إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

فوائد الحلبة

Collapse
X
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • فوائد الحلبة

    فوائد الحلبة كثيرة للصحة وللجسم ومشروب الحلبة حلو المذاق ومفضل لدى الكثيرين، في هذا التقرير نلقى نظرة على فوائد الحلبة الرائعة لصحة الإنسان، إليكم فوائد الحلبة بالكامل:

    الحلبة نبات أصفر اللون وهي بذور ولها أسماء مختلفة في العديد من البلدان ففي بعض الأماكن يطلقون على الحلبة “حياجة” والموطن الأساسي للحلبة هو شمال أفريقيا، إلا أن زراعتها الآن منتشرة في معظم بلدان العالم، كما أن الحلبة نبات قديم حيث ثبت أن الحلبة كان لها إستخدامات في عصر ما قبل الميلاد لعلاج الحروق وغيره من الإستعمالات الطبية، كما كانت الحلبة في العصر القديم تستخدم لتحفيز الولادة للسيدات.


    فوائد الحلبة لعلاج قرحة المعدة

    تستعمل الحلبة المطحونة لعلاج القرحة والأثنى عشر بوصفة بسيطة ورائعة
    تقوم بطحن ملعقة صغيرة من الحلبة وسحقها وملعقة كبيرة من العسل وخلطهما معًا وتناولها كل ثماني ساعات في اليوم لعلاج قرحة المعدة
    فوائد الحلبة للسعال والبرد

    تعتبر الحلبة معالجًا قويًا لآلام الصدر والسعال والربو حيث تضع ملعقة من حبات الحلبة مع كوب من الماء وتُغلى جيدًا وتشرب مرة يوميًا حتى تزول آثار البرد

    فوائد الحلبة لمرضى السكر

    تعمل الحلبة على تقليل نسبة السكر في الدم وينصح الأطباء بتناول الحلبة المسحوقة ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، قم بطحن الحلبة وتناول ملعقة قبل كل وجبة لخفض مستوى السكر بالدم.
    10 غرامات من بذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن قد تكون مفيدة في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم.
    تناول المخبوزات مثل الخبز المصنوع من طحين الحلبة قد يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين في النوع 2 من مرضى السكري، هذه المعلومات نتيجة لدراسة أجريت عام 2009 و التي نشرت في مجلة الطبية للأغذية.

    فوائد الحلبة

  • #2
    رد: فوائد الحلبة

    الرضاعة الطبيعية الحلبة هو الطريقة المثلى لزيادة إمدادات الحليب وخاصة بالنسبة للأمهات المرضعات الذين لديهم إمدادات الحليب غير كافية لأطفالهم. وقد عرف الحلبة لزيادة المعروض الحليب منذ العصور القديمة. هو في الأساس نوع من عشب يحتوي على بعض المواد الكيميائية النباتية مثل فيتويستروغنز التي هي تماما مثل هرمون الاستروجين، هرمون الجنس الإناث. المكون الرئيسي في الحلبة هو ديوسجينين، والتي أثبتت الصفات لتحسين إمدادات الحليب.

    وتزرع الحلبة كمصنع في الهند وفرنسا والأرجنتين والولايات المتحدة وشمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط ​​للأغذية والأدوية والأصباغ والتوابل والأعلاف. انها عشب سنوي منتصب مع أوراق ثلاثية وأرتفاع يتراوح بين 0.3 و 0.8 متر. مع بداية موسم الصيف، الزهور البيضاء تتحول إلى القرون الصفراء والبني التي هي ضئيلة وطويلة وتحتوي على الحلبة بذور البني التجارة.

    كيف يعمل الحلبة؟

    تحتوي البذور البني للحلبة على بعض السلائف الهرمونية التي تساعد على زيادة إمدادات الحليب. التفسير الأكثر احتمالا لهذه الظاهرة هو أن تحفز إنتاج العرق من قبل الحلبة والثدي البشري هي في الأساس الغدد العرقية مع بعض التعديلات. وعلاوة على ذلك، فإنه لا يكاد يستغرق ما بين يوم واحد وثلاثة أيام للحلبة لزيادة إمدادات حليب الأم المرضية وبمجرد وصول هذا العرض إلى المستوى المطلوب، يمكن إيقاف الرضاعة الحلبة. بعد ذلك، يمكن الحفاظ على المستوى الأمثل لإمدادات الحليب مع تحفيز الثدي.

    كيفية اتخاذ الحلبة

    أسهل طريقة لاستخدام طريقة الحلبة الرضاعة الطبيعية هي ابتلاع الحلبة في شكل حبوب منع الحمل. هذه الحبوب متوفرة بسهولة في محلات السوبر ماركت ومحلات التغذية والمواد الغذائية الطبيعية. بدلا من ذلك، يمكن أيضا أن تؤخذ الحلبة في شكل الشاي. ولكن هذا قد يترك مذاق طعم مر، وقد لا يكون قويا مثل حبوب منع الحمل. الحد الأدنى من الجرعة التي يمكن أن تنتج أي تأثير ملموس هو ما يقرب من 3500 ملغ أو 6 كبسولات يوميا. ومع ذلك، يمكن أن الحلبة المفرطة تجعل البول والعرق رائحة مثل شراب القيقب. في حالة الآثار الجانبية، يجب التوقف عن استخدامه.

    موانع الحلبة الرضاعة الطبيعية

    الحلبة الرضاعة الطبيعية لا تناسب جميع الأمهات لأنها يمكن أن تسبب أعراض الربو المشددة، براز فضفاض، شراب القيقب رائحة العرق والبول، تقلصات الرحم وخفض مستويات السكر في الدم (نقص السكر في الدم). ومع ذلك، الاستخدام المعتدل للحلبة لا تشكل العديد من المشاكل ويعتبر آمنة. يجب أن تكون الأمهات المصابات بالسكري حذرين جدا في الحلبة الرضاعة الطبيعية كما نقص السكر في الدم يمكن أن تكون خطيرة.

    مزايا أخرى والاستخدامات من الحلبة

    الحلبة يمكن استخدامها لتعزيز نكهة الطعام وخاصة شراب القيقب الاصطناعي الذي يستخدم على نطاق واسع كعنصر حيوي من الصلصات والكاري وفي الأدوية التقليدية في الصين والهند وشمال أفريقيا واليونان والشرق الأوسط. الحلبة هي أيضا شعبية جدا كما سلطة وانتشرت. وإلى جانب هذه الاستخدامات، وتتمثل المهمة الرئيسية للحلبة في زيادة إمدادات الحليب، وإذا كانت الأم المرضعة لا تعاني من آثار جانبية، يجب أن تلجأ إلى الحلبة الرضاعة الطبيعية. يمكن للأم جعل الحلبة أكثر استساغة وزيادة إمدادات الحليب لها في نواح كثيرة. الرضا أنها سوف تحصل عندما ترى طفلها الحصول على كل الحليب الذي يريد من خلال الحلبة الرضاعة الطبيعية سيكون يستحق أي طعم سيئ أو آثار جانبية طفيفة.

    فوائد غسول الحلبة للمهبل وتنظيف الرحم الحلبه لتضييق المهبل


    اسم الحلبة يأتي من معنى اللاتينية "القش اليوناني." وذلك لأن هذه العشبة تستخدم تقليديا كأعلاف للحيوانات. ويسمى أيضا بيرد's فوت، فوينوغريك، أند غوات's هورن. وينتشر الحلبة عادة في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب أوروبا. لقرون نمت البرية في هذه المنطقة، وكذلك الهند وشمال أفريقيا. الناس هناك استخدام كل من البذور ويترك كما التوابل الطهي. بذور عشبة الحلبة هي مكملات غذائية فعالة، كما تم استخدامها من قبل عشاق عشب لعدة قرون بسبب الفوائد الصحية التي توفرها.

    الحلبة مشابه لنبات الفول ينمو واحد إلى اثنين من قدم طويل القامة، والزهور بيضاء أو شاحبة الصفراء. القرون الرقيقة، على شكل سيف أربع إلى ست بوصات طويلة عقد عشرة إلى عشرين البذور. ويستغرق المصنع أربعة أشهر حتى ينضج. ثم يتم سحبها، المجففة، واستخدامها.

    الحلبة متاح كله والمجففة، أو مسحوق مسحوق أصفر مملة من البذور المحمصة. إذا كنت ترغب في كل المصطلحات التقنية، الحلبة يحتوي قلويدات، يسين و L- التربتوفان، الصابونين الستيرويدية (ديوسجينين، ياموجينين، تيغوجينين، و نوتيغوجينين) والألياف موسيلاجينوس. الحلبة هي مصدر طبيعي من الحديد، السيليكون، الصوديوم، والثيامين. الحلبة هي أيضا مصدر ممتاز من السيلينيوم، وهو مضاد للإشعاع الذي يساعد الجسم على استخدام الأكسجين.

    فوائد الحلبة الحصى للجنس والانتصاب Circuit


    الحلبة كبيرة للجهاز الهضمي. أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. هذا النوع لا يذوب ولكن يتضخم عندما يتعلق الأمر في اتصال مع السوائل. هذا يعمل على ملين الطبيعية. الحلبة أيضا يقلل من ضغط الدم.

    الحلبة قادرة على تنظيم مستويات السكر في الدم وانخفاض مستويات الكولسترول الضارة. عندما اتخذت الطرافة

    Comment

    Working...
    X