبحانك ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي) ونقف من الركوع بقول سمع الله لمن حمده ثم نقول ربنا لك الحمد حمدًا كثيرًا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
7ـ السجود مرتين بعد كل ركعة نكبر (الله أكبر) ونسجد ونقول (سبحان ربي العظيم 3 مرات) ثم نقول اللهم لك سجدت وبك آمنت وعليك توكلت اللهم سجد وجهي للذي خلقه فأحسنه (ثم دعاء خاص)

وفي الورقة الثانية تكملة ما ورد في الصفحة السابقة من حركات الصلاة ، بما في ذلك التشهد والذي سجلت فيه بوضوح شهادة التوحيد بخط يدها ، وسجلتها كالتالي :

بين السجدتين أثناء الجلوس نقول (اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني واهدني)

8ـ التشهد يقال بعد كل ركعتين:
"التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته والسلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمد عبده ورسوله.. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد..
ثم ندعو قائلين
اللهم أني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من فتنة عذاب القبر وفتنة المسيح الدجال..
9ـ السلام عليكم ورحمة الله.. يمين ثم يسار..

وفي الورقة الثالثة مذاكرة مماثلة لتلك السابقة باختلاف يسير وسجلت فيه بخطها ما يلي :
1ـ استقبال القبلة أولاً
2ـ النية

1ـ التكبير (الله أكبر) وضع اليد بجانب الأذن أثناء التكبير
2ـ دعا الاستفتاح
"سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك"
ترديد الآذان وبعد نتلو هذا الدعاء
اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة وأبعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته..
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
3ـ قراءة الفاتحة وآمين
4ـ قراءة سورة قصيرة بعد الركعتين الأولين في كل صلاة
4ـ الركوع يركع بعد قول الله أكبر وفي الركوع نقول سبحان ربي العظيم 3 مرات بعدها نقف من الركوع بقول سمع الله لمن حمد (سبحانك ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي)
5ـ التكبير ثم السجود وفي السجود نقول سبحان ربي الأعلى 3 مرات (ربنا ولك الحمد حمدا طيبًا مباركًا) السجود مرتين بعد الركعة الواحدة.
الجلوس بين السجدتين نقول (اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني واهدني)
6ـ التشهد
"التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته والسلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمد عبده ورسوله.. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد..
ثم يدعو مثل ( ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)
7ـ السلام عليكم ورحمة الله

وفي الورقة الأخيرة بعض الأدعية التي تختم بها الصلاة وكتبت فيها "كاميليا" حرفيا :
سمع الله لمن حمده
ربنا لك الحمد حمدًا كثيرًا كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

سبحان ربي الأعلى ثم اللهم بك استعنت وبك آمنت وعليك توكلت اللهم سجد وجهي للذي خلقه وأحسنه (ثم الدعاء الخاص)

بعد التشهد
اللهم أني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من فتنة عذاب القبر وفتنة المسيح الدجال.

المتفائل
09-13-2010, 11:46 PM
http://new.almesryoon.com/images/Kamilia3s.jpg
http://new.almesryoon.com/images/Kamilia4s.jpg
http://new.almesryoon.com/images/Kamilia2s.jpg
http://new.almesryoon.com/images/Kamilia1s.jpg

المتفائل
09-13-2010, 11:56 PM
بالصور .. شهادة التوحيد بخط يد كاميليا (http://www.alltebfamily.com/vb/t30872.html)

د: محبة الجنة
09-14-2010, 12:02 AM
الله أكبر

ما شاء الله

اللهن احفظها بحفظك

و ارعها بفضلك

و نجها من الظلم و عمله

و نجها من القوم الظالمين

المتفائل
09-15-2010, 12:17 AM
قامت اللجنة الإسلامية من أجل السلام بنشر تفاصيل قصة الأخت كاميليا شحاتة ومآساة زوجات
الرهبان في سجون الأديرة وتصرفات الحكومة المصرية مع الراغبين في الدخول في الإسلام أو
المسلمين الجدد .. وذلك في دورية الشهرية ( تايلند نيوز دار السلام ) والتي تصدر من بانكوك .

وقد أحدث نشر هذه القصة تعاطفا كبيرة من مسلمي تايلند مع الحادثة كون صاحبة المأساة
امرأة ، وكونها فتاة في مقتبل عمرها ، وتتعرض لحادثة اختطاف وغالبا ما يكون الإسقاط النفسي
تجاه كلمة اختطاف أنه من فعل الحكومة البوذية التي كثيرا ما تقوم بهذا الأمر في جنوب تايلند .

كما أثارت موجة استغراب واستهجان كون هذا يحدث في بلد الأزهر والبلد الإسلامي الذي يطمع
كل المسلمين أن يرسلوا أولادهم إليه لينالوا الشهادات العالية في الدراسات الإسلامية !!!

ومما أثار استغرابهم أن قضية دخول غير المسلمين إلى الإسلام في تايلند قضية عادية جدا وكثيرا
ما يكون المسلم الجديد شخصية مهمة في الدولة أو شخصية معروفة في المجتمع دون أن يكون
هناك أية حساسية أو ضجة تجاه هذه الأمور .

بل تتجاوب الدولة مع حالات الداخلين في الإسلام بمنتهى الشفافية ، حيث أسندت لمكتب شيخ
الإسلام حق إصدار شهادات الدخول في الإسلام والتي بمقتضاها يحق للمسلم الجديد نيل كل
حقوقه التي أقرها القانون ومنها تغيير ديانته في خانة الديانة في البطاقة القومية .

وفي مؤتمرها السنوي بعنوان ( حي على الجهاد ) ستقوم اللجنة الإسلامية من أجل السلام
بإثارة هذه القضية أمام الرأي العام التايلندي وبين المسلمين بالأخص لتقرير ما يستطيعه المسلمون
في تايلند من عون لهذه المأساة في أرض من أراضي الإسلام ...

http://www.thailandnewsdarussalam.com/files/2553-09-0012_mini.jpg

white flower
09-15-2010, 01:42 AM
:barak:

المتفائل
09-15-2010, 02:13 PM
رد موقع حكاية كاميليا على كذبات عبد المسيح بسيط (http://camlya.com/page/%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%83%D8%B0%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7)

http://www.camlya.com/system/pictures/137/large/images.jpg?1284487306
إدارة الموقع


2010-09-14 23:01
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين ؛ ونشهد ألا إله إلا الله وحده ؛ ونصلي ونسلم على من لا نبي بعده ؛ وبعد ؛
تصر القيادات الكنسية المعتمدة ؛ والتي تحظى بمناصب رفيعة في الكنيسة الأرثوذكسية على الكذب الصريح ؛ والبهتان الواضح .
فبعد أن ظهر تسجيل مرئي مشبوه وملفق للأخت الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة زاخر ؛ وبعد أن نسبته صحيفة ( كنيسة ) اليوم السابع لمصدر كنسي رفيع ؛ ثم تبرأت الكنيسة رسميا منه ( في رد فعل متوقع يثبت كذب الكنيسة ) ؛ وبعد إصرار الشباب المسلم الغيور على استمرار الفعاليات المطالبة بفك أسر الأخت كاميليا – فرج الله كربها - ؛ وبعد انفراد موقع ( حكاية كاميليا ) بالخبر الصاعقة ( زيارة شيخ الأزهر للأخت الأسيرة في محبسها ) ؛ بعد كل هذا يخرج علينا القمص البسيط في فكره وطرحه ومحاوراته عبد المسيح بسيط ( كاهن كنيسة العذراء بمسطرد التي كان يوزع الشباب النصراني عندها قريبا الكتب التنصيرية على المارة من المسلمين ) يخرج علينا في جريدة الدستور المصرية عدد رقم 1087 يوم الثلاثاء 14/9/2010 ليتحدث بالآتي :
1 – أن تناقل مواقع الانترنت لإسلام الأخت كاميليا بعد ظهور التسجيل المرئي ؛ ما هو إلا محاولة للخروج من مأزق وقعوا فيه بسبب إعلان كاميليا – بزعمه – البقاء على مسيحيتها .
2- أن تنظيم المظاهرات ما كان إلا لتحقيق مكاسب سياسية .
3 – أن خبر موقع حكاية كاميليا بتعرض الأخت الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة للإيذاء البدني ؛ والتهديد بابنها مجرد زعم ؛ ودلل على كلامه بإشهار المئات من النصارى لإسلامهم شهريا بالأزهر دون المساس بهم من جانب الكنيسة .
4- أن الأزمات دائما ترتبط بمشكلات اجتماعية ؛ ووجود عقليات قبلية .
5- لخص أزمة كاميليا شحاتة في مشكلتها مع زوجها كأي زوجة ؛لكنها لم تتوقع الضجة التي صاحبت ذلك !!! مما أصابها بحالة نفسية بدأت تتعافى منها ؛ وستكون جاهزة لو طلب منها الظهور إعلاميا .
6- شدد على أن الكنيسة لا تتبع أبدا منهج العنف أو الإيذاء البدني ؛ وإنما هذا هو منهج الجماعات المتطرفة !!!


