كل الطب أكبر منتديات طبية عربية  10 أعوام من العطاءAllteb 10 Years of Donation

كل الطب أكبر منتديات طبية عربية 10 أعوام من العطاءAllteb 10 Years of Donation (https://www.alltebfamily.com/vb/index.php)
-   الصيدلة (https://www.alltebfamily.com/vb/forumdisplay.php?f=43)
-   -   تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018 (https://www.alltebfamily.com/vb/showthread.php?t=60057)

mohamed_ameer 01-06-2018 04:25 PM

تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
بسم الله الرحمن الرحيم

المنتكسين من علاج سوفالدى و داكلنزا و اوليسو دى قصة تانية لم امر بها و لا استطيع ان اتكلم فيها و من قال لا افتى فقد افتى

لا تستعمل السوفالدى مع الهارفونى لأن ممكن العلاج يفشل

احب احكى تجربتى هنا فى منتدى كلية الصيدلة لأن تجربتى بها معلومات طبية تفيد الصيدلى و دكتور التحاليل و دكتور الكبد فى مصر لأن يوجد نقص فى المعلومات عن دواء هارفونى عند بعض الاطباء و الصيادلة

اولا :- اعراض فيروس سى النوع الجينى الرابع :-
1- تظهر اعراض فيروس سى على الجسم بعد دخول الفيروس الى الجسم فى فترة ما بين اسبوعين الى 6 شهور الى سنة حسب الجهاز المناعى فى الجسم

2- اعراض فيروس سى نوع جينى رابع هى لون الجلد و لون العين يكون اصفر

3- اعراض فيروس سى نوع جينى رابع هى وجود هرش و حكة شديدة فى الجلد مما يؤدى الى ظهور دم بكميات كبيرة او خرابيش دموية بعد الهرش فى الصدر او البطن او القدم او الظهر

4- اعراض فيروس سى نوع جينى رابع هو الشعور بالتعب و الاعياء و الارهاق و شدة الرغبة فى النوم لفترات طويلة بالاضافة للشعور بالغثيان و الام المفاصل و الم فى الجزء العلوى من البطن و احيانا ضعف فى شهية الرغبة فى الطعام و الميل الى عدم الاكل بانتظام و احيانا رائحة الفم تكون كريهة لفترات طويلة و احيانا حمى او ارتفاع فى درجة حرارة الجسم

5- اعراض فيروس سى نوع جينى رابع هو ان لون البول يكون اصفر غامق جدا جدا جدا

6- اعراض فيروس سى نوع جينى رابع هو عدم القدرة على الجرى مسافات طويلة

mohamed_ameer 01-06-2018 04:27 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
اعراض الشفاء من فيروس سى :-
1- تحول لون العين من اللون الاصفر الى اللون الطبيعى
2- تحول لون الجلد من اللون الاصفر الى اللون الطبيعى
3- زيادة الرغبة فى اكل الطعام و زيادة الرغبة فى النشاط البدنى و زيادة الرغبة او الاحساس بالقدرة على الجرى مسافات طويلة
4- تحول لون البول من اللون الاصفر الغامق الى اللون الابيض او الاصفر الفاتح او الاصفر الطبيعى
5- اختفاء الهرش من الجسم او وجود هرش بسيط فى الجسم بدون نزيف دموى او بدون خرابيش دموية
6- الشعور بالنشاط و الحيوية و الميل الى النوم 8 ساعات او اقل من 8 ساعات يوميا و عدم الشعور بالكسل
7- قلة الاكتئاب و الشعور بجزء من السعادة البسيطة
8- الشعور بالقدرة على الجرى مسافات طويلة
-----------------

mohamed_ameer 01-06-2018 04:29 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
كيفية العلاج من فيروس سى نوع جينى رابع :-

1- التخلص من ادوات الحلاقة القديمة و عدم استعمال فرشة اسنان قديمة او حديثة و عدم استعمال مشط قديم او حديث و عدم استعمال مقص قديم او حديث اثناء اخذ دواء العلاج من فيروس سى.

2- اثناء فترة العلاج من فيروس سى ضع القصافة او المقص على نار قبل تنظيف اظافرك او حلاقة شعرك عند الحلاق و يفضل ان تأخذ معك ادوات حلاقة جديدة عند الحلاق و تنظفها جيدا بالديتول و النار كل مرة اثناء الحلاقة

3- مريض فيروس سى نوع جينى رابع الغير مصاب بتليف درجة رابعة فى الكبد و لا يدخن سجائر و لا يشرب كحوليات عليه ان يأخذ
قرص واحد سوفالدى + قرص ريبافرين 400 مليجرام الساعة 8 صباحا و قرصين ريبافرين 400 مليجرام او مجموع 800 مليجرام
الساعة 8 مساء كل يوم لمدة 6 شهور . اذا اخذ كورس سوفالدى +ريبافرين لمدة اقل من 6 شهور تحدث له انتكاسة

4- مريض فيروس سى نوع جينى رابع الغير مصاب بتليف درجة رابعة فى الكبد و هو من المنتكسين من عقار سوفالدى يأخذ قرص هارفونى واحد +قرص ريبافرين 400 مليجرام الساعة 8 صباحا و يأخذ قرصين ريبافرين 400 مليجرام او مجموع 800 مليجرام الساعة 8 مساء كل يوم لمدة 3 شهور او لمدة 12 اسبوع و تركز جدا جدا جدا جدا جدا فى اخذ اقراص الهارفونى و تكتب فى ورقة و قلم كل يوم اذا كنت اخذت قرص هارفونى + ريبافرين الساعة 8 صباحا و اذا كنت اخذت 2 قرص ريبافرين الساعة 8 مساء لأن اذا انت اهملت العلاج بهارفونى ممكن يحدث نكسة هارفونى و علاج نكسة هارفونى اصعب بكتير جدا جدا جدا جدا من علاج نكسة سوفالدى او اصعب من علاج نكسة الانتيروفيرون ويفضل الامتناع عن التدخين و شرب الكحوليات لتحقيق شفاء سريع لأن التدخين و الكحوليات يعيقون الشفاء من فيروس سى نوع جينى رابع.

mohamed_ameer 01-06-2018 04:49 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
بالنسبة لكورس الهارفونى + الريبافرين
اذا انت من المنتكسين من سوفالدى و تحافظ على نظافتك الشخصية و تغسل اسنانك بالمعجون بدون استعمال فرشة اسنان و تكتب فى ورقة و قلم كل يوم مواعيد اخذ قرص الهارفونى و الريبافرين و لا تعرض نفسك لعيادة اسنان ملوثة و لا تعرض نفسك لعملية جراحية ملوثة و لاتشرب سجائر و لا تشرب كحوليات و انت غير مصاب بتليف فى الكبد درجة
رابعة و ظهرت نتيجة تحليل الـــpcr صفر او negative
بعد شهر واحد فقط من انتهاء كورس الهارفونى + ريبافرين لمدة 3 شهور فهذا معناه ان الله شفاك من فيروس سى لأن نكسة الهارفونى اسرع بكتير جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا من نكسة السوفالدى

يعنى اذا انت من نكسة سوفالدى فيروس سى يظهر مرة اخرى فى جسمك فى خلال 3 شهور بعد انتهاء العلاج او اقل من 3 شهور

اذا انت من نكسة هارفونى فيروس سى يظهر مرة اخرى فى جسمك فى خلال شهر او خلال اسبوعين بعد انتهاء العلاج بكورس هارفونى

يعنى باختصار اذا التزمت بكورس هارفونى + ريبافرين فى 27 مارس و انهيت كورس العلاج فى 27 يونيو و عملت تحليل بى سى ار فى 27 يوليو و ظهرت نتيجة التحليل
not detected او negative فهذا معناه ان الله شفاك من فيروس سى الى الابد و لا يوجد داعى ان تعمل تحاليل كل 3 شهور او كل 6 شهور او كل سنة علشان دماغك ما تتعبش و عشان ما يبقاش عندك وسواس قهرى لكن اهم شىء هو نظافتك الشخصية و الابتعاد عن استعمال اى فرشة اسنان اثناء فترة العلاج و التخلص من ادوات النظافة و الحلاقة القديمة و وضع القصافة و المقص على نار فى البوتجاز قبل استخدامهم حتى لا يعود اليك فيروس سى مرة اخرى . لكن اذا انت لا تحافظ على نظافتك الشخصية بعد شفائك من فيروس سى فأنا انصحك انك تعمل تحليل دم كل 3 شهور و كل 6 شهور و كل سنة .

انا اخذت علاج هارفونى و ريبافرين فى 27 مارس و انا كان عندى فيروس سى نوع جينى رابع و غير مصاب بتليف كبد درجة رابعة و لا اشرب سجائر و لا اشرب كحوليات و محافظ على نظافتى الشخصية
. انهيت كورس العلاج هارفونى + ريبافرين فى 27 يونيو و عملت تحليل بى سى ار فى 27 يوليو و طلعت النتيجة سلبى او not detected او negative دة معناه انه تم شفائى من فيروس سى الى الابد بفضل الله عزوجل و مش محتاج اعمل تحليل دم كل 3 شهور او كل 6 شهور او كل سنة . لكن اذا انت شخص مصاب بتليف كبد درجة رابعة او شخص بتشرب سجائر و كحوليات او شخص غير محافظ على نظافتك الشخصية دى قصة اخرى لا استطيع ان اتكلم فيها و من قال لا افتى فقد افتى . انصح المصابين بتليف كبد درجة رابعة و مصابين بفيروس سى نوع جينى رابع ان يذهبوا الى طبيب كبد معاه دكتوراه فى امراض الكبد و غالبا سوف يعطيهم هذا الطبيب كورس هارفونى + ريبافرين لمدة 6 شهور اذا كانوا علاج اول مرة او اذا كانوا من المنتكسين من علاج سوفالدى و ريبافرين . لكن اذا كان هذا النوع من المرضى يشربون السجائر و الكحوليات و عندهم تليف كبد درحة رابعة فإن العلاج لن ينجح معهم اذا لم يتوقفوا عن شرب السجائر و الكحوليات

mohamed_ameer 01-06-2018 05:09 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
هارفونى المصرى اسمه ميفروباك بلس هو نفس قوة هارفونى الاجنبى
لا يوجد حاجة انك تشترى هارفونى الاجنبى . هارفونى المصرى + ريبافرين المصرى شديد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا وقوى المفعول

هارفونى المصرى يصلح استخدامه مع المصابين بفيروس سى نوع جينى رقم 4 . ارجو التركيز فى القراءة . و المثل بيقول اسأل مجرب و لا تسأل طبيب.

احب اكرر كثيرا . كورس هارفونى المصرى + ريبافرين لمدة 12 اسبوع او لمدة 3 شهور يصلح مع المصابين بفيروس سى نوع جينى رابع و المنتكسين من علاج سوفالدى و ريبافرين و الغير مصابين بتليف كبد درجة رابعة و الناس التى لا تشرب سجائر و لا تشرب كحوليات و الناس المحافظة على نظافتها الشخصية و الناس التى لا تعرض نفسها لعيادات اسنان ملوثة او عمليات جراحية ملوثة او حقن ملوثة . اذا انت من هؤلاء الاشخاص و التزمت بنظافتك الشخصية و تعليمات دكتور الكبد و اخذت علاج هارفونى + ريبافرين فى 27 مارس مثلا و انهيت العلاج فى 27 يونيو مثلا و عملت تحليل بى سى ار فى 27 يوليو و ظهرت النتيجة سلبى او not detected فهذا معناه ان الله شفاك من فيروس سى الى الابد و لا يوجد داعى انك تعمل تحليل بى سى ار كل 3 شهور او كل 6 شهور او كل سنة علشان دماغك ما تتعابش و علشان ما يبقاش عندك وسواس قهرى. المتعافين من فيروس سى عندهم اجسام مضادة فى اجسامهم الى الابد . لكن عندما يكون هناك شخص متعافى من فيروس سى و عنده اجسام مضادة فى جسمة و نتيجة تحليل البى سى ار فى جسمة صفر او سلبى او not detected فهذ ا معناه ان كورس الهارفونى + ريبافرين قتل جزى ء الحامض النووى ال dna فى فيروس سى فى جسمه و نقول له مبروك على شفاؤك من فيروس سى ان شاء الله و بفضل الله

mohamed_ameer 01-06-2018 06:01 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
نسبة الشفاء من دواء هارفونى + ريبافرين كورس 3 شهور او كورس 6 شهور
مع اشخاص غير مصابين بتليف كبد درجة رابعة و ملتزمين بالنظافة الشخصية و الصحية حسب كلام الجمعية الاوروبية للكبد فى اوروبا هو 100% او 99% اكيد اكيد اكيد انا مجرب

المصابين بفيروس سى تليف درجة رابعة فى الكبد يحتا جون الى عناية خاصة و نظافة شخصية و نظافة صحية تتمثل فى التوقف عن شرب السجائر و الكحوليات و كورس هارفونى + ريبافرين لمدة 6 شهور مع الالتزام بتعليمات الطبيب مع عدم وجود امراض مزمنة كالسكرى و الفشل الكلوى و ان شاء تكون نسبة الشفاء كبيرة

يوجد كثير من الناس عندهم تليف كبد درجة رابعة و اخذوا هارفونى +ريبافرين 6 شهور و تم شفاؤهم بإذن الله طالما التزموا بالجرعات العلاجية التى حددها طبيب الكبد و لم يشربوا سجائر و لم يشربوا كحوليات و التزموا بالنظافة الشخصية

احب ان اؤكد المنتكسين من علاج سوفالدى و ريبافرين يأخذون كورس هارفونى + ريبافرين

المصابين بفيروس سى نوع جينى رابع و تليف كبدى درجة رابعة يحتاجون الى عناية دكتور معاه دكتوراة فى امراض الكبد و ليس اخصائى عادى . و غالبا سوف يتم اعطائهم كورس هارفونى + ريبافرين لمدة 6 شهور مع الالتزام بالنظافة الشخصية و الالتزام بالابتعاد عن السجائر و الكجوليات و ان يكونوا من منتكسين علاج سوفالدى و ريبافرين او يكون علاج اول مرة و ان يقوموا بعمل تحليل بى سى ار كل شهر او كل اسبوعين اثناء فترة الكورس العلاجى هارفونى + ريبافرين لمدة 6 شهور و ان شاء الله نسبة شفائهم تكون 100% او 99% حسب كلام الجمعية الاوروبية لامراض الكبد..

انصح اطباء الكبد ان يبتعد عن مرضى فيروس سى نوع جينى رابع المصابين بتليف كبد درجة رابعة و الذين يصرون على اخذ السجائر و الكجوليات و عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية اثناء فترة العلاج حتى لا يخاطر طبيب الكبد بسمعنه و علشان علاج فيروس سى لا يصلح مع المصابين بتليف كبد درحة رابعة الذين يشربون السجائر و الكحوليات .

علاج هارفونى + ريبافرين لمدة 6 شهور يصلح مع مرضى فيروس سى نوع جينى رابع المصابين بتليف كبد درجة رابعة اذا كانوا لا يشربون سجائر و لا يشربون كحوليات و مهتمين بنظافتهم الشخصية و غير مصابين بامراض مزمنة تعيق علاج فيروس سى مثل الفشل الكلوى او الايدز او فيروس بى . فى هذه الحالة رأى الدكتور اللى معاه دكتوراة فى امراض الكبد و ليس اخصائى عادى هو الذى يستطيع ان يحدد اذا كان مريض الفشل الكلوى و الايدز و فيروس بى يأخذون علاج هارفونى + ريبافرين ام لا .

اعتقد وهذا اجتهاد شخصى منى . ان مريض الفشل الكلوى او الايدز او مريض فيروس بى لا يأخذ كورس هارفونى + ريبافرين وفى هذه الحالة عليه ان يلجأ الى دكتور معاه دكتوراة فى الكبد و لا يذهب الى اخصائى امراض كبد عادى حتى لا تحدث له انتكاسة

شركة جلعاد المنتجة لعقار هارفونى و سوفالدى لعلاج فيروس سى قامت بإنتاج عقار جديد لعلاج فيروس سى نوع جينى رابع خاص بالمصابين بامراض الفشل الكلوى . الدكتور اللى معاه دكتوراة فى الكبد عنده معلومات اكتر .

احب ان اكرر مرارا و تكرارا المصابين بتليف كبد درجة رابعة و المصابين بفيروس سى نوع جينى رابع مصحوبا بفشل كلوى او ايدز او فيروس بى عليهم الذهاب الى دكتور معاه دكتوراة فى امراض الكبد و ليس اخصائى عادى

اخصائى الكبد العادى الغير محترف يعمل لك صونار على الكبد و اذا اكتشف انك غير مصاب بتليف كبد درجة رابعة و تحمل فيروس سى نوع جينى رابع من تحاليل الجينو تايب للفيروس و انت لا تشرب سجائر و لا تشرب كحوليات و تحافظ على نظافتك الشخصية و انت علاج اول مرة او انت من المنتكسين من علاج سوفالدى و ريبافرين ففى هذه الحالة يعطيك الاخصائى العادى كورس هارفونى + ريبافرين لمدة 3 شهور فقط و نقولك الف مبروك على شفائك من فيروس سى بعد الانتهاء من كورس الــ3 شهور و مع الالتزام بنظافتك الشخصية ومع الالتزام باخذ جرعات الدواء فى مواعيدها و مع الالتزام بعمل تحليل بى سى ار كل اسبوعين او كل شهر اثناء كورس العلاج الــ3 شهور حتى تطمأن نفسيا ان الفيروس يقل فى الدم او يختفى فى الدم فى خلال شهرين او 3 شهور .

لا تتوقف عن اخذ كورس هارفونى + ريبافرين اذا كان تحليل البى سى ار عندك صفر او نيجاتف negative لاءن ممكن يحدث لك نكسة اذا انت لم تلتزم بكورس علاج الهارفونى + ريبافرين لمدة 3 شهور .

اذا كان البى سى ار عندك لفيروس سى 15 مليون و انت اخذت كورس هارفونى + ريبافرين فى 27 مارس فإن تحليل البى سى ار عندك يكون صفر او negative فى 27 مايو و بع ذلك
تكمل كورس العلاج حتى 27 يونيو و لا تتوقف عن كورس العلاج حتى لا تحدث لك نكسة هارفونى . مجرد ما انت تعمل تحليل بى سى ار فى 27 يوليو و يظهر نتيجة التحليل negative فهذا معناه انه تم شفائك من فيروس سي الى الابد و تم قتل جزى ال dna لفيروس سى داخل جسمك مع وجود اجسام مضادة داخل جسمك الى الابد و لا يوجد داعى لعمل تحليل بى سى ار كل 3 شهور او كل 6 شهور او كل سنة علشان دماغك ما تتعبش مع الالتزام بالنظافة الشخصية اهم شىء

لكن المنتكسين من علاج سوفالدى و دكلنزا او المنتكسين من علاج سوفالدى و اوليسيو هذا موضوع اخر و قصة اخرى لا استطيع ان اتكلم فيها لانى لم امر بها و من قال لا افتى فقد افتى

المصابين بتليف كبد درجةرابعة و فيروس سى نوع جينى رابع مصحوبا بفشل كلوى او ايدز او فيروس بى هذه قصة اخرى يفيدك فيها دكتور الكبد اللى معاه دكتوراة فى امراض الكبد و ليس اخصائى عادى

المصابين بتليف كبد درجة رابعة و مصابين بفيروس سى نوع جينى رابع و غير مصابين بفشل كلوى او غير مصابين ايدز او غير مصابين بفيروس بى و هم من المنتكسين من علاج سوفالدى و ريبافرين و ملتزمين بالنظافة الشخصية و لا يشربون سجائر و لا يشربون كحوليات او من الناس المجربين للعلاج اول مرة غالبا يأخذون علاج هارفونى + ريبافرين لمدة 6 شهور و تكون نسبة الشفاء 99% او 100% حسب كلام الجمعية الاوروبية لامراض الكبد و يفضل ان يذهبوا بأنفسهم الى دكتور يحمل دكتوراة فى الكبد و ليس اخصائى عادى

mohamed_ameer 01-06-2018 06:31 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
اثناء تناولك لكورس العلاج هارفونى + ريبافرين لمدة 3 شهور او لمدة 6 شهور و انت غير مصاب بتليف كبد درجة رابعة و لاتشرب سجائر و لا تشرب كحوليات يفضل انك تعمل تحليل بى سى ار كل اسبوعين او كل شهر اثناء فترة العلاج حتى تتأكد انك تأخذ دواء هارفونى المصرى الاصلى و ليس دواء هارفونى المغشوش و ليس دواء هارفونى المنتهى الصلاحية . اذا انت عندك 15 مليون فيروس فى تحليل البى سى ار فى 27 مارس و ظهر تحليل البى سى ار صفر
او negative فى 27 مايو فهذا معناه انك تأخذ دواء هارفونى الاصلى المصرى الغير مغشوش و الغير منتهى الصلاحية و عليك فى هذه الحالة انك تكمل العلاج حتى 27 يونيو و تعمل تحليل بى سى ار فى 27 يوليو و اذا ظهرت negative نقول لك الف مبروك على شفائك من فيروس سى و لا يوجد داعى لعمل تحاليل بى سى ار كل 3 شهور علشان دماغك ما تتعبش

كورس علاج هارفونى + ريبافرين لمدة 3 شهور او لمدة 6 شهور لمرضى فيروس سى نوع جينى رابع الغير مصابين بتليف كبد درجة رابعة و لا يشربون سجائر و لا يشربون كحوليات و ملتزمين بالنظافة الشخصية يكون كالاتى :-

1- قرص واحد هارفونى (ميفروباك بلس المصرى الاصلى ) + قرص واحد ريبافرين 400 مليجرام الساعة 8 صباحا
2- 2 قرص ريبافرين (400 مليجرام كل قرص او مجموع 800 مليجرام) الساعة 8 مساء مع الكتابة فى ورقة و قلم كل يوم اذا انت اخذت الدواء ام لا من بداية الكورس العلاجى حتى نهاية الكورس العلاجى. لن تحدث لك اعراض جانبية طالما بتكتب فى ورقة و قلم مواعيد اخذ الكورس العلاجى
3- اذا انت فى شهر رمضان شهر الصيام بتأخذ قرص هارفونى + قرص ريبافرين 400 مليجرام الساعة 2 صباحا بعد منتصف الليل فى السحور و تأخذ 2 قرص ريبافرين 400 مليجرام كل قرص الساعة 7 او 6 المغرب اثناء اذان المغرب.
3- لا تأخذ جرعات زيادة فى الدواء لأنك اذا انت اخذت جرعات زيادة فى الدواء ممكن يحدث لك اكتئاب مكثف او انيميا او بكاء شديد جدا او سرعة انفعال او عدم تركيز او ميول او رغبة فى الانتحار

