النصائح

آخر المشاركات
         :: 6 أسباب تصيبك بالسمنة المفرطة.. تجنبها (آخر رد :tariq2812)      :: مباراة الاتحاد والشباب يلا شوت (آخر رد :yaraa1)      :: مباراة الاتحاد السعودي والشباب اليوم فى بطولة كاس خادم الحرميين الشريفين (آخر رد :manar20000)      :: جلب الحبيب صحيح ويتم في الحال 004917626667716 (آخر رد :قطريه)      :: زواج البائر خلال 4 ايام من هنا 004917626667716 (آخر رد :قطريه)      :: كشف عن طريق الابراج 004917626667716 (آخر رد :قطريه)      :: علاجات للتابعة واضرارها 004917626667716 (آخر رد :قطريه)      :: وصفه قويه لاتخلف لجلب الحبيب 004917626667716 (آخر رد :قطريه)      :: فك السحر من اعمال الشيخ الروحاني 004917626667716 (آخر رد :قطريه)      :: اكبر شيخ لجلب الزوج العنيد 004917626667716 (آخر رد :قطريه)     


العودة   كل الطب أكبر منتديات طبية عربية 6 أعوام من العطاءAllteb 6 Years of Donation > ۞ السّــاحةُ الإجتماعية والحوارية ۞ > أخــبـــار > كلام فـي الصميـــــــم

كلام فـي الصميـــــــم نقاش في السياسة و الأحداث الجارية

إضافة رد
قديم 04-06-2009, 04:22 AM   #1
محب الدين
اللهم أعنـّا
Allteb
 
الصورة الرمزية محب الدين
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,957
Thanks: 12
Thanked 25 Times in 16 Posts
افتراضي باسم «السلفية»!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الشيخ نبيل العوضي


باسم «السلفية»!

(السلفية) منهج جميل متكامل، اذا كان يعنى بها صاحب الاسلام كما كان في عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعهد اصحابه رضي الله عنهم فهو الاسلام الحق وهو دين الفطرة، حيث سلامة العقيدة وصحة العبادة وحسن الخلق، والاصل في المسلمين عموما انهم (سلفيون) يتلقون دينهم من الكتاب والسنة الصحيحة كما تلقاها المؤمنون من سلف هذه الامة.

فوصف (السلفية) على المنهج يجعلها مرتبطة بالوحيين وهما الكتاب والسنة، (تركت فيكم ما إن تمسكت بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي)، واصحاب النبي وآل بيته هم اقرب الناس اليه وهم اعرف الناس بمراد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فعندهم اكتمل الدين وتمت الحجة وبلغ النبي الرسالة وادى الامانة.

لكن المشكلة ان بعض المنتسبين لهذا المنهج الاصيل شوهوه من حيث لا يشعرون، ونفروا الخلق منه وهم لا يعلمون، فتراهم يزعمون ان نفرة الناس منهم بسبب تمسكهم بالحق وانهم غرباء لاتباعهم سلف الامة، وليس الامر دوما هكذا بل احيانا ينفر الناس ممن ساء خلقهم وغلظ طبعهم وان كانوا على الحق فكيف بمن حاد عن الحق بعد سوء الطباع والخلق!!

باسم (السلفية) - وللاسف - مارس بعض هواة الطعن والتجريح لمز اخوانهم الدعاة وتجريحهم وتنفير الناس عنهم وتصنيفهم، ظنا منهم انهم بهذا الاسلوب سينصرون الاسلام ويحمون حوزته، وما علموا انهم بهذا يصدون عن سبيل الله بغير علم، فكم من تائب على يد اولئك الدعاة انتكس بسببهم، وكم من خير منع على يدهم، والغريب انهم لا هم لهم في حلهم او ترحالهم الا الطعن بالدعاة والمصلحين، وصد الناس عنهم!!

قال العلامة (بكر أبوزيد) رحمه الله (وفي عصرنا الحاضر يأخذ الدور في هذه الفتنة دورته في مسلاخ من المنتسبين الى السنة، متلفعين بمرط ينسبونه إلى «السلفية» ظلما لها، فنصبوا انفسهم لرمي الدعاة بالتهم الفاجرة المبنية على الحجج الواهية، واشتغلوا بضلالة التصنيف).

بل وللاسف تجد هؤلاء (المتعالمين) يتبرؤون من الجماعات الاسلامية التي تدعو الى الله وترشد الضال وتعلم الناس الخير اكثر من تبرئهم من اليهود والنصارى!! وأحيانا يصرحون بأن هؤلاء الدعاة والمصلحين اشد خطرا منهم!!

وباسم (السلفية) المظلومة يدعون الناس الى التعصب والتقليد!! والسلفية، انما جاءت لتحرر الناس من هذا الامر وترشدهم الى اتباع كتاب الله وسنة رسوله، اما ادعياء السلفية اليوم فهم ابعد الناس عن السلفية، واشد تعصبا ممن تعصب للفقهاء السابقين، فالسلفية عند البعض اليوم مسائل معدودة محصورة وعلى فهم علماء لا يتجاوزون اصابع اليد الواحدة، من وافقهم في هذه المسائل فهو الناجي من الضلال والبدع ومن خالفهم في واحدة فقد ضل وهلك وابتدع، اما سائر مسائل الدين الاخرى فلا وزن لها، وباقي علماء الامة في الأمصار فلا عبرة بهم، وباسم (السلفية) ألزموا الناس التعصب والتقليد، فاما ان تكون على رأيهم في كل شيء واما ان تكون من الفرق الضالة الهالكة!!

وباسم (السلفية) خوفوا الناس من الجهاد في سبيل الله، ووضعوا له شروطا يستحيل تطبيقها، حتى قال قائلهم لا جهاد الا اذا اجتمع المسلمون على خليفة واحد!! وبالطبع حتى يأذن هذا الخليفة به!! بل وان كان جهاد دفع فإنه لا يصح ولا يجوز!! وطعنوا بجميع المجاهدين في سبيل الله في أي بقعة على الارض كانوا، حتى وان كانوا يذودون عن البيت المقدس ويقاتلون في حماه واكنافه، وما دعى احد من الناس الى الجهاد في سبيل الله الا ووصفوه بالخروج والضلال ورموه بالتهم الشنيعة!!

وباسم (السلفية) يتلاعبون بأصل (الولاء والبراء)، فالولاء والذي يعني الحب والنصرة لا تكاد تراه لاخوانهم المسلمين، والبراء وهو البغض والعداء فلا تكاد تلمسه للكافرين، حتى رأيت من يدعي (السلفية) يتشمت بإخوانه المجاهدين ويلمز من قتل منهم في سبيل دفاعه عن بلاد المسلمين، واذا ذكرت له امريكا قال (انا لا اريد ان تسقط امريكا) وغيرها من كلمات الدفاع عن الكفار والمشركين وايجاد العذر لهم فيما يصنعونه من حرب وتدمير في بلاد المسلمين!! قبح الله منهجا لا ينبني على الولاء والبراء (اوثق عرى الايمان الحب في الله والبغض في الله).

وباسم (السلفية) صار استبدال القوانين الوضعية بالقوانين الشرعية وحكم الله امراً بسيطاً، ولا يعدو كونه ذنبا من الذنوب الصغار التي تزول مع الحسنات، وليست احد انواع الكفر بالله جل وعلا ونوع من الظلم العظيم في الارض، حتى انك تجدهم جعلوا اعظم اصل من اصولهم هو الثناء على الحاكم الذي ازاح شرع الله وتقديسه وألزم الناس بطاعته في كل شيء لكنهم لا يذكرون ابدا ان تحكيم القوانين الوضعية (كفر) عملي وان كان الامر لا يلزم منه تكفير المعين، لكن اين نصيحتهم وبيانهم للحق الواجب عليهم، وتذكير المسؤولين بوجوب تطبيق شرع الله في الارض؟!

وباسم (السلفية) وللاسف مزقت السلفية!! فصارت السلفية ألوانا واصنافا وجماعات!! فهذا سلفي (كذا) وذاك سلفي (كذا)، وبات الناس في حيرة واضطراب، ان كان الجميع سلفيا فلم هذا التنابز بالالقاب، فياليتهم شرفوا الاسم ولم يستخدموه في حربهم وصراعهم، وياليتهم اذا اختلفوا تأدبوا وتلطفوا، ولكنها سنة الحياة، ورحم الله سلف الامة اذ كانوا يختلفون في ظاهرهم ولكن قلوبهم صافية سليمة لا تحمل غلا ولا غشا ولا حسدا.

(السلفية) منهج رباني قويم ان شئت فتسم به وان لم تشأ فأنت حر، ولكن المهم ان تكون مسلما سليم العقيدة صحيح العبادة حسن الخلق، و(المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده). هدانا الله واياكم لصراطه المستقيم ودينه القويم.
من مواضيع محب الدين في المنتدى

التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محب الدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
The Following 2 Users Say Thank You to محب الدين For This Useful Post:
halimmoonn (09-11-2011), د_محمد فتحى (09-11-2011)
قديم 09-10-2011, 08:07 PM   #2
د/ أحـمـد سـليمان
استَعِينُوا بِاللّهِ وَاصبِروا
Allteb
 
الصورة الرمزية د/ أحـمـد سـليمان
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
العمر: 32
المشاركات: 5,342
Thanks: 82
Thanked 589 Times in 370 Posts
افتراضي رد: باسم «السلفية»!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيع د/ أحـمـد سـليمان في المنتدى

التوقيع
Nephrology
Long Journey
د/ أحـمـد سـليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
يا د/ أحـمـد سـليمان قام الأعضاء بشكرك علي هذه المشاركة المفيدة:
halimmoonn (09-11-2011)
قديم 09-11-2011, 12:08 AM   #3
غصن الدعوة
Hanaa Hamed
Allteb
 
الصورة الرمزية غصن الدعوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,031
Thanks: 519
Thanked 229 Times in 161 Posts
افتراضي رد: باسم «السلفية»!


نفتخر بأننا سلفيون
جزاكم الله خيرا دكتور ,,


*ع الهامش*

المقال فى مجمله رائع
ولكن أتحفظ على بعض أجزاء المقال
لاداعى لذكرها حتى لايغلط الأمر على أحد,,

من مواضيع غصن الدعوة في المنتدى

التوقيع




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








غصن الدعوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
يا غصن الدعوة قام الأعضاء بشكرك علي هذه المشاركة المفيدة:
د_محمد فتحى (09-11-2011)
قديم 09-11-2011, 06:44 PM   #4
دكتور أشرف
المشرف العام
Allteb
 
الصورة الرمزية دكتور أشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,993
Thanks: 231
Thanked 172 Times in 144 Posts
افتراضي رد: باسم «السلفية»!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من مواضيع دكتور أشرف في المنتدى

التوقيع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دكتور أشرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:28 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Style coding by: BBcolors.com