وللتعليق على هذا الكلام المتهافت نقول – وبالله التوفيق - :
1- أي مأزق وقع فيه الموقع ؛ أو كل المواقع التي تناقلت خبر إسلام الأخت كاميليا – حفظها الله تعالى - ؛ وهو خبر موثق بشهادة الشهود ؛ وبوجود الوثائق ؛ والتي لم يستطع النصارى إلى الآن الرد عليها أو تكذيبها ؛ اللهم إلا بتسجيل مرئي متهافت لا يقوى على النقد الموجه له ؛ على الرغم من زعمهم أن التيليفزيون الرسمي قد أقر بصحته ( يا فرحتهم : أمن الدولة معاهم والتيلفزيون وياهم ) . ألا أتوا بجهة محايدة لها احترامها بدلا من مؤسسة الإعلام الرسمي الذي يفتن المسلمين عن دينهم في رمضان وغيره والذي لا يحظى بأي مصداقية عند العقلاء وأهل العفة .
أي مأزق ؟! بل هم من في مأزق عظيم : لم لا تخرج كاميليا على الهواء مباشرة ؟
لم لا تتصل كاميليا بالناس طالما أنها تعيش حياتها بشكل طبيعي ؟
لم لم تخرج طوال كل هذه المدة التي تكاد البلاد فيها أن تضطرم بنيران الفتنة التي صنعتها الكنيسة ؟
لم لا يتم عمل مؤتمر صحفي لها لبيان الحقيقة وإلزام الخصم بالسكوت ؟
لم كل هذه التناقضات التي نطقت بها في التسجيل المرئي الذي وصل إلى حد تكذيب أغابيوس وآباء الكنيسة القبطية ؛ بل طال التكذيب شنودة نفسه !!!
لم صرح نائبهم في الشورى عيد لبيب : " روحوا أمكم أسلمت ومشيت بمزاجها ".
أسئلة كثيرة لا تجد لها إجابة ؛ وتضع الكنيسة في مأزق لم يسبق له مثيل .
2- يقول : إن تنظيم المظاهرات ما كان إلا لتحقيق مكاسب سياسية !!!!
ونقول – مستعجبين - : من نظم المظاهرات ؟ أهي جماعة الاخوان المسلمون التي لم تنطق ببنت شفة في هذه الأزمة الطاحنة ؛ حتى إن المتابع للأحداث يظن أنهم قد انقرضوا ؛ أو حدث لهم حادث ! بل إن المظاهرة الأخيرة صبيحة عيد الفطر هاجمتهم بسبب صمتهم المريب .
أم الذي نظم المظاهرة حركة كفاية التنصيرية ( التي تنصر فيها محمد حجازي ) .
أم الذين نظموا المظاهرة هم أنصار البرادعي الذي جاء يبحث له عن مجد زائف في مصر بعد طرده من وكالة الطاقة الذرية ؟
الذين نظموا المظاهرات فئات غيورة من المجتمع المصري المسلم ؛ وعلى رأسهم الشباب الإسلامي الغيور الذي نغص عليه حياته سكوت الكبار عن المطالبة بحقوق المسلمين المهدرة في بلد مسلم ؛ دينها الرسمي الإسلام ؛ وممن نظموا أيضا شباب الفيس بوك المتألم من تحكمات الكنيسة وفرض وصايتها على النصارى والمسلمين الجدد .
ونقول لبسيط : ( دور على غيرها ) ! فكلامك مفضوح و استفزازك للسلطة حتى تقمع الاحتجاجات المشروعة ظاهر ظهور الشمس في رابعة النهار .
3- إنه يدلل على عدم ايقاع الايذاء البدني بأختنا كاميليا بعدم مساس الكنيسة للمئات من المسلمين الجدد شهريا ( الله أكبر ؛ زل لسانه ونطق بحقيقة ما تعاني منه الكنيسة من انفلات أتباعها إلى الإسلام ) !
إذن : لم قتل أحمد صلاح ( قتيل الأميرية 2008) وأصيبت زوجته ( التي كانت نصرانية وأسلمت ) على يد أخيها رامي عاطف نخلة بسلاح آلي وفريق عصابة تابع للكنيسة ؟
لم خطفت وفاء قسطنطين منذ خمس سنوات ولم تظهر إلى الآن طالما أنها تكتب وتترجم المقالات في الدير ( على حد زعم باخوميوس أسقف البحيرة ومرسى مطروح وشمال أفريقيا ) .
لم قتلت الأسرتان ( بالمنيا ) اللتان اختفتا لديهما ماريان وكريستين بعد إعلان إسلامهما ؛ وكتب على أحد حوائط الدار من الداخل : نحن قادمون ! ولفقت القضية لرجل أودعوه مستشفى الأمراض العقلية ؟!!!!
لم خطفت فتاة الطالبية – التي أسلمت - على يد عشرين من جوالة الكنيسة ( 2010 ) ؟
لم خطفت كريستين قليني ؟
لم قامت المظاهرات التي كان على رأسها رهبان وكهنة بسبب إسلام كاميليا ؛ وبسبب إسلام وفاء قسطنطين ؟
لم خطفت زوجة إبراهيم نجم بعد إسلامها ؟
لم نسمع بين الحين والآخر عن خطف مسلم جديد أو مسلمة جديدة ؛ أو عن قتلهم ؟
لم ظهر أغابيوس على قناة الكرمة النصرانية وصرح بحبس الأخت كاميليا ؛ وأنها ( اتلعب لها في دماغها ) وإن ( احنا بنعملها غسيل مخ على مخها المغسول ) ؛ ولما سألته المذيعة ( هل استلمنا مراة أبونا من أمن الدولة ؟) تلعثم وقال ( احنا استلمناها من القاهرة ) .
لم وجه الأنبا إرميا سكرتير البابا الشكر لرئيس جهاز أمن الدولة على جهود أمن الدولة في إستعادة كاميليا ؟!!!!
ألا تدل مطاردة الأمن لها – باعتراف الكنيسة – على الايذاء الواقع عليها بشهادة أبي يحيى ؛ وبالأخبار المنقولة التي صدق عليها أغابيوس بكلامه .

4- النقطة الرابعة حقيقة لا تستحق التعليق عليها لتهافتها ؛ وكونها لا تخاطب العقلاء . فأي بساطة و ضحالة فكر هذه التي تربط كل وجميع الأزمات بالمشاكل الإجتماعية والعقليات القبلية ؟! نظن أنك في حاجة إلى بعض الثقافة والقراءة أيها القمص البسيط .
5- وهذه النقطة هي الطامة الكبرى في كلامه غير المتوازن ( ألم نقل إنه بسيط ؟ )
اختزل كل مشكلة كاميليا في خلافها مع زوجها ؛ وأنها لم تتوقع حجم هذه الأزمة ( يا سلام !!! ) ؛ بل يزيد : أنها وقعت في حالة نفسية منعتها من الظهور الإعلامي طوال تلك الفترة !!!
كلام متهافت كذاب ؛ ليس له أي أساس يقف عليه ويتماسك به ؛ بل كله ترهات لا تقف أمام أي نقد .
لم أيها القمص البسيط – وأنتم الزاعمون بضرورة التمسك بثوابت الوحدة الوطنية – لم تضغطوا عليها للخروج من أزمتها النفسية لمنع انفلات الأحداث وحدوث الفتنة الطائفية بعد تنامي الغضب الشعبي المسلم ؟!
لم قلبتم عليها الدنيا – ومعكم أمن الدولة - ؛ وافتعلتم المظاهرات في الكاتدرائية ؛ ونقلتم شعبكم من المنيا إلى القاهرة لتحتجوا على مجرد خلاف عائلي ؟!
لم قام زوجها – ممثل رسمي لإحدى كنائسكم – بالإبلاغ عن مدرس زميل لزوجته لاتهامه باختطافها طالما أنه يعلم أن زوجته ما خرجت إلا مغضبة بسبب بعض الخلافات الزوجية ؟
لم صرح أغابيوس بالكلام السابق ذكره ؟
أكل من عنده مشكلة اجتماعية ؛ أو مشكلة نفسية ؛ أو مشكلة عائلية يتم احتجازه لدى كنائسكم ؛ وتحت إشراف آبائكم ؛ ويتم عمل غسيل مخ له ؟
لم ... ولم .... ولم .................؟؟؟
أسئلة كثيرة ؛ يغلب الظن ؛ بل اليقين أن ( بساطتكم ) ؛ وحتى البابا نفسه لا يستطيع الإجابة عليها ؛ ولكنه الكذب الصراح الذي تربيتم عليه في كنائسكم وأديرتكم .
6- أخيرا : من المتبع لمنهج العنف ؟
أليست الكنيسة من يخزن السلاح في الأديرة ؛ والشواهد كثيرة ؛ ومنها شهادة مرئية لفضيلة الشيخ وجدي غنيم ؛ لم نسمع عنها أي تكذيب إلى الآن ؟
أليس الأنبا ويصا – كاهن الكشح – هو من أطلق الأعيرة النارية من سلاحه الآلي – المخزن في الكنيسة – على الأبرياء من المسلمين في قرية الكشح ؟
أليس نجل وكيل مطرانية بورسعيد هو من جلب المتفجرات من الكيان الصهيوني في الحاويات ؟ ( محضر رقم 756 إداري ميناء بورسعيد 2010) ؟

صدقت في كلمة : أن العنف منهج الجماعات المتطرفة .
والكنيسة الشنودية قائمة على جماعة الأمة القبطية المتطرفة التي اختطفت الأنبا يوساب من قبل في الخمسينيات ؛ ونصبت كيرلس السادس ؛ ثم نصبت شنودة الثالث – الذي حل ثانيا في الانتخاب ولم يكن الأول – بالقرعة الهيكلية المحبوكة ( حركة العيل الصغير ! ) ؛ فتوج رئيسا لجماعة الأمة القبطية المتطرفة ؛ وبابا للكنيسة الأرثوذكسية الجديدة ؛ للشروع في مشروع طرد الغزاة العرب ؛ وقيام الدولة القبطية النصرانية .

نقول قبل أن نختم الرد على تهافتاتكم : لماذا لذت بالصمت أمام الحقيقة التي ذكرها موقع حكاية كاميليا أن أختنا الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة ليست في القاهرة الكبرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أأصبت بالصدمة التي ألجمت لسانك عن التعليق على هذه الحقيقة ؟
أم أنك تتغافل عنها ؟
أم إن التعليمات الكنسية الصادرة لك ألزمتك بالرد على بعض ما جاء في الخبر والتغافل عن البعض الآخر ؟
( خلي الجواب في سرك ) .

وأخيرا : فالأدلة دامغة على ايقاع الإيذاء البدني بأختنا الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة زاخر ؛ ومن قبلها وفاء قسطنطين ؛ والأدلة دامغة على مسلسل الكذب الكنسي الرسمي ؛ والفتنة التي تسعى إلى صنعها الكنيسة القبطية ليست ببعيدة ؛ وسيستمر المسلسل ما لم يتم وقف الكنيسة القبطية عن غيها وغطرستها .

و لكن الحقيقة الكبرى التي لا تضعها الكنيسة ومن يعاونها على غيها في حسبانهم تقول : " و الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون " .

المتفائل
09-15-2010, 11:24 PM
بعد صدمة نشر المصريون وثائق إسلامها بخط يدها .. مستشار البابا يحرض على اعتقال "شهود إسلام كاميليا" ومنع الصحف المصرية من النشر عن قضيتها
http://www.almesryoon.com/images/%D9%86%D8%AC%D9%8A%D8%A8%20%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D8%A 7%D8%A6%D9%8A%D9%84434343.jpg
(المصريون): | 15-09-2010 01:21

تأكيدًا لما انفردت "المصريون" بنشره عن إجراء البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالات مع أحد كبار المسئولين بالدولة، من أجل الضغط على الصحف ووسائل الإعلام لوقف النشر حول قضية اختفاء كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس، طالب نجيب جبرائيل المستشار القانوني للبابا، المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بمنع الصحف المصرية من نشر أي موضوعات تتعلق بمسألة استمرار احتجازها داخل أحد المقار التابعة للكنيسة منذ أواخر يوليو.

ودعا جبرائيل في بيان وصل "المصريون" نسخة منه، النائب العام إلى إصدار قرار بوقف النشر حول استمرار اختفاء كاميليا، سواء في الصحف أو الفضائيات، وكذا حظر الإعلان عن أية مظاهرات أو وقفات احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصيرها، علمًا بأن القضية ليست منظورة أمام النيابة أو القضاء، بعد أن رفض النائب العام فتح تحقيق في بلاغات مقدمة حول احتجازها "غير القانوني"، وهو ما يعني أنه لا مبرر لحظر النشر، كما جرى في العديد من القضايا المثيرة للجدل.

ويهدف جبرائيل من بيانه المفاجئ ـ والذي أصدره بعد الصدمة الكبيرة التي أحدثها نشر المصريون لوثائق إسلام كاميليا شحاتة ـ يهدف إلى التعتيم إعلاميًا على القضية التي تستحوذ على اهتمام المصريين منذ أسابيع، زاعمًا في سياق طلبه بأنه يأتي على خلفية استمرار ما وصفهم بـ "مثيري الفتنة ، في الوقت الذي يتجاهل فيه التعليق حول مدى مشروعية استمرار احتجاز مواطنة مصرية داخل الكنيسة بسبب إسلامها، رغم أنه لا يوجد نص في القانون أو الدستور يمنح الكنيسة هذا الحق، ويكتفي في مبرره بأنه يأتي حفاظًا على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي كما حدث في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

من جانبه أبدى نزار غراب المحامي استغرابه الشديد من الطلب الذي يكشف عن عدم دراية بطبيعة القانون وأحكامه ، مؤكدا أن طلب الكنيسة ومحاميها غير مستند لا لقانون او دستور او مواثيق حقوق الانسان الدولية بل مضادا لها فالتشريعات التي تعرف حظر النشر تعرفه بمناسبة تحصين التحقيق وجهات التحقيق وجهات المحاكمة من ان تتاثر تأثرا سلبيا بما ينشر عن الموضوع محل التحقيق او المحاكمة وهذا هو نص المادة23 من قانون الصحافة

وموضوع كاميليا لم يتم فتح التحقيق فيه بمعرفه النيابه كما انه ليس محل لمحاكمة امام القضاء فلماذا اذن تطالب الكنيسه بحظر النشربالمخالفة لنصوص القانون و بالمخالفة انص الماده 48 من الدستور والتي تنص علي ان حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام مكفولة لقد جاء هذا الطلب الطائفي مخالفا للاعن العالمي لحقوق الانسان مادة 19التي نصت على ان لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الاراء دون مضايقة وفي إلتماس الانباء والافكار وتلقيها ونقلها الى الاخرين باية وسيلة ودونما اعتبار للحدود

white flower
09-15-2010, 11:46 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

islamlover
09-16-2010, 09:22 PM
المحاولات الشيطانية لدفن قضية كاميليا (http://camlya.com/page/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D 8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D 8%A9-%D9%84%D8%AF%D9%81%D9%86-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7)

http://camlya.com/system/pictures/152/large/s9201081544.jpg?1284636608
د.محمود شعبان

2010-09-16 16:30



بعد أن اندلعت المظاهرات التي زلزلت و ارعبت الكنيسة و أحرجت \اجهة الأمن وفضحت القيادات الدينية الرسمية وغير الرسمية والجماعات المدعية الاهتمام بالدعوة و الشريعة و شرعنة العمل السياسي تحت اسم الجهاد بالكلمة ، كان لابد على شياطين الإنس الاستعانة بشياطين الجن لوضع خطة عاجلة لإجهاض هذه المظاهرات والتي نعلم كما يعلمون خطورتها و فاعليتها في إحياء القضية وما هي إلا خطوة نحو تحرير الأسيرة المسلمة كاميليا شحاته ذاخر .
و خطة دفن القضية تتوزع على ثلاثة محاور :
1- القيادات الدينية .
2- الأجهزة الامنية .
3- الكلاب العاوية .

1- القيادات الدينية :
و التي تنقسم إلى إسلامية ونصرانية / و التي سارعت فيها الجهة الإسلامية بإنكار كون كاميليا قد حاولت إشهار إسلامها في الأزهر ، ثم تجاهل رأسها " أحمد الطيب " موضوع كاميليا أثناء زيارة شنودة له معللا ذلك بجو الالفة في العيد بما يلا يناسب فتح مثل هذه المواضيع ثم إعادة مسلسل وفاء بلقياه للاسيرة مقنعا إياها بالظهور على شاشات الإعلام لتنكر إسلامها ثم خروج المتحدث الرسمي باسم الازهر ليقسم كاذبا أن شيخ الأزهر لايعلم أي شئ عن قضية كاميليا في محاولة منهم لتغطية فضيحة لقاء شيخه بالأسيرة المسلمة في محبسها .
و اما على الجانب النصراني الذي ابتدء بمسلسل من الاكاذيب لم ينتهي حتى هذه اللحظة بدءا من الخطف مرورا بالمشاكل العائلية ثم الجلسات و التدريبات الروحية ثم الخروج مع تجاهل رسمي للحديث عن القضية في محاولة لتهميش اهميتها وهوالتجاهل الذي انهار بعد الضغط المتواصل من قبل شباب الإسلام على شنودة وعصابته ، ثم إنكار الكنيسة نسب الشريط " المفبرك " للكنيسة في محاولة منها للظهور بمظهر المتابع فقط للأحداث لا كالمشارك في الجريمة في صورة مفضوحة لاي عاقل ، ثم خروج بيشوي ليعلن في صفاقة ان كاميليا قد لحقت وفاء قسطنطين والاثنتين في مكان آمن ظنا منه ان القضية في طريقها للخمود !

2- الأجهزة الأمنية :
والتي خطفت الأسيرة في بداية الأمر وسلمتها في حين غفلة للكنيسة ظنا منها أنها لن تفضح ، ثم عمليات إرهاب و اعتقال الشهود كأبي يحيى وأبي محمد ثم محاولات إجهاض المظاهرات كما حدث في مظاهرة مسجد النور الأولى ثم الضغط على المنظمين للمظاهرة بتغير مكانها من مسجد مصطفى محمود لعمرو بن العاص منعا للإنتنشار وحشد الناس للقضية ، ثم إختراق المظاهرات نفسها لتجد هتافات باسم أمن الدولة في المظاهرة تفضي عليهم شرعية ، ثم آخر محاولة لتفريغ مرحلة المظاهرات في الدعوة الأمنية لمظاهرة البدوي و التي تعلم أجهزة الأمن تأثير هذه الخطوة على المتظاهرين ، فالمسجد البدوي معقل صوفي قبوري وهو مالا يتفق مع نهج الشباب السفلي الذي يقود و يحشد للمظاهرات ،بما يسبب نقص في عدد المتظاهرين من حاملي هم القضية عقديا لا حماسيا ، وهو ما سيضعف من عزيمة الشارع المسلم لتنظيم مظاهرات أخرى خاصة بعد ضربة الشريط المفبرك الذي هز تعاطف الناس مع القضية .، مع إمكانية بث عناصر أمنية لإضفاء شرعية على النظام وإضعاف الرمق الباقي عزيمة المتظاهرين ولا مانع من قيام تلك العناصر بأعمال تخريبية تسهل على بقية الاجهزة ضرب المظاهرة باستخدام العنف وهو ماسيحقق أثر إعلامي سئ فيحث القضية .

3- الكلاب العاوية :
متمثلة في إعلام كنسي و إعلام رسمي وغير رسمي ، فعلى صعيد الإعلام الكنسي تجد المصري اليوم و اليوم السابع و الدستور ، وعلى صعيد الإعلام الرسمي تجد الأهرام والاخبار و التليفزيون المصري ، والتي بشتى الطرق حاولت تهميش القضيةسواء بتجاهل او تكذيب او بث اكاذيب بشأنها ، ففي حين التزمت الاجهزة الرسمية الصمت فيركت اليوم السابع النصرانية شريط الدوبليرة ثم مالبثت الأولى ان ألنت صحة الشريط بعد أعوام من النوم في العسل !
ثم تأتي اليوم السابع اليوم لتقدم إعلان مجاني عن مكان المظاهرة المخترقة غدا من البدوي فالمكيدة قد دبرت وما أعلنت عنها اليوم السابع إلا بعد علم بما دار في الكواليس وما خطط لهذه المظاهرة من إفشال تنظيمي و عقدي ثم إفشال لعزيمة الشباب خاصة مع تأخر المظاهرة التي تليها لإسبوع كامل يفي ان تعيد الكنيسة فيها حساباتها للقضاء على الرمق الاخير من الحس الشعبي ، ناهيك عن سهولة العصف الأمني و أستخدام العنف مع مظاهرة الإسكندرية القادمة باي حجة بدءا بالشغب و انتهاءا بالتحريض على الكراهية الإرهاب .
ثم استخدام نجيب الهر نجيب جبرائيل ليتحدى ابو يحيى في مناظرة علينة حول صحة إسلام كاميليا ، ثم التهرب من المناظرة بعد موافقة أبو يحيى ، ثم رفع دعوى تقضي بحظر ماينشر عن كاميليا والمطالبة أخيرا بالقبض على أبو يحيى جنائيا .
ثم تصريح الكذاب بسيط الذي أثبت فيه بكل غباء كيف أن الأخت خارج القاهرة وكيف أنها لاتتعرض لأي أذا في رحم الكنيسة ضاربا عرض الحائط بتصريحات موسى أسقف الشباب الذي صرح بتعرضها لجلسات كهرباء !
ثم محاولته قلب الامور على طريقة " اهو انت " الصبيانية في نفيه ان تكون الكنيسة منظمة إرهابية ولست هنا في معرض للرد على ترهاته .
ثم إستخدام من يسحبوا على الفكر الإسلامي كالعوا و هويدي لعمل حوارات مطولة يهاجمون فيها الكنيسة ويشككون أو ينفون إسلام الاخت كاميليا .
أواستخدام العناصر الصحفية مشبوهة التوجه كابراهيم عيسى ليصف الامر كله بانه نفاق ومصالح سياسية وأن جموع المتظاهرين مجموعة من عملاء الأمن الراضين عن منظومة الحكم بغية إسقاط شرعيتهم في حث الشارع المسلم بما يترتب عليه إسقاط شرعية القضية .

ولنجاح إستمرار الضغط على تلك الجهات الثلاث يجب توخي الحذر و إعادة التنظيم الجيد للفاعليات القادمة مع الوعي التام والتنبه لمحولات الإستدراج الكنسي و الاختراق الامني مع مراعة جيدة للاصل العقدي للقضية فالقضية لسيت فتاة اسلمت ثم اختطفت ، بل القضية هي نقض أصل شرعي في منظومة الهدم الممنهجة من قبل الكنيسة و الدولة لنقض عرى الإسلام عروة عروة ، الا وهو هو رد المسلمات للكفار و عدم شرعيته ، وجوب حمايتهن من قبل النظام بدل من تسليمهن ، تحجيم الدور الإرهابي للكنسية في إدارة الدولة ، دفع الأذى و الإجرام عن المسلمين من جابن الكنيسة و إقالة شنودة رأس الإجرام وبطريرك الظلام البابوي ، كما يجب ان يتبع هذه الوقفات الميدانية تغطية شرعية من قبل العلماء المعتبرين عند عموم الناس و تغطية اعلامية جيدة على الشبكة وبما يتيسر في القنوات الفضائية و الرسمية الإسلامية وغيرها والضغط القضائي على منظمات الإجرام وعدم السكوت مهما تعرض المسلمون لاذا من إعتقال او قتل و تعذيب من قبل الدولة لفقد قالها رجال الكنيسة الكذبة في إدراك احمق للايام القادمة عندما قالوا انه عصر استشهاد قادم وهو مانتفق معهم فيه فإن زعموا استعدادهم للموت في سبيل الصليب فلا خير فينا إن لم نستعد للموت و النكال في سبيل الله ، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون .

المتفائل
09-27-2010, 04:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام وعاجل بخصوص وقفة مسجد الفتح برمسيس 1/10/2010 (http://www.camlya.com/page/%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%87%D8%A7%D9%85-%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D8%A8%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5-%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%AD-%D8%A8%D8%B1%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B3-1-10-2010)


http://camlya.com/system/pictures/239/large/3786101_max.jpg?1285530597

إدارة الموقع


2010-09-27 00:49


الموعد : الجمعة 1/10/2010 أمام مسجد الفتح برمسيس


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ؛ وبعد ؛؛

ظهر علينا فجأة نداء - موجه بتوجيه مريب - بتغيير مكان الوقفة السلمية الاحتجاجية لتحرير الأخت الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة زاخر ؛ بل تسجيل مرئي عجيب يقرر تغيير المكان من مسجد الفتح إلى الجامع الأزهر !!! وظهر علينا من يقول بأن مشايخ معينين أزاهرة سوف يقودون هذه المظاهرة !!

