آخر المشاركات
         :: Nephrology pearals (آخر رد :doomm007)      :: Module: Basic Mechanical Ventilation (آخر رد :دكتور أشرف)      :: علاج الترامادول (آخر رد :جهاد الحياة)      :: فيديوهات شرح منهج الجراحة كاملا للبكالوريوس و الماجيستير للدكتور على حسيب (آخر رد :dr_m_6000)      :: كيف استعد لعملية تكميم المعدة (آخر رد :dr.elsobky)      :: 10 مميزات لعملية شفط الدهون بالليزر (آخر رد :dr.elsobky)      :: لَقَدْ نَزَل بكم عشرُ رمضانَ الأخيرةُ (آخر رد :دكتور أشرف)      :: سورة القدر...معاني و إشارات (آخر رد :دكتور أشرف)      :: تقوى الله خير زاد (آخر رد :دكتور أشرف)      :: جميع ختمات الأجزاء- مصحوبة بترجمة للمعاني باللغة الفرنسية (قناة المجد) (آخر رد :دكتور أشرف)     


العودة   كل الطب أكبر منتديات طبية عربية 10 أعوام من العطاءAllteb 10 Years of Donation > نحو الجنة > الجنــــــاح العلمـــــي > الرد علي الملاحدة واللادينين > الرد على شبهات مواقع و منتديات و مدونات الملاحدة و اللادييين

الرد على شبهات مواقع و منتديات و مدونات الملاحدة و اللادييين إبطال شبهات مواقع ومدونات ومنتديات الملاحدة واللادينين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-27-2011, 06:49 PM   #1
الدكتور ربيع أحمد
مشرف
Allteb
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 658
افتراضي الرد على زعم الملاحدة أن الكون أزلي بدليل تكونه من الفراغ






الرد على زعم الملاحدة أن الكون أزلي بدليل نظرية النموذج الكوانتي للكون
تكون الكون من الفراغ





إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له .


و أشهد أن لا إله إلى الله ، و أن محمدا عبده ورسوله بلغ الرسالة ونصح الأمة و كشف الله به الغمة و جاهد في سبيل الله حتى أتاه اليقين .


أما بعد :



فقد قال بعض الملاحدة تؤدي ريبة الطاقة إلى بعض النتائج الغريبة , من بينها إمكانية أن جسيما كالفوتون مثلا يمكن أن يخرج من اللاشيء بشكل مفاجىء فقط ليختفي بعد ذلك بسرعة كبيرة أي أن الفراغ المطلق تتكون فيه جسيمات دون الحاجة لمصدر خارجى للطاقة وفي الأزل الجسيمات المتكونة من الفراغ تفاعلت مع بعضها و دخلوا فى مرحلة اخرى و هذه الطاقة هى التى كونت الكون و أن هذا الكون ما هو الى طاقة تكونت من الفراغ مما يدل أن المادة غير حادثة و هذا كلام فرضي لا دليل عليه من الحس .

ولم يشهد أحد كيف نشأ الكون و قد قرأت منذ أيام مقال مفاده أن الفوتون غير موجود في الواقع بل مجرد وهم، و مبدأ اللادقة لهايزنبيرغ غير سليم، لأنه مبني على سلوك الفوتون الجسيمي و عليه فكل ما استنتج من مبدأ اللاحتمية فهو غير صحيح .

و مع التسليم بأن الكون تكون من الفراغ فهذا لا يدل على أن الكون غير حادث بل يدل على حدوثه و هذه الجسيمات المتكونة من الفراغ من أوجدها من الفراغ ؟!


و العلم بكيفية نشأة الكون لا يدل على أزليته و لا يدل على أنه أوجد نفسه بنفسه .



و البعض يقول ظهر الكون فجأة للوجود دون مُسبب فى الفراغ الكمى و الجواب على ذلك نقول رغم عدم اتفاق علماء الفيزياء على أن هذه الأحداث تحدث بدون مُسبب، فإنها لها سبب بالفعل ؛ و هو أنها نتيجة تموجات عفوية من الطاقة الموجودة فى الفراغ الكمى .


قال وليام كريج : (( الخلاء الكوانتي الميكانيكي والذي يقصد به الخلاء الذي يتم فيه توليد الجسيمات المادية هو معنى بعيد عن الفكرة العادية للخلاء ( والذي يعني هنا اللاشيء ) . والأغلب أن الخلاء الكوانتي هو بحر لتشكل وانحلال مستمر للجسيمات والتي تستعير بدورها طاقة منه لتنجز وجودها الكوني المختصر، وطبعاً هذا ليس ( لا شيء ) وبالتالي فالجسيمات المادية لا تأتي إلى الوجود من لا شيء )) .


و الفيزياء التي تقول يمكن أن يوجد الوجود من العدم تشترط أن ينتقل إلى هذا الفراغ الكوانتي كمية هائلة من الطاقة فمن أين جاءت هذه الطاقة الهائلة ؟ و ما مصدرها؟



و من يقول وجد الكون بسبب كذا لذا ليس له خالق فهو كالذى يقول إننى اكتشفت طريقة عمل السيارة فلا يوجد لها صانع و هذا باطل بداهة و كون العلماء اختلفوا في كيفية نشأة الكون فهذا دليل أن للكون لحظة بداية و ما دام له لحظة بداية فهو غير أزلي بداهة .


هذا و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

__________________
طبيب تخدير و عناية مركزة
قليل التواجد بالمنتدى
الدكتور ربيع أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مُلح, الرد, الفراغ, الكون, تحميل, تكونه, زعمهم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:06 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar