آخر المشاركات
         :: Free Online Medical Certification(Expires end of May, 2020) (آخر رد :دكتور أشرف)      :: Nephrology pearals (آخر رد :doomm007)      :: Module: Basic Mechanical Ventilation (آخر رد :دكتور أشرف)      :: علاج الترامادول (آخر رد :جهاد الحياة)      :: فيديوهات شرح منهج الجراحة كاملا للبكالوريوس و الماجيستير للدكتور على حسيب (آخر رد :dr_m_6000)      :: كيف استعد لعملية تكميم المعدة (آخر رد :dr.elsobky)      :: 10 مميزات لعملية شفط الدهون بالليزر (آخر رد :dr.elsobky)      :: لَقَدْ نَزَل بكم عشرُ رمضانَ الأخيرةُ (آخر رد :دكتور أشرف)      :: سورة القدر...معاني و إشارات (آخر رد :دكتور أشرف)      :: تقوى الله خير زاد (آخر رد :دكتور أشرف)     


العودة   كل الطب أكبر منتديات طبية عربية 10 أعوام من العطاءAllteb 10 Years of Donation > الإستشارات و الثقافة الطبية > ◄ مـعـلـومـات طـبـيـة خـفـيـفـة ► > موضوعات طبية خــفــيــفــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-25-2018, 04:07 PM   #1
mohamed_ameer
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
العمر: 39
المشاركات: 450
افتراضي وصفات لمنع ظهور اللون الابيض فى شعر الرأس- بحث لغة عربية

آخر تحديث: الأحد 9 رجب 1439هـ - 25 مارس 2018م KSA 07:19 - GMT 04:19
5 وصفات تمنع ظهور الشيب المبكر بالشعر.. منها الشاي

الأحد 9 رجب 1439هـ - 25 مارس 2018م
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قد يظهر الشيب في سن مبكرة
  • شارك

  • رابط مختصر
دبي - عبير طايل
يعاني الكثيرون من ظهور الشيب المبكر في الشعر، والذي قد يُظهر الشخص أكبر سناً. وهذا الأمر لا يفرق بين الرجال أو السيدات. ويبدأ الشيب في الظهور بين خصلات الشعر عندما يتوقف الجسم عن إنتاج الصبغة المسماة الـ"ميلانين"، وهو الذي يعطي الشعر اللون الداكن. ويحدث ذلك على الأغلب بسبب سوء التغذية.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي" المعني بشؤون الصحة، فإن هناك عدة علاجات منزلية قد تعالج مشكلة الشيب المبكر للشعر، ومنها:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1- أوراق الكاري

تتميز أوراق الكاري بأنها غنية بمضادات الأكسدة التي ترطب فروة الرأس بينما تتخلص من بصيلات الشعر الميتة. فهي تساعد في إعطاء الشعر مظهراً داكناً. ويمكن غلي كمية من أوراق الكاري مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يمكن استخدام الزيت بعد ذلك في تدليك فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة. يمكن تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
2- زيت جوز الهند وعصير الليمون

زيت جوز الهند يحفز نمو الشعر ويرطبه. ونظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فإن زيت جوز الهند يمنع ظهور الشيب المبكر. وكل ما تحتاجه لهذه الوصفة هو خلط القليل من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من عصير الليمون، وقم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط واتركه لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبوه كالمعتاد. ويمكن تكرار ذلك مرة كل أسبوع.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- الحناء

الحناء تقوي الشعر وتعطيه صحة ومظهراً داكناً. ويمكن غلي بعض أوراق نبات الحناء مع كمية من زيت جوز الهند أو زيت الخردل، ثم يمكن استخدام الزيت بعد ذلك لتدليك فروة الرأس، يمكن تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع من أجل شعر داكن وسميك.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
4- الشاي الأسود

الشاي الأسود يحفز نمو الشعر ويقويه ويمنع تقصفه، كما أنه يعطيه اللون الداكن طبيعياً ويزيده بريقاً ولمعاناً. ويمكن غلي ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة من الملح في كوب من الماء لمدة دقيقتين. ثم نترك الخليط ليبرد، قبل أن نشطف الشعر بهذا الخليط ونتركه ليجف، ولا يغسل بالشامبوه بعد ذلك. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات كل أسبوع لنتائج أفضل.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5- عصير البصل

يساعد عصير البصل في حل الكثير من مشاكل الشعر، ومنها الشعر الخفيف أو تساقط الشعر وغيرها من المشاكل. والأهم من ذلك أن عصير البصل يزيد من الصبغة الداكنة في الشعر فيمنع ظهور الشيب المبكر. وما تحتاجه هو إضافة 3 ملاعق من عصير البصل وملعقتين من عصير الليمون. يمكن إضافة ذلك الخليط للشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالشامبوه.
mohamed_ameer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمنع, الابيض, الرأس-, الشعر, عربية, ظهور, وصفات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:20 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar