إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

فوائد الفول السوداني

Collapse
X
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • فوائد الفول السوداني

    الفول السوداني جنبا إلى جنب مع الفاصوليا والبازلاء فهو ينتمي الى عائلة البقوليات التي هي أفضل مصادر للبروتين في المملكة النباتية. وجد ان الفول السوداني في مجموعة واسعة من المنتجات في اشكال مختلفة حيث أنها يمكن أن نتناولها مملحة أو جافة محمصة او مغلية وحتى الخام . زبدة الفول السوداني وفي قطع من الحلوى وغالبا ما يكون عنصرا رئيسيا في تشكيلة المكسرات ولذلك قررنا اليوم على موقع ثقف نفسك أن نقدم لكم فوائد الفول السوداني

    بعض من الفوائد الصحية الأكثر شهرة للفول السوداني :

    ١. مصدر غني بالطاقة : الفول السوداني يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة ، وبالتالي هي مصادر غني بالطاقة .

    ٢. الكولسترول: الفول السوداني يقلل الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. الفول السوداني يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة خاصة حمض الأوليك الذي يمنع الأمراض التاجية .

    ٣. النمو: الفول السوداني غني بالبروتينات حيث ان الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات جيدة للنمو السليم والتنمية من الجسم .

    ٤. يحارب سرطان المعدة : بولي الفينول المضادة للتأكسد موجود في الفول السوداني بتركيزات عالية وحمض P-Coumaric لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق خفض الإنتاج من النيتروز والأمينات المسرطنة .

    ٥. يقي من أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، ومرض الزهايمر ، والالتهابات : بولي الفينول المضادة للأكسدة، ريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان والأمراض العصبية والعدوى الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

    ٦. يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية : المضاد للأكسدة ريسفيراترول في الفول السوداني يمنع السكتات الدماغية عن طريق زيادة نسبة إنتاج أكسيد النتريك .

    ٧. مضاد للتأكسد : الفول السوداني يحتوي على المواد المضادة للتأكسد في تركيزات عالية. هذه المواد المضادة للتأكسد تصبح أكثر نشاطا عندما يغلى الفول السوداني . هناك زيادة ضعفين في Biochanin-A وزيادة 4 أضعاف في المحتوى جينيستين . هذه تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة للسرطانات التي تنتج في الجسم.

    ٨. يحمي البشرة : فيتامين E في الفول السوداني يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد. هذا يحميهم من الجذور الحرة التي تسبب ضررا كبيرا .

    ٩. الفيتامينات : الفول السوداني يحتوي على فيتامينات B المركبة مثل النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين ، وفيتامين B6، وفيتامين B9 وحمض البانتوثنيك .

    ١٠. المعادن: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك وبعض المعادن الموجودة في الفول السوداني تلعب دورا هاما في العديد من وظائف الجسم المختلفة .

    ١١. التخلص من حصوات المرارة : فقط للاوقية من الفول السوداني أو ملعقتين من زبدة الفول السوداني كل أسبوع يمكن أن يخلصك من حصى المرارة أو أمراض المرارة مع تقليل المخاطر .

    الأمريكيون يحبون الفول السوداني، من شطائر زبدة الفول السوداني إلى الكوكيز زبدة الفول السوداني، والحانات الطاقة، والحلويات. ويستهلك الأمريكيون أكثر من 1.5 مليار جنيه من منتجات الفول السوداني سنويا. يتم استهلاك زبدة الفول السوداني في 90 في المئة من الأسر في الولايات المتحدة. متوسط ​​الأمريكي يأكل أكثر من 6 رطل من الفول السوداني سنويا.

    في حين أن هذا "الجوز" الأمريكي كله (هو في الواقع البقول) وقد وصفت بأنها صحية وبأسعار معقولة مصدر للبروتين وفيتامين E، والفولات، والمنغنيز، النياسين، وحتى ريسفيراترول (مضادات الأكسدة الموجودة في العنب الأحمر)، والفول السوداني قد لا أن يكون الغذاء الصحي وقد أعلن أن يكون.