والعجيب أن هؤلاء الأفاضل لم يكن لهم قبل ذلك أي جهد – ولو حتى بكلمة واحدة – لنصرة الأخت كاميليا – سلمها الله - ؛ فأنى لهم القيادة ولاسيما أن المقرر بأنه سيقود الزلزال فضيلة الشيخ المخضرم القائد حافظ سلامة حفظه الله وسلمه ؟!

والعجيب أيضا أنه من المعروف أن الجامع الأزهر في مكان ذي حيز ضيق جدا للحركة والتفاعل ؛ والمكان من اليسير جدا محاصرته وافشال أي مسعى للاحتجاج وتوصيل صوت المسلمين منه .

كما هو معروف سهولة التحكم في المداخل والمخارج المؤدية من و إلى الجامع ؛ مما يؤدي إلى عرقلة وصول المسلمين إليه والخروج منه ( يعني الدخول صعب جدا ؛ والخروج سهل إلى إدارة البعثات ! – حفظ الله الشباب من كل سوء - ) .

و المعروف جيدا أن نظير روفائيل – شنودة سابقا – قد ظهر على قناة رسمية مصرية ؛ وأبدى انزعاجه الشديد من مظاهرات الشباب المسلم ؛ وطالب بضرورة منع المظاهرة القادمة المقرر خروجها من مسجد الفتح برمسيس ؛ لأنه يعلم تمام العلم أنها ستكون أقوى من سابقاتها ؛ وأنها – بإذن الله تعالى – سيترتب عليها أمور عملية لأنها ستطالب بشدة بتنفيذ توصيات مظاهرات القائد إبراهيم 24/9/2010 بشكل عملي ؛ وعلى رأسها عزل نظير ومحاكمة المجرم مكرم اسكندر – الشهير بـ ( بيشوي ) .

ونحن نهيب بجميع الشباب المسلم ألا تتكرر حادثة يوم عيد الفطر بتغيير مكان المظاهرة من مكانها المتفق عليه إلى مكان آخر – بتوجيه مريب - ؛ حتى لا تفشل الوقفة ؛ وحتى يحدث الشباب المسلم أكبر زخم ممكن لانجاح المساعي المسلمة الحثيثة لتحرير الأخوات المسلمات الأسيرات في سجون الأديرة وعلى رأسهن الأخت كاميليا شحاتة ؛ ولتأديب نظير روفائيل – شنودة سابقا – وعصابته المارقة .



أخيرا نذكر بقول الله تعالى : " وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ " ( الأنفال : 46 ) .

ويقول صلى الله عليه وسلم : " المؤمن لا يلدغ من جحر واحد مرتين " ( متفق عليه )
قال شيخ الاسلام ابن تيمية – رحمه الله – " المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين . ومن معاني ذلك أنه لا يؤتى من وجه واحد مرتين " ( منهاج السنة 2/259 ) .

المتفائل
09-27-2010, 04:26 PM
بانر لنشر إعلان الوقفة

http://uploadpic.org/storage/originals/fnkdnu384fnsju2enn8dfff9f2.gif




http://uploadpic.org/storage/originals/f2jesr9s9r9r9fjkf9fk2er42n.gif






http://uploadpic.org/storage/originals/8jke2jnuskf2ds2f2jjnensdrf.gif






إنشروا في كل مكان ..

لا بد من تكثير السواد

المتفائل
09-28-2010, 01:53 PM
جماعة قبطية:وصف مصر بـ "الإسلامية" كارثة محدقة


http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//version4_sydney1_340_309_.jpg
اذا وجدت اعلان مخالف فضلا اضغط هنا (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/09/27/107715.html#)


مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) أصدرت جماعة قبطية مصرية بياناً أعلنت فيه رفضها التام والمطلق لوصف مصر بـ"الدولة الإسلامية" في بيان مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر.
وبحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية قالت حركة "شركاء من أجل الدولة" التي يترأسها الناشط القبطي ممدوح رمزي محامي الكنيسة: إن هذا التعبير ينذر بكارثة وطنية محدقة يبشرنا بها البيان الذي يعادي الأمة المصرية، ويحاول تقويض مسيرتها ويدفع بها إلى طريق الهلاك، في محاولةٍ يرى البعض أنها تشبه محاولة السودان فرضَ الشريعة الإسلامية، وهو ما أدى إلى تمزيق جمهورية السودان الشقيقة، وأدى إلى الحرب الأهلية الطائفية في لبنان,على حد زعمهم.
تحريض على الأزهر:
وطالب المنسقُ العام للحركة الرئيسَ المصرى حسني مبارك بالتدخل السريع لاحتواء الأزمة التي وضع فيها الأزهر مصر على المحك الدولي، مما ينذر بكوارث وخيمة على المستوى الداخلي، إذ يرفض كل المسلمين المستنيرين والليبراليين والعلمانيين وقوى اليسار وكل القوى الوطنية عبارة مصر دولة إسلامية، لكون مصر دولة مدنية تسعى إلى العلمانية الكاملة وفصل الدين عن الدولة، بالإضافة إلى أن الدستور المصري وهو المرجعية القانونية في البلاد لم ينص مطلقا على أن مصر دولة إسلامية.
وطالب البيان الرئيسَ المصري بأن يعاقب "المتورطين في الأزهر عن البيان الخطير الذي نعتبر أنه يهيئ لأجواء سبتمبر 1981 الرهيبة".
إدانة تصريحات بيشوي:
وكان مجمع البحوث الإسلامية قد عقد جلسة طارئة يوم السبت الماضي ، لبحث ومناقشة التصريحات التي أدلي بها الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس والرجل الثاني في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أثناء إلقائه محاضرة رسمية في مؤتمر تثبيت العقيدة بالفيوم، وهي التصريحات التي وصفت بأنها تحمل إساءة للقرآن الكريم وتتضمن تشكيكاً في آياته.
وجاء الاجتماع في الوقت الذي أكد فيه أعضاء بالمجمع أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، غاضب جدًا من تلك التصريحات وذلك لأنها تمس القرآن الكريم والعقيدة الإسلامية ولا يمكن تأويلها أو التعامل معها مثل التعامل مع تصريحه الأول بأن المسلمين هم ضيوف علي المسيحيين في مصر.
وقال عضو مجمع البحوث، المفكر الإسلامي الدكتور أحمد كمال أبو المجد، إن الجلسة تأتي بهدف مناقشة جو التوتر الذي أثارته تصريحات الأنبا بيشوي مؤخرًا ولكن بأسلوب عقلاني ومتزن من قبل علماء أجلاء هم أعضاء في مجمع البحوث الإسلامية.

dr_abdelr7man
09-28-2010, 07:18 PM
ربنا يهديهم............

انا سمعت الحوار بتاع عم الحج الكبير بتاعهم بس كان حوار لذيذ تحس انه بيتكلم عن ناس تانيه

ف الاخر طلع بيتكلم عن مصر... كان ناقص الاقى موجه كوميدى بس طلعت القناه االاولى...


:barak:

المتفائل
09-28-2010, 07:53 PM
استقبال نظير جيد روفائيل – شنودة سابقا – لرئيس التيار الشيعي اللبناني الحر!!! (http://www.camlya.com/page/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84-%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1-%D8%AC%D9%8A%D8%AF-%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%E2%80%93-%D8%B4%D9%86%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A7-%E2%80%93-%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1)

http://www.camlya.com/system/pictures/242/large/sh2.jpg?1285579763
خاص بالموقع


2010-09-27 14:29
استقبل نظير جيد روفائيل – شنودة سابقا – رئيس التيار الشيعي اللبناني الحر محمد الحاج حسن المعروف عنه انتماؤه إلى القوى الشيعية العربية المناهضة للنفوذ الشيعي الفارسي في لبنان .
وتمت المقابلة بين الرافضي و نظير جيد يوم الخميس 23/9/2010 بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .
الجدير بالذكر أن الهجوم السافر السافل على أم المؤمنين عائشة الموجه من الشيعة على أوجه وفي أعلى منحنياته هذه الأيام ؛ والمعلوم عند أهل السنة والجماعة أن الروافض العرب والفرس عقيدتهم واحدة في هذا الشأن ؛ والصراع الذي بينهم ما هو إلا صراع نفوذ كما هو الحال في العراق ولبنان .
وهذا اللقاء يضع علامات استفهام كبيرة في هذا التوقيت بالذات ؛ ومع هذه الشخصية التي تعلن تأييدها للنظام المصري ؛ وتهاجم حزب الله الرافضي الموالي لإيران .
ونظير جيد بذلك ينسق هجومه على الاسلام مع شخصية تحوز على رضا الجهات الرسمية المصرية ؛ وفي نفس الوقت معروفة بعقيدتها اتجاه صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها .
فهل ننتظر قريبا مفاجآت نصرانية رافضية من وراء هذا اللقاء ؟!
هذا ما ستبينه الأحداث في الأيام القادمة .
http://www13.0zz0.com/2010/09/27/14/609786535.jpg

http://www9.0zz0.com/2010/09/27/14/643341598.jpg

http://www9.0zz0.com/2010/09/27/14/758165798.jpg

المتفائل
09-28-2010, 07:55 PM
نظير جيد في برنامج وجهة نظر: ما يصحش من أجل امرأة البلد تخرب..ومستعد لمد يدي لمنع التظاهر والضجيج ( ملخص لما دار في الحوار ) (http://www.camlya.com/page/%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1-%D8%AC%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%86%D8%B8%D8%B1-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B5%D8%AD%D8%B4-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AF-%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D9%85%D8%AF-%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%AC%D9%8A%D8%AC-%D9%85%D9%84%D8%AE%D8%B5-%D9%84%D9%85%D8%A7-%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1)

http://www.camlya.com/system/pictures/249/large/%D8%A7%D8%AA.jpg?1285593947
خاص بالموقع

2010-09-27 18:25
يبدأ الجزء الثاني من حلقة نظير جيد"شنودة سابقاً" بأجزاء من الجزء الأول من الحلقة ...إعادة لمعان يريدون ترسيخها في أذهان المشاهدين مع خلفية من الموسيقى الهادئة وكلمات روحية لنظير جيد وكأننا نجلس بالكنيسة..!!
بدأت الحلقة بسؤال حول الجهد التنصيري للكنيسة ومدى اشتغال الكنيسة المصرية بتنصير الناس ودعوتهم للدين المسيحي فأجاب نظير بأنه لا توجد حالة تنصير على الإطلاق ولا أحد يتحول من الإسلام للمسيحية وله علاقة بالكنيسة وأن الحالات المتحولة للمسيحية لا علاقة لها بالكنيسة وأنه لا يعرف حتى أسماء هؤلاء المرتدين عن الإسلام المتحولين لدينه...فبادره المذيع بقوله ما الإغراء الذي تقدمونه للناس ليتحولوا إلى النصرانية أو ما الإغراءات المادية التي تقدمونها للناس من سفر للخارج وعمل ونحوهما...فأجاب بأن الكنيسة لا تملك النواحي المادية من الأساس.

ثم تعرض المذيع لقضية الأخت الأسيرة وفاء قسطنطين فأبدى نظير اعتراضه واستغرابه من هذا الموضوع لأن الموضوع انتهى من فترة طويلة منذ 6 أو 7 سنين _على حد قوله_فلم نحاول إثارة المشاكل مع العلم أن النائب العام قد أكد أنها مسيحية ...ثم أكد نظير أن وفاء حية وأنهم ما قتلوها وما ذبحوها ..!!
وعاد مرة ثانية للكلام عن المسيحيات اللائي يدخلن الإسلام وقال أننا لا نجبر أحدا على أي دين والدليل "ماريان بتاعة كفر صقر" لا رد فعل صدر من النصارى تجاه هذا الموضوع أما رد فعل المسلمين فيكون دائماً غير متوقع وصعب جداً.

ثم سأله عبد اللطيف المناوي عن المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة فقال ليس لنا أي متحدث رسمي وقال أيضاً" من فترة عينت واحد فلقيته بيشتغل لحسابه الخاص فقررت ألا أعين أي متحدث رسمي"وأن بعض الناس يجاوبون إجابات على أسئلة تحسب على الكنيسة وهي في الأصل غير صادرة من الكنيسة ولا تعبر عن رأي الكنيسة.

وعادة عند نظير جيد أصبح لا يقطعها ...ويبدو أنه يعيش في توتر دائم ..هذه العادة كلامه عن المظاهرات حيث يبدي رعبه من المظاهرات في كل لقاء تليفزيوني معه ولكنه في هذا اللقاء حاول بشتى الطرق إستثارة الأمن ضد المتظاهرين حيث شدد على أنه ينبغي تطبيق قانون التظاهر أمام دور العبادة كما قال أيضاً"الأمن القومي للبلد عمل إيه لمنع المظاهرات دي"

لم يكن عبد اللطيف المناوي بالمذيع العادل فقد كان يحاول إخراج شنودة من أي ورطة أو مشكلة بل في كثير من الأحيان يجيب عنه ويمهد له طريق الإجابة ولا يناقشه في إجابته أياً كانت فعندما سأله عن من يقول أن المسيحين مستعدون للإستشهاد من أجل عقيدتهم أجابه شنودة بكل برآءة أن الاستشهاد ليس فيه قتال وأنه مجرد بذل للروح في سبيل العقيدة ولكنه لا يحوي قتالاً..!!

وأنهى كلامه بأننا لسنا نسيجاً واحداً وأن المسلمين يعتدوا على حقوق النصارى ولكن النصارى متسامحون ويقبلون الآخر دائماً وأنه مستعد لمد يده لمنع التظاهر والضجيج وأنه يفتح باباً أمام المسلمين للتفاهم و"مايصحش من أجل امرأة البلد تخرب"

المتفائل
10-01-2010, 05:41 AM
للرفع ..
شباب القاهرة .. شاركوا

المتفائل
10-02-2010, 08:23 PM
التفريغ الكامل لكلمة الشيخ المجاهد "حافظ سلامة" في وقفة الزلزال أمام مسجد الفتح 1/10/2010م .. (http://www.camlya.com/page/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%BA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%84%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%AD-1-10-2010%D9%85)

http://www.camlya.com/system/pictures/289/large/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE%20%D8%AD%D8%A7%D9%8 1%D8%B8%20%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9.jpg?12859 32747
خاص بالموقع

2010-10-01 16:32
و نقول لشنودة: يا شنودة إن أردت بها فتنة داخل مصر الإسلامية العربية؛ فنقول لك: إن كنت معتمداً على إسرائيل و أمريكا و الصليبية العالمية؛ فنقول لك: أن شعب مصر بجميع طوائفه مستعد للتضحية في سبيل أمن مصر و استقلال مصر و الدفاع عن كل مواطن أو مواطنة على أرض مصر , و إن كاميليا المسلمة الطاهرة هي و أخواتها, لابد من الإفراج عنها فورا و ليس لك من السلطات أن تعتقل أي مواطن أو مواطنة.
أنا لا أدري أمصر بها رئيسين محمد حسنى مبارك و شنودة؟! كذلك من الذي ولاك يا شنودة على بعض من أبناء مصر. إنها بفضل الله تبارك و تعالى منذ الفتح الإسلامي و هي مصر المستضيفة لغير المسلمين, و كذلك لن تمر مصر كما تمر الآن في عهدك يا شنودة إنك تريدها فتنة تريد أن تشعل النار, و لولا أن رسول الله صلوات الله و سلامه عليه قال: أن الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها, و إن أردت يا شنودة فتنة على أرض مصر مستعينا بإسرائيل و بأمريكا و الصليبية العالمية فنقول لك: أن أمريكا و حلفائها من الصليبيين على أرض أفغانستان لم تستطع بفضل الله بعد مرور تسع سنوات على الغزو الأمريكي الصليبي على أفغانستان و لكن بفضل من الله؛ في ثبات إخواننا الأفغان؛ مع قلة عددهم و سلاحهم؛ إنما هم يتسلحون بسلاح؛ هذا السلاح لا يمكن لأية قوة أن تقتحمه؛ ألا و هو الاعتماد على الله, و النبي صلى الله عليه و سلم بيَّن لنا أن الأمة الإسلامية تنتصر بالرعب على مسيرة شهر, و الآن بفضل من الله تعالى خاب ظنكم , و اعتمادكم على إسرائيل و أمريكا و حلفائها , فقد انتهت في أفغانستان؛ كما انتهت في العراق, و كما أن إخواننا في غزة استطاعوا أن يصمدوا أمام قواتكم في إسرائيل 23 يوماً؛ صمدوا أكثر مما صمدت الجيوش الرسمية و النظامية, إن الشعب صاحب الكلمة الأولى و الأخيرة, يقول لكم: إن مصير مصر المحبوبة في أعناقنا جميعا؛ نفتديها بأرواحنا و أجسامنا, إن مصر الإسلامية زعيمة العالم الإسلامى.

المتفائل
10-02-2010, 08:27 PM
http://www.youtube.com/watch?v=QhtXvC_n20M



http://www.youtube.com/watch?v=x0OIZWvmEuE



http://www.youtube.com/watch?v=Yr90oGocZTc

المتفائل
10-02-2010, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاته ،،

بعد نجاح وقفة الأسكندرية الجمعة الماضية ،
ونجاح وقفة الفتح أمس بالقاهرة ،،


قرر الإخوة أن تكون الوقفة القادمة بإذن الله ،،
الجمعة القادمـة "البركـان" بمسجد القائد إبراهيـم الأسكندرية ،،

وستحتوي على مفاجأة بإذن اللــه ،،

فلن تستمر وقفاتنا وقفات فقط ،،

مع التنبيه على الإلتزام بالصبغة الشرعية السلمية ،،


ننتظر مشاركة شباب الأمة الغيور من كل حدب وصوب ،،

فوالله لقد رأينا في وقفة الفتح اليـوم الشيخ الضريـر ،،
وهو يستند على ابنيه ويهتف معنا ،،
بالروح بالدم نفديك يا إسلام ،،
إسلامية إسلامية مصر هتفضل إسلامية ،،
مش عاوزنها تولع نار هاتوا اخواتنا من الكفـار ،،

فتذكرت قول عبدالله بن أم مكتوم ،،
حينما خرج في معركة القادسية ،،
ومعه الراية السوداء ،،

فحينما سُئل لم خرج وهو من أهل الأعذار ؟!

قال حتى أُكثر سواد المسلمين بنفسي ،،


فهلا أكثرتم سوادنا يا شباب أمتنا ،،
فالشيخ حافظ سلامة المُسن المريض ،،
جاء من السويس إلى القاهرة من أجل نصرة أختنا ،،

فأين الشباب ؟!!

منقول

http://www.camlya.com/system/pictures/16/original/%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%8A%D9%85.g if?1285947971 (http://www.camlya.com/news)

المتفائل
10-02-2010, 09:23 PM
بيان من جبهة علماء الازهر الى عتاة المجرمين في الكنيسة المصرية وصبيانها
http://www.jabhaonline.org/images/stories/al-azhar.jpg

ونعني بهم أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الذين لا يرقبون في مصرنا ولا ديننا إلا ولا ذمة ، وسكتوا على جرائم كبيرهم، ورضوا واطمأنوا بها
نقول لهم بلغة الواثق من ربه والمطمئن إلى صلابة وسلامة يقين أمته وقوة إرادتهم على الحق نقول: "قبل أن تُمَزَّق في الانتخابات القادمة أعلامكم وتمرغ في الطين راياتكم ويصبح التصويت لواحد منكم جريمة لا تنسى، و خيانة لا تغتفر أخرجوا لنا "كاميليا" وأخواتها، أو أعلنوا البراءة رسميا في دعاياتكم من المجرمين الخاطفين لها .
ذلك أن السكوت على جرائم الاختطاف كانت جريمة أدت إلى جرائم، وليس لها منتهى لها حتى تأتي إن شاء الله على الجناة الغاصبين وإن زهقت في كرامتنا أرواحنا، فنحن أهل الشهادة وأربابها، وقد علمتم عنا من قبل مكانة العرض فينا ، وقد رأيتم ورأينا ما كان من قسيسكم الثاني الذي تطاول على كرامة القرآن الكريم، ذلك الكتاب الذي أعاد ماء الحياة إلى وجوهكم، والعزة إلى أرواحكم ، تلك الأرواح التي كانت مستلبة بأيادي الرومان الغاصبين الذين يتمثل بهم اليوم كاهنكم الحقود الأكبر ويريد بحقده أن يعيد الصليبية المقيتة فينا جذعة فتية ، تلك الصليبية التي ترى الفتك دينا، وترى وجود غيرها إلى جوارها أمرا منكرا، على وفق ما صرح به جورج بمبيدو وزير خارجية فرنسا قبل أن يكون لها رئيسا " يجب أن لا يسمح للهلال بالتغلب على الصليب وأن من مصلحتنا تطوير البربر للخروج من إطار الإسلام" [ الاستعمار الكتاب الأسود بإشراف مارك فرو بدعم من وزارة الخارجية الفرنسية ص 33 ]، وتلك الروح الصليبية الوقحة كانت من الدوافع التي تحرك هذا الكاهن الأكبر في سياساته ومواقفه الشيطانية الخبيثة الماكرة، في بلادنا وديارنا ، فهو لا ينسى تاريخ أصوله التي يفخر بالانتماء إليها وقد أعادت سياساته الحمقاء جرائم الماضي فينا حية فتية بعد أن نفخ فيها من روحه الخبيثة ،فجاءوا ليحشدوا له جيوش المبطلين يبرروا له ويدافعوا عنه او يفكوا عن رقبته حبل المشنقة الذي فتله لنفسه فإذا به يصفعهم الصفعة تلو الصفعة ولكنهم لا يشعرون .
إننا وإن كنا سكتنا على جرائم الكنيسة الأرثوذكسية في ديارنا من قبل فلم نكن لها من الناسين أو الذاهلين، بيد أننا آثرنا العافية أولا للعامة ولم نشأ كما أمر ديننا ان نؤاخذهم بجرائم سادتهم وكبرائهم ، لكن لم يفهم اللئيم من ذلك إلا أنه غفلة منا أو هوان فينا !!!
إننا لم ننس وما كان لنا أن ننسى جرائم الكنيسة الأرثوذكسية في قازستان وأنها هي التي شنت هجومها على مساجدنا بها بقيادة بطرس الأكبر وقامت بعد ذبح الآلاف من المسلمين بهدم 418 مسجدا بها من أصل 536 ثم جدد جرائم هذا البطرس الأكبر في المسلمين هناك سلف هذا الكاهن الكسندر الثالث ونقولا الثاني ـ[ 1881 : 1917] الكتاب الأسود بإشراف مارك فرو 33 . هذا عدا ما سجله التاريخ من جرائم هيلاسلاسي سلفه أيضا في الشر والغدر وإرادات السوء التي لم يكن أعظمها إبادة قرى وقبائل بأجمعها من على وجه الأرض [ الاستعمار أحقاد وأطماع 39 وما بعدها] .
وإننا لن ننتظر حتى يفعل فينا هذا الغادر وحزبه ما فعل أسلافه بطرس الأكبر ونيقولا والكسندر وهيلاسلاسي بإخواننا وفي ديارنا من قبل ، مما يشتهي هو مثله ويتمناه فينا، بعد ان غرَّه منا غفلة الغافلين فينا وانحلال المنحلين المحسوبين علينا من المتحللين .
ألا فليعلم هذا الوغد أننا لن نسكت على العبث بديننا وأمن أمتنا حتى نرى مساجدنا يُفعل فيها مثل ما فعل بأشهر مساجد الجزائر إبان الاحتلال الفرنسي الذي عامل الجزائريين على أنهم ضيوف على وفق مذهب المجرم المصري" الأنبا بيشوي " أولا، ثم لم تلبث تلك الدولة الباغية فرنسا التي تتحلب أشداق الخائنين عندنا لمثل أيامها أو مجيء سيدتهم أمريكا إلي ديارنا برعاية بابوية غادرة فاجرة - هتاف الحمقى من صبيان الكاهن الأحمق دائما " يا أمريكا فينك فينك أمن الدولة بنا وبينك" ، ولم تلبث فرنسا على هذه الخديعة طويلا حتى حولت أشهر مساجد العاصمة الجزائر وأجملها طرا "جامع القشاوة" إلى " كاتدرائية الجزائر" بعد أن ذبح القائد العسكري الفرنسي المجرم " روفيجو" من المصلين أربعة آلاف مصل ، ثم أقام وجنوده قداسهم بالمسجد بتراتيل القساوسة له نشيد الغفران فيه ثم تمجيد إله الجيوش .
ما نظن أن الأستاذ الكبير الذي ساء فينا قوله الذي وصفنا بما نظن انه سيتأذي منه هو منه بعد الحلقة المشئومة على وفق ما عهدناه عليه قبل أن يؤذينا قد غاب عنه شيء من تلك الحقائق ، فبأي حق حطَّ علينا بما فعل مع تلك المذيعة وقال فينا كلمته التي ما إن نطق بها حتى شرقت وغربت وهو من أعلم الناس بنا ، وكنا ولا نزال نرى أنه من أحرص الناس علينا، فإذا به - وهو لا يزال معدودا منا – يقول فينا ما قال مما يثقل والله على القلم إعادة رسمه فضلا عن أن ينطق بها لسان واحد من خلصائه وإخوانه، يقولها وهو يعلم أنها لا تكون إلا لصالح هذا الكاهن الأحمق وصالح المجرمين المتربصين بنا من صبيانه، والكاتب الكبير هو من أعلم الناس بما يدبر له ولمصر وأهلها من هؤلاء غفر الله لنا وله، فلا يزال له في القلوب النازفة من قوله ووصفه والحمد لله رصيد وإن كان من الصعب علينا أن ننسى كلمته تلك التي نرجو أن نرى منه لها ما هو أهل له فإن ثمن الأخوة الصادقة جد عظيم .
ثم إننا نقول للمجرمين ومن لُفَّ لفُّهم إنه ما لم يُطلق سراح الأسيرة كاميليا وأخواتها على أي حال كان دينها فإن نجاح مرشح أرثوذكسي واحد في الانتخابات المقبلة بمصر ما لم يتبرأ رسميا وعلنيا من أكابر مجرمي هذه الكنيسة لهو مَعْلمٌ من معالم الخيانة للملة والأمة لا تستطيع الأمة له حملا، وهو كذلك معلم من معالم الهوان أيضا لها لو قبلت هذا الهوان ورضيت به و سكتت عليه، ونحن نعيذ أمتنا بالله أن يكون قد كتب شيئا من ذلك عليها ليحل بهم غضبه ،أ و ينزل عليهم سخطه، ولن يكون بإمكان الهلال بعد ذلك أن يواري صليبهم أو يحتضنه وهو آمن.
لذا فإننا باسم الشرع الذي تطاول عليه كبيركم وصغيركم نطلب طلبًا وجوبيًّا من كل مرشح من مرشحي أهل الكتاب إن لم تسارع الكنيسة إلى تصحيح جرائمها فينا نطلب منه غير متعصبين أو غادرين أن يُبَيِّن في دعايته الانتخابية القادمة مذهبه الكنسي، حتى لا يؤاخذ مذهبٌ بجريرة مذهب آخر، أو يحدد موقفه من حماقة هذا الأرثوذكسي الأكبر ورعونته إن كان هذا المرشح أرثوذكسيا؛ وذلك حتى يكون الناخبون على بينة من أمرهم معه (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) وإلا كان التصويت على تلك العماية التي أذن بها الشارع في غير هذا الحال جريمةً من جرائم الحرب شرعًا وقانونا وعرفا من الأعراف المستقيمة التي تستوجب سرعة الردع من كل مسلم وغيور على أمن هذا البلد وسلامة أمره، وإنَّ أي كلام يصدر عن أي إنسان أو مؤسسة رسمية أو شبه رسمية كائنًا من كان أو من كانت ـيخالف هذا الأمر نَعُدُّه من المكر السيئ الذي قال الله في مثله: (ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله).
نقول هذا وفي ذاكرتنا أنه في عهد السلطان العثماني سليم الثاني [ 1566: 1572] تولى مركز الصدر الأعظم – رئاسة الوزارة- في تلك الدولة الفتية ثمانية من أصل عشرة كانوا من أهل الكتاب وأنه من بين ثمانية وأربعين من هؤلاء الرؤساء لم يكن منهم من أبوه مسلم إلا اثني عشر رئيسا وكان خير كبار الإدارة وخير الضباط لهذه الدولة هم من الذين كانوا من النصارى [ تاريخ الحضارة العام للمستشرق موريس كروزيه مفتش المعارف العام بفرنسا4 وآخرين / 548]
وإن جبهة علماء الأزهر وهي على ثقة وافرة من حسن تجاوب الأمة مع مواقفها وبياناتها وسرعة استجابتها لما يُطْلبُ منها من علمائها الذين أنزلتهم من قلوبها المنزلة اللائقة بورثة الأنبياء الصادقين؛ فإنه من باب التأكيد فقط والوفاء بالعهد تقول للعامة والخاصة في تلك الأيام: احذروا أن تُغضبوا ربكم بأن تخذلوا دينكم في الانتخابات المقبلة بغفلة أو خديعة ، او استجابة لمواقف ودعايات سياسية رخيصة فتجاملوا على حساب دينكم لذلك بأصواتكم، أو تبذلوها لعدو الله وعدوكم ممن جاهر بعداوتكم والاستخفاف بدينكم وكتاب ربكم وأنتم خير أجناد الأرض، ثم تبصَّرُوا بعد ذلك مع غير هؤلاء من المرشحين لأصواتكم وعباراتكم، فإن الناقد جل جلاله بصير ،وقد قال عزَّ من قائل ( إنا نحن نحيى الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين) يسن 12.
وعلى ذلك فكل تصويت في أي انتخاب كان فإنه يكتب عليكم بآثاره وما يترتب عليه من قوانين ظالمة، أو إرادات سوء بعد الانتخابات في الأمة والملة كاذبة خادعة ، وتلك الإرادات التي كانت على الدوام فيكم خافضة غير رافعة ، خافضة في كل شيء ، في الاقتصاد الفاضح خافضة، وفي المسئول السارق أو الناهب كذلك خافضة، وفي السياسات الماحقة والإدارات الفاشلة الغادرة خافضة، خافضة لكل شيء ، وكل ذلك في كتابٍ عند الذي لا يضل ولا ينسى كتاب مبين ،يسجل فيه على كل مُصَوِّتٍ من آثاره ما يشقى به وتشقى به ذريته وأمته في الدنيا والآخرة قبل أن يحملها ويسأل عنها المجرمون المحترفون، فكل الأصوات على أصحابها غما هي نعمة أو نقمة، نعمة إن أرادوا بها وجه الله وكانوا فيها من الصادقين، ونقمة تأتي على الأخضر واليابس وما ظهر واستتر وحضر وغاب من الذراري والأصقاع والبوادي والقفار إن بقيت فينا على ما هي عليه وعرفت به، ( إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها ) ، وإنه لا يعطي المقادة من نفسه طواعية إلا السائمةُ التي تقودها عصا الراعي لا العقل الواعي، وإنه لبالهين لكم أن تحملوا القادة والسادة على واضحة الطريق بعد أن رأيتم من ضلال الضالين منهم ما أضلَّ خلقًا كثيرًا، وأورد أمتنا موارد الهلاك .
ثم إننا نتمنى على السيد سمير مرقص وأمثاله أن يتحايد وأن يتنزهوا من عبارات الغمز واللمز بعد اليوم في دولة الإسلام وجبهة علماء الأزهر التي يعدها المسلمون الجبين الوضاء لهذه الأمة ، وانتم تعلمون أن التراك المسلمين كان بوسعهم القضاء نصارى الشام ومصر كما استؤصل مسلمو الأندلس بل إن بعض سلاطينهم قد فكر في ذلك انتقاما للمسلمين المضطهدين بالأندلس فما رده عن إرادته تلك إلا شيخ الإسلام الذي وقف للحاكم ورده عن غيه فما كان من السلطان إلا الوقوف عند حدود الدين التي بينها له شيخ الإسلام والنزول على قرار الشرع صاغرا [ الاستعمار أحقاد وأطماع 35]
ثم إن الجبهة أيضًا وفي ذات الوقت تربأ بمجمع البحوث الإسلامية أن يكون كغيره من المجامع والمجالس التي خُذِلَ فيها الحق، وسُكِت فيها عن انتهاك الحرمات، فلا نسمع منه ما يشفي صدور المؤمنين بحق المغتصبات من أهل القرآن أو أهل الكتاب، فإن أهل ذمتنا قبل أهل ملتنا في حق الرعاية والحماية كما جاء عن ابن تيمية رضي الله عنه، وإنه لا حرمة لمجلس ولا لمجمع ولا لنظام ولا لدولة ما لم ينتصف به وفيه لبنات محمد ـصلى الله عليه وسلم ـوأعراضهن وكذا أخواتهن في الإنسانية والوطن.
يقول جل جلاله: (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم ألئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه ألئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون) المجادلة: 22.

صدر عن جبهة علماء الأزهر 21 من شوال 1431هـ الموافق 29 سبتمبر 2010م


الرابط

http://www.jabhaonline.org/index.php?option=com_content&view=article&id=423:2010-09-29-17-34-50&catid=40:2009-10-24-17-05-06&Itemid=68 (http://www.jabhaonline.org/index.php?option=com_content&view=article&id=423:2010-09-29-17-34-50&catid=40:2009-10-24-17-05-06&Itemid=68)

المتفائل
10-02-2010, 11:41 PM
نظير جيد يمنع رجال الكنيسة من التحدث للإعلام ..وأعلن أنه المتحدث الإعلامى الوحيد للكنيسة (http://www.camlya.com/page/%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1-%D8%AC%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%88%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A3%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%84%D9%83%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%A9)


http://www.camlya.com/system/pictures/301/large/papst1.jpg?1286032556

خاص بالموقع


2010-10-02 19:31


نظير جيد - شنودة سابقا - يصدر أوامر مشددة بمنع رجال الكنيسة من التحدث فى وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة، بسبب ما ادعاه من "استغلال بعض الصحفيين بعض الكلام لنشر موضوعات تهدف لإثارة الفتن". والجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بعد الفضائح المتوالية التى حدثت فى الكنيسة الفترة السابقة بسبب عدم وجود متحدث رسمي للكنيسة .

ومن أمثال هذه الفضائح والمهازل الكنسية كلام الأنبا أغابيوس على قناة الكرمة عندما فضح الكنيسة ووضع نظير جيد فى موقف محرج جدا بقوله " كاميليا اتعملها غسيل مخ - إشارة إلى إسلامها - واحنا بنعمل غسيل للغسيل " ومن الفضائح المزعجه لنظير أيضا ما صرح به عيد لبيب عضو مجلس الشورى عندما قال " أمكم أسلمت " إشارة منه لإسلام كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان ( أيمن سمعان ).

بل وأعلن نظير كما جاء فى كنيسة اليوم السابع أنه هو الوحيد المتحدث الإعلامى للكنيسة، وأنه ليس لديه مستشارين إعلامين،وأكد أن تعليماته ليست مقصورة على الأساقفة وإنما على كافة رجال الدين المسيحى .. والجدير بالذكر أن كثير من مثقفين ومفكرين النصارى طالبوا بهذا الأمر بشدة مع كل فضيحة جديدة للكنيسة.

المتفائل
10-03-2010, 05:18 AM
نظيرجيد يهدد بمظاهرات قبطية إذا لم تتوقف التظاهرات ضده (http://www.camlya.com/page/%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A8%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%82%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%B0%D8%A7-%D9%84%D9%85-%D8%AA%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D 8%AA-%D8%B6%D8%AF%D9%87)


http://www.camlya.com/system/pictures/307/large/189.gif?1286045302

صحيفة المصريون


2010-10-02 23:48





خيمت حالة من الحزن الشديد على المقر البابوي، في أعقاب التظاهرة الحاشدة التي شارك فيها آلاف المصلين عقب صلاة الجمعة الماضية بمسجد الفتح بميدان رمسيس، بعد أن فشل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في إحباط التظاهرة التي كان قد دعا لمنعها خلال مقابلة مع التلفزيون المصري في الأسبوع الماضي، بعد أن عبر عن غصبه من التظاهرات المنددة به للمرة الأولى.
وكشفت مصادر بارزة بالمقر البابوي، أن البابا تأثر بشدة من الهتافات التي رددها المتظاهرون، وبعد رؤيته لمقاطع الفيديو التي تم بثها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك .
وإثر ذلك أجرى اتصالاً بمسئول بارز بجهة سيادية أعرب فيه عن سخطه لما اعتبره "تواطؤا الأمن مع المتظاهرين"، متسائلا باستنكار: "هو إنتوا مستنيين إيه تاني.. مستنيين لما ييجوا يعزلوني من المقر البابوي وأنتم بتتفرجوا عليهم"، فرد عليه المسئول: "أهدئ قليلاً، لقد حاولنا منع المظاهرة لكننا فشلنا".
وهدد البابا بتحريك "مظاهرات مقابلة" للدفاع عنه إذا لم يتم إحباط التظاهرة المقررة يوم الجمعة المقبلة والتي أعلن ناشطون إسلاميون عن انطلاقها من مسجد "القائد إبراهيم" بمحطة الرمل بالإسكندرية وأطلقوا عليها اسم "البركان".
وكشفت مصادر بالمقر البابوي، أن البابا عهد إلي سكرتاريته الخاصة حشد الشباب القبطي للتظاهر دفاعًا عن "هيبة الكنيسة ورأسها"، من خلال مظاهرة حاشدة بعد عظة الأربعاء المقبل، ردًا على مظاهرات المسلمين التي تندد باحتجاز الكنيسة للمواطنة كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس التي تحتجزها الكنيسة منذ أواخر يوليو الماضي، بعد أن اعتقلها الأمن إثر توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها، علاوة على التنديد بتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس التي تشكك في عصمة القرآن الكريم.
وعلمت "المصريون"، أن المظاهرة المزمعة للأقباط سيشارك فيها 4 تنظيمات مسيحية متطرفة اعتادت سب المقدسات الإسلامية والنيل من عقيدة الأغلبية هي "الكتيبة الطبية" و"أقباط من أجل مصر" و"صوت المسيحي الحر" و"الأقباط الأحرار"، ومن المنتظر أن تشهد المظاهرة رفع الصلبان والإنجيل من قبل المتظاهرين، والتعبير عن رغبتهم في "الاستشهاد" في سبيل المسيح والدفاع عن البابا.
إلي ذلك، أعلن نشطاء من أقباط المهجر تنظيم سلسلة تظاهرات، ردًا على مظاهرات المسلمين في مصر، وتأكيدًا على مؤازرة البابا شنودة، فضلاً عن التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد المفكر الدكتور سليم العوا بتهمة ازدراء الدين المسيحي، بعد تصريحاته التي جاءت رد فعل على تصريحات الأنبا بيشوي، وفي محاولة لإثنائه عن نشر مقالاته التي يتهمه المسيحيون فيها بالهجوم على الكنيسة.
وكان أقباط الهجر صعدوا من نبرتهم، عبر التهديد بمظاهرات مناهضة احتجاجا على المظاهرات التي شهدتها مصر خلال الأسابيع الماضية، احتجاجا على احتجاز كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة منذ أكثر من شهرين، وتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس التي تشكك في عصمة القرآن الكريم، وتصف المسلمين بأنهم ضيوف على الأقباط في مصر.

المتفائل
10-04-2010, 08:24 PM
تنظيم مسيحي متطرف يدعوا لحمل السلاح في مظاهرة الكاتدرائية يوم الأربعاء (http://www.camlya.com/page/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A-%D9%85%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%81-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A7-%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D 8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%A1)


http://www.camlya.com/system/pictures/311/large/111111111.JPG?1286194293

المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير


2010-10-04 17:11


دعا تنظيم صوت المسيحي الحر كل المسيحين لحمل السلاح أثناء المظاهرة التي دعت لها الكنيسة يوم الأربعاء القادم ، للوقوف بجانب شنودة في محنته الشديده التي يتعرض لها من وقفات المسلمين المتتالية التي سببت له حرج بالغ ، وشوهت صورته أمام المجتمع ..

كانت الكنيسة مع بعض الناشطين قد دعوا لمظاهرة حاشدة يوم الأربعاء القادم في الكاتدرائية أثناء عظة شنودة للتضامن معه ضد الوقفات الإسلامية التي طالبته بإخلاء سيبل الأسيرة كاميليا شحاتة ، وبتقديم بيشوي للمحاكمة الذي تكلم عن القرآن بما لا يليق .

ووجه موقع صوت المسيحي الحر التابع للتنظيم المتطرف صوت المسيحي الحر نداء لكل المتظاهرين المتوجهين للكاتدرائية يوم الأربعاء القادم لحمل الأسلحة أياً كان نوعها سواء أسلحة نارية أو بيضاء لإظهار القوة ولإرهاب المسلمين الذين ينظمون وقفات ضد شنودة ، هذا وقام بعض المحامين بتصوير الخبر وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا التصرف ، الذي من شأنه إثارة الفتنة الطائفية وفي الأصل هو مجرًم قانونياً ، فحمل هؤلاء المتطرفين للسلاح قد يؤدي لإحداث أعمال عنف ضد المسلمين ويحدث ما لا يحمد عقباه ، يذكر أن الموقع قام بحذف الخبر بسرعة فائقة بعد تعليمات من قيادات كنسية حتى لا ينفضح الموضوع .

المتفائل
10-04-2010, 08:25 PM
حظر الفيس بوك لأدامن جروب موقع حكاية كاميليا (http://www.camlya.com/page/%D8%AD%D8%B8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D9%88%D9%83-%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%AC%D8%B1%D9%88%D8%A8-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7)

http://www.camlya.com/system/pictures/313/large/%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%B3.jpg?1286197738
خاص بالموقع

2010-10-04 18:08
تشن إدارة الفيس بوك حربا على كل معرفات أدامن جروب موقع " حكاية كاميليا " حيث تم إيقاف صلاحية كل هذه المعرفات تماما.. والجدير بالذكر أن هذا تزامن مع الحرب الإعلامية الواسعة التى تهدف إلى تغييب قضية الأخت كاميليا شحاتة بداية من القنوات الفضائية مرورا بالصحف والجرائد الرسمية وصولا إلى المواقع والمنتديات على الشكبة العنكبوتية ..

وهذا وقد انتشر مؤخرا أن المليادير الصليبي نجيب ساويرس عقد شراكة مؤاخرا مع شركة الفيس بوك تتيح لشركته "لينك دوت نت"تمثيل الموقع في 16 دولة عربية وتسمح لها بالاشراف الكامل على محتوى الموقع وحذف ما تراه غير مناسب لها..

وقد اعترف بليك تشاندلي، نائب رئيس شركة الفيس بوك للشرق الأوسط، والرجل المهم في إدارة الموقع العملاق، في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي عقد في القاهرة، بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة بين فيس بوك وشركة كونكت آدز، إحدي شركات "لينك دوت نت"، بأن إدارة الفيس بوك تسعي إلي حظر نشر المواد الإباحية، مؤكدا أن الموقع يقوم عبر وسطائه في مصر والدول الأخري، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لعرض ملفات الشخصيات السياسية والمعارضة، ورصد المواد التي قد تمثل إساءة للأديان، وهي اعترافات تكشف الخطر القادم الذي يهدد مستخدمي الفيس بوك في مصر.

ورغم هذا فلم تقم إدارة ساويرس الا بحذف المجموعات الإسلامية والمقاومة للتنصير بينما يمتلئ الموقع بالمجموعات المسيحية التي تسب الإسلام ومقدساته ,بخلاف المجموعات الإباحية

Dr.ahmoda_for_ever
10-04-2010, 08:28 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

شيمــــــاء
10-04-2010, 08:43 PM
{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} [(32) سورة التوبة]

الله المستعان

المتفائل
10-06-2010, 11:28 AM
عاجل : نظير "المشلوح" يتوجه الجمعة إلى الأسكندرية .. (http://www.camlya.com/page/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%84%D9%88%D8%AD-%D9%8A%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D 9%8A%D8%A9)

http://camlya.com/system/pictures/324/large/shosho04.jpg?1286314712
خاص بالموقع

2010-10-06 02:38
تنامى إلى علمنا في "حكاية كامليا" أن نظير جيد "شنودة المشلوح" ينوي التوجه إلى الأسكندرية يوم الجمعة القادم وإلقاء كلمتين متتابعتين في أتباعه؛ تنطلق على إثرها الخراف الضالة في مظاهرات صاخبة؛ رداً على تظاهرات المسلمين؛ لعلها ترد بعضاً من كرامته المسفوحة أو تشعره بالأمان المفقود.
ويأتي هذا التحرك من "نظير" كنوع من التحدي للفعاليات الإسلامية المتصاعدة ضده في عموم البلاد؛ خاصة بعد دعوة ناشطين إسلاميين إلى وقفة احتجاجية أطلقوا عليها اسم "البركان" يوم الجمعة القادم ؛ والتي ستنطلق من أمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية, علماً بأن هذه الوقفة هي العاشرة من نوعها ضمن سلسلة من الوقفات المطالبة بتحرير الأخت الأسيرة المسلمة "كاميليا شحاتة" من سجنها في الديربالإضافة إلى كثيرات غيرها اعتنقن الإسلام.
كما وسيقوم نشطاء نصارى من الطائفة الأرثوذكسية المتطرفة؛ بالتظاهر يوم غد الأربعاء في ساحة كتدرائية العباسية بعد موعظة المشلوح "شنودة", بعد أن صدرت أوامر مباشرة منه بإشعال الفتنة في البلاد؛ كما قام بتحريك ذراعه الخارجي "العميل" للتظاهر ضد المصالح المصرية بالخارج فيما يسمى بظاهرة "أعباط المهجر".
وقد دعى تنظيم ما يسمى بصوت المسيحي "الهر" إلى حمل السلاح في تظاهرة الكتدرائية غداً الأربعاء في بيان نشرعلى موقعه قبل حذفه سريعاً بإيعاز مباشر من أحد مساعدي بيشوي بعد تدخل مسئول أمني رفيع المستوى لتهديده شخصياً بتحميله المسئولية.
هذا وسنوافيكم بمتابعات دقيقة للموقف أولاً بأول إن شاء الله تعالى.

المتفائل
10-06-2010, 01:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=axsvf_BHo7g

المتفائل
10-06-2010, 01:19 PM
http://www5.0zz0.com/2010/10/04/23/835351134.jpg

http://www5.0zz0.com/2010/10/04/22/569754065.jpg

http://www5.0zz0.com/2010/10/04/23/762070090.jpg

http://www5.0zz0.com/2010/10/05/00/468276944.jpg

http://www5.0zz0.com/2010/10/05/00/930148985.jpg


http://www5.0zz0.com/2010/10/05/00/372972115.jpg
نشهد الله أن هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم ونسأله تعالى أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل إنه ولي ذلك والقادر عليه

منقول (http://www.camlya.com/page/%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AF%D9%85%D8%A9-8-%D8%A3%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1)
من موقع حكاية كاميليا (http://www.camlya.com/page/%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AF%D9%85%D8%A9-8-%D8%A3%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1)

المتفائل
10-06-2010, 01:22 PM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs386.snc4/44962_133181950063701_122975384417691_168512_50489 31_n.jpg

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs313.ash2/59367_129631450418751_122975384417691_153630_60550 98_n.jpg



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs643.snc4/60320_131631056885457_122975384417691_162224_31505 57_n.jpg



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs713.snc4/63341_131631460218750_122975384417691_162225_76876 12_n.jpg



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs693.snc4/63341_131631466885416_122975384417691_162226_74473 84_n.jpg



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs693.snc4/63341_131631470218749_122975384417691_162227_22279 14_n.jpg

المتفائل
10-06-2010, 06:59 PM
http://www.youtube.com/watch?v=2edZvqMEh98

المتفائل
10-07-2010, 12:21 PM
قرار من شنودة بمنع التظاهر داخل ساحات كاتدرائية العباسية (http://www.camlya.com/page/%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D9%86%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%A8%D9%85%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1-%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84-%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D 8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9)

http://www.camlya.com/system/pictures/332/large/decision.jpg?1286397633
المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير

2010-10-07 01:40
في محاولة مكشوفة لسحب البساط من تحت أقدام المتظاهرين المسلمين المطالبين بتطبيق القانون وإطلاق سراح الأسيرات المسلمات في أقبية الأديرة وفي تنازل تكتيكي يهدف إلى إطلاق يد قوات الأمن المصرية في مواجهة المتظاهرين المسلمين، قررت الكنيسة مساء اليوم منع التظاهر داخل ساحات الكاتدرائية العباسية.
وقد زعم مصدر كنسي لمراسل أحد المواقع الإخبارية المقربة من الكنيسة ومن الملياردير الطائفي نجيب ساويرس أن قرار المنع جاء كرد فعل أول لتوقيع الأزهر والكنيسة ممثليَّن في شيخ الأزهر ورأس الكنيسة شنودة بيانا زعم البعض أنه يهدف إلى مواجهة ما يسمونه «الاحتقان الطائفي».
وأضاف المصدر إن القرار جاء لـ«منع مظاهرة التأييد التى كان آلاف الأقباط يعتزمون إقامتها داخل الكاتدرائية»، رداً على مظاهرات «الأسلمة»، على حد قول المصدر، فى المساجد التى تهاجم البابا شنودة .
جدير بالذكر أن البيان لم يتطرق إلى الأسباب الحقيقية للاحتقان الطائفي المزعوم ومن بينها احتجاز العديد من النساء المسلمات، بينهن زوجات سابقات لكهنة ورجال دين مسيحيين، أسيراتٍ لدى شنودة في أماكن غير معلومة بهدف ردهن عن دينهن الذي اخترنه بكامل حريتهن بالإضافة إلى مزاعم الرجل الثاني بخصوص الأغلبية المسلمة وكيف أنهم، بحسب رأيه، ضيوف في مصر وما تناوله الشخص ذاته من قدح في القرآن الكريم والعقيدة الإسلامية.
ومن شأن القرار الكنسي، بحسب بعض المراقبين، أن يثير حفيظة الجهات الأمنية في مواجهة المتظاهرين المسلمين المطالبين بإعمال مواد الدستور التي تكفل حرية العقيدة لكل مواطن وأن يقدم للجهات الأمنية المبرر للعصف بالمتظاهرين واستعمال القوة ضدهم وتنفيذ رغبة شنودة التي عبر عنها في أكثر من لقاء تليفزيوني بإيقاف المظاهرات التي تناولته شخصيا بالهتافات لدوره في احتجاز المسلمات والتستر على جرائم بيشوي في حق الإسلام والمصريين.

Fares Al Muslm
10-08-2010, 08:06 PM
في مظاهرة البركان اليوم بالقائد إبراهيم

كانت هذه هي الهتافات


صوت يجلجل المكان:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر

ثم هتافات ساخنة غاضبة:

مش عايزينها تولع نار ** هاتوا اخواتنا من الكفار

إسلامية إسلامية ** مصر هاتفضل إسلامية

كاميليا شحاتة لازم ترجع ** بين اخواتها تصلي وتركع

نينساها مين نينساها مين ** كاميليا أخت المسلمين

الكلام يا شنوده ليك ** إحنا اخواتها وهانوريك

أمن الدولة يا اللي صاحي للمنتقبة والملتحي ** أمن الدولة نايم خالص ع اللي بيحصل في الكنايس

أمن الدولة يا علماني ** ليه بتحارب في إسلامي

خايفين م الفتنة الطائفيه؟ ** هاتوا اخواتنا من الحراميه

لازم الموضوع يتلم ** يا نخليها دم في دم

اهتف اهتف علـّي الصوت ** اللي بيصرخ مش بيموت ** علـّي علـّي وعلـّي كمان ** فين تريزا وفين ماريان

يا كاميليا همّك همي ** روحك روحي ودمّك دمّي

يا عبير همّك همي ** روحك روحي ودمّك دمّي
يا وفاء همّك همي ** روحك روحي ودمّك دمّي

يا تريزا همّك همي ** روحك روحي ودمّك دمّي

قاطع كل نصارى مصر ** قاطع حتى يأتي النصر

يا شنوده صبرك صبرك ** بكره بإيدنا هانحفر قبرك

أمريكا ماهوماش نافعينكوا ** والدولة القبطية بعينكوا

ياللا يا مصري يا ابن النيل ** قوم وقاطع موبينيل

يااللي بتقرا ياللي متابع ** قاطعوا كنيسة اليوم السابع

ياللا يا مصري فِز وقوم ** ومتقراش المصري اليوم

قاطعوا المنتج النصراني ** خطفوا اخواتنا يا ويل الجاني

وغير ذلك من الشعارات...

وحرق الإخوة صورة طاغوت النصارى شنودة وسط تكبير مرعب
وقاموا بالتضرع إلى الله تعالى بالدعاء للأخوات الأسيرات
ثم ختموا بدعاء ختام المجلس

وكان الأمن يقف بكثرة على بوابة الأسكندرية (بوابة القاهرة) ، فأخذ الإخوة طريقا جانبيا قبل البوابة وخرجوا بعد البوابة : )
إضافة إلى العدد الرهيب للأمن عند مداخل المسجد وأمامه.
وقد شارك في المظاهرة الكثير من طلبة العلم والمعيدين بالكليات الشرعية، وكانت هناك وجوه جديدة من السلفيين وأغلبهم نراهم في دروس الشيخ محمد إسماعيل المقدم والشيخ ياسر برهامي والشيخ أحمد فريد والشيخ سعيد عبد العظيم والشيخ أحمد حطيبة.
ومما علمته ورأيته أن إخوة الفيس بوك والبالتوك وأنا المسلم يعرفون بعضهم بعضًا ويديرون المظاهرة وفق اتفاقات بينهم مما جعل المظاهرة أكثر تنظيمًا وتأثيرًا.
وشارك في المظاهرة العديد من الشباب والآباء كبار السن،
والأمهات كبيرات السن شاركن (في مكان آخر) غير مكان الرجال وكن متعاطفات جدا مع أخواتهن.
وتم التركيز في البيان الختامي على المقاطعة الشاملة للنصارى، وهذه ورقة ضغط شديدة كما هو معلوم.
والحمد لله رب العالمين.

Fares Al Muslm
10-08-2010, 08:07 PM
قوية

جزء واحد بس قوي

http://www.youtube.com/watch?v=BVuxTZIEGXw

الدعاء الختامي

http://www.youtube.com/watch?v=E1odIXnrPoI&feature=player_embedded#

dr.momazad
10-25-2010, 09:56 AM
جميل جدا أن أجد قدراً موضوع كاميليا شحاته في منتدي كل الطب

وأنا سعيد جداً لإنتشار القضية ليس علي المستوي المحلي فقط

بل علي المستوى الدولي أيضاً

منذ أن بدأنا الحملة من خلال الجروب الأول " انا اسمي كاميليا شحاته أخت لكم اسلمت فأغيثوني "

والذي اغلق وفتحنا غيره علي الفيس بوك

والقضية بفضل الله أولاً وأخيراً في الانتشار

واليوم رأينا توسيع دائرة المشاركة

أحبابنا أحباب الله عز وجل

فمن يريد أن ينضم الي لجنة المشورة فليسجل بصمته معي علي الاستيتوس الخاص علي صفحة الجروب بكلمة أوافق بالمشاركة

وهذا عنوان الاستيتوس الخاصة بالمشاركة

http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=171146139567373&id=129113177104003

ولكن لابد وأن تكون نيته خالصة لله فقط
ومشورتنا تكون نابعة من داخلنا وحبنا للقضية ونكون نحن أصحاب الموقف ونحن من نختار الأماكن والزمان بالإتفاق فيما بيننا

ونتفق علي اللجنة المنظمة للوقفات وعلي الأخوة المنظمين في كل وقفه

ولا يكون الأمر عشوائياً

أو يكون الأمر بتوجيه من أحد

وسوف تكون المشورة والتفعيل مفتوح للجميع وسيكون هناك لجنة نسائية تتفق فيما بينها علي تحديد أهدافها

وتفعيل القضية بالكيفية التي يرونها وكذلك أساليب النشر داخل الوسط النسائي دون مشاركة الرجال معهم ان شاء الله

ومن اليوم ستكون المشاركة للجميع

جزاكم الله خيراً لنشاطكم المبارك