آخر المشاركات
         :: كلينكال باطنة للدكتورة نوران الغندور اقل روابط واكثر من سيرفر (آخر رد :دكتور أشرف)      :: معلومات ممتازة جدا عن فيروس كورونا الصينى و الوقاية و العلاج و الادوية - على مسئوليتى (آخر رد :mohamed_ameer)      :: Cranial nerves clinical notes (آخر رد :doomm007)      :: Cranial nerves, الاعصاب القحفية ملاحظات (آخر رد :doomm007)      :: تجربتى فى العلاج من فيروس سى هارفونى -2018 (آخر رد :mohamed_ameer)      :: تبليغ عن مشاركة بواسطة عائد لله (آخر رد :عائد لله)      :: عنصر الرشاقة عنصر الكروم ( الكروميم , الكروماكس و الهاي-كروم ) (آخر رد :sasaasso)      :: جراحــــه عامه (آخر رد :علي الفيتوري)      :: كل مايهمك عن الزمالة البريطانية (آخر رد :EgyMD)      :: تفريغات الشافعى كاملة فى الباطنة (آخر رد :EgyMD)     


العودة   كل الطب أكبر منتديات طبية عربية 10 أعوام من العطاءAllteb 10 Years of Donation > ۞ السّــاحةُ الإجتماعية والحوارية ۞ > أخــبـــار

أخــبـــار أخبار بلدنا....والعالم الإسلامي ... وما يحدث في العالم

إضافة رد
قديم 11-28-2010, 03:20 PM   #1
Muhammad Barakat
مدير المنتدي
Allteb
 
الصورة الرمزية Muhammad Barakat
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 4,777
Thumbs down محافظة الجيزة توافق على بناء كنيسة بعد المظاهرات

مفكرة الاسلام: على الرغم من حالة الغضب الشعبي الكبير التي عمت جموع المصريين بسبب الاعتداءات الدامية التي ارتكبها آلاف المسيحيين بحق قوات الأمن المصرية فقد أقرت محافظة الجيزة اليوم السبت تعديل ترخيص مبنى خدمات مسيحية ليتحول إلى كنيسة جديدة.
وقد جاء ذلك القرار بعد مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن وآلاف المسيحيين في شوارع العمرانية ثم أمام مبنى محافظة الجيزة للاحتجاج على قرار وقف العمل في بناء كنيسة.
وبحسب وكالة الشرق الأوسط الرسمية فقد صدر قرار محافظة الجيزة بعدما التقى الأنبا ثيؤدسيوس أسقف الجيزة اليوم المحافظ اللواء سيد عبدالعزيز لبحث سبل إنهاء أزمة كنيسة العذراء والملاك بحي العمرانية.
وامتدح الأسقف موافقة المحافظ على تعديل ترخيص المبنى من مبنى خدمى إلى كنيسة وزعم أن المبنى حاصل على ترخيص وحجم المخالفة فيه لا تستدعى هذه الأفعال العنيفة، وفق ادعائه.
وكان الأنبا ثيؤدسيوس أعلن في وقت سابق أنه التقى بابا الأسكندرية شنودة الثالث عقب عودته من ألمانيا، وقدم له تقريرًا شاملاً للأحداث الأخيرة، وتراخيص الكنيسة محل الخلاف والرسومات الهندسية.
وأوضح أن شنودة يتابع قضية المسيحيين المقبوض عليهم والمصابين، معتبرًا أن الأزمة تتمثل في المقبوض عليهم ومعاناة أسرهم، وفق زعمه.
حقيقة موقف شنودة من الحدث
ويلفت مراقبون النظر إلى أن المسئولين اتصلوا بالبابا من أجل أن يتدخل لوقف هذا العبث الخطير من شباب مسيحي مغرر به ولكن البابا رفض التدخل بحجة أنه مريض، رغم أنه بعدها بساعات قاد عظة الأربعاء في الكاتدرائية أمام المئات.
ويقول المراقبون: "هذا يعني أن البابا شنودة كان واعيًا من وقت مبكر بالأحداث والترتيب لها، وربما لم يتصور أن يكون هناك حزم من الشرطة تجاهها باعتبار أن أجواء الانتخابات لا تسمح بالتصعيد الأمني، فلما وجد بعض الجهات الرسمية أخذت الأمر على محمل الجد ، خاصة بعد الإصابات الواسعة والخطيرة بين ضباط وجنود الشرطة والتدمير الغوغائي للممتلكات العامة ، ظهر البابا مهاجمًا المحافظين والشرطة ، ودافع عن الغوغائية بل وأطلق تهديدا خطيرا للدولة وسلطاتها بأن (غضب الرب سيكون قاسيًا)".

جمال أسعد: الكنيسة تستقطب أتباعها سياسيًا
إلى ذلك فقد رصد المراقبون حالة من الجدل أثارتها أحداث العمرانية بين العلمانيين المسيحيين، الذين انقسموا حول من المخطئ فى اشتعال شرارة الفتنة الطائفية، وتأجيج العنف الدينى إلى هذا الشكل، وذهب عدد منهم إلى أن الكنيسة سيطرت على الأقباط سياسيًا وليس روحيًا.
وقال المفكر جمال أسعد: "الكنيسة استقطبت الأقباط، وجعلتهم شعبها السياسى، بدلاً من أن يكونوا شعبها الدينى، وهو الشىء الذى جعلها تستغلهم، من أجل أن تظهر أمام النظام بمظهر من يملك هذا الشعب، روحيًا وسياسيًا، فأصبح هذا الشعب أيضا لا يدين لها بالولاء الدينى فقط، وإنما أيضا بالتسليم الكامل لإرادته".
وأضاف أسعد: "الكنيسة دائمًا ما ترسل رسائل للدولة، فى شكل مظاهرات، واحتجاجات، واحتجاز للشباب القبطى فى الكاتدرائيات، مما يجعل الدولة تخضع، لهذه المواقف، وسلمت مواطنيها المسيحيين للكنيسة التى أصبحت قيادتهم السياسية غير الرسمية".
المسيحيون تجاهلوا الناحية القانونية
من جهته قال الدكتور على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى، إن أحداث كنيسة العمرانية وقعت نتيجة تجاهل مجموعة من المسيحيين لحقيقة الأمر من الناحية القانونية.
وأضاف هلال، خلال مؤتمر صحفى عقده مع عدد من المراسلين الأجانب: "كان هناك تصريح من الحى لبناء مبنى يكون خاصا لخدمات الكنيسة، وليس كنيسة، واستمر الحال على ذلك لعدة سنوات، ولكن تم مفاجأة الحى بقيام قساوسة الكنيسة بالبدء فى بناء قبة بهذا المبنى، أى تحويله إلى كنيسة، وهو الأمر الذى خالف القانون، لهذا كان الرد الطبيعى من رئاسة الحى بإصدار قرار بوقف البناء".
وأردف: "مجموعة من الأقباط تجاهلوا حقيقة الأمر من الناحية القانونية، وتعاطفوا مع الاستمرار فى البناء، ومن ثم عبروا عن ذلك بعمل مظاهرات ضد الحى لمطالبته بعدم إيقاف البناء.. ومثل أى مظاهرة تحدث، فإن قوات الأمن المركزى تقوم بتأمينها، ولكن مع حدوث بعض أعمال الشغب من المتظاهرين الأقباط، تدخلت القوات الأمنية لمنع تلك الأحداث".
من مواضيع Muhammad Barakat في المنتدى

التوقيع

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

we were learning Medicine under supervision of Doctors
Now we Are Doctors
it is hard to feel that a life of person related to your Decision
so , please don't hesitate to ask and learn
Muhammad Barakat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2010, 03:22 PM   #2
Muhammad Barakat
مدير المنتدي
Allteb
 
الصورة الرمزية Muhammad Barakat
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 4,777
افتراضي رد: محافظة الجيزة توافق على بناء كنيسة بعد المظاهرات

السؤال الذي يطرح نفسه
لماذا هذا الوقت بالذات لعمل هذا الانقلاب وبناء القبة
لماذا قبل الانتخابات
هل للي ذراع الأمن لنه مشغول بالعملية الانتخابية؟؟؟؟؟؟؟
وإن كان شنودة زعلان علي أسر الضحايا الأقباط وأهل السجناء
فلماذا لا يزعل علي الشرطة والضباط والعساكر الذين أصيبوا في الحادثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من مواضيع Muhammad Barakat في المنتدى

التوقيع

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

we were learning Medicine under supervision of Doctors
Now we Are Doctors
it is hard to feel that a life of person related to your Decision
so , please don't hesitate to ask and learn
Muhammad Barakat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محافظة, المظاهرات, الجيزة, تؤام, توافق, كنيسة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
Style coding by: BBcolors.com