    وقد اختار العديد من الناس لتجنب الفول السوداني وزبدة الفول السوداني بسبب:

    حساسية الطعام. وتضاعف معدل حساسية الفول السوداني بين الأطفال الأمريكيين ثلاثة أضعاف في العقد الماضي.
    عالية أوميغا-6 محتوى الدهون. بالمقارنة مع غيرها من المكسرات مثل اللوز، المكسرات الماكاداميا، أو الكاجو، الفول السوداني لديها نسبة عالية نسبيا أوميغا 6 المحتوى. دون ما يكفي من أوميغا 3 لتحقيق التوازن بين ذلك، أوميغا 6 يصبح التهابات في الجسم. أيضا، تحميص الفول السوداني في درجة حرارة عالية يضر أوميغا 6 الدهون الهشة، وتحويله إلى الدهون المؤكسدة التي هي مصدر الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب تلف الحمض النووي.
    حمض الفيتيك. في جميع المكسرات والبذور والحبوب والفاصوليا والبقوليات، فإنه يربط المغذيات في الغذاء ويمنع الجسم من امتصاص هذه العناصر الغذائية. تحميص لا إزالة حمض فيتيك، ومع ذلك، تمرغ، تنتشر، والتخمير والقضاء على معظم ذلك.
    يكتينس. هذه البروتينات الملزمة الكربوهيدرات موجودة عالميا في النباتات والحيوانات. يمكن أن تضر بكتينس بطانة الأمعاء الصغيرة الخاصة بك إذا كنت حساسة ل ليكتينس معين. يتم تدمير بعض ليتينس عن طريق النقع، تنتشر، والتخمير، ولكن ليتينز الفول السوداني هي أكثر صعوبة لتدمير. كما أنها مقاومة للحرارة، لذلك تحميص المكسرات لن تساعد.
    Galaco-ligosaccharides. فهي نوع من الكربوهيدرات التي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي غير سارة لبعض الناس، وخاصة أولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (إبس).
    مبيدات حشرية. الفول السوداني عموما محصول رش بشكل كبير، لذلك، يجب عليك دائما شراء منتجات الفول السوداني العضوية.

    ولكن هناك سبب آخر مهم أن نكون حذرين بشأن الفول السوداني: الأفلاتوكسين.

    ما هي الأفلاتوكسين؟

    الأفلاتوكسين هي السموم التي تنتجها قالب يسمى الرشاشيات التي تزدهر في التربة حول المحاصيل التي تزرع في بيئة حارة رطبة. بعض المحاصيل معرضة بشكل خاص للأفلاتوكسين، بما في ذلك:

    الفول السوداني
    حبوب ذرة
    بذور زيتية مثل بذور القطن
    قمح
    المكسرات شجرة مثل البقان

    الفول السوداني يحب الطقس الدافئ والكثير من مياه الأمطار أو الري. بسبب قذائفها رقيقة، يسهل اختراقها، والفول السوداني هي المرشحين الرئيسيين للغزو الفطري أثناء النمو والتخزين. محصول يمكن أن تكون مصابة من قبل الأفلاتوكسين نتيجة التخزين غير لائق في بيئة عالية الرطوبة. كل من الفول السوداني العضوي والمنتظم على حد سواء عرضة للإفلاتوكسين.

    الأفلاتوكسين هي السامة

    الأفلاتوكسينات مسرطنة وقد تبين أنها تسبب سرطان الكبد في حيوانات المختبر عن طريق التفاعل مع الحمض النووي، مما أدى إلى طفرات في الجين p53، المعروف أيضا باسم الجينات الكابتة للورم. دون p53، يتم قمع الجهاز المناعي وقد انتهت القدرة على وقف تشكيل الورم.

    في البشر، هناك دراسات تربط ابتلاع الأفلاتوكسين مع ارتفاع معدلات سرطان الكبد في عدد من البلدان النامية حيث استهلاك الأطعمة الملوثة الأفلاتوكسين مرتفع. ويعتقد العلماء أن الأفلاتوكسين يسبب خلايا الكبد للموت ويقلل من قدرة الكبد على إنتاج الجلوتاثيون. الجلوتاثيون هو مضاد للأكسدة قوية لمكافحة السرطان فضلا عن وكيل إزالة السموم التي تساعد الجسم على القضاء على المعادن الثقيلة والسموم.

    تدرك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (فدا) جيدا التأثيرات السامة للأفلاتوكسين وحددت 20 جزء في المليار (بب). غير أن الحدود في كندا وأوروبا أقل بكثير.

    الأفلاتوكسين مستقرة جدا ولا يسهل تدميرها عن طريق الحرارة العالية، مثل الطهي، الخبز، أو التحميص. في الوقت الحاضر، لا توجد دراسات طويلة الأجل تبين أن التعرض المنخفض على مدى فترات طويلة من الزمن هو آمن وأنه لن تتراكم إلى حمل سامة كبيرة على الجسم. لذلك، لكي يكون من الحكمة، أولئك الذين لديهم سرطان أو الذين سرطان في مغفرة لا ينبغي أن يكون تناول الفول السوداني على أساس منتظم.

    كيفية تقليل التعرض أفلاتوكسين الخاص بك؟

    أولا وقبل كل شيء، تناول كميات أقل من الأطعمة التي غالبا ما تكون ملوثة بالأفلاتوكسين، بما في ذلك الفول السوداني والذرة والبذور الزيتية مثل بذور القطن والقمح والمكسرات شجرة مثل البقان.

    شراء الجودة. أبدا شراء المكسرات التي تبدو متعفن، تغير لونها، أو سحق. شراء دائما من الشركات التي تأخذ التلوث الأفلاتوكسين على محمل الجد. على سبيل المثال، تؤكد ماراناثا أن زبدة الفول السوداني هي تقريبا الأفلاتوكسين مجانا. وبالمثل، تدعي شركة وول فودز أن مستوى الأفلاتوكسين من زبدة الفول السوداني العلامة التجارية 365 يتراوح بين 0-10 جزء في البليون، أقل بكثير من مستوى ادارة الاغذية والعقاقير.

    أبدا شراء بكميات كبيرة. وعادة ما يكون زبدة الجوز التي تقوم بها بنفسك الموجودة في مخازن الأغذية الصحية لديها مستويات أعلى من الأفلاتوكسين حيث أن هذه المكسرات غالبا ما تخزن في غرفة الطحن لأسابيع أو ربما كنت لا تدرك أن تناول الفول السوداني يمكن أن يعرض حياتك للخطر. يحدث ما يسمى الحساسية الغذائية أساسا عن طريق تناول الفول السوداني. معرفة الحقيقة حول هذه الحساسية والأعراض وراء هذا الشرط.

    الحساسية هي من الأطعمة التي نأكلها، من المواد الكيميائية التي نستخدمها وأحيانا من البيئة الملوثة، مثل الهواء الذي نتنفسه.

    تحدث الحساسية عندما نأكل شيئا أن أخطاء الجسم لدينا مادة ضارة. هل تعتقد أن الفول السوداني، يمكن أن تؤدي إلى الحساسية؟ سمعت ذلك الحق. الفول السوداني يمكن أن يكون سببا للحساسية.
    الأطباء والمتخصصين يطلقون عليه حساسية الفول السوداني.

    هذا الفول السوداني الصغير إذا كان يستهلك من قبل شخص مع رد فعل تحسسي أو المعروف أن لديهم حساسية، حياة هذا الشخص يمكن أن تكون في خطر. ومع ذلك، ليس هناك ما يدعو للقلق حول إذا كنت تعرف لديك حساسية الفول السوداني. أفضل شيء يجب القيام به هو تجنب تناول الفول السوداني أو أي مزيج الغذاء مع الفول السوداني.

    إذا لم تكن متأكدا من أن لديك حساسية الفول السوداني واجهت بعض الأطباء نظرا لأعراض الحساسية الفول السوداني، فأنت واحد من هؤلاء الناس الذين لديهم حساسية هذا الفول السوداني. هذه الأعراض الحساسية الفول السوداني تعتمد على مدى شدة الحساسية الخاصة بك.

    وهو يتراوح من خفيفة إلى مهددة للحياة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ردود فعل خفيفة، سوف يعانون من المعدة، الطفح الجلدي، خلايا النحل، الشفاه الشائكة أو اللسان وسيلان الأنف. هذه هي الأعراض التي قد يواجهها شخص ما إذا كان الزناد مع رد فعل خفيف فقط، والتي هي متنوعة جدا مع أولئك الذين لديهم حالات حادة أو أسوأ.

    على الرغم من أنها قد تواجه أيضا أعراض أن الأشخاص الذين يعانون من حالات خفيفة، وهناك أعراض الحساسية الفول السوداني إضافية سوف تواجهها. للحالات الشديدة، نتوقع وجود ضيق الحلق، والتي يمكن أن تؤدي إلى صعوبة في التنفس والصوت أجش، والتقيؤ، والإسهال، والسعال وآلام في البطن. قد تبدأ هذه الأعراض لتظهر بعد بضع دقائق أو ساعات بعد تناول الفول السوداني أو الطعام مع محتويات الفول السوداني.

    الأشخاص الذين يعانون من الحالات الشديدة يجب تجنب أي منتجات الفول السوداني؛ هذه الحساسية خاصة مع الحالات الشديدة يمكن أن تأخذ تلك الحياة. أنفيلاكسيس هو سبب رد فعل تحسسي من الفول السوداني التي يمكن أن تكون مهددة للحياة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أسوأ الفول السوداني.

    أعراضه وجود دم منخفض جدا والذي يعتبر خطرا على أي واحد، وتورم الشفاه وأجزاء أخرى من الجسم، والدوخة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوعي. إذا تركت دون علاج، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زوال فوائد الفول السوداني للجنس عند الرجال أعراض الحساسية الفول السوداني عادة ما تحدث بضع دقائق إلى عدة ساعات بعد تناول الفول السوداني. ولذلك، فمن الأفضل أن جهل السؤال كيف يغلي الفول السوداني غالبا ما يزعجك؟ الفول السوداني المسلوق هي وجبة خفيفة ممتازة، وصحية جدا في ذلك أيضا! الغليان هو إجراء بسيط، ولكن الطريقة الدقيقة لغليان الفول السوداني يجب أن يتقن. يمكنك غلي الفول السوداني بطريقتين ممكنتين. يمكنك إما غليها على الجزء العلوي من الموقد أو استخدام وعاء الفخار. الطريقة الأولى هي أسرع قليلا ولكن الأسلوب الثاني يأخذ الكثير من الوقت والجهود. المكونات التي تحتاج إلى غلي الفول السوداني وتشمل 4-5 ملاعق كبيرة من الملح، 1 رطل من الفول السوداني الخام أو الأخضر والماء الكافي. وبالاضافة الى ذلك سوف تحتاج أيضا وعاء كبير، حاوية قابل للاشتعال وثلاثة الفصوص عموم الفخار.

    أولا نبدأ مع الطريقة 2 التي هي باستخدام عموم الفخار. في البداية وضع الفول السوداني المقشر الخام في وعاء كبير الفخار. في وقت لاحق صب كمية كافية من الماء في وعاء الفخار. في الواقع لديك لملء باستمرار وعاء بالماء لأن الفول السوداني تمتص فقدت من الماء. نقع الفول السوداني في وعاء لمدة 8 ساعات واستنزاف ذلك. المقبل، واختيار قذائف من هذه الفول السوداني ومكان ثم في وعاء. ملء الماء في وعاء وإضافة الملح إليها. يمكنك إضافة الملح وفقا لتفضيلاتك، إذا كنت في حاجة المالحة ثم إضافة المزيد من الملح. طهيها على حرارة منخفضة جدا لمدة 8 ساعات. في وقت لاحق يمكنك زيادة الحرارة ويطهى لمدة 90 دقيقة أخرى. في وقت لاحق استنزاف الفول السوداني والسماح لهم باردة لمدة 10 دقيقة قبل خدمتكم.

    الآن، سنحاول الأسلوب 1 الذي هو الغليان الفول السوداني على الجزء العلوي من الموقد. في البداية، وضع الفاصوليا الخضراء قصفت في وعاء كبير وملء بالماء حتى وعاء كامل. لديك باستمرار المياه لدينا منذ هذه الفول السوداني تمتص الكثير من الماء. يمكنك أيضا إضافة الملح إلى وعاء اعتمادا على ذوقك ويقلب قليلا. في وقت لاحق، طهيها على نار هادئة حتى يبدأ الماء يغلي ولكن تغطية وعاء. وبمجرد أن يبدأ الماء يغلي يقلل الحرارة قليلا وإضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر. استمر في غلي الفول السوداني لمدة 4 ساعات تقريبا. إزالة وعاء من الموقد وتبريده لبعض الوقت. بمجرد تبريد الماء تماما إزالة الفول السوداني من الماء.

    على الرغم من معرفة كيفية تغلي الفول السوداني، لتخزينها هو أيضا وسيلة مفيدة. إذا تم تجميد الفول السوداني، فإنها يمكن أن تستمر لفترة أطول. لتجميد هذه الفول السوداني المسلوق لديك لوضعها في حاوية مغلقة تماما. ولكن ضمان أن هذه الحاوية لا أي الهواء داخل. الفول السوداني المجمد عادة لا تحصل على مدلل ويمكن أن تستهلك كلما كنت ترغب في ذلك. ويمكن حتى تخزين هذه الفول السوداني المسلوق أو الاحتفاظ بها في الثلاجة. لهذا عليك أن تضع الفول السوداني في الهواء ضيق أو حاوية مغلقة. أي نوع من الطريقة التي ترغب في اختيار لغلي الفول السوداني كنت على يقين من التمتع أفضل النتائج لأن الفول السوداني المسلوق وجبات خفيفة لذيذة التي يمكن أن يتمتع في أي وقت وفي أي مكان.
Working...
X