و فى النهاية بالله التوفيق و اتوجه بالشكر للمسئولين فى هذا المنتدى على كتابة تجربتى فى العلاج من فيروس سى و هارفونى و اتمنى الشفاء لجميع المرضى و اتمنى ان تنجح شركة جلياد او جلعاد فى ايجاد دواء جديد لعلاج فيروس الايدز او فيروس بى و اتمنى من الاطباء و الصيادلة فى مصر ان يساعدوا شركة جلياد فى الابحاث العلمية من اجل ايجاد علاج لفيروس الايدز و فيروس بى بإذن الله . الله هو الشافى . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

mohamed_ameer 01-07-2018 04:24 PM

رد: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018
 
ملا حظات :- فيروس سى لا ينتقل عن طريق القبل بين الأزواج ولا ينتقل أيضا عبر العلاقة الجنسية إلا إذا تم استخدام العنف أثناء التقبيل، مما يؤدى إلى حدوث خدوش أو جروح فى الشفايف أو فى الأغشية المخاطية الموجودة بالفم سواء بالنسبة للزوج أو الزوجة وهذا يحدث نادرا.

الدكتور هشام الخياط رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد بمعهد تيودور بلهارس قائلا: القبلة لا تنقل فيروس سى وأيضا لا ينقل اللعاب فيروس سى و كثيرا من الناس يسالون وخاصة الأمهات أو الأجداد هل إذا كانت مصابة بفيروس سى ممكن أن ينتقل العدوى إلى الأبناء أو الأحفاد عند تقبيلهم والإجابة كلا تماما فلا يمكن بأى حال من الأحوال نقل العدوى من شخص إلى آخر عن طريق القبلة أو اللعاب بفيروس سى.

فمن المعروف أن سوائل الجسم لا يكون بها الفيروس بنسبة كافية لنقل العدوى وذلك عكس فيروس بى تماما حيث أن فيروس بى ينتقل عن طريق الدم وسوائل الجسم ومن ضمنها اللعاب والإفرازات والسائل المنوى شريطة أن يكون هناك جرح ما فى مكان العدوى وبالتالى فان فيروس بى ينتقل عبر القبلة إذا كان هناك جرح فى الفم أو الشفايف.

يصعب انتقال التهاب الكبد c عن طريق اللعاب

لا ينتقل فيروس سى بين الرجل و زوجته من خلال العلاقة الجنسية . انا شاهدت رجل مصاب بفيروس سى و زوجته غير مصابة بفيروس سى . فيروس سى ينتقل بين الازواج فى حالة نزول دم من الاعضاء التناسيلية للرجل او الزوجه اثناء العلاقة الجنسية و هذا مستحيل حدوثة .

الاتصال الجنسى الشرجى ممكن ان ينقل فيروس سى بين شخص مصاب و شخص سليم لأن الاتصال الجنسى الشرجى ينقل الامراض و الفيروسات بجميع انواعها بوجه عام . لذلك انصح الناس
المتزوجين بعدم ممارسة الاتصال الجنسى الشرجى .

الدراسات الحديثة اثبتت ان التهاب الكبد الفيروسي c يمكن ان يعيش خارج الجسم، ويبقى قادر على نقل الفيروس بعد 16ساعة, ولكن ليس اكثر من اربعة ايام

تقول بعض الدراسات إن فيروس التهاب الكبد "b" لا يمكن أن ينتقل عبر الملامسة والتقبيل واللعاب،

تقول اخصائية تحاليل دم تُعد فرصة انتقال الفيروس المُسبب الالتهاب الكبد الوبائي ( ب و ج ) عن طريق اللعاب ضئيلة حيث تنتقل عن طريق سوائل الجسم كالدم , السائل المنوي والسائل المهبلي .

اعتقد و هذا إجتهاد منى ان فيروس سى ينتقل عبر الدم فقط فقط او الاتصال الجنسى الشرجى الدموى و لا ينتقل فيروس سى عبر اللعاب او العلاقة الجنسية الطبيعية السليمة

من الممكن ان ينتقل فيروس بى عبر العلاقة الجنسية فى حالة وجود جروح فى اماكن انتقال العدوى فى الجسم


الساعة الآن 07:31